أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم الجمعه 21/11/1431 هـ

اذهب الى الأسفل

أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم الجمعه 21/11/1431 هـ

مُساهمة من طرف عبدالرحمن الزهراني في الجمعة أكتوبر 29, 2010 5:26 am

جريدة المدينة

الاتحاد جاهز للقادسية بـ “ 4 - 5 - 1” نور وحديد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عبد الله الحرازي - منير الخاتم - سليمان العوض الرياض - ...

تستكمل اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري زين بثلاث مباريات تقام في الدمام والرياض وبريدة ، والملفت في مباريات اليوم ان الاتحاد المتصدر والذي عانى في الجولتين الاخيريتين من نزيف نقطي كلفه اربع نقاط ثمينة في سباق الصدارة، يخوض اليوم مواجهة خارج قواعده ، ورغم ذلك فهو مطالب باستعادة نغمة الفوز امام جماهير ، لكن القادسية ومن خلال لقائاته الاخيرة لن يكون صيدا سهلا، بينما الهلال الذي قد اول نقطتين له بالتعادل امام النصر الاسبوع الماضي يحاول حشد طاقاته لتعويض الاخفاق الاسيوي بالوصول للصدارة والتشبث بها .
وثالث المباريات ستجمع التعاون مع الفتح وستكون المواجهة متكافئة بين الطرفين مع افضلية الارض والمجهور للتعاون.
القادسية × الاتحاد
يحل فريق الاتحاد الكروي الاول ضيفا ثقيلا على نظيره فريق القادسية مساء اليوم الجمعة على ستاد مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة في لقاء يتوقع ان يحفل بالاثارة والندية والحماس نظرا لموقف الفريقين فالعميد يسعى لمصالحة جماهيرة بعد ان فقد التوازن لتعادله مرتين مع فريقي الوحدة والفتح وزيادة التفريط بالنقاط سوف يهدد مصير صدارته لترتيب الدوري ، في حين يحاول اصحاب الارض ايجاد حل لتراجع نتائج الفريق وخسارة القادسية اليوم تعني دخوله الفعلي الى دوامة فرق المؤخرة .
يدخل القادسية اللقاء وهو يحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط من 9 مباريات فاز مرتين وتعادل في 4 مبايات وخسر 3 مباريات له 16 هدف فيما استقبلت شباكه 15 هدف . وقد شهدت نتائج بنو قادس بعد فترة التوقف تراجعا واضحا بتلقيه خسائر من النصر والاهلي ونجران حتى تعادله على ارضه الاخير مع الرائد لم يرضي انصار ومحبي القادسية كون الفريق تبقت له مواجهات من العيار الثقيل . وقد ارجع مدرب ومسؤولي القادسية سوء النتائج الى الاصابات والاخطاء التحكيمية ولكن الذي يلاحظ اداء الفريق خلا الفترة الماضية فانه كان يعاني كثيرا من سوء التنظيم الدفاعي بدليل تلقي شباك حارسه منصور النجعي 15 هدف . وفي الوقت الذي يسعى البلغاري ديمتروف مدرب الفريق اصلاح الخلل حتى طلت ازمة الاصابات براسها من جديد باصابة الخماسي زكريا الهداف وخالد الغامدي والنيجيري ماستر ومحمد امين حيدر وسلطان اليامي ولازالت الرؤية غير واضحة لمشاركة الخماسي وخصاصا المدافع زكريا الهداف والذي يعاني من اصابة في الكتف الى جانب الظهير الايمن الفعال خالد الغامدي لمعاناته بالالم في العنق . بينما سيكون احمد الصويلح جاهزا للمشاركة ودعم خط الهجوم بعد تماثله للشفاء . في المقابل يدخل الاتحاد اللقاء وهو يتربع على صدارة الدوري برصيد 23 نقطة من 9 مباريات فاز في 7 مباريات وتعادل مرتين دون أي خسارة له 17 هدف بينما تلقت شباكة 4 اهداف . ففي الوقت الذي يغرد العميد وحيدا بصدارة الدوري الا ان جمهور المونديالي يخشى من تراجع مستوى فريقهم اثر تعادله مع فريقا الوحدة والفتح الوخوف بان يتواصل التراجع امام القادسية الامر الذي سوف يسهل على منافسه الهلال اللحاق به ، وقد سعى البرتغالي مانويل جوزية مدرب الفريق خلال التدريبات الماضية باعادة التنظيم الدفاعي مع التركيز على ايجاد حلول تهديفية عبر تطبيق جمل تكتكية من شأنها تخترق التحصينات الدفاعية القدساوية المتوقعه . وسوف يعتمد الاتحاد في مبارة اليوم على طريقة 4/5/1 خاصة بعد ان د شهدت التحضيرات الاتحادية الاخيرة تماثل نجمي الفريق محمد نور ومناف بوشقير الى الشفاء من الاصابة ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الاتحاد في لقاء القادسية كلاً من : مبروك زايد في حراسة المرمى و أمامه باولو جورج ، رضا تكر و ، حمد المنتشري ، مشعل السعيد أمامهم ثلاثة محاور سعود كريري ، أحمد حديد ، مناف ابو شقير
امامهم و نونو آسيس محمد نور على ان يكون في المقدمة نايف هزازي .


جوزيه يجري تغييراً في القائمة الأساسية.. ومشجع يتبرع بتذاكر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عبد الرحمن الحربي - أنور الغامدي - جدة

أنهى الفريق الكروي الاتحادي كافة تحضيراته لملاقاة القادسية اليوم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري زين للمحترفين، حيث أجرى مرانه الأخير عند الساعة الثالثة من عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي، وعند الساعة السادسة مساءً غادر إلى المنطقة الشرقية.
وأجرى المدرب البرتغالي مانويل جوزيه تغييراً في الأسلوب الذي سينتهجه في مباراة اليوم من خلال اللعب بطريقة 4/5/1 بدلاً من الطريقة السابقة 4/4/2، حيث سيشرك 3 محاور بتواجد سعود كريري ومناف أبو شقير والعائد إلى القائمة الأساسية أحمد حديد، فيما سيعود قائد الفريق محمد نور لخط الوسط وبجواره نونو أسيس ويلعب أمامهما وحيداً نايف هزازي بعد أن سحب المدرب جوزيه اللاعب عبد المالك زياية لمقاعد البدلاء، في حين ستبقى الحراسة وخط الدفاع دون تغيير بتواجد مبروك زايد وأمامه الرباعي باولو جورج ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد.
ويعول الاتحاديون كثيراً على الطريقة الجديدة لإعادة الفريق إلى تحقيق الانتصارات من جديد بعد التعثر بالتعادل في المباراتين الأخيرتين، فضلا عن تحركاته الهجومية.
من جهة أخرى تقيم إدارة النادي مساء يوم الأحد المقبل حفلاً تكريمياً لجميع المشاركين في إعداد ملفها الذي تم تقديمه لوفد دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم الذي زار النادي الشهر الماضي وأشاد بتطبيقه للمعايير الاحترافية وبالبنية التحتية التي يمتلكها.
من جانبه أوضح مدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني كتوري بأنه تم تحديد يوم الخميس المقبل موعدا لاستقبال اللاعبين المستجدين من مواليد 10/8/1416هـ إلى 1420هـ الراغبين بالانضمام للأكاديمية، حيث سيتم استقبال اللاعبين بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وإجراء الاختبارات الفنية لهم من قبل الجهاز الفني بالأكاديمية لاختيار اللاعبين المميزين.
على صعيد آخر قدم المشجع الاتحادي بمدينة الدمام فيصل الدوسري 50 تذكرة توزع مجانا على الجماهير الاتحادية التي ستحضر لدعم الفريق الكروي في مباراة اليوم أمام القادسية.



ناشئو الاتحاد والأهلي يتصدران على حساب الهلال والنصر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أنور الغامدي - جدة

حافظ فريق الاتحاد لدرجة الناشئين على صدارة المجموعة الثانية في كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد فوزه عصر امس على فريق الهلال في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بهدف دون رد أحرزه اللاعب ريان صديق، وبذلك رفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة ليواجه فريق نادي الشباب يوم الاربعاء المقبل في الدور نصف النهائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد. وفي لقاء آخر انتصر فريق الاهلي على النصر بهدفين لهدف احرزهما اللاعبان احمد المالكي وفارس الاحمدي، وبذلك الفوز سيلعب الاهلي امام ضيفه فريق الهلال يوم الاربعاء المقبل في الدور نصف النهائي من البطولة، وكان قد تعادل فريق الشباب امام ضيفه الفتح بهدف لكل منهما وفاز فريق الاتفاق على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف.


نيناد: سأعيد سلة الاتحاد للبطولات الخارجية والمحلية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عبدالعزيز الاحمدي - جدة

أكد الصربي نيناد كردزتش مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد بأنه سيعمل على تجهيز لاعبي الخبرة في الفريق والاعتماد عليهم، بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين اصحاب المواهب والشباب بالنادي لكي يعود الفريق وجميع لاعبيه لمستواهم الطبيعي وتحقيق البطولات المحلية والخارجية، موضحاً أنه شاهد نادي الاتحاد من خلال البطولات العربية والآسيوية، ووصفه بأنه من أبرز الفرق الخليجية والآسيوية، ويملك لاعبين مميزين شاهدهم خلال مشاركة الاتحاد في البطولات الخارجية، ويعرف لاعبين أمثال علي مغربي وعادل الجهني وجابر الشمراني، كما أنه يوجد لاعبون آخرون مستواهم جيد ويثق في إمكانياتهم وقدراتهم الفنية داخل الملعب. وقال لـ “المدينة”: أطمح إلى تقديم مستوى مشرف يليق باسم الاتحاد وتحقيق البطولات وإرضاء الجماهير الاتحادية، وأنا سعيد هنا وهذه المرحلة الأولى لي بالمملكة وعندما لامست الواقع وجدت المملكة بلداً طيباً ويعامل الأجانب باحترام. وأشار إلى أنه سبق وأن تابع بطولات آسيوية وعربية، ولاحظ ان مستوى السلة السعودية في تطور، ومستوى الاحتراف جيد، موضحاً أن الناشئ العربي لا يشاهد كرة السلة العالمية لكي يطبق ويتعلم اللعب الجماعي المنظم البعيد عن حب الذات والأنانية.



جريدة عكاظ


مخطط اتحادي للإطاحة بجوزيه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عادل الماس ـ جدة

علمت «عكاظ» وجود مخطط سري يقوده عدد من لاعبي الفريق الأول؛ بهدف الإطاحة بمدرب الفريق الكروي الأول البرتغالي مانويل جوزيه.
وبدت معالم هذا المخطط تظهر عقب بعض التسريبات التي بدأت تخرج على السطح من بعض المقربين من لاعبي العميد، مما دعا المشرف العام على الفريق الكروي الأول محمد الباز عقد اجتماع مصارحة معهم أخيرا، بعد مواجهة الفتح الماضية سعيا للوقوف على المسببات التي أسهمت في تدني مستوى الفريق الكروي الأول وفقدانه لأربع نقاط بعد التعادل مع فريقي الوحدة والفتح ومقارنة هذه المسببات مع ذلك المخطط، بعد أن طلب أحد لاعبي الفريق من الإدارة إعادة فتح المفاوضات مع المدرب الإرجنتيني كالديرون.
إلى ذلك، أفادت لـ «عكاظ» مصادر أخرى، أن الاتحاديين أمهلوا مدرب الفريق جوزيه حتى نهاية الدور التمهيدي (الدور الأول) من منافسات الدوري، وعلى ضوء هذه المهلة ستحدد مسألة بقاء المدرب البرتغالي أو رحيله عن العميد استنادا على نتائج ومستويات الفريق في المرحلة المقبلة وكيفية معالجة جوزيه للأخطاء الفنية التي ظهر بها الفريق في الجولات الماضية.



الحميدان يعدل عن الاستقالة
جوزيه يعتمد تشكيلة الاتحاد لمواجهة القادسية


عادل الماس، عمر الحكمي ــ جدة

أجبرت حجوزات الطيران الفريق الاتحادي على العودة على رحلة الخطوط السعودية السبت، وكانت بعثة الفريق وصلت البارحة إلى مدينة الخبر استعداداً لمواجهة القادسية المقررة الليلة.
إلى ذلك، أنهى المدرب مانويل جوزيه مخططاته الفنية لمواجهة خصمه اليوم واعتمد تشكيلته النهائية على النحور التالي: في الحراسة مبروك زايد، في الدفاع رضا تكر، حمد المنتشري، باولو جورج ومشعل السعيد، في الوسط سعود كريري، مناف أبو شقير، نونو آسيس، أحمد حديد ومحمد نور، في حين سيتواجد نايف هزازي وحيداً في خط الهجوم، ووضع على خط البدلاء اللاعبين علي المزيدي، أسامة المولد، محمد سالم، صالح الصقري، سلطان النمري، عمر سلطان وعبدالملك زياييه، واستبعد الثلاثي عبدالعزيز الصبياني، طلال عسيري وتيسير آل نتيف.
من جهته، أبدى رئيس نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان تفاؤله بمواجهة الليلة أمام القادسية، واضعا ثقته في لاعبيه وإنهم رجال مواقف، مشيرا إلى أنهم يعرفون أهمية الفوز بالنقاط الثلاث من أجل الحفاظ على مركز الصدارة، خاصة بعد تعادل الفريق مرتين أمام الوحدة والفتح وفقدان أربع نقاط ثمينة، معتبرا أن فريق القادسية من الفرق التي لا يستهان بها وأن فريقه يعي ذلك جيدا، لذلك يعتبر كل لقاء يخوضه مصيريا وحاسما حتى يتمكن من الحفاظ على الصدارة وبالتالي تحقيق لقب دوري زين.
من جانب آخر، نجح نائب رئيس نادي الاتحاد محمد اليامي في إقناع الأمين العام المهندس عمر الحميدان بالاستمرار في منصبه ومواصلة مهامه في النادي، يأتي ذلك عقب إعلان الحميدان استقالته مطلع الأسبوع الحالي نظير ظروفه الخاصة.
وأكد الحميدان عدوله عن قرار الاستقالة والسعي لإداء واجباته العملية في مجلس الإدارة، مؤكداً أن ثقة رئيس النادي المهندس إبراهيم علوان منحته دافعاً كبيراً لمواصلة أداء مهماته.
إلى ذلك حافظ فريق ناشئي الاتحاد على صدارة المجموعة الثانية من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على مستضيفه الهلال بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب ريان صديق، في اللقاء الذي جمعهما في الرياض، وبذلك رفع الفريق رصيده لـ 15 نقطة ليتأهل لملاقاة الشباب الأربعاء المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد. وأوضح مدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني كتوري أنه تم تحديد الخميس المقبل موعدا لاستقبال اللاعبين المستجدين من مواليد 10/8/1416هـ إلى 1420هـ الراغبين في الانضمام إلى لأكاديمية، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وإجراء الاختبارات الفنية لهم من قبل الجهاز الفني في الأكاديمية.أجبرت حجوزات الطيران الفريق الاتحادي على العودة على رحلة الخطوط السعودية السبت، وكانت بعثة الفريق وصلت البارحة إلى مدينة الخبر استعداداً لمواجهة القادسية المقررة الليلة.
إلى ذلك، أنهى المدرب مانويل جوزيه مخططاته الفنية لمواجهة خصمه اليوم واعتمد تشكيلته النهائية على النحور التالي: في الحراسة مبروك زايد، في الدفاع رضا تكر، حمد المنتشري، باولو جورج ومشعل السعيد، في الوسط سعود كريري، مناف أبو شقير، نونو آسيس، أحمد حديد ومحمد نور، في حين سيتواجد نايف هزازي وحيداً في خط الهجوم، ووضع على خط البدلاء اللاعبين علي المزيدي، أسامة المولد، محمد سالم، صالح الصقري، سلطان النمري، عمر سلطان وعبدالملك زياييه، واستبعد الثلاثي عبدالعزيز الصبياني، طلال عسيري وتيسير آل نتيف.
من جهته، أبدى رئيس نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان تفاؤله بمواجهة الليلة أمام القادسية، واضعا ثقته في لاعبيه وإنهم رجال مواقف، مشيرا إلى أنهم يعرفون أهمية الفوز بالنقاط الثلاث من أجل الحفاظ على مركز الصدارة، خاصة بعد تعادل الفريق مرتين أمام الوحدة والفتح وفقدان أربع نقاط ثمينة، معتبرا أن فريق القادسية من الفرق التي لا يستهان بها وأن فريقه يعي ذلك جيدا، لذلك يعتبر كل لقاء يخوضه مصيريا وحاسما حتى يتمكن من الحفاظ على الصدارة وبالتالي تحقيق لقب دوري زين.
من جانب آخر، نجح نائب رئيس نادي الاتحاد محمد اليامي في إقناع الأمين العام المهندس عمر الحميدان بالاستمرار في منصبه ومواصلة مهامه في النادي، يأتي ذلك عقب إعلان الحميدان استقالته مطلع الأسبوع الحالي نظير ظروفه الخاصة.
وأكد الحميدان عدوله عن قرار الاستقالة والسعي لإداء واجباته العملية في مجلس الإدارة، مؤكداً أن ثقة رئيس النادي المهندس إبراهيم علوان منحته دافعاً كبيراً لمواصلة أداء مهماته.
إلى ذلك حافظ فريق ناشئي الاتحاد على صدارة المجموعة الثانية من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على مستضيفه الهلال بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب ريان صديق، في اللقاء الذي جمعهما في الرياض، وبذلك رفع الفريق رصيده لـ 15 نقطة ليتأهل لملاقاة الشباب الأربعاء المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد. وأوضح مدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني كتوري أنه تم تحديد الخميس المقبل موعدا لاستقبال اللاعبين المستجدين من مواليد 10/8/1416هـ إلى 1420هـ الراغبين في الانضمام إلى لأكاديمية، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وإجراء الاختبارات الفنية لهم من قبل الجهاز الفني في الأكاديمية.



مهمة تعويض للتعاون والفتح في ختام الجولة الـ 11 من دوري زين
مخطط قدساوي لعرقلة الاتحاد وتحرك شبابي لإحباط نشوة الوحدة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عبد الله القحطاني ـ جدة


تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين عندما يستضيف القادسية نظيره الاتحاد، ويلتقي الوحدة الشباب، ويلعب أخيرا التعاون والفتح، وتأتي مواجهات اليوم بين تأكيد التفوق والرغبة في التعويض.

القادسية × الاتحاد
على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر يتواجه القادسية والاتحاد في لقاء الرغبة المشتركة في تحقيق الانتصار والطموح المختلف نحو تأكيد التفوق والانطلاقة الجيدة والتعويض ما بين المضيف والضيف. فالقادسية خرج في آخر لقاءاته بتعادل ثمين أمام الرائد في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، ويبحث عن تعويض خسارة النقطتين التي فقدها وإيقاف النزيف النقطي مبكرا قبل أن يتفاقم الوضع ولا يمكن تداركه، والفريق يمتلك عشر نقاط من تسع مباريات، وقدم الفريق القدساوي مباريات جيدة خلال مشواره في الدوري بالرغم من خسارة بعض لقاءاته.
ينهج مدرب القادسية أسلوب 4/4/2 مع إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على التحرك المثمر للاعبي الوسط والمساندة من ظهيري الجنب ودخول الأسمري مساندا للمهاجمين. فيما الاتحاد يملك في رصيده قبل لقاء الليلة (23) نقطة من سبعة انتصارات وتعادلين في جميع الجولات، وبذلك منح نفسه صدارة الفرق مبكرا، ويريد أن يحافظ على تصدره للدوري، وأن لقاء الليلة سيمنحه ذلك ويعطيه أريحية تامة قبل الخوض في منافسات الدور الثاني، خاصة بعد أن فقد الفريق أربع نقاط أمام الوحدة والفتح.
ويعتبر الكثير من المحللين أن الاتحاد متجانس الخطوط ومنضبط التكتيك، يعمل لاعبوه بجماعية ولديهم من الحلول الفردية ما يمكن أن يمنح الفريق التفوق، ومدربه البرتغالي مانويل جوزيه يجيد التعامل مع المباريات المختلفة، ويعتمد الاتحاد على اللعب بأسلوب 4/4/2 ويعتمد على فتح اللعب عبر الأطراف والاستفادة منها خصوصا الصقري ونور، مع التوغل الجيد لهزازي وزيايه، بالإضافة إلى تحركات باولو جورج أو سلطان النمري إذا ما شارك.



جريدة البلاد



مواجهات في ختام الجولة 11 لدوري زين .. الاتحاد يبحث عن تعويض النقاط
بالقادسية والشباب يأمل مواصلة الانتصارات بالوحدة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة ـ البلاد :


سيسعى البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاتحاد الى تخفيف الضغوط التي يتعرض لها متصدر دوري زين بعد تعادله في آخر مباراتين عندما يلتقي مع القادسية غدا الجمعة في اطار منافسات الجولة 11.ويتصدر الاتحاد الدوري برصيد 23 نقطة من تسع مباريات بينما يملك القادسية عشر نقاط في المركز التاسع.
ويأمل جوزيه ان ينفض فريقه عن نفسه التراجع في المستوى الذي جعله يتعادل مع الوحدة والفتح في آخر مباراتين من اجل تحقيق الانتصار الثامن له في الدوري وذلك عندما يلتقي مع القادسية على استاد الأمير سعود بن جلوي في الراكة بمدينة الخبر.وينتظر أن يدخل المدرب البرتغالي المباراة بتشكيلة مكونة من مبروك زايد في حراسة المرمى وفي الدفاع صالح الصقري وحمد المنتشري ورضا تكر والبرتغالي باولو جورج وفي الوسط ينتظر عودة محمد نور للعب إلى جوار مناف أبو شقير والبرتغالي نونو اسيس وسعود كريري وفي الهجوم المهاجم المغربي عبد الملك زياية ونايف هزازي.
من جهته يتوقع أن يلعب مدرب القادسية البلغاري ديميتار ديمتروف معتمدا على الحارس منصور النجعي والمدافعين خالد الغامدي والتونسي معين الشعباني ومحمد أمان وطلال الخيبري وفي الوسط علي الشهري وعايد البلوي بالإضافة لعبد العزيز فلاتة وسلطان اليامي ومهند السعد وعايد البلوي خلف المهاجم النيجيري ماستر إيدو ويغيب عن الفريق أحمد الصويلح لعدم اكتمال جاهزيته.وتقام اليوم ايضا مباراتان في اطار منافسات الجولة 11 حيث يستقبل الشباب نظيره الوحدة في الرياض بينما يحل الفتح ضيفا على التعاون في بريدةويملك الشباب عشر نقاط من ست مباريات في المركز العاشر وتبقى له اربع مباريات مؤجلة في حين يملك الوحدة 13 نقطة من عشر مباريات في المركز السادس.ويأمل خورخي فوساتي مدرب الشباب ولاعبوه بالحصول على نقاط المواجهة حتى يتمكن الفريق من مواصلة الزحف نحو المرتبة التي يطمح لها محبو "الليث".ويعتمد فوساتي وهو من اوروجواي على الحارس وليد عبد الله ورباعي الدفاع حسن معاذ والبرازيلي مارسيلو تفاريس ونايف القاضي وعبد الله الأسطاء وفي الوسط احمد عطيف وعمر الغامدي وعبد الله شهيل وعبده عطيف ومارسيلو كماتشو خلف المهاجم ناصر الشمراني.
وفي الطرف الآخر من المنتظر أن يلعب الوحدة وهو يفتقد لخدمات مدافعه ماجد بلال وهو ما يعني مشاركة البحريني حسين بابا إلى جانب سليمان أميدو ووليد محبوب ومرجع اليامي أمام الحارس عساف القرني.
وسيتواجد في الوسط الرباعي خالد الحازمي والمغربي عصام الراقي وعبد الخالق برناوي وماجد الهزاني وسلمان الصبياني خلف المهاجم الوحيد مهند عسيري.ويلتقي التعاون مع الفتح على استاد الملك عبد الله في بريدة.ويملك التعاون 11 نقطة في المركز الثامن من عشر مباريات مقابل ست نقاط للفتح صاحب المركز قبل الأخير من ثماني مباريات.وسيسعى الروماني جورجي مولتسكو مدرب التعاون لإعادة الفريق إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة ألأخيرة من الفيصلي.ولن يتمكن لاعب الوسط ماجد هزازي من المشاركة بسبب الايقافويتوقع أن يدخل مدرب التعاون المواجهة بالاعتماد على الحارس فهد الثنيان ورباعي الدفاع وليد معلا والمصري أمير عزمي وفيصل الجحدلي وسعود الخيبري. وفي الوسط الأردني شادي أبو هشهش وفهد الشايق وأحمد الحربي والمقدوني منصور كرتيسي والمهاجمين محمد الراشد وبدر الخميس.
بينما يدخل التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح المباراة وهو يفتقد لخدمات مدافعه التونسي رمزي بن يونس للايقاف.
ومن المتوقع أن يلعب الفريق بقائمة مكونة من الحارس محمد شريفي ورباعي الدفاع محمد الفهيد وجابر حقوي وصادق العيد وعبد الله العبد الله.وفي الوسط سيبقي الجبال على فيصل سيف وبدر الحقباني والعماني أحمد كانو وأحمد الحضرمي وأحمد بو عبيد خلف المهاجم دوريس سالومو.


علوان: أحذر اللاعبين من التفريط بالنقاط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة ـ حميد الخضيري :

حذر إبراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد لاعبي فريقه الكروي الأول من مغبة التفريط في النقاط بعد فقدان الفريق أربعة نقاط حتى الآن في دوري زين للمحترفين بفضل التعادلات التي حدثت في المباريات السابقة وقال بأن مباراة القادسية تعتبر منعطف هام يجب على اللاعبين العودة بنقاط المباراة لكي يضمن الفريق مواصلته المنافسة على صدارة الدوري خاصة بعد عودة الهلال لاستئناف مبارياته المؤجلة مما يعني اشتداد المنافسة بين الفريقين للظفر بصدارة الدوري.وأضاف علوان بأن فريق القادسية يعتبر من الفرق المتطورة وبات يقدم مستويات جيدة متمنيا أن يوفق الاتحاد في تحقيق الكسب بإذن الله مقدما شكره للجماهير الاتحادية على مساندة الفريق في جميع الملاعب التي يؤدي عليها الفريق مبارياته وتواجدها خير سند لنا في كسب نقاط المباراة إن شاء الله.



الهزازي: أعد بترجيح كفة الاتحاد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة ـ حميد الخضيري :

وعد نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد بترجيح كفة فريقه في لقاء القادسية برغم قوة الفريق المقابل وقوته الدفاعية وقال بان لاعبي الاتحاد عاقدون العزم على كسب المباراة وكسر حاجز التعادلات التي صاحبت المباراتين السابقتين في الدوري مضيفا بأن عودة الهلال لاستئناف مبارياته ستعني عودة المنافسة والندية لكل المباريات التي يخوضها الفريقين ومحاولاتهم تحقيق الفوز فيها معتبرا أن صدارة دوري زين للمحترفين تعني لنا في الاتحاد الشيء الكثير ولن نتنازل عن الصدارة بسهولة متمنيا أن تكون هناك وقفة صادقة من قبل جماهير الاتحاد مع الفريق لكي يواصل اللاعبون كسب جميع مبارياتهم المقبلة في الدوري بإذن الله.


الصنيع: جاهزون للقادسية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة ـ حميد الخضيري :

قال حمد الصنيع مدير فريق الاتحاد الكروي الأول بأن فريقه جاهز لخوض لقاء القادسية الذي يعتبر من المواجهات الصعبة التي يلعبها الفريق في هذا التوقيت من الدوري وقال بأن الفترة السابقة كانت فرصة للاعبين والجهاز الفني لتصحيح الأخطاء والتركيز خلال التدريبات لمعالجة الخلل لكي يعود الفريق لوضعه الطبيعي ويكسر حاجز التعادلات التي شهدتها المباريات السابقة.وأضاف الصنيع أن فريق القادسية من الفرق الجيدة ولن يكون من الفرق السهلة وهو يحتاج لجهد مضاعف من اللاعبين للعودة بنقاط المباراة الهامة والفوز فيها يعني مواصلة مشوار الصدارة في دوري زين للمحترفين.



(مناورة) تجهز الاتحاد للقادسية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة - البلاد

وصل الفريق الاتحادي الكروي الأول مساء أمس إلى المنطقة الشرقية استعدادا لمواجهة فريق القادسية اليوم في الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين ، وكان الفريق أجرى آخر تدريباته عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي تحت إشراف مدربه مانويل جوزيه الذي اختار الطريقة والتشكيلة للقاء الليلة في المناورة التي أجراها.


اتحاد يكرم المشاركين في إعداد ملف دوري المحترفين الآسيوي



جدة - البلاد


يقيم مجلس إدارة نادي الاتحاد مساء يوم الأحد المقبل حفل تكريمي لجميع المشاركين في إعداد ملفه الذي تم تقديمه لوفد دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم الذي زار النادي الشهر الماضي وأشاد بتطبيقه للمعايير الاحترافية وبالبنية التحتية التي يمتلكها.
وفي سياق مختلف أوضح مدير أكاديمية نادي الاتحاد للبراعم هاني كتوري بأنه تم تحديد يوم الخميس المقبل موعدا لاستقبال اللاعبين المستجدين من مواليد 10-8-1416هـ إلى 1420هـ الراغبين بالانضمام للأكاديمية حيث سيتم استقبال اللاعبين بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وإجراء الاختبارات الفنية لهم من قبل الجهاز الفني بالأكاديمية لاختيار اللاعبين المميزين. وفي شأن آخر قدم المشجع الاتحادي بمدينة الدمام فيصل الدوسري 50 تذكرة توزع مجانا على الجماهير الاتحادية التي ستحضر لدعم الفريق الكروي في مباراته اليوم أمام فريق القادسية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.


في كأس الاتحاد للناشئين .. الأهلي والاتحاد يكسبان النصر والهلال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة - البلاد


كسب ناشئو الأهلي لكرة القدم مساء أمس مباراتهم الأخيرة في مجموعتهم أمام النصر في مسابقة كأس الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وسط حضور جماهيري كبير ، وسجل هدفي الأهلي أحمد المالكي وفارس الأحمدي ، وبهذه النتيجة يتصدر الأهلي مجموعته بعشرين نقطة وسيلاقي في الدور نصف النهائي الهلال صاحب المركز الثاني في مجموعته وذلك عصر الأربعاء على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي .
فيما حافظ الاتحاد على صدارة المجموعة الثانية في كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد فوزه عصر أمس على فريق الهلال في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بهدف دون رد أحرزه اللاعب ريان صديق وبذلك رفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة ليواجه فريق نادي الشباب الذي تعادل مع الفتح 1-1 وجاء في وصافة مجموعته يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي. بينما أختتم فريق ناشئي الاتفاق مبارياته في مسابقة كاس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين بفوز على ضيفه الوحدة في المباراة التي أقيمت على ملعب الراحل عبد الله الدبل بنادي الاتفاق وسط حضور متواضع للجماهير الاتفاقية حيث أنهى الاتفاق المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد أحرز للاتفاق فيصل ناشر 20 وعبد الرحمن يسين 75 بينما أحرز هدف الوحدة المدافع الاتفاقي هاشم الغافلي في مرماه بطريق الخطأ من ركلة ركنية 28 ووصل الاتفاق للنقطة العاشرة وبقى فريق الوحدة على ثلاثة نقاط فقط من جانبه بارك المشرف العام على فريقي الشباب والناشئين بالاتحاد محمد طلعت لامي لجميع الاتحاديين المستويات المتميزة التي يقدمها فريقي الشباب والناشئين مؤكدا أن ذلك يدل على قوة ومتانة القاعدة بنادي الاتحاد والتي ستكون بإذن الله خير إمداد للفريق الكروي الأول مستقبلا ، مشيدا بجهود الجهازين الفني والإداري واللاعبين طيلة دور المجموعات ومتمنيا أن يترجم الفريق مسيرته المميزة بتحقيق كأس البطولة ، كما ثمن الوقفة والمتابعة التي يجدها الفريق من رئيس مجلس إدارة النادي المهندس إبراهيم علوان وأعضاء مجلس الإدارة والدعم والمؤازرة من الجماهير الاتحادية الوفية.



جريدة الالكترونية الاقتصادية



صغار الأهلي والشباب والاتحاد والهلال يتأهلون

عبد الله الجريان من الرياض


تأهلت فرق الأهلي، الشباب، الاتحاد، والهلال إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكرة القدم.
وجاء تأهل الأهلي بتصدره مجموعته “20” نقطة بعد فوزه على النصر 2/1 البارحة، فيما حل الشباب ثانيا “18” نقطة رغم خسارته أمام الفتح 1/0. كما تأهل الاتحاد كأول المجموعة الثانية “25” بفوزه على الهلال 1/0 الذي تأهل برفقته في المركز الثاني “22” نقطة.
إلى ذلك سيلتقي في نصف النهائي الاتحاد والشباب في جدة، والأهلي والهلال في جدة أيضا في الأربعاء 26 ذو القعدة الجاري.


جوزيه يعيد نور وسطا

وائل النجار من جدة

تنازل البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، عن قناعاته في لقاء فريقه أمام القادسية في الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي، بإعادة قائد فريقه محمد نور إلى مركزه في وسط الملعب كلاعب حر، مع الاعتماد على نايف هزازي كمهاجم وحيد، ووضع الجزائري عبد الملك زيايه احتياطيا.
وكان الفريق الاتحادي قد أنهى تحضيراته للقاء اليوم، وركز المدرب البرتغالي في تدريب الأمس الذي جرى عصرا على التدريبات التكتيكية.
يشار إلى أن مشجعا اتحاديا قدم 50 تذكرة مجانية لجماهير فريقه.
من جهة ثانية، تنظم إدارة النادي الأحد المقبل حفلا تكريميا لجميع المشاركين في إعداد ملفه الذي تم تقديمه لوفد دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم الذي زار النادي الشهر الماضي وأشاد بتطبيقه المعايير الاحترافية وبالبنية التحتية التي يمتلكها.


ختام الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي
القادسية والاتحاد .. المدربان تحت الضغط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تقديم إبراهيم بو عبيد وفهد الذيابي وراشد السالم

سيسعى البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم إلى تخفيف الضغوط التي يتعرض لها متصدر دوري زين السعودي بعد تعادله في آخر مباراتين عندما يلتقي القادسية اليوم في إطار منافسات الجولة الـ11. ويتصدر الاتحاد الدوري برصيد 23 نقطة من تسع مباريات، بينما يملك القادسية عشر نقاط في المركز التاسع.
ويأمل جوزيه أن ينفض فريقه عن نفسه التراجع في المستوى الذي جعله يتعادل مع الوحدة والفتح في آخر مباراتين من أجل تحقيق الانتصار الثامن له في الدوري، وذلك عندما يلتقي القادسية على ستاد الأمير سعود بن جلوي في الراكة في مدينة الخبر.
وينتظر أن يدخل المدرب البرتغالي المباراة بتشكيلة مكونة من مبروك زايد في حراسة المرمى، وفي الدفاع صالح الصقري، حمد المنتشري، رضا تكر، والبرتغالي باولو جورج، وفي الوسط ينتظر عودة محمد نور للعب إلى جوار مناف أبو شقير، والبرتغالي نونو أسيس، وسعود كريري، وفي الهجوم المهاجم المغربي عبد الملك زياية، ونايف هزازي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جوزيه

ويدلف أبناء الخبر بمعنويات عالية لهذا اللقاء بغية الحصول على نقاط المباراة وإيقاف متصدر الدوري والرقي في تسلم الترتيب والعودة إلى المستويات الذي ظهر بها الفريق في بداية الدوري، والبلغاري ديميتار ديميتروف مدرب القادسية سيلعب بطريقة4/4/2، ويتوقع أن يعتمد على الحارس منصور النجعي، المدافعين خالد الغامدي والتونسي معين الشعباني، محمد أمان، وطلال الخيبري وفي الوسط علي الشهري، وعايد البلوي، إضافة لعبد العزيز فلاتة، وسلطان اليامي، ومهند السعد، وعايد البلوي خلف المهاجم النيجيري ماستر إيدو، فيما يغيب عنه أحمد الصويلح لعدم اكتمال جاهزيته.
وفي الرياض، يستقبل الشباب نظيره الوحدة، حيث يملك الشباب عشر نقاط من ست مباريات في المركز العاشر، وتبقى له أربع مباريات مؤجلة في حين يملك الوحدة 13 نقطة من عشر مباريات في المركز السادس. ويأمل الأورجوياني خورخي فوساتي مدرب الشباب ولاعبوه في الحصول على نقاط المواجهة حتى يتمكن الفريق من مواصلة الزحف نحو المرتبة التي يطمح لها محبو ''الليث''.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ويعتمد فوساتي على الحارس وليد عبد الله ورباعي الدفاع حسن معاذ، البرازيلي مارسيلو تفاريس، نايف القاضي، وعبد الله الأسطاء وفي الوسط أحمد عطيف، عمر الغامدي، عبد الله شهيل، عبده عطيف، والبرازيلي مارسيلو كماتشو خلف المهاجم ناصر وفي الطرف الآخر من المنتظر أن يلعب الوحدة وهو يفتقد خدمات مدافعه ماجد بلال، وهو ما يعني مشاركة البحريني حسين بابا إلى جانب سليمان أميدو، وليد محبوب، ومرجع اليامي أمام الحارس عساف القرني.
وسيوجد في الوسط الرباعي خالد الحازمي، المغربي عصام الراقي، عبد الخالق برناوي، ماجد الهزاني، وسلمان الصبياني خلف المهاجم الوحيد مهند عسيري. وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة يستضيف التعاون صاحب المركز الثامن بـ11 نقطة نظيره الفتح الثالث عشر (ما قبل الأخير) بست نقاط، وسيسعى الروماني جورجي مولتسكو مدرب التعاون إلى إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة من الفيصلي، ولن يتمكن لاعب الوسط ماجد هزازي من المشاركة بسبب الإيقاف.
ويتوقع أن يدخل مدرب التعاون المواجهة بالاعتماد على الحارس فهد الثنيان، رباعي الدفاع، وليد معلا، المصري أمير عزمي، فيصل الجحدلي، وسعود الخيبري، وفي الوسط الأردني شادي أبو هشهش، فهد الشايق، أحمد الحربي، والمقدوني منصور كرتيسي، والمهاجمين محمد الراشد، وبدر الخميس. بينما يدخل التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح المباراة، وهو يفتقد خدمات مدافعه التونسي رمزي بن يونس للإيقاف.
ومن المتوقع أن يلعب الفريق بقائمة مكونة من الحارس محمد شريفي، رباعي الدفاع محمد الفهيد، جابر حقوي، صادق العيد، وعبد الله العبد الله، وفي الوسط سيبقي الجبال على فيصل سيف، بدر الحقباني، العماني أحمد كانو، أحمد الحضرمي، وأحمد بو عبيد خلف المهاجم دوريس سالومو.




جريدة الالكتروني اليوم

ديمتروف ينهي استعداداته للاتحاد
إدارة القادسية تحفز لاعبيها بالمكافآت


عبدالعزيز البطاح – الخبر

انهى فريق القادسية الاول لكرة القدم استعداداته التحضيرية مساء يوم امس الخميس لملاقاة فريق الاتحاد مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين وقد اغلق مدرب الفريق ديمتروف تدريبات مساء يوم امس عن وسائل الاعلام والجماهير وقد بدأ مران الامس بحضور جميع اللاعبين عدا المصابين منهم الذين تواجدوا في غرفة العلاج تحت اشراف المدرب ديمتروف الذي بدوره القى كلمة على اللاعبين حثهم على بذل مزيد من الجهد في لقاء اليوم ولا مجال للتفريط في مزيد من النقاط .
وقد بدأ اللاعبون المران بالجري حول المضمار ومن ثم تأدية تدريبات الاطالة وتفكيك العضلات وبعدها طبق ديمتروف العديد من التكتيكات التي فرضها على اللاعبين واختتم المران بمناورة خفيفة بين الفريق الاساسي والاحتياطي . وعلى صعيد الغيابات فقد اكدت المصادر أن ابرز غيابات الفريق القدساوي ستكون متمثلة باللاعبين زكريا الهداف واحمد الصويلح والنيجيري ماستروا ايدو ولدى المدرب ديمتروف اكثر من خيار بالاستعانة باكثر من لاعب بالفريق لسد هذه الغيابات .
وفي شأن آخر رصدت ادارة النادي مكافأة مالية مجزية ستصرف للاعبين في حال تجاوزهم عقبة الاتحاد مساء اليوم وقد تصل إلى مبلغ خمسة عشر ألف ريال لكل لاعب .
ومن جانبه اكد مصدر مسؤول أن اللاعب الاردني مهند محارمة قد اجتاز مرحلة التأهيل بعد الاصابة وسيكون متواجدا في الخبر نهاية الاسبوع الحالي بعدما تعافى من الاصابة التي لحقت به مؤخرا قبل انطلاق دوري زين السعودي .



جريدة الندوة

لا يوجد اخبار تخص نادي العميد


جريدة الرياض

في الجولة ال11من دوري "زين"
الاتحاد مرشح لتصحيح أوضاعه بالقادسية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بريدة – سلطان السيف



تتواصل مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة 11 من دوري "زين" السعودي للمحترفين بإقامة 3 مباريات، بعد أن لعبت مساء أمس 3 مباريات أخرى، على أن تختتم الجولة بلقاء واحد مساء غد (السبت)
ففي الخبر يلتقي القادسية والاتحاد في مواجهة مهمة لكلا الطرفين، فيما يستقبل الشباب نظيره الوحدة في الرياض، ويحل الفتح ضيفاً على التعاون في بريدة.

القادسية – الاتحاد
على استاد الأمير سعود بن جلوي في الراكة، سيرمي القادسية بثقله من أجل تحقيق المفاجأة واستغلال تراجع الاتحاد في الجولتين الماضيتين، والعودة لطريق الانتصارات.
ويملك القادسية 10 نقاط في المركز التاسع من 9 لقاءات، مقابل23 نقطة للاتحاد من 9 لقاءات مكنت الفريق من تصدر فرق الدوري.
وسيدرك القدساويون صعوبة المواجهة، وهم يستقبلون فريقاً يبحث عن تعويض ما فات والابتعاد بصدارة الدوري، ما يؤكد أن المدرب البلغاري ديمتروف سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة.
ولن يستفيد الفريق من خدمات مهاجمه أحمد الصويلح بسبب عدم جاهزيته، في حين يتوقع أن يلعب ديمتروف بطريقة 4 – 5 – 1 ، معتمداً على الحارس منصور النجعي، والمدافعين خالد الغامدي والتونسي معين الشعباني ومحمد أمان وطلال الخيبري، مع تواجد محوري الارتكاز علي الشهري وعايد البلوي، بالإضافة لعبدالعزيز فلاتة وسلطان اليامي ومهند السعد وعايد البلوي خلف المهاجم النيجيري ماستر إيدو.
وسيبقي ديمتروف على المهاجمين محمد لبيب وبكر فلاتة والنيجيري جون جامبو.
في الجهة المقابلة، لن يجد الاتحاديون طريقاً للعودة إلى الانتصارات سوى تجاوز القادسية، وسيكون المدرب البرتغالي مانويل جوزيه تحت ضغوطات جماهيرية لتحقيق الفوز الثامن للفريق في الدوري.
وبات مؤكداً، إشراك المهاجم المغربي عبدالملك زيايية بجوار المهاجم نايف هزازي، مع عودة قائد الفريق محمد نور لخط الوسط بجوار مناف أبوشقير والبرتغالي نونو آسيس ومحور الارتكاز سعود كريري، وبقاء رباعي الدفاع صالح الصقري وحمد المنتشري ورضا تكر والبرتغالي باولو جورج، أمام الحارس مبروك زايد.
بينما سيبقي المدرب جوزيه على المهاجمين الشابين عبدالعزيز الصبياني وعمر سلطان.



جريدة الوطن

القادسية والاتحاد في لقاء تضميد الجروح واستعادة الفوز


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الدمام: علي دعرم

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى استعادة نغمة الفوز لتعويض سقوطه في فخ التعادل في آخر مواجهتين، وتوسيع فارق الصدارة عن أقرب ملاحقيه عندما يحل ضيفا على القادسية اليوم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر ضمن الجولة الـ11 لدوري زين السعودي للمحترفين.
ويدخل صاحب الأرض القادسية المباراة من أجل إيقاف نزيف النقاط إثر تراجعه في ترتيب الفرق بعد أن كان ضمن الأربعة الأوائل في الجولات الأولى للمسابقة، حيث ظهر بمستوى متذبذب في الجولتين الماضيتين حيث خسر أمام نجران وتعادل مع الرائد، ويأمل اليوم في إعادة البسمة على شفاه جماهيره، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 10 نقاط جمعها من تسع مباريات، وسيبحث بقوة عن الفوز على الاتحاد خاصة أنه يفصل بينه وبين صاحب المركز قبل الأخير الفتح أربع نقاط فقط، وهذا يعني أن مدربه البلغاري ديمتروف سيسعى للخروج من نفق الخسائر والتعادلات المستمرة رغم أنه يفقد عددا من أبرز عناصره بعد أن تأكد غياب المدافع زكريا الهداف والمهاجمين أحمد الصويلح والنيجيري جامبو ولم تتحدد حتى الآن مشاركة اللاعبين محمد أمين حيدر الظهير خالد الغامدي.
بدوره سيكون هدف مدرب الاتحاد، البرتغالي مانويل جوزيه الفوز فقط، حتى يدعم موقفه في سلم الصدارة من أجل الابتعاد عن مطارديه والتحليق بالقمة يدعمه في ذلك تكامل صفوفه وعزيمته على كسب اللقاء بعد سلسلة من التعادلات، وفي رصيده 23 نقطة جمعها من 9 مباريات.
ويأمل لاعبوه في مصالحة جماهيره بعد المستوى غير المقنع الذي ظهر به في آخر مباراتين أمام الوحدة والفتح بالرغم من اكتمال صفوفه. ويعتمد جوزيه على مجموعة من أبرز اللاعبين في مقدمتهم الحارس مبروك زايد وصالح الصقري ومحمد نور وسعود كريري ونايف هزازي وحمد المنتشري ورضا تكر ومناف أبو شقير ومحمد نور وسعود كريري، والبرتغاليان باولو جوزيه ونونو أسيس، والمهاجم الجزائري عبدالملك زياية.


تخوف وقلق اتحادي فيصلاوي من موقف التحكيم
العميد يخشى مواقف العمري والفيصلي يتهيب الضغط على عباس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جدة، بريدة: عماد عيسى، أحمد الفايز

استمرت حالة عدم الرضا عن أداء الحكام في دوري زين السعودي، فبعدما شهدت الجولات الماضية إبداء عدد من المسؤولين عدم رضاهم عن التحكيم كان آخرهم رئيس مجلس إدارة الأهلي الأخير فهد بن خالد عقب خسارة فريقه أمام الشباب، عكس نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمد اليامي، تخوف أنصار ناديه من الحكم عبد العمري الذي سيقود مباراة الاتحاد والقادسية اليوم في الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين.
وقال اليامي"إن العمري دائماً ما يسجل مواقف ضد الاتحاد في المباريات التي يكون طرفا فيها، وهو ما أدى إلى تحفظ النادي على إدارته للقاءاته".
واستغرب إسناد المباراة للعمري على الرغم من تلك التحفظات، لكنه عاد وتمنى أن يعكس العمري الصورة ويدير المباراة بنجاح. وقال إن فريقه مطالب بالفوز اليوم من أجل العودة إلى سكة الانتصارات إذا ما أراد المحافظة على الصدارة والمنافسة على لقب الدوري رغم أنه تبقى على ذلك مسافات طويلة، وقال "تعادلنا في المباراتين الماضيتين ضاعف مسؤوليتنا من أجل التعويض لأن قطار الدوري لا يحتمل ضياع النقاط، فالمنافسة قوية والمنافسون يترقبون ذلك، وعلينا العودة للانتصارات وهو ما عمل الجهازان الفني والإداري على إيصاله للاعبين".
واعتبر اللقاء في غاية الصعوبة على الفريقين في ظل طموح كل منهما لتعزيز موقعه في سلم الدوري، وقال "القادسية من الفرق الجيدة والمتمرسة والتي يجب التعامل معها بحذر، وأعتقد أن لاعبينا قادرون على التعامل مع اللقاء والعودة بالنقاط لإسعاد جماهيرنا التي نتوقع حضورها بكثافة في المباراة".
وعلى طريق اليامي، سار عضو شرف نادي الفيصلي عبدالعزيز بن عبدالله بن الأمير، معبراً عن خشيته من تأثر حكام مباراة فريقه غداً أمام الأهلي بدوري زين بقيادة حكم الساحة عباس إبراهيم، من الحملة الشرسة التي يقودها الإعلام وبعض من الأهلاويين ضد التحكيم بصفة عامة، خصوصاً بعد لقاء الأهلي في الجولة الماضية أمام الشباب.
ورغم تخوف ابن الأمير من أن يكون فريقه ضحية هذه الحملة، إلا أنه جدد ثقة ناديه في الحكم السعودي، وقال إنهم في الفيصلي يعتبرون الحكم المحلي جزءا من تطور اللعبة ونجاح الكرة في السنوات الأخيرة.
وأكد أن آمال وطموحات الفيصلي هي التقدم أكثر في سلم الدوري وتحقيق هدف المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم، وكذلك هدف الفوز بمقعد وسط المشاركين خارجياً.
وعاد ليؤكد جاهزية فريقه للقاء الغد وتجاوز محطة الأهلي رغم بعض الغيابات التي يعاني منها الفريق في مقدمتها صانع
avatar
عبدالرحمن الزهراني

عدد المساهمات : 42
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 21
الموقع : المدينة المنورة
المزاج ĜǾǿǾĐ 

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم الجمعه 21/11/1431 هـ

مُساهمة من طرف  في السبت أكتوبر 30, 2010 9:26 am

lol! بس انا ما اشجع الاتحاد بس شوووف هذا الموضووع afro


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم الجمعه 21/11/1431 هـ

مُساهمة من طرف  في السبت أكتوبر 30, 2010 9:28 am

مساء على القناة الرياضية
الليلة.. عبدالرحمن بن مساعد يعلن قراره الأخير حول رئاسة الهلال



الرياض - الجزيرة
يعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد قراره الأخير حول استمراره في رئاسة نادي الهلال أو العزم على الاستقالة من خلال برنامج (مباشر) على شاشة القناة الرياضية السعودية وذلك مع الزميل أحمد العجلان، وسيكون اللقاء لمدة ساعتين يتحدث فيهما الأمير عبدالرحمن عن أحوال البيت الهلالي كافة والكثير من الخبايا حول المدرب السابق جيريتس ومسببات إعلانه الاستقالة بعد خروج الهلال من دوري أبطال آسيا.



امتدح شراحيلي واعتبر جماهير الزعيم (غير) .. أسامة هوساوي:
كنت أفرح بهدفي في الرائد ببريدة ومنزلي يتعرض للسرقة في الرياض!




كتب - أحمد العجلان:
كشف قائد فريق الهلال أسامة هوساوي بأنه عندما كان يحتفل بهدفه في مرمى الرائد كان بيته يتعرض للسطو من مجهولين سرقوا منزله.

وأشار هوساوي إلى أن اللصوص الذين سرقوا المنزل قاموا بالسطو على أجهزة إلكترونية وبعض الأغراض الثمينة التي كانت في الدور الأرضي للمنزل وأشار هوساوي إلى أن عائلته كانت في الدور العلوي ولم يشعروا باللصوص إلا عندما نزلت الخادمة للدور الأرضي فاكتشفت الأمر ليهربوا..

وقال هوساوي في حديثه السريع لـ(الجزيرة) بأن ذلك يأتي في سياق الأحداث الغريبة التي تعترض حياته هذا الموسم.

مشيراً إلى أن مباراة الهلال مع الرائد من أغرب المباريات التي لعبها في حياته عندما كانت البوصلة تتجه لفوز الرائد بحصوله على ركلة جزاء وطرد للمرشدي ولكن الأمور سارت في الاتجاه الآخر ونجح المبدع خالد شراحيلي في صد ركلتي جزاء وقيادة الفريق للفوز برباعية.

وقال عندما جاءت ركلة الجزاء الثانية وطرد المرشدي شعرت بأن المباراة باتت صعبة والعودة لن تكون سهلة علينا إطلاقا وقال تذكرت رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي لم يتخذ قرارا نهائيا حول استمراره من عدمه.

وامتدح هوساوي جماهير الهلال وقال: بالفعل هي جماهير مختلفة تماما في كل الأحوال، وفي كل مكان تساندنا أشكرها كثيرا وأتمنى أن نوفق في إسعادهم دائماً فهم يخجلوننا بمواقفهم ومؤازرتهم التي تكشف سر بطولات الهلال.



الأيرلندي يتخذ قراره الليلة
كالديرون يشترط مبالغ مالية ضخمة تفوق (أونيل)



كتب - أحمد العجلان:
علمت مصادر (الجزيرة) أن المدرب الأرجنتيني كالديرون طالب بمبالغ مالية ضخمة من أجل الموافقة على تدريب الهلال.

وزادت المصادر أن تلك المبالغ التي طالب بها كالديرون تفوق ما سيحصل عليه الأيرلندي مارتن أونيل في حال موافقته على العرض الهلالي.

وينتظر أن يتحدد مساء اليوم موقف الأيرلندي أونيل إما بالموافقة على تدريب الهلال أو الرفض بعد أن يحاول إنهاء بعض الأمور الخاصة به في الدوري الإنجليزي.



الشلهوب يعد جماهير الهلال بالعودة للتهديف

بريدة - أحمد السالم
وعد الكابتن محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال جماهيره بالعودة للتهديف عندما سجل هدفه على الرائد، كما أشاد بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق الهلالي وأن الحارس خالد شراحيلي هو من أعطاهم الدافع القوي للفوز على فريق الرائد بأربعة أهداف عندما تصدى لضربتي جزاء وتحويله لمسار اللقاء، مؤكداً في الوقت نفسه أنه عاد لمستواه الحقيقي والتهديف على حساب الرائد.

ومن جانب آخر أرسل الكابتن محمد الشلهوب رسالة للأمير عبدالرحمن بن مساعد أننا ننتظر خبر عدول الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن استقالته وما يجري بالتمرين من تجاذب للأحاديث عن عدول الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



لا حكام أجانب في الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين

كتب - صادق الحرز

أصدرت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم برئاسة عمر بن صالح المهنا تكاليف حكام الأسبوع الثاني عشر من دوري زين السعودي للمحترفين والتي تقام مواجهاته يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر ذي القعدة الجاري وسيقود جميع المواجهات حكام محليون ولن يكون هناك حكام أجانب على الرغم من إقامة مواجهات قوية ومنها لقاءات الهلال والقادسية والاتحاد والشباب والوحدة والأهلي وسيدير الحكام المواجهات على النحو التالي:

(الثلاثاء: 25-11-1431هـ)

يدير لقاء الهلال والقادسية الذي يقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض الحكم مرعي العواجي ويساعده عبدالله الشلوي وصالح الشهري وسعد الكثيري حكم رابع والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً للحكام.

يدير مواجهة الفتح ونجران التي تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف الحكم مطرف القحطاني ويساعده عبدالعزيز الأسمري وخالد الدغيري وشكري الحنفوش حكم رابع والدولي السابق عبدالله الخالدي مقيماً للحكام.

(الأربعاء: 26-11-1431هـ)

يدير لقاء الوحدة والأهلي الذي يقام على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة الحكم فهد العريني ويساعده بدر الشمراني ومحمد العبكري وحسين الستري حكم رابع والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً للحكام.

يدير مواجهة الاتفاق والتعاون التي تقام على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام الحكم سامي النمري ويساعده عبدالعزيز الكثيري وفهد العمري والدولي السابق سعد ربيعة المرزوق مقيماً للحكام.

يدير لقاء الرائد والفيصلي الذي يقام على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة الحكم عبدالرحمن العمري ويساعده حمود الشمري وعبدالوهاب الزهراني وفهد المرداسي حكم رابع والدولي السابق حسين المغامسي مقيماً للحكام.

يدير مواجهة الاتحاد والشباب التي تقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الحكم خليل جلال ويساعده إبراهيم الدباسي وماجد الناصر وعبدالرحمن المالكي حكم رابع والدولي السابق عبدالرحمن المعثم مقيماً للحكام.

يدير لقاء الحزم والنصر الذي يقام على ملعب نادي الحزم بالرس الحكم عبدالرحمن القحطاني ويساعده ناصر المظفر وعبدالله عسيري وتركي الخضير حكم رابع والدولي السابق محمد النوفل مقيماً للحكام.



حاول إخفاءه في قدمه والأمن يكشفه
القبض على شاب يحمل السلاح الأبيض في لقاء الرائد والهلال



بريدة - أحمد السالم
تمكنت قوات المهمات والواجبات الخاصة التابعون لإدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة القصيم، من القبض على شاب يحمل السلاح الأبيض، وذلك عندما قام الشاب بإخفاء السلاح بقدمه ولكن يقظة رجال الأمن حالت بفشل دخوله، كما تمكنوا من القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يقذفون المعلبات على المنصة الشرفية، جاء ذلك أثناء لقاء الرائد بالهلال ضمن دوري زين حيث انتهى اللقاء بفوز الهلال بأربعة أهداف دون مقابل على أرضية مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وقد تم إحالتهم مباشرة إلى مركز شرطة بريدة الشمالي وفق نظام الإجراءات الجزائية وتمهيداً لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم المقدم فهد بن علي الهبدان حذرا في وقت سابق الجماهير الرياضية من حيازة أي محظور مخالف أثناء حضور المباريات؛ حيث تقوم الجهات الأمنية بدورها الكامل لردع من يحاول الإساءة في مثل هذه المناسبات الرياضية.



الخضير : خبرة الزعيم سبب خسارتنا

بريدة - صالح الغفيص
امتدح عضو شرف نادي الرائد عبداللطيف الخضير المستوى الفني الذي قدمه لاعبو فريقه الكروي الأول أمام نظيرهم وضيفهم فريق الهلال، الذي انتهى لصالح الأخير بأربعة أهداف دون مقابل. مؤكداً أن الأمور كانت تسير على ما يرام إلا أنها انتكست رأساً على عقب بعدما أضعنا ضربتي جزاء؛ إذ إنها كانت نقطة التحول في مجريات المباراة، وأسهمت الثانية منهما في انهيار لاعبي الرائد على حد تعبيره. وشدد على أن فريق الهلال قد حسم النتيجة لصالحه بفارق الخبرة التي يمتلكها لاعبو الهلال؛ ما جعلها ترجح كفة فريقهم. مبدياً تخوفه من تأثير ضياع الجزائيتين على الشمري موسى إلا أنه أكد أنهم يعملون على أن يجتاز هذه المرحلة، مذكراً بأنه ليس الأول ولن يكون الأخير من بين لاعبي كرة القدم مهدري ضربات الجزاء. مشيداً بالمستويات الفنية الكبيرة التي يقدمها الشمري حتى أضحى علامة فارقة بالفريق.



بقاء الرئيس.. وبروز الشراحيلي هما الأهم
الفوز على الرائد.. وتعدد الفوائد ..


حائل - حمود اللحيدان
جاء الفوز الهلالي العريض على شقيقه الرائد مساء الخميس الماضي ب4 أهداف ليمنح الهلال العديد من الفوائد فالثلاث نقاط أمر معتاد لكن كان هناك جملة فوائد أخرى نالها الهلال في هذه المباراة كان أولها (ظهور الحارس الهلالي الكبير خالد شراحيلي) بهذا المستوى وتصديه لضربتي جزاء في حاله نادرة جدا أن تحصل في الهلال وعلى مر السنين!! حتى بوجود الإخطبوط الهلالي محمد الدعيع سابقا؟؟ ولا أعتقد ان هناك حارسا هلاليا قد سبق وأن صد ركلتي جزاء أثناء سير مباراة!؟؟ لذا يجب أن يعطى هذا الحارس فرصته الكافية ليكون بإذن الله ضالة الهلال. وثاني الفوائد تسجيل اللاعب أسامه هوساوي لهدف الأسبقية فاللاعب كان بحاجة لمثل هذا الهدف وفي هذا التوقيت..

ومثله -أيضا- عودة نيفيز والشلهوب للتسجيل ومن الفوائد عودة الروح بهذه السرعة للاعبين. وتبيان عدم التأثر برحيل جيرتس. وان نجوم الهلال بانتظار المدير الفني الجديد ليساعدوا في صنع مدرب يكمل مسيرة الزعيم في نيل كل الألقاب... كذلك ومن أكبر آثار هذه المباراة وأهمها التفاؤل ببقاء الرئيس الهلالي (عبدالرحمن بن مساعد) فما قدمه اللاعبون هدية متواضعة لسموه للعدول عن الاستقالة.



عندما تكون الأرقام هي الدليل
9300 مشجع يؤكدون: الأولوية للهلال

كتب - علي الصحن
لا مجال للنقاش عندما تحضر الأرقام..

البارحة الأولى قالت الأرقام كلمتها.. وجددت حضورها.. وأكدت عدالتها وبيّنت إنصافها..

حديث الأرقام يقول: (حضر مباراة الهلال والرائد على ملعب الأخير (15456) بحسب الإعلان الرسمي لإدارة الملعب).. وكما كان واضحاً فقد كان الحضور الهلالي لافتاً وقد اصطبغت المدرجات بالزرقة الكاملة باستثناء الجهة الجنوبية للمنصة وهي المخصصة لجماهير الرائد..

الأرقام كانت قد تحدثت من قبل.. ففي مباراة النصر والرائد على نفس الملعب سجلت المدرجات حضور 6150 مشجعا.. أي بفارق يقل بـ(9300) مشجع عن حضور مباراة الهلال..

وعندما تتحدث الأرقام فإنها ترد على من يحاولون حجب الشمس بغربال ومن نال من الاستفتاءات التي أنصفت الهلال.

شكراً للإعلان الرسمي لعدد الحضور فقد كشف الحقيقة التي يحاول حجبها بطريقة أو أخرى.



فواصل

من يحمّل التحكيم مسئولية هزيمة الأهلي من الشباب فهو يخدع الأهلي ويحاول أن يخفي عيوبه. فهزيمة الأهلي مسئولية لاعبيه ومدربه وإدارته والحكم بريء منها.

عيسى المحياني يظلم نفسه كثيراً بخروجه من منطقة الجزاء كما أنه يظلم فريقه. فدوره كهداف ورأس حربة للفريق يفرض عليه التواجد الدائم وباستمرار داخل منطقة الست ياردات للتسجيل مثلما سجل نيفيز هدفه الثاني في الرائد، ومثلما سجل محمد الشلهوب حيث تواجدا في نفس المنطقة التي كان يفترض تواجد المحياني فيها.

إذا كان ما نسب لرئيس لجنة الحكام الأسبق مثيب الجعيد في إحدى الصحف بشأن الحكم فهد المرداسي، فإن الجعيد للأسف يسعى لهدم البناء التحكيمي والقضاء على بصيص الأمل في التحكيم السعودي المتمثل في فهد المرداسي.

ما فعله لاعب الأهلي إبراهيم هزازي مع لاعب الشباب أوليفيرا لا يمكن إقراره ولا قبوله حتى من الأهلاويين أنفسهم. حيث لازال هزازي يحرج فريقه بخروجه الدائم والمستمر عن سلوكيات اللعب النظيف. وخدمة النادي والإخلاص له يكون بالعطاء والجهد وليس بالبصق على المنافسين.

في البيان النصراوي الذي تم إصداره للرد على تصريحات سمو الأمير بندر بن محمد، ورد أنّ اللاعب إبراهيم غالب والحارس عبد الله العنزي هما من خريجي الفئات السنية للنادي، بينما الحقيقة التي يعرفها الجميع تؤكد أنّ غالب قد انضم للنصر قادماً من نادي رأس تنورة، فيما قدم عبد الله العنزي من نادي عرعر.

ماجد المرشدي إلى أين يقود دفاع الهلال..!!؟ فثلاث ركلات جزاء يتسبب فيها خلال مباراتين فقط أمر لا يمكن قبوله من مدافع دولي سبق أن فاز بلقب أفضل لاعب خليجي.

جاء توجُّه هيئة دوري المحترفين بإعلان عدد حضور مباريات الدوري منصفاً لفريق الهلال الذي تسجل المباريات التي يكون طرفاً فيها الرقم الأعلى في عدد الحضور. كما أنّ إعلان عدد الحضور كشف حقيقة المزاعم التي كان البعض يدعي من خلالها أن فريقه هو صاحب الرقم الأعلى في عدد الحضور.



صح لسانك

النصر صاحب الرقم القياسي في التعادلات

(عنوان صحفي)

- والحزم في الهزائم!

***

لم استطع التوصل لرئيس النادي

(مدرب الحزم)

- مشغول في الفضائيات

***

حصر بطولات الأندية أمر شائك

(رئيس لجنة الإعلام)

- خصوصاً بطولات السداسيات





رئيس الهلال يعلن استمراره الليلة.. وخمسة لاعبين يغيبون عن القادسية


القحطاني في تدريب هلالي سابق

الرياض - أسامة النعيمة
لن يكون بمقدور خماسي الهلال المصاب الحارس حسن العتيبي والمهاجمين ياسر القحطاني ونواف العابد والمدافعين حسن خيرات ومحمد نامي من المشاركة في مواجهة القادسية يوم "الثلاثاء" المقبل في الرياض لعدم اكتمال برامجهم العلاجية إذ يحتاجون الى سبعة ايام إلى جانب الموقوف ماجد المرشدي، وسيعود لاعبو الهلال مساء اليوم بعد الراحة التي منحت لهم بعد الفوز على الرائد الخميس الماضي 4-صفر.
من جهته يعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء اليوم قراره النهائي حول الاستمرار في كرسي الرئاسة أو المغادرة بعد إعلانه للاستقالة عقب الخروج من دور الأربعة لدوري آبطال آسيا، وتشير المصادر إلى انه سيستمر حتى نهاية فترة الرئاسة الممتدة لأربع سنوات وسيعلن ذلك الليلة.



قال إن فريقه عاد لمساره الطبيعي
هوساوي: رحيل غيرتس لن يؤثر على الهلال


الغنام والمرشدي في لقاء الهلال والرائد أول من امس ويبدو هوساوي

بريدة سلطان السيف
أكد مدافع الهلال وقائده أسامة هوساوي أن فريقه حقق فوزاً صعباً على الرائد رغم النتيجة الكبيرة وقال: "الفوز مهم بالنسبة لنا فنحن وضعنا الآن جل تركيزنا على تحقيق الدوري والبطولات المحلية".
وعن مجريات المباراة قال: "استفدنا من ضياع ركلتي جزاء للرائد، والطرد كان سببا في انتفاضتنا وولّد قوة لفريقنا، وصممنا على التقدم في النتيجة، واستطعنا التسجيل في وقت مناسب للغاية بعد ضياع ضربة الجزاء الثانية مباشرة، وبصراحة المباراة كانت صعبة، فالرائد فريق قوي وجدير بالاحترام".
وعن أوضاع فريقه بعد نهاية الاستحقاق الآسيوي والحديث عن تراجع مستوياته في البطولة، أضاف: "نحن لاعبون محترفون يجب أن نكون حاضرين نفسياً وذهنياً وبدنياً في أي لقاء، الآسيوية مرحلة وانتهت، وكان من الواجب علينا تجاوز هذه المرحلة، وأعتقد أننا بدأنا في العودة لمسار الفريق الطبيعي، وقدمنا مستوى أكثر من جيد أسعد جماهيرنا، وبالنسبة لمستواي الشخصي فهذه كرة القدم، ولست أول لاعب يخفق، ومن حق الجمهور أن يبدي رأيه ويعاتب فهو عاطفي، ويجب علينا أن نتحمل نقده، لكن من يشاهد الجماهير التي حضرت في ملعب بريدة وهي تهتف باسمي سيتأكد أن الجماهير تحب فريقها وتحب أسامة هوساوي، فأنا تعاملت مع الأمور وبواقعية لأنني محترف، والآسيوية انتهت من حساباتنا، ولو فكرنا بما حدث لن نستطيع السير للأمام".
وقلل هوساوي من رحيل مدرب الفريق البلجيكي غيرتس، وغيابه للمرة الأولى عن الهلال بعد انتقاله لتدريب منتخب المغرب، وقال: "غيرتس مدرب كبير وقدم عملاً رائعاً وحقق إنجازات عدة للفريق، لكننا لم نتأثر بغيابه ولن نتأثر بدليل الفوز الكبير والطريقة التي لعبنا بها والتي لم تتغير عن طريقة غيرتس، والمطلوب منا أن نتأقلم مع طريقة أي مدرب يشرف على الفريق، أتمنى له التوفيق والهلال فريق كبير قادر على السير تجاه تحقيق أهدافه".
ورفض هوساوي التطرق لمستقبل الفريق التدريبي، بقوله: " هذه الأمور من اختصاص الإدارة، ومهمتنا في الملعب فقط، الألماني ستامب مدرب رائع، وهو يعرف الفريق ونحن منسجمون معه، أمام مسألة بقائه من عدمها فهذه من شأن الإدارة، وكل ما علينا أن نؤدي بشكل جيد داخل الملعب".






تحفظ على العقد وأكد أن الحسم الأسبوع الحالي.. كالديرون لـ "الاقتصادية" :
ما زلت أنتظر الهلال



عبد الرحمن أباعود من الرياض
تحفظ الأرجنتيني كالديرون مدرب المنتخب السعودي والاتحاد سابقا على الإجابة عن سؤال ''الاقتصادية'' حول العرض المقدم له من الجانب الهلالي لخلافة البلجيكي جيريتس مدرب الهلال السابق الذي وقع للمغرب, وقال في اتصال هاتفي فجر أمس ''لم يكن هناك أي جواب رسمي حتى الآن من نادي الهلال''.وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أنه ينتظر إجابة الهلاليين على ما اتفقوا عليه, وقال ''ما زلت أنتظر الجواب'' في إشارة إلى وجود عرض هلالي مقدم تم الرد عليه من قبل المدرب, وتابع ''الأسبوع المقبل يحسم الأمر'' إشارة إلى الأسبوع الحالي.
وينتظر أن يحسم المسؤولون في الهلال ملف مدربهم خلال الساعات القليلة المقبلة إن لم يكن حسموه في ساعة متأخرة البارحة حيث انحصر الاسم على مدربين الأول الأيرلندي مارتن أونيل المستقيل من تدريب أستون فيلا مقابل مبلغ يصل إلى 27 مليون ريال والآخر كالديرون مقابل أكثر من مليوني يورو لموسم ونصف. ويفضل الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال الفعال الذي طار إلى لندن المدرب أونيل حيث يجري حاليا مباحثات معه في حين يقف سامي الجابر المدير العام لفريق كرة القدم مع جلب الأرجنتيني كالديرون من خلال الاتصالات الجارية حاليا.
على صعيد آخر, أكدت المصادر أن إدارة نادي الهلال بصدد إصدار عقوبة إدارية داخلية بحق ماجد المرشدي لاعب فريقها الكروي، وذلك بعد أن تسبب في ثلاث ضربات جزاء ضد الفريق خلال مشواره الحالي في دوري زين السعودي، الأولى أمام النصر في الجولة العاشرة، بجانب ضربتي جزاء أمام فريق الرائد في الجولة الأخيرة قبل أن ينال بطاقة حمراء على أثرهما حيث سيصل الحسم من 15 إلى 20 في المائة من راتبه، كما حدث أخيرا للكوري لي بيونج الذي نال بطاقة حمراء في مباراة الفريق أمام ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني في إياب نصف نهائي دوري المحترفين الآسيوي. وسيغيب المرشدي عن لقاء القادسية الثلاثاء المقبل في الجولة الـ 12، ويتوقع أن يحل مكانه الروماني ميريل رادوي، على أن يحل سلطان البرقان ''سلمان الفرج'' في مركزي المحور.
من جهة أخرى، يعاود لاعبو الفريق تدريباتهم اليوم بعد أن منحهم الألماني ريناد ستامف المدرب المؤقت إجازة البارحة عقب نزال الرائد الذي انتهى 4/0 للهلال.



مدرب النصر السابق لمارتن أونيل:
السعوديون كرماء.. لا ترفض عرض الهلال


بينغهام

إبراهيم بن محمد من الرياض
نصح الأيرلندي وليام لورانس بينغهام المدرب العجوز مواطنه مارتن أونيل بالموافقة على العرض المغري من نادي الهلال للأشراف على الفريق الأول لكرة القدم خلفا للبلجيكي أريك جيريتس الذي انتقل أخيرا لتدريب منتخب المغرب.
وقال المدرب الذي سبق أن عمل في السعودية وأشرف فنيا على فريق النصر، وحقق معه كأس الملك عام 1407هـ من أمام الهلال ''السعوديون كرماء جدا وخاصة عند تحقيق أي بطولة''.
وأضاف خلال حديثه لصحيفة ''بيلفاست تيليغراف'' اللندنية أمس ''أريد مصلحتك وعائلتك، لا ترفض العرض، التجربة جيدة في السعودية''. وعن أونيل قال المدرب الشهير ''أونيل مدرب رائع وذكي ولا يحتاج إلى نصيحتي، كان لاعبا في الوقت الذي كنت أدرب فيه في السعودية، ربما يحتاج إلى نصيحتي، كونه يدرس الموضوع، أقول له اغتنم الفرصة ووافق''.

وكشف المدرب الأيرلندي عن أن طقس السعودية هو العائق الوحيد، لكنه أمتدح المسابقات السعودية وقوة فرقها، وقال ''أعتقد أن الحرارة لا تطاق في بعض الأحيان، وهي مشكلة العمل في الدوري السعودي، لكن تجربتي في السعودية كانت رائعة جدا ومثيرة ولن أنساها إطلاقا''.
وحقق بينغهام (79 عاما) في العام الذي عمل فيه في السعودية لقب كأس الملك فيما حقق الهلال لقب مسابقة الدوري، وهو يعرفهما جيدا حسب تعبيره. وتابع المدرب بينغهام نصيحته ''من المهم أيضا أن نعرف متى الوقت المناسب للخروج والعمل خارج الحدود، حان الآن وقت المغادرة''.


قصاصه من الصحيفة الانقليزيه



السناني: هيئة دوري المحترفين على علم بهذا الأمر
مواقع المؤتمرات تحرم الإعلام من مدربي الهلال والرائد

سالم العمري من بريدة
لم يتمكن رجال الإعلام في لقاء الهلال مع مضيفه الرائد أمس الأول ضمن الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة من الوصول إلى الألماني رينارد ستامب مدرب فريق الهلال، والبرازيلي لوتشو نيزو مدرب الرائد لعدم وجود مؤتمر صحافي رغم تأكيدات هيئة دوري المحترفين ولجنة الإعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة المؤتمرات عقب نهاية كل لقاء في مسابقة الدوري.
وكشف عبد العزيز السناني مدير مكتب رعاية الشباب في منطقة القصيم عن أن عدم وجود المؤتمر عقب أي مباراة يستضيفها ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة يعود إلى عدم توافر مكان مخصص لإقامة المؤتمرات الصحفية، وقال "هيئة دوري المحترفين على علم بهذا الأمر وهو عدم وجود أماكن مخصصة".
وأضاف "نعمل ونسعى إلى تنفيذ جميع ما يطلب منا إذا توافرت الإمكانيات، هذا الشيء من اختصاص أصحاب الشأن، هيئة دوري المحترفين".
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ينقصها الكثير من المتطلبات خاصة المتعلقة بالإعلاميين، كعدم توافر مكان مخصص لهم، وعدم توفر منصة مغلقة.
في الجانب الثاني، قال أحمد صادق دياب رئيس لجنة الإعلام والإحصاء التكلفة بمتابعة المؤتمرات الصحافية عقب كل مباريات الدوري قائلا "نعم نعلم بعدم إقامة المؤتمر".
وزاد "لا يوجد مكان مخصص في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز وكذلك في نادي الأخدود في نجران، وملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، يوجد لدينا ست مدن على وشك الانتهاء منها، وستكون هناك جولة تفقدية على هذه المدن لإزالة كل العقبات ومتابعة الملاحظات، وفي أقرب فرصة سينتهي العمل منها".
وشدد أحمد صادق دياب على أن الأندية لا تتحمل غياب المؤتمرات الصحفية، ممتدحا تعاونهم مع أعضاء لجنته، وقال "المواقع حالت دون إقامتها".



أكد أن النقص زاد من حماسهم وفوزهم برباعية على الرائد أكبر دليل
هوساوي: نسينا الآسيوية .. والمستقبل هدفنا


هوساوي ينطلق فرحا بعد تسجيله هدف فريقه.

وليد التويجري من بريده
أكد أسامة هوساوي قائد فريق الهلال لكرة القدم أن زملاءه نجوم الفريق تجاوزوا تماما أزمة خروجهم من بطولة دوري أبطال آسيا 2010 على يد ذوب آهن أصفهان الإيراني في نصف نهائي البطولة القارية.
وقال صخرة دفاع الهلال عقب فوز الفريق الكبير على مضيفه الرائد برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي "نحن أبناء اليوم، يجب التفكير في المستقبل، وتحقيق النتائج الجيدة".
وأضاف "روحنا مرتفعة وأكبر دليل فوزنا على الرائد برباعية".
وأبدى هوساوي سعادته الكبيرة بالفوز العريض، وقال "أعتقد أن ضربتي الجزاء اللتين أضاعهما الرائد كانت نقطة تحول في المباراة، نشكر الحارس المتألق خالد شراحيلي على التصدي لهما".
وحول النقص الذي تعرض له الفريق عقب طرد زميله في خط الدفاع ماجد المرشدي في بداية الشوط الثاني، قال هوساوي "الهلال فريق كبير ولم يتأثر كثيرا بالنقص ولا سيما أنه ولَّد قوة لنا واستطاع الفريق تسجيل أربعة أهداف بعد الطرد".
وحول ما تعرض له من انتقادات بعد الخروج الآسيوي، رد هوساوي "هذه هي كرة قدم والجمهور عاطفي ونحن نتحملهم. وعودة فريقنا لتقديم المستويات جاءت من فكر احترافي للاعبين، وهذا ما جعلنا نرمي الماضي خلفنا، وننساه وهذه ميزة للاعبين جميعا في الفريق وسنواصل تقديم العروض الجيدة لإرضاء الجماهير الهلالية".





زملاؤه اعتبروه نقطة التحول في المباراة
شراحيلي الهلال يرفض الخروج عبر المحطات الفضائية
علي القعيمي ـ الأحساء

وصف لاعبو فريق الهلال الذين استضافتهم القنوات الفضائية عقب لقاء الرائد والهلال حارس مرمى فريقهم الصاعد خالد شراحيلي بأنه نقطة التحول في المباراة، وأكد لاعبو الهلال أن الفوز العريض الذي سجله فريقهم على الرائد في بريدة كان قد تحقق بسبب نجومية شراحيلي الذي تصدى ببراعة لركلتي جزاء كانتا كفيلتين بقلب موازين المباراة وربما خروج الهلال خاسرا المباراة. من جانبه رفض خالد شراحيلي رفضا قاطعا الظهور عبر المحطات الفضائية بعد المباراة وهذا ما أعلنه عدد من المراسلين الميدانيين لبعض القنوات الفضائية التي نقلت المباراة أو سجلت لقطات منها بعد انتهاء المواجهة عقب المباراة وربما جاء رفض شراحيلي الظهور الفضائي كونه يخطط لأن يكون الحارس القادم لفريق الهلال ويحتاج للتركيز الميداني أكثر من التركيز على الظهور عبر وسائل الإعلام.



قدم رسالة لرئيس ناديه الشلهوب :
تغلبنا على ظروفنا .. وشراحيلي بطل
متابعة - عبدالعزيز البطاح

ابدى اللاعب محمد الشلهوب سعادته بعد فوز فريقة الاخير على فريق الرائد رغم الظروف التي لحقت بفريق الهلال من خلال الاسبوع الماضي بعد الخروج من بطولة اندية اسيا ومرورا بالاصابات وطرد احد ركائز الفريق المدافع ماجد المرشدي خلال مجريات المباراة.
وقدم الشلهوب شكره لزملائه اللاعبين وخص بالشكر الحارس خالد شراحيلي بعد تمكنه من التصدي لركلتي جزاء واستطاع ان يكون نقطة تحول فاللقاء وانهاء اللقاء لمصلحة الهلال.
ومن جانبه قدم محمد الشلهوب رسالة الى رئيس نادي الهلال سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد للعدول عن الاستقالة وتنمى استمراره في منصب رئاسة نادي الهلال وقال : اتمنى ان نسمع خلال الايام المقبلة خبرا يفرح جميع الهلاليين باستمرار سمو الامير في رئاسة الهلال .
وعن الهدف الذي احرزه الشلهوب قال انه يعتز كثيرا في هذا الهدف ويتمنى مواصلة حضوره التهديفي خلال المباريات القادمة.



الشهيل مشيدا بوقفة الأمير نواف بن سعد
قلت وأكررها .. الهلال أسد جريح يمرض ولا يموت
الزعيم لا يتأثر بضياع بطولة .. ورباعية الرائد برهان
علي اليوسف – الدمام

أكد معالي الأستاذ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال أنه دائما وأبدا يؤكد في كل مناسبة أن الهلال كالأسد الجريح الذي يمرض ولكن لا يموت، وأكد معاليه ان الخروج من الآسيوية لم يؤثر في الهلال لا من قريب ولا بعيد بدليل العودة القوية في مباراتي النصر والرائد الأخيرتين والمستوى الكبير الذي أشاد به الجميع، مما يؤكد أن الهلال بطل في كل الأحوال حتى لو لم يحقق اللقب الآسيوي وأنه ليس كغيره يتأثر في حال خسارة بطولة سواء محلية أو خارجية.
وأضاف : الهلال دائما متميز في كل شيء والذي يلاحظ الوقفة الشرفية مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي بعد الخروج الآسيوي يلمس تواجد الهلاليين في قلب واحد ويدا واحدة من أجل تواجد الزعيم في المقدمة بشكل دائم ولأن الهلال لا يرضى بغير التواجد في القمة.
وقال : على الهلاليين جميعا أن ينسوا البطولة الآسيوية الآن والتفكير بشكل جدي في لقب الدوري فاللقب الآسيوي انتهى وقته والتفكير الآن في لقب الدوري الذي حق المنافسة عليه مشروع للجميع وباذن الله سيرى الجميع الهلال وهو يتقدم نحو الأمام ويعتلي الصدارة كما عودنا دائما.
وأضاف الشهيل : إن الهلال في مباراة الرائد الأخيرة أكد واثبت للجميع جماهيريته الكبرى في المملكة وأن هذه الجماهيرية ليس كما يردد البعض أنها محصورة على الرياض فقط ، بل أن هذه الجماهيرية تمتد الى جميع أرجاء المملكة ومن شاهد الحضور الجماهيري في لقاء الرائد وكذلك الزحف الجماهيري في المطار لاستقبال الأبطال يؤكد أن الهلال كبير بلاعبيه وبجماهيره وأعضاء شرفه وادارة ناديه.
وقال : ان وقفة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي مع الادارة في الوقت الحالي مشرفة وكبيرة وليست بمستغربة على سموه كونه عاشقا للكيان الهلالي وتهمه مصلحة الهلال قبل كل شيء وباذن الله سيجد الجميع الهلال والبيت الهلالي في حالة استقرار دائم فلاخوف على الهلال بوقفة أعضاء شرفه المميزين وكذلك جمهوره الوفي الذي يتواجد في كل مكان.



مساء اليوم يعلن الرئيس الهلالي القرارات المصيرية :
الأمير عبدالرحمن بن مساعد يحدد مصير الهلال في ساعتين !!
ترقب الملايين يجعل الحلقة استثنائية وضربة الموسم للرياضية السعودية
علي القطان-الدمام

يحل صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عند الساعه الثامنة وحتى الساعة العاشرة ضيفا على القناة الرياضية السعودية في حوار خاص يترقبه الملايين حيث سيعلن سمو رئيس نادي الهلال عبر الحلقة التى سيقدمها الزميل المتألق احمد العجلان اليوم الكثير من الامور التى تتعلق باستمراره في رئاسة النادي وعدوله عن الاستقالة او رحيله ومايتعلق بالدعم الشرفي ونظرته للمرحلة القادمة خصوصا ان الامير عبدالرحمن بن مساعد اجل اتخاذ قراره النهائي الى اليوم السبت وسيعلنه مباشره على اسماع وانظار المتابعين خلف الشاشات الفضية.
و من المؤكد ان الحلقة ستلقى المتابعة الاكبر كما يؤكد غالبيه الخبراء والمتابعين وستكون حلقة الموسم الاهم والابرز خصوصا ان هناك الكثير من الغوامض المحيطة بالبيت الهلالي وتحديدا الفريق الاول لكرة القدم بعد الخروج المخيب من الدور نصف النهائي لدوري المحترفين الاسيوي لهذا الموسم والحديث المتزايد حول استمرار اللاعبين الاجانب بالفريق او رحيلهم مع الانتقادات الفنية الواسعة التى وجهت إليهم وعدم ظهور غالبيتهم بالصورة التى تخدم الفريق بالشكل المناسب في المباريات المفصلية مما يتناسب مع المبالغ الكبيرة التى دفعت للتعاقد معهم .
كما ان سموه سيعلن بشكل نهائي وحاسم على الارجح مصير المدرب الجديد الذي سيخلف المدرب البلجيكي ايريك جيرتس والذي انحصر بين المدربين الارجنتيني كالديرون والايرلندي الشمالي مارتن اونيل وذلك في حال اكد بقاءه حتى نهاية الفترة القانونية لرئاسته والتى تبقى عليها عامان.
ولعل ماسيميز حوار اليوم والذي يمكن اعتباره( استثنائيا) هو العلاقة القوية التى تربط بين الزميل العجلان وسمو رئيس الهلال ومعرفة الزميل العجلان بخفايا كبيرة في البيت الهلالي لن يتردد في طرحها كأسئله واضحة ومفصلية لاتحتمل اجاباتها الغموض على سموه.
وكان الزميل احمد العجلان قد نجح في حلقة( مباشر) التى استضاف فيها رئيس نادي الشباب خالد البلطان قبل مواجهة الفريق الشبابي مع سوينغنام الكوري الجنوبي في اياب الدور نصف النهائي لدوري المحترفين الاسيوي والتى اقيمت في كوريا حيث اقتنص العجلان وبمهارة كبيرة اجابات لاول مرة يقولها عبر وسائل الاعلام حيث اخرج كل مافي جعبة ضيفه في حوار ناري كان حيث الشارع الرياضي في الفترة الماضية.



حشائيات

يعني الى الآن الأمر غير مفهوم ! برنامج من تقديم أكثر من شخص في منطقة واحدة.
نعرف أن المنافسة مطلوبة، لكن ليس لهذا الحد من المحاربة والدخول على الخط.
المذيع الشاب القادم بقوة يثبت للآخر أنه متمكن بدليل الخروج الى الشارع الرياضي، أما الآخر فهو دائما وأبدا محلك سر!
البرنامج المسائي بدأ يأخذ طابع الجدية في استقطاب المسؤولين المتمكنين وإبعاد ذوي الصراخ والازعاج عنه.
في بعض البرامج التحليلية ليس هناك احترام للرأي الآخر من قبل الضيوف الأمر الذي يجعل الاصطدام وارد في أي لحظة.

طالع

وجود عنصر الخبرة في بعض القنوات الفضائية من مذيعين متمكنين يفيد الجيل الجديد من المذيعين في كيفية تطوير قدراتهم من طرح أسئلة قبل وبعد أي مباراة وفي مناسبات أخرى بعيدا عن الجو الروتيني الذي مل منه المشاهد واستقطاب بعض القنوات لذوي الخبرة من شأنه الارتفاع بمستوى المذيعين الشباب وتمكينهم من الظهور اللائق أمام المشاهد بأسلوب متميز وطرح مميز يرفع أسهم المذيع والقناة.

نازل

حالة التقليد التي تنتهجها بعض القنوات الرياضية من خلال طرح بعض البرامج المقلدة من قنوات أخرى لا تعني ـ بأي حال ـ وجود ابتكار وأفكار جديدة من القائمين على تلك القنوات، الأمر الذي يجعل المشاهد يفر لمتابعة قنوات أخرى ويسقط كثيرا من أسهمها، مع أن الابتكار والتفكير في برامج جديدة لن يأخذ من وقت معدي البرامج ومسؤولي القنوات، إلا أن البعض منهم وصل الى حد الافلاس، والتقليد ـ في كل الأحوال ـ ليس أمرا مستحسنا أو المقبول أو الملائم من بيئة رياضية الى بيئة أخرى وهو الأمر غير المفهوم لدى تلك القنوات.





الهلال يحسم على المرشدي بعد طرده أمام الرائد عبدالله بن مساعد يضع اللمسات الأخيرة على صفقة الآيرلندي أونيل

أحمد الدوسري ـ الرياض
يتواجد حاليا عضو شرف نادي الهلال البارز وداعمة الأول الأمير عبدالله بن مساعد في العاصمة الإنجليزية لندن، وذلك للجلوس مع المدرب الآيرلندي الشهير مارتن أونيل ووضع الصيغة النهائية لعقده مع الفريق والذي سيمتد لعامين مقبلين مقابل أربعة ملايين ونصف المليون جنية أسترليني، وينتظر أن يتم الإعلان عن اسم المدرب فور الانتهاء من التوقيع الرسمي.
إلى ذلك يعاود لاعبو الهلال صباح اليوم تدريباتهم عقب الراحة التي تمتعوا بها أمس نظير المجهود الكبير الذي بذلوه الفترة الماضية باستعادتهم لروح الفريق وعودتهم القوية لجادة الانتصارات عبر بوابة الرائد البارحة الأولى برباعية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة بعد غياب عن الانتصارات دام أكثر من أربعة أسابيع، وسيبدأ بطل دوري زين تحضيراته من اليوم لمواجهته المقبلة حينما يستضيف القادسية الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض برسم المرحلة الـ12 من المسابقة، ويسعى الألماني رينارد ستامب المدرب المؤقت للفريق لتفقد أحوال لاعبيه المصابين ومعرفة إمكانية الاستفادة من خدماتهم، إذ طالب الجهاز الطبي لتحديد الأسماء الجاهزة، إذ يواصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي من إصابة الكاحل ويحتاج المزيد من الوقت للتعافي من إصابته وتبدو إمكانية مشاركته أمام القادسية غير مؤكدة. في حين اقترب الرباعي حسن العتيبي، نواف العابد، حسن خيرات، ومحمد نامي من الجاهزية وتبقى أمر مشاركتهم في مواجهة القادسية من خلال الاختبارات الطبية التي سيجرونها عشية المباراة.
إلى ذلك، وبحسب اللوائح الداخلية للنادي، خصم الجهاز الإداري المشرف على فريق كرة القدم خمسة في المائة من مرتب المدافع ماجد المرشدي بعد تحصله على البطاقة الحمراء في مباراة الرائد، والتي كادت أن تعصف بجهود الفريق، وطالبت اللاعب بالابتعاد عن العصبية الزائدة خلال المباريات المقبلة والتركيز على خدمة الفريق بعيدا عن المشاحنات.
وعلى خط آخر، يحل رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ضيفا الليلة على القناة السعودية الرياضية في تمام التاسعة في لقاء خاص يتحدث فيه عن كافة الأمور المتعلقة بالبيت الهلالي، وسيعلن خلاله عن قراره النهائي بشأن مستقبل رئاسة النادي واجتماع أعضاء الشرف والذي لم يحدد حتى الآن.
من جانبه، قام وفد رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارة لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد وأخذ السيرة العملية والرياضية للشيخ عبد الرحمن، وذلك تأهبا لتكريمه ضمن الرموز الرياضية في قارة آسيا في المحفل المزمع إقامته على هامش اختيار أفضل لاعب آسيوي نهاية العام الجاري، ويأتي اختيار ابن سعيد نظير مساهمته الفاعلة في كرة القدم السعودية من خلال تأسيسه لنادي الشباب، ومن ثم نادي الهلال وترؤسه للنادي الأهلي في جدة قبل أكثر من 40 عاما.







مدرب نصراوي ينصح أونيل بقيادة الهلال
تراجع أسهم ملف كالديرون والمغرب يضغط على جيريتس بشرط الـ10 ملايين دولار




وضع مسيرو نادي الهلال اسم الأرجنتيني جابرييل كالديرون خياراً ثانياً تحسباً لتعثر توصلهم إلى اتفاق نهائي مع المدرب الأيرلندي الشمالي مارتن أونيل لخلافة البلجيكي إيرك جيريتس في تدريب الفريق الكروي الأول.
وكان عرض الاتفاق مع أونيل وصل إلى 7 ملايين دولار مقابل 2.5 مليون يورو لكالديرون لموسم ونصف الموسم، في وقت يحظى فيه كالديرون بتأييد كبير من قبل المدير الإدراي للفريق سامي الجابر إضافة إلى انخفاض كلفة التعاقد معه مقارنة بأونيل.
وستتيح فترة التوقف المقبلة للنشاطات الكروية على مستوى الفريق (إجازة الحج, والاستعداد لكأس أمم آسيا) فرصة كبيرة ليتعرف أونيل حال الاتفاق معه على الخطوط الرئيسة لفريقه ولكرة القدم السعودية، خصوصاً أن آراء أعضاء شرف الهلال بدأت تميل لمصلحة أونيل بعدما كانت منقسمة بينه وبين كالديرون، حيث أشارت مصادر إلى أن عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد تواجد في لندن للتوصل إلى نقاط اتفاق مع أونيل قد يكشف عنها اليوم في لقاء سيجريه رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع القناة الرياضية السعودية.
وتلقى أونيل تشجيعاً على قبول مهمة قيادة الهلال من مدربه ومواطنه بيلي بينجهام (79 سنة), الذي سبق أن قاد النصر في منتصف الثمانينيات الماضية، وحقق معه الدوري والكأس، وذلك في تصريحات أدلى بها الأول لصحيفة التلجراف الأيرلندية، وصف خلالها أونيل بالرجل الذكي، وقال "لا يحتاج نصيحة مني, لكن ربما شاهد تجربتي مع النصر عندما كان لاعباً وكنت حينها مدرباً, و يريد خوض تحد جديد ويتعرف على ثقافة جديدة".
من جهته اعترف جيريتس لوسائل إعلام مغربية بتورطه في فضيحة هزت بلجيكا سنة 1982، لها علاقة بالتلاعب بنتيجة مباراة في الدوري البلجيكي، جمعت بين ستاندار لييج، الذي كان جيريتس يحمل شارة عمادته، وفريق واتريشيو في الجولة الأخيرة من الدوري البلجيكي، وأكد أنه تعرض لعقوبة التوقيف ثلاث سنوات، بعد اعترافه بمسؤوليته عن تلك الفضيحة، وقال "أعتبر الحادثة نقطة سوداء في مسيرتي الرياضية، أنا نادم على ما حدث، وربما إن حداثة سني وقلة خبرتي آنذاك، كان لهما دور كبير في تورطي".
وأضاف "أعترف بمسؤوليتي وتورطي في القضية التي مست سمعة ستاندار لييج، كل شخص ارتكب خطأ فادحاً في حياته، والمهم هو الاعتراف بالخطأ والندم عليه".
إلى ذلك كشفت صحيفة الصباح المغربية أمس أن جيريتس الذي تولى أخيراً تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم ملزم بدفع ما يقارب الـ100 مليون درهم "عشرة ملايين يورو" كشرط جزائي في حال رغب في فسخ عقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم قبل عام 2014.
وذكر مصدر في الاتحاد أن هناك شرطاً جزائياً في العقد الموقع بين الطرفين، يتضمن دفع المبلغ المذكور قبل السماح له بالرحيل عن المنتخب الوطني، وثمانية ملايين درهم بعد مرور عام من تعيينه وهو ما يعني أن جيريتس سيكون مجبرا على أداء مبالغ مالية متفاوتة إذا قرر ترك المنتخب قبل انتهاء العقد.
كما أن الشرط الجزائي لا يستثني الاتحاد، إذ يتحتم عليه دفع مبلغ مالي لم تحدد قيمته لصالح جيريتس إذا رغب في فسخ العقد من جانب واحد، يجيز للاتحاد فسخ ارتباطه مع المدرب البلجيكي بالتراضي في حال ساءت النتائج بشكل كبير وفشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لدورتي 2012 و2013.
ويبدو أن المغرب استفاد من تجربة جيريتس مع الهلال حيث فسخ المدرب عقده مع الهلال على الرغم من سريانه ليتحول إلى تدريب المنتخب المغربي، وهو ما يبدو أن المغاربة يخشون من تكراره معهم خصوصاً إذا كان سيضع منتخبهم في وضع حرج خلال مشواره في أي من استحقاقاته المقبلة.






قال ايه قال الاتحااااد Twisted Evil شووف الهلال اش سوى ف القادسية


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم الجمعه 21/11/1431 هـ

مُساهمة من طرف عبدالرحمن الزهراني في السبت أكتوبر 30, 2010 11:28 am

اقووول ياعبودي لاتكثر قال الهلال قال

اوصل لنهائي كأس آسيا بعدين تعال

والله لو مو امير الهلال ماتاكلو عيش

بعدين تعال ليش طلعتو البلوي ؟؟

كان متعبكم هوا الوحيد اللي دفع

من فلوسو 350000000

تقولي رئيس الهلال مادفع شي كلو

من الامراء اللي معاه كل واحد يديه

اكثر من مليون وتقول الهلال احسن

وبعدين الامير سلطان الاتحاد لمن

راح لكأس آسيا ليش ما اداه مليون

زي الهلال وهذا دليل انو مافي

امير مايشجع الهلال وسلامتكم
avatar
عبدالرحمن الزهراني

عدد المساهمات : 42
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
العمر : 21
الموقع : المدينة المنورة
المزاج ĜǾǿǾĐ 

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى