فريق ملف قطر 2022

اذهب الى الأسفل

فريق ملف قطر 2022

مُساهمة من طرف  في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 5:00 am




يجسد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفه آل ثاني، رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطر 2022، مزيجا فريدا يجمع بين عشق الرياضة والاحترافية في العمل والتراث العربي الأصيل، وهي الصفات التي يعكسها على ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

كان الشيخ محمد من اوائل الداعمين لفكرة استضافة قطر لكأس العالم 2022 منذ أن تم الإعلان عن هذا الأمر، ولدى تسلمه مهام رئاسة مجلس ادارة لجنة ملف قطر 2022 قال الشيخ محمد في كلمة له بهذه المناسبة: "كان شرف لي فعلا أن يطلب مني ترؤس لجنة ملف قطر. إننا نحظى بدعم كبير من قيادتنا الحكيمة ومن الشعب القطري، وانني على ثقة من أننا كأمة لن ندخر جهدا من اجل جعل كأس العالم في قطر عام 2022 حدثا عظيما. انه امر ساحر ان أتمكن من القيام بشيء احبه وفي الوقت ذاته خلق رؤية لبلدنا بعد 12 عاما من الآن."

الشيخ محمد من مشجعي نادي السد الرياضي وكان أحد لاعبي فريق جامعة جورج تاون لكرة القدم قبل تخرجه منها وحصوله على إجازة في علوم العلاقات الدولية. وأضاف الشيخ محمد في كلمته والابتسامة تعلو محياه "لاننا نتواجد في الوسط اكثر منه في الشرق، فان كأس العالم في قطر ستمنح المشجعين من الشرق والغرب ولأول مرة فرصة متساوية لحضور هذه المباريات في قطر أو مشاهدتها على أجهزة التلفزة في منازلهم. من أجل مصلحة اللعبة...والعالم!"




حسن عبد الله الذوادي هو المدير التنفيذي للجنة ملف قطر 2022. نال الذوادي شهادة في الحقوق من جامعة شيفيلد في إنكلترا. وفي الاعوام الاخيرة عمل الذوادي مديرا للقسم القانوني التابع لمؤسسة قطر للاستثمار، وهي مؤسسة حكومية أسستها الحكومة القطرية عام 2005 هدفها تنويع مصادر الدخل في الدولة. قامت هذه المؤسسة مؤخرا بالاستثمار في شركات بورشه و فولكسفاغن، اضافة الى بنك باركليز وبورصة نيويورك.

ونظرا لما يتمتع به من خبرات دولية اقتصادية وتجارية، تم تعيين الذوادي في المكان المناسب لتسويق ملف قطر 2022 حول العالم. وكلاعب شغوف بكرة قدم، فإنه سعيد بأن يقود المسيرة الهادفة الى جعل الحلم المشترك في استضافة كأس العالم بمفهوم "مدمج" جديد يتحول الى حقيقة.

وعن علاقته بالملف وابعاد هذه العلاقة يجمع الذوادي الخاص والعام عبر قوله التالي: "على الرغم من كون قطر دولة فتية إلا أن كرة القدم فيها ذات تاريخ عريق. كنت العب كظهير ايسر مهاجم مع نادي قطر، ومن هذا المنظور أرى نفسي في هذا الموقع في لجنة ملف قطر. وإذا ما سألنا أنفسنا لماذا ندفع بهذا الملف قدما؟ فإن الجواب هو أن قطر 2022 هي مصيرنا المشترك."

الذوادي يعشق كل الرياضات إلا أن لكرة القدم مكانة خاصة في نفسه ، فقد كان أحد لاعبي فريق نادي قطر عندما كان صغير السن. انه بالطبع من مشجعي نادي السد على الصعيد المحلي ونادي ريال مدريد على الصعيد العالمي.



الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني هو رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وكان عمل في بادىء الامر كرئيس للجنة الفنية ثم اصبح أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة القدم.

حول الملف والرؤية المستقبلية يلخص رئيس الاتحاد القطري كل ما يريد قوله عبر تصريحه التالي: "تتمحور كرة القدم حول تسجيل الأهداف. ونحن في لجنة ملف قطر ننافس بشدة من هذه الناحية. نحن نتطلع الى تقديم أفضل ملف. إننا نطمح الى وضع مفهوم جديد مدمج لكأس العالم، بحيث يكون هذا الحدث ملائماَ لاحتياجات الدول المشاركة ومصمما بشكل خاص من اجل ان تستفيد من إقامته كل دول المنطقة لاحقا. نريد أن ندخل التاريخ كاصحاب كأس العالم التي تركت ارثا مستداما لكرة القدم في الشرق الأوسط على وجه الخصوص وفي قارة آسيا على وجه العموم."

ولا يشغل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منصب رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم فحسب بل ويشغل أيضا منصب رئيس دوري نجوم قطر.


"إنه شرف كبير لي ومن دواعي سروري أن اشغل هذا الدور الهام والانضمام الى فريق رائع زاخر بالامكانات والوعود. العلاقات الدولية هي في غاية الاهمية لملف ترشحنا بقدر اهمية المشجعين لفريق كرة القدم. أتطلع في وظيفتي لاستقطاب المشجعين من حول العالم من اجل تشجيعنا على الفوز. مع خبرتي في هذا المجال والكاريزما الرائعة التي يتمتع فريق سفراء الملف الذي يساند ترشحنا، فنحن سنعكس شغفنا للعبة واستعدادنا لاستضافة اعظم بطولة كرة القدم الى العالم."



"خلال ايام دراستي وحين كنت العب كرة القدم مع فريق جامعة تكساس، لم اكن اتخيل ابدا باني ساحصل لاحقا في مسيرتي على امتياز أن اعمل على تطوير الملف الرسمي الذي ستتقدم به قطر من اجل ان تشرح التفاصيل المتعلقة بكيف سنستضيف كأس العالم لكرة القدم. كمدير لكتاب الملف، بامكاني الان ان اجمع بين العمل والمتعة وتكريس نفسي لكل من مستقبل بلدي ورياضتي المفضلة. هذا الامر يحمل معه معنى مختلفا تماما لاجتماعات 'انطلاق المباراة.'"


"لقد كان التحاقي للعمل في لجنة ملف قطر بمثابة تحد رياضي كبير، فعملي يشبه عمل مدير فريق كرة القدم من حيث الربط بين كافة الجهات ذات الإختصاص لضمان جاهزية الملعب واللاعبين، وبأن عشاق الكرة من المشجعين والفرق الرياضية يستمتعون بوقتهم منذ اللحظة التي يطلق فيها الحكم صافرة بداية مباريات كأس العالم قطر 2022. نحن في لجنة ملف قطر 2022 نعمل جميعا جنبا الى جنب في طابق واحد في برج اللجنة الأولمبية القطرية في الدوحة ونحرص على أن تكون جميع التمريرات قصيرة ومباشرة لتحقيق الهدف بسرعة خدمة لمصيرنا المشترك : قطر2022."



"بالنسبة لي فان استراتيجية الاتصالات تعتبر دائما كمباراة كرة قدم. التخطيط مسبقا في غرفة الملابس مع مدربنا حول كيف سنلعب المباراة. إن عملي لدى اللجنة شبيه الى حد ما بمهمة المهاجم والحارس في آن واحد. فانا أقوم بالرد على الأسئلة التي يوجهها الينا الجميع، وأحرص على تعود الكرة دائما الى ارضية الملعب وبأن يرى المشجعون بأننا نقترب من هدفنا: كأس العالم 2022 في قطر."


"لقد عشقت كرة القدم منذ نعومة أظفاري، أو على الأصح منذ أن فاز العنابي بكأس الخليج عام 1992. لذلك فإن انضمامي للجنة ملف قطر 2022 كان حلما تحول الى حقيقة. تقتضي طبيعة عملي أن أكون لاعب وسط قويا باعتبار أن المهام المنوطة بي تتطلب التنسيق بعناية مع سائر أعضاء الفريق. هذا هو الموقع الذي تكون فيه صفة اللين لدى الفريق التنفيذي ميزة محمودة بحيث لا يتم تجنب إضاعة الوقت فحسب بل واستغلاله بصورة فاعلة ايضا."


"الفرصة سانحة لصنع التاريخ. زملائي يقومون بما أحب من اجل جعل العمل على ملف قطر المكان المثالي بالنسبة لي. بالنسبة لدولة صغيرة مثل قطر التي لا تمثل نفسها وحسب بل تجسد آمال العالم العربي بجلب كأس العالم الى منطقتنا لأول مرة، فان موقعنا على شبكة الانترنت والمنصات الاعلامية الاجتماعية الاخرى التي نستخدمها، تعتبر امرا اساسيا من اجل التواصل مع مشجعينا والبقاء على اتصال بهم."







اشتركوا في فريقنا
نحن على استعداد لجعل التاريخ!

أكثر الجيل الأروع
استخدام كرة القدم للتشجيع على الصحة الجيدة، احترام الذات وتنمية القوى العقلية لدى الشباب

أكثر إظهروا دعمكم اليوم
ملف قطر هو لمصلحة المشجعين!
ادعموا ملف قطر! إظهروا دعمكم و سجلوا اليوم!

الجيل الأروع
استخدام كرة القدم للتشجيع على الصحة الجيدة، احترام الذات وتنمية القوى العقلية لدى الشباب

أكثر كرة القدم في قطر
كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في قطر بفارق كبير

أكثر اشتركوا في فريقنا
نحن على استعداد لجعل التاريخ!

أكثر Copyright Qatar 2022 Bid Committee Contact Us Print PageSend to friend


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى