اخبار نادي الهلال السعودي 9-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار نادي الهلال السعودي 9-1-1432

مُساهمة من طرف  في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:32 am



الأزمة المالية تعطل صرف الرواتب.. والرئيس والناقور التقيا باللاعبين في معسكر البارحة
الهلال ينهي تحضيراته للحزم وسط جاهزية ويلي وياسر وهوساوي.. وكالديرون يخفي التشكيل



كتب - فيصل المطرفي

اختتم الفريق الكروي الاول بنادي الهلال أمس تحضيراته لمنازلة ضيفه الحزم مساء اليوم (الأربعاء) ضمن منافسات دوري (زين) للمحترفين لحساب الجولة الخامسة عشرة واشتمل المران على تدريبات لياقية قبل أن يختتمها الأرجنتيني كالديرون بمناورة على ثلثي الملعب، وشهد المران مشاركة الثلاثي أسامة هوساوي وياسر القحطاني وويلهامسون في حين لما زال عيسى المحياني يواصل برنامجه التأهيلي، هذا وتوجه اللاعبون بعد المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي للدخول في معسكر المباراة وتواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في معسكر الفريق والتقى باللاعبين وتناول معهم وجبة العشاء ووقف على استعدادات الفريق، كما تواجد عضو مجلس الإدارة وعضو الشرف حسن الناقور الى جانب مدير إدارة الكرة سامي الجابر وأمين عام النادي أحمد الخميس.

وكانت ملامح التشكيل الهلالي للقاء اليوم لم تتضح معالمها بيد ان المؤشرات تؤكد استمرار كالديرون على الطريقة التي انتهجها في اللقاء الماضي مع تغيير طفيف في بعض الاسماء إذ تقرر أن يشارك مدافع الفريق أسامة هوساوي في مواجهة اليوم بعد تجاوزه للاختبارات التي أجريت له ويتوقع أن يستعين به كالديرون لإعادة توازن الدفاع الأزرق. وكان مهاجم الفريق عيسى المحياني قد استكمل برنامجه التأهيلي فيما واصل الثنائي خالد عزيز وعبدالله الزوري اداء برامجهم المعده لهما.

من جهة أخرى أجرى فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباته أمس وبمشاركة جميع اللاعبين، حيث تركز المران الصباحي على التدريبات اللياقية، في حين اشتمل المران المسائي على تدريبات تكتيكية تلتها مناورة على منتصف الملعب. يشار إلى أن مران اليوم سيقام في الفترة المسائية استعدادا لملاقاة الشباب يوم الاثنين المقبل. هذا وطرح الشريك الاستراتيجي تذاكر المباراة امس في عدة منافذ الى جانب تكفله بمصاريف رابطة المشجعين وأدوات التشجيع للقاء الليلة.

وعلى خط آخر ألقت الأزمة المالية بظلالها على مستحقات العاملين بنادي الهلال الذين يكملون في نهاية ديسمبر الجاري شهرهم الرابع لم يستلموا فيه مرتباتهم الشهرية.



ضمن مباريات الجولة الـ 15 من دوري زين الليلة
غضب الهلال يهدد آمال الحزم.. لقاء القوة والإثارة يجمع الأهلي بالاتفاق.. والنصر يرحل للفتح للحفاظ على صدارته



كتب - عمار العمار

بثلاث مباريات غاية في الأهمية وبالغة الحساسية تتواصل مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم، وتكمن إثارة هذا اليوم في التناقض الكبير في الطموحات بين الفرق التي ستتقابل اليوم، ففي الرياض سيكون لقاء الهلال بالحزم. فيما سيكون اللقاء الأكثر إثارة بين الأهلي والاتفاق في جدة، على أن يرحل المتصدر فريق النصر إلى الأحساء لملاقاة الفتح..

فرق المقدمة والباحثة عن المنافسة الهلال والنصر والاتفاق ستكون أمام اختبارات صعبة للغاية أمام الفرق الباحثة عن الهروب من المؤخرة الحزم والفتح والأهلي.

الهلال × الحزم

على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لا بديل للفريق الهلالي عن الثلاث نقاط ليحافظ على الأمل في خطف الصدارة حين يلاقي الحزم الذي ينظر للثلاث نقاط بمنظور آخر وهو التحرك من المركز الأخير، وهذا ما سيجعل المباراة صعبة على الفريقين وإن كانت الترشيحات منصبة بشكل كبير على الهلال لتحقيق الفوز إلا أن المباراة الماضية أثبت أخلت الخوف لدى جماهيره بتعادله مع التعاون بعدما كان متقدماً بهدفين لتتقلص حظوظه في الانفراد بصدارة الدوري وأصبح الوضع صعباً للغاية، على الرغم من تبقي ثلاث مباريات مؤجلة ولكنها ستكون قوية خصوصاً مع الاتحاد والشباب، ويدخل الهلال هذا اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 25 نقطة ويسعى للخروج بنقاط المباراة قبل خوضه للقاء المؤجل أمام الفتح الذي سيضمن له الصدارة فيما لو فاز اليوم، وهو ما سيحفزه للتمسك بها في الجولات القادمة وظهر الفريق بشكل متباين في شوطي المباراة الماضية أمام التعاون، والمؤكد أن الفريق سيدخل من أجل النقاط الثلاث بالطريقة الهجومية وربما يدفع بمهاجم آخر إلى جانب القحطاني الذي يعد الورقة الأبرز في الفريق إلى جانب رادوي والشهلوب والغنام ولي يونغ.

في المقابل يدخل الحزم وهو متذيل الترتيب برصيد 6 نقاط وخسر في الجولة الماضية من الأهلي وضاعفت هذه الخسارة جراحة وبات المرشح الأقوى للهبوط، وسيحاول اليوم الخروج بنقطة على الأقل من فم الهلال على الرغم من الفارق الفني الكبير، وسيعتمد مدربه على طريقة دفاعية مع الهجوم المضاد ويبرز في الفريق صفوان المولد وروبيز وأحمد مناور وسعد الزهراني وبدر الخراشي.

الأهلي × الاتفاق

وفي جدة وفي اللقاء الأقوى هذه الجولة يلتقي فريقا الأهلي والاتفاق على ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، وفيها ستكون النقاط هي الأهم، فالأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته والابتعاد عن شبح المؤخرة وتحسين مركزه في سلم الدوري فيما الاتفاق يأمل في مواصلة مزاحمة فرق الصدارة والمنافسة على اللقب، وجات الجولة الماضية متناقضة على الفريقين بفوز الأهلي على الحزم وتعادل بطعم الخسارة للاتفاق مع الاتحاد.

ويدخل الأهلي هذا اللقاء بعد قفزة قوية بتقدمه للمركز التاسع برصيد 14 نقطة وظهر بمستوى جيد أمام الحزم وكسب اللقاء بثلاثة أهداف لهدف ويأمل الأهلاويون في استعادة الروح وتحقيق الفوز الثاني المتتالي حتى يبتعد أكثر عن منطقة الخطر، وسيلعب بالطريقة المتوازنة الأقرب للهجومية بحثاً عن الفوز ويبرز في الفريق فيكتور سيمونس ومارسيلنهو والحوسني ومعتز الموسى ومحمد مسعد ومنصور الحربي.

فيما يدخل الاتفاق بعدما فرط في خطف الصدارة أمام الاتحاد بالتعادل بهدفين لمثلهما في الوقت بدل الضائع وستكون عيناه على النقاط الثلاث ليبقى في المنافسة، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 26 نقطة، وسيدخل من أجل كسب النقاط الثلاث ولكنه سيفتقد لأفضل عناصره صالح بشير وتيجاني لإيقافهما ولكنه يمتلك لاعبين جيدين يبرز منهم العائد من الإيقاف يحيى الشهري ولازروني وماتيوس وحسين النجعي وسياف البيشي وحسن مظفر.

الفتح × النصر

وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء يستضيف فريق الفتح المنتشي بفوزه الأخير على القادسية نظيره النصر المنتشي بصدارة الدوري وسداسيته التي دك بها مرمى نجران وستكون المباراة حامية الوطيس وستكون نقاطها الثلاث غالية الثمن..

ويدخل فريق الفتح بعدما غادر مركزه المتأخر وتقدم للمركز العاشر برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي ويسعى للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر التي لا يبتعد عنها كثيراً ولذا سيكون حريصاً على الخروج بنقاط اللقاء ويبرز من الفريق فيصل سيف وربيع سفياني وحسين المقهوي ورمزي بن يونس وحمدان الحمدان وبوعبيد والحضرمي.

في المقابل يدخل النصر بنشوة الصدارة التي خطفها في الجولة الماضية باستفادته من تعثر منافسية ويمتلك الفريق 27 نقطة ويسعى لمواصلة تصدره للدوري بعد ظهوره هذا الموسم بمستويات كبيرة أهلته للدخول في المنافسة على لقب الدوري وبقوة ووضح على الفريق إصراره الكبير على ذلك من خلال مستوياته الرائعة التي يقدمها لاعبوه وينتهج الفريق أسلوباً هجومياً يكفل له السيطرة على منطقة المناورة في مبارياته ويبرز منه هدافه ريان بلال والعائد من الإيقاف فيقاروا وإبراهيم غالب وأحمد عباس والزيلعي وماكين.



للأندية أوائل المناطق
بطولة المملكة لفرق درجة الناشئين للاسكواش تنطلق اليوم

ينظم الاتحاد السعودي للاسكواش اليوم الأربعاء على ملاعب نادي الرياض بضاحية لبن بطولة المملكة للأندية أوائل المناطق لفرق درجة الناشئين وذلك بمشاركة الأندية أصحاب المراكز الأولى المتأهلة عن بطولات المناطق وهم (الهلال - الشعلة - الربيع - الجيل - المجد - هجر - الشعيب - الغزوة - القادسية - الصفا - حراء).

وأوضح الأستاذ عبدالعزيز بن سيف البتال أمين عام الاتحاد السعودي للاسكواش الذي أكد أن أمانة الاتحاد قد أكملت كافة الترتيبات لاستئناف عودة نشاط الاتحاد السعودي للاسكواش بعد المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بغوانزو بالصين وبطولة العالم بالشرقية مشيراً إلى أنه يتوقع أن تشهد مباريات البطولة تنافساً قوياً بين المشاركين خصوصاً بعد الخطوة الإيجابية التي أقرها مجلس الإدارة باستمرار دعم الأندية المشاركة والمتفوقة في كافة بطولات الموسم والذي بلا شك سيكون له الأثر في ارتفاع المستوى الفني واتساع نطاق المشاركين وقال البتال إن الاتحاد قد كلف 14 حكماً لقيادة مباريات البطولة برئاسة الحكم عبدالله الشهري.



السهل الممتنع
المسكوت عنه تحكيمياً..!
صالح السليمان

(الحكام يتجرؤون على الهلال ويسلبونه حقوقه..) عنوان صحفي لتصريح من سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. أيضاً مدير المركز الإعلامي لنادي الهلال الأستاذ عبدالكريم الجاسر.. يقول ما يحدث من الحكام تجاه الهلال أمر مريب..

وهي آراء هلالية رسمية تأخرت كثيراً.. ولكن كما يقال بلغ السيل الزبى.. والحليم صبر حتى فاض به الكيل.. من هذه الجرأة التحكيمية التي لا تتورع عن سلب حقوق الهلال.. لأنهم يرونه الجدار القصير والحمى المكشوف والمستباح..

وسبق لي كتابة أن الهلال فريق كبير بل هو كبير الكبار.. لكنه فريق صغير بنظر الحكام ولجان اتحاد الكرة.. والأمثلة كثيرة جداً.. وممارسات تحكيمية شنيعة تعرض لها الهلال على مدار تاريخه المنظور بالنسبة لي..

قد يقال لماذا لا تأخذ زخماً إعلامياً كافياً رغم كثرتها.. بعكس أي أخطاء أو شبهة أخطاء استفاد منها الهلال.. هذا يرجع لعدة عوامل..

العامل الأول.. الإعلام المضاد وبعض الفرق المنافسة تحرص على تحريض الحكام والضغط عليهم لينالوا من الهلال وأيضاً للتعتيم على الأخطاء التحكيمية التي تستفيد منها فرقهم.. ولصرف الأنظار عن الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الهلال وعانى منها كثيراً..

العامل الثاني.. قدرة الهلال كفريق كبير ومتمرس على تجاوز الأخطاء التحكيمية في كثير من المباريات.. وهذا يؤدي للسكوت عن هذه الأخطاء وعدم تسليط الضوء عليها لأنها تكون غير مؤثرة.. ونتذكر مثلاً مباراة الفيصلي لم يحتسب الحكم ضربتي جزاء وقيل ثلاث جزائيات قبل أن يفوز الفريق.. وتصبح الأخطاء بطي النسيان..

العامل الثالث.. إدارات الهلال المتعاقبة تمارس مثالية جيدة في التعامل.. ولكن هذا الصمت المبالغ به يشجع بعض الحكام إلى استعراض عضلاتهم على الهلال وإلى انتزاع حقوق الهلال وسلبها.. فالهلال يدفع ثمن هذه المثالية وهذا الصمت.. لأن اللجنة إما أنها تعتبره رضاء من إدارة الهلال تجاه الحكام.. أو قد تعتبره ضعفاً وقلة حيله.. وفي كلتا الحالتين يجعل الهلال هدفاً سهلاً للحكام.. !

الحكام عادة مع الفرق الكبيرة إذا لم يجاملوا الفريق الكبير فهم حتماً لن يظلموه خصوصاً أمام فرق تصنف من فئة الصغار..

ولكن مع الهلال الأمور مختلفة.. فما أكثر ما أسقطت الصافرة الهلال أمام فرق أقل منه تاريخاً ووزناً.. ومن شاهد ضربتي الجزاء خصوصاً الأولى وهو لا يعرف الفريقين.. يعتقد أن الهلال هو الفريق الصغير والأقل وزناً ومكانة.. وهو بالطبع لا ذنب للتعاون الذي اشتكى كثيراً من تعسف الحكام كما في مباراته مع الاتحاد !..

ففي حالة الهلال لا يتردد بعض الحكام وفي ظروف معينة من احتساب أن تلامس أو أي شبهة خطأ لاحتساب جزائية على الهلال.. دون مراعاة أنه فريق منافس والنقطة لها قيمتها الكبيرة بالنسبة له كفريق منافس ..

المفارقة أن الهلال مشكلته مع الفرق التي تصنف أنها صغيرة نسبياً.. تحكيماً أكثر من الفرق الكبيرة.. لأن مواجهاته مع الفرق الكبيرة أو المنافسة تدار بصافرة أجنبية.. صحيح أنهم يرتكبون أخطاء لكنها تهون مع أخطاء الحكام المحليين..

وكتبت في مقال قديم أن الهلال كغيره من الفرق يستفيد ولكنه يتضرر بشكل أكبر مما يستفيد.. خصوصاً في مباريات معينة كما يحدث أمام النصر.. لولا أنه نجا في الأعوام الأخيرة بقدوم الحكم الأجنبي.. وهذا جعله يسيطر بشكل شبه تام على مبارياته مع المنافس التقليدي !.. والذي فشل بعد إبعاد الحكم المحلي في الفوز على الهلال طوال سبعة أعوام بوجود الحكم الأجنبي باستثناء فوز يتيم..

أثناء فترة لجنة التحكيم السابقة.. كان الإعلام الأصفر في سبيل الضغط على اللجنة وتجييرها لمصلحته يسميها «لجنة الزيد».. متجاهلاً أن رئيس اللجنة هو عبدالله الناصر «أبوماجد».. ولكن يتم التعتيم عليه وتسليط الضوء على نائبه..

السؤال وقد تغيرت اللجنة.. وذهبت من أسموها «لجنة الزيد» !.. لماذا يمارس الإعلام الذي اشتغل كثيراً على نائب اللجنة المنحلة.. لماذا يمارس تعتيماً على نائب اللجنة الحالية «إبراهيم العمر» ويحاول إبعاده عن الأضواء !!..ولماذا إبراهيم يعمل بعيداً عن الإعلام ويحاول عدم الظهور مطلقاً !!. هل يخشى أن تطاله الاتهامات.. من يثق بعمله عليه ألا يتهرب أو يخشى الضغط الإعلامي..

هدايا وأخطاء مزمنة

أتحفظ كثيراً على حكاية «روح الفريق» التي يجعل منها جمهور أي ناد وسيلة لجلد لاعبي الفريق.. لأنها تربط غالباً بالفوز والخسارة.. ففي حالة الفوز «الروح عال العال» ولو كان الفوز رمية من غير رام.. وعند الخسارة فالفريق بدون روح ولو اجتهد اللاعبون وقاتلوا ولم يوفقوا..

لكن ما رأيت من لاعبي الهلال هذا الموسم تحديداً.. يوجد فيه نوع من التخاذل والثقة الزائدة عن الحد.. فلم يحدث بتاريخ الهلال أن تكررت حكاية أن يتقدم الهلال بهدفين وأكثر ثم يلحق به الفريق المقابل.. وحدث في ثلاث مباريات مهمة.. مباراة الغرافة والأهلي والتعاون.. ونضيف معها مباراة النصر الخماسية عندما كاد يتعادل الفريق رغم تقدمه برباعية نظيفة.. وهذا يعود لعوامل..

اللاعبون لديهم ثقة مبالغ بها وبرود وتخاذل.. خصوصاً عندما يتقدم الهلال بهدفين وأكثر.. فيبدأ إهدار الفرص دون مبالاة.. واللعب الفردي وتكثر الأخطاء.. هذا غير الهدايا التي يقدمها لاعبو الهلال.. فكثير من الأهداف التي تسجل بالهلال عبارة عن هدايا تقدم بكل سخاء.. شاهد ضربتي جزاء التعاون الأول بدايته خطأ من الغنام في تمرير الكرة والثاني من رادوي !!..

مدربو الهلال رغم كفاءتهم ولكن يحدث لهم شيء ما يشبه الغيبوبة أو البلادة الذهنية.. فمن يعرف أبجديات الكرة.. يعرف أنه كان على جيرتس إنزال محور ثان بعد افتتاح الغرافة للتسجيل.. ولو أن ستام دعم الفريق بمحور ثان عقب تقدمه على الأهلي بفارق هدفين.. وأيضاً لو دعم كالديرون الفريق بمحور ثاني عقب جزائية التعاون.. لاختلفت الصورة تماماً !..

أيضا جلسة كالديرون باسترخاء في مباراة الهلال والتعاون.. كانت رسالة سلبية للاعبي الفريق أن المباراة سهلة وفي اليد !!..فلو تفاعل خصوصاً عقب هدية الكثيري.. لكان الوضع مختلفاً ولم يخسر الفريق فوزه في تلك المباراة.. وعاب كالديرون أنه لجأ « للترقيع» في خط الدفاع رغم وجود خيرات !!....

أيضاً الفراغ الإداري يؤثر سلباً على الفريق معنوياً خصوصاً في أوقات الحسم.. فلو وجد مدير الكرة لحذر المدافعين من حكم (الوايرلس) خصوصاً في الأوقات الأخيرة من المباراة !..

ضربات حرة

أخطاء الحكام في مباراة الهلال والتعاون ومباراة الاتفاق والاتحاد.. وحرمان الهلال والاتفاق من الفوز.. خدمت فريق النصر ليصل للصدارة !

«تمارين الصباح» التي يؤديها حسن العتيبي في المرمى تأهباً لصد ضربات الجزاء اتضح فشلها وعليه تغيير طريقته.. ولا مانع لدي من تزويده بنصيحة ستجعل منه صائد ضربات الجزاء في الترجيحيات خصوصاً.

تصريح رئيس الاتفاق منطقي.. كيف تجاهل الحكام «لهاية أو مصاصة» الأرجنتيني.. في مباريات سابقه.. وعاقبوه عليها في مباراة الاتحاد.. فهل كان عباس إبراهيم يريد خدمة الاتحاد بطرد اللاعب ؟! أم أن الحكام أخطأوا بعدم معاقبته سابقاً ؟

لا يوجد شبه بين (كرت) الأرجنتيني و(كرت) عبدالعزيز الدوسري.. فالحكم خليل جلال طرد الدوسري وهو لم يشاهده بل بناء على طلب من حسين عبدالغني بحجة أنه يشير للجماهير بالصمت.. وعندما اتضح أن خليل جلال أوقع نفسه في خدعة عبدالغني تم رفع الكرت..

في الهلال لو منحوا فرصة المداورة بين الحراس العتيبي والشمري والسديري.. لارتفع مستوى الحراسة نتيجة المنافسة..

أحدهم علق على نتائج الجولة السابقة وفشل الفرق الكبيرة بالفوز بقوله «الرؤوس نامت و....».

التعاون حرم من جزائية صريحة أمام الاتحاد.. واحتسب له ضربتا جزاء أمام الهلال إحداهما وهمية الأخرى فيها شك.. أي تم تعويضه على حساب الهلال.. والرابح الأول هو الاتحاد..

فيلهامسون صار لا في العير ولا في النفير لا يصنع ولا يسجل.. ويلي منذ قصفه حديد الاتحاد وهو خارج الخدمة.. هاجسه الأول السلامة وتفادي الإصابات..

نيفيز.. يظهر في مباراة أو اثنتين ويختفي في ست.. ورأي المدرب بالإبقاء عليه ليس بالضرورة صائباً خصوصاً أن اللاعب يرغب بالرحيل.. فما أكثر المدربين الذين ورطوا أنديتهم بمحترفين لم ينجحوا.

في رأيي على إدارة الهلال أن تسوق عقدي ويلي ونيفيز.. وإذا أتت عروض جيدة.. فلتكن الإدارة شجاعة وتسرحهما.. والعائد من بيعهما تستقطب به مهاجمين اثنين هداف تقليدي ومهاري لدعم ياسر وخط الهجوم..

الشهري مهاجم التعاون من خلال التمثيل تمكن من الحصول على ركلتي جزاء.. وتابعوا عندما تهجم وبكل رعونة العتيبي بصدره عليه.. وضع المهاجم يده على وجهه ورمى نفسه.. في حركة مسرحية..

رجل الخط محمد خماش تحامل في عدد من الأخطاء على الهلال ومنها طلب احتساب الجزائية مع أن العتيبي تهجم بصدره على اللاعب ولم يضربه.. وأعتقد عقوبتها إنذار.. ونصيحة للخماش إذا أنت غير قادر على التحكم بعواطفك.. فاطلب الإعفاء من تحكيم مباريات الهلال.

خالف ناصر الحمدان جميع المحللين وأصر على صحة جزائية التعاون الأولى.. وقال إن العتيبي ضرب باليد مع أن اللقطة لم توضح ذلك.. وهذا غريبة من الأستاذ ناصر وهو الذي كان حكماً جيداً..

العادة أن يتجاوز الهلال أخطاء الحكام لكن هذه المرة سقط.. وهذا من سوء حظ الحكم سعد الكثيري !..

نحيي الحكام وشجاعتهم ضد الهلال باحتساب ضربات جزاء وإن كان بعضها وهمياً !!.. ولكن نتمنى نرى هذه الشجاعة ضد النصر والاتحاد.. فلا أذكر أن حكماً محلياً احتسب ضد أحدهما ضربتي جزاء في مباراة واحدة خصوصاً الأول..



فواصل

ما الذي أرادت لجنة الحكام الوصول إليه ببيانها الذي أصدرته بعد الجولة الماضية من الدوري التي شهدت سقوطاً تحكيمياً مريعاً؟! لو أنها التزمت الصمت لكان خيراً لها.

ظهور قناة لاين سبورت الرياضية المتخصصة وضعها هي وبقية القنوات الرياضية الأخرى في موقف صعب لكسب المشاهد. وهنا يبرز حجم التحدي الذي تواجهه هذه القنوات. ولن يكسب الجولة إلا من يستطيع الارتقاء إلى تطلعات المشاهدين من خلال الإبداع والابتكار والتجديد في البرامج التي تلامس اهتمامات المشاهدين بعيداً عن النمطية والتقليدية والتكرار الممل.

بات النجم الشبابي عبدالله شهيل في مرمى العروض الاحترافية للأندية مع اقتراب نهاية عقده مع ناديه. ويتميز شهيل باللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر؛ ما يجعله صفقة رابحة وثمينة لأي نادٍ يستقطبه، خصوصاً في ظل الأزمة التي تعانيها الأندية من عدم توافر لاعبين مميزين في منطقتي الظهيرين، وندرة وجود لاعبين في جميع أندية المملكة يجيدون اللعب في المراكز نفسها التي يلعب فيها عبدالله شهيل؛ ما يجعله مطمعاً لجميع الأندية.

إعلان مدير اللاعب الأرجنتيني تيفيز تلقيه عرضاً لاحتراف اللاعب في السعودية يؤكد أن فترة الانتقال الشتوية القادمة ستشهد تغييرات نوعية مميزة في اللاعبين الأجانب، وبالأخص مع الفرق السعودية التي ستشارك في بطولة دوري آسيا. فهل سيرتدي تيفيز القميص الهلالي الأزرق أم النصراوي الأصفر أم الاتحادي المُقلّم أم الشبابي الأبيض؟

بعض اللاعبين الأجانب يخبو حماسهم مع فرقهم بعد موسمين أو ثلاثة على الأكثر، وتتراجع مستوياتهم بشكل واضح؛ ما يستوجب تغييرهم بآخرين رغم قدرتهم على العطاء، مثلما هو حادث حالياً مع ويلهامسون في الهلال أو كماتشو في الشباب؛ حيث إن استمرارهم يمثل عبئاً فنياً ومالياً على أنديتهم.

الانتقادات السريعة والعاجلة يجعلها غير دقيقة وتضل طريقها في أحيان كثيرة مثلما حدث بعد مباراة الهلال والتعاون؛ حيث وجَّه البعض انتقادات حادة لنجم دفاع الهلال ماجد المرشدي بحجة أنه تسبَّب في ضربة الجزاء الأولى على فريقه، بينما الذي تسبب فيها لاعب آخر، ولكن المرشدي هو الذي استقبل النقد الحاد الذي وصل إلى درجة التجريح.



صح لسانك

الشفافية شعار اللجنة

لجنة الحكام

- يا ليت التطوير يكون شعار اللجنة

***

سأرحل لمن يدفع أكثر

لاعب

- فكر احترافي

***

أمام الحزم سنخوض مباراة نهائية

كالديرون

- آخر فرص الصدارة



الكاريكاتير







الليلة في الجولة 15 من دوري «زين»
تواضع الهلال يغري الحزم وقوة النصر تخيف الفتح والأهلي يختبر الاتفاق

بريدة – سلطان السيف

تتواصل اليوم مباريات الجولة 15 من دوري "زين" للمحترفين بإقامة 3 لقاءات، يجمع الأول الهلال والحزم في الرياض، بينما يلاقي الفتح النصر في الأحساء ويذهب الاتفاق لمنازلة الأهلي في جدة.


الهلال – الحزم

على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يلعب الهلال مواجهة أمام نظيره الحزم، وتكمن أهمية المباراة في رغبة الهلال في زيادة رصيده النقطي في سباق الصدارة، فيما يتطلع الحزم لتحقيق مفاجأة مدوية والتحرك نحو الأمام.

ويملك الهلال 25 نقطة في المركز الرابع من 11 مباراة، مقابل 6 نقاط للحزم الذي يحتل الأخير بعد أن لعب 14 مباراة.

وكسب الهلال مباراة الفريقين في الدور الأول بهدفين نظيفين جاءا بواسطة عيسى المحياني وثياغو نيفيز.

ويأمل مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون بالحصول على نقاط المواجهة، عقب إخفاق الفريق في الجولة الماضية، وسيسعى المدرب الأرجنتيني لإنهاء المواجهة من خلال دخول اللقاء بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية الحزماوية.

وعلى الجانب الآخر، يدخل الحزم اللقاء بقيادة مدربه الصربي جورفان الذي سيضع في اعتباره صعوبة المواجهة، لذا فهو سيعتمد على طريقة دفاعية، مع تكثيف منطقة المناورة بأكبر عدد من اللاعبين.

وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه الأيمن وليد الطايع.



الهلال يمنح نيفيز تأشيرة الرحيل.. والبرقان يستقيل



الرياض - اسامة النعيمة

قدم مسؤول الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان استقالته من العمل في الهلال لظروفه الصحية التي تحول بينه والاستمرار في تأديته مهمته.

من جهة ثانية اشرك مدرب الهلال كالديرون الثلاثي ياسر القحطاني والسويدي فليلهمسون وقائد الفريق اسامة هوساوي في التدريبات وان كان يحتاج هوساوي للمزيد من التأهيل، ويتوقع ان تكون عودته مع لقاء الفتح "الاحد" المقبل، ولايزال المهاجم عيسى المحياني يواصل البرنامج العلاجي ولم يتحدد موعد مشاركته مع الفريق، واصبح البرازيلي تياقو نيفيز اللاعب الاجنبي الاول المغادر من قائمة اللاعبين الاجانب في شهر يناير المقبل، ومازالت العروض ضعيفة للسويدي فليلهمسون اما الروماني ميريل رادوي فسيكون الى جانب الكوري لي بيونج بيو مستمرين مع الفريق في الفترة الثانية.

جانب اخر سلم الشريك الاسترتيجي لفريق الهلال "موبايلي" لاعبي اجهزة "اي فون 4 "في اطار المكافآت التي تقدم من موبايلي للاجهزة الفنية ولاعبي الفريق الاول.



الجماهير السعودية تحصد المركز الثالث «آسيويًا»

الرياض - اسامة النعيمة

اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية في دوري ابطال اسيا لموسم 2010م حقق المركز الثاني على مستوى القارة بعد الصين ومتفوقا على ايران واوزبكستان واستراليا، ويأتي تحقيق الجمهور السعودي للمركز الثاني على الرغم ان المباريات التي تمت على الملاعب اقل من الصين إلا أنها تفوقت بالحضور واعتبرت مواجهة الهلال وذوب اهن اصفهان الايراني في دور الاربعة التي اقيمت في الرياض اعلى دخل بحضور تجاوز ال 67 الف مشجع.



صدى الواقع
غاب الهلال حينما غابت روحه وإدارته
خالد المشيطي

يبدو أن أزمة خروج الهلال من بطولة أبطال آسيا ما زالت تحاصر لاعبيه، بل هي أزمة تعدت اللاعبين لتصل إلى الإدارة، الإدارة التي تعيش الآن مرحلة (ملل)، وقد يصيبها الإعياء فلا تستطيع المواصلة حتى النهاية، سأضرب لكم مثلا بلقاء الفريق الماضي مع التعاون لتعرفوا حجم المشكلة، والمدى الذي بلغه الإهمال الإداري.

رحل الفريق إلى بريدة بلا رئيس أو نائب، حتى سامي الجابر غاب، وبغيبتهم غابت قيادة يفترض أن تحضر فتوجه، لا يكفي شخص مغمور يكون في الواجهة، بل شخصية إدارية تفرض هيبتها، وتكون لديها القدرة على حمل عصا القوة في أي لحظة إن رأت تهاونا.

ربما أن الغياب نتاج عدم الاعتداد بالفرق الصغيرة، والفرق ذاتها هي التي سلبت منه النقاط، وقد تجعله يتحسر نهاية.

هلال اليوم ليس هلال الأمس، والكثيرون يلاحظون ذلك، الحالة الجماعية للاعبين ليست كسابق عهدها ناصعة البياض، قتالية في الأداء ترافق اللاعبين في جميع مبارياتهم، الآن كما قلت: برود بدأ يدب في نفوسهم وكأنهم يلعبون بلا هدف، أو بصيغة أخرى، طالما أن الآسيوية ذهبت فلا قيمة لغيرها، هل (الإحباط) ضرب بأطنابه على البيت الهلالي كله؟!

ذكرت أكثر من مرة أن الثواب يحضر في الهلال ويغيب العقاب، وهو ما جعل المعادلة مختلة، فن القيادة يتطلب توازنا بين الأمرين، حالة (الضعف) جعلت من يخطئ يعامل بحنان بالغ كما حدث مع تجاوزات خالد عزيز، وتهورات حسن العتيبي، وحتى المدرب الذي باع الهلال بأبخس الأثمان بعد أن أغري بعرض مادي أفضل، و(أجواء سياحية أجمل) هرب بعد أن عبّد له الطريق بسرية تامة، ولم نعلم حتى هذه اللحظة أنه عوقب ماديا على الأقل بدفع الشرط الجزائي، مثالية رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رداء غطى جسد النادي جميعه، وبسببه حدث الخلل!

إن عشرات الملايين التي دفعت للاعبين أجانب ومحليين، ومدربين إن لم تنتج بطولات داخلية وخارجية فلا قيمة لها، راجعوا قيمة ما دفعه النادي وقارنوها بما دفعه غيره لتعرفوا حجم الإنفاق، أفلا يحق لجمهوره أن يطالب ببطولات توازي ما دفع، وإن لم ينتج فالأولى أن يسير على نصف النفقات الحالية، وهي التي كانت تسيّر النادي أيام نواف وسامي والثنيان، أولئك الذين يحضرون البطولات بأيسر وأقل الأثمان!

تسربت الروح الهلالية التي كانت تقاتل من أجل اللون الأزرق مع رحيل لاعبيه الواحد تلو الآخر، وآخرهم محمد الدعيع الذي رحل قسرا من أجل الراحل (غريتس) رغم أنه مازال في جسده بقية ستخدم الهلال سنتين على الأقل، وقد اتضحت قيمته بشكل واضح وجلي بعد المآزق التي أوقع فيها خليفته حسن العتيبي الفريق، ولن تتوقف!

تجديد الدماء عمل صحي ومطلوب من أجل الحفاظ على قوة الفريق، التوازن بين الخبرة والشباب، لكن في مثل حالة الدعيع فإنه خسارة كبرى، وبالإمكان الاستعانة به في البطولة الآسيوية القادمة ولو احتياطيا طالما أن المسبب رحل، فهو قوة فنية ومعنوية بعد اتساع الشق في الحراسة الهلالية!

إنني أقول قولي هذا في وقت يمكن فيه التصحيح، أما بعد النهاية، بعد أن تطير الطيور بأرزاقها كما حدث مع البطولة الآسيوية الماضية فإن النقد يفقد قيمته!

بقايا...

**ضمير حسن العتيبي هو الذي فرض التعادل على فريقه، فقد أنبه بعد أن ضرب لاعب التعاون في المرة الأولى، فتجاهلها الحكم، فعاد ليضربه مرة أخرى ليؤكد ويفرض ضربة الجزاء!

**قدم الرائد أمام الشباب في بريدة صورة إبداعية أظهرته أمام الرياضيين بوجه حسن كي يروا (رائد التحدي) الذي طالما أبهر الجميع.

**ظل التحكيم خنجرا يطعن الرائد من الخلف، لا خلاف أن الأخطاء تتلازم مع التحكيم، لكن مشكلتها أنها تنحاز كثيرا ضد الرائد.

**الكويتي فهد العنزي مطلب جماهيري للمسابقات المحلية، أتمنى أن نشاهده في أحد الأندية قريبا.

**الشق التحكيمي أكبر من رقع عمر المهنا!!






*عبدالعزيز العمر
مشاركة «أخضر» الطائرة في الصين مميز
والدليل الذهبية!


*ريان بلال
تغيير المدرب أهداني نجومية النصر
تراها قدام نجران يا بوعبدالله!


*كالديرون
العنبر لم يجد من يفهمه
أجل ناوي تجيبه يا زاجالو!


*فكتور
التدريبات اليومية فوق الجبال سبب بنيتي القوية
فوق الرمال الحمر يا عبدالحليم!


*عبدالرحمن بن مساعد
لايهمني من سيرحل من أجانبنا
اللي يرحل مع السلامة ياريس!


*فيصل بن تركي
النصر سيفاوض جميع اللاعبين المنتهية عقودهم
عقودهم وإلا صلاحيتهم!





الهلال: عودة 3.. والمحياني يواصل الغياب

نايف الثقيل من الرياض

شارك أسامة هوساوي، ياسر القحطاني، وويلهامسون لاعبو فريق الهلال لكرة القدم في تدريبات البارحة تأهبا لنزال فريقهم أمام الحزم في الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي، فيما لا يزال عيسى المحياني يواصل برنامجه التأهيلي.

وكان الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق قد ركز على تدريبات اللياقة البدنية، واختتمها بمناورة تكتيكية في وسط الملعب، وعقب نهايتها توجه اللاعبون إلى معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي. من جانب آخر، طرح الشريك الاستراتيجي للنادي (موبايلي) تذاكر لقاء الفريق أمام الحزم اليوم في مقر النادي والملعب الرئيس، كما تكفلت الأخيرة بمصروفات رابطة نادي الهلال، بالإضافة إلى توفير عدد 15.000 بالون صوتي، و15.000 قميص بلاستيكي، و15.000 شال أزرق، سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية.



تلاقي الحزم والفتح والأهلي ضمن الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي
الهلال والنصر والاتفاق.. العين على الصدارة



وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يستضيف الهلال الليلة الحزم، حيث يضع الهلال أمام نصب عينيه نقاط المباراة وتعويض خسارته نقطتين ثمينتين أمام مضيفه التعاون الأسبوع الماضي، وكما أنه يضع في الحسبان أن الحزم متذيل الترتيب، ويجب أن يكسب اللقاء.

الهلال يدخل اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 25 نقطة مع وجود ثلاثة لقاءات مؤجلة له وما زال يعاني غيابات كبيرة في مقدمتها قائد الفريق أسامة هوساوي، وعيسى المحياني لعدم اكتمال شفائهما إضافة إلى غياب خالد عزيز، وعبد الله الزوري المصابين، وما زالت الأوضاع الصحية لياسر القحطاني المصاب بإنفلونزا حادة، والسويدي كرستيان ويلهامسون الذي يعاني هو الآخر من نزلة معوية واضحة إلا أن الأرجنتيني غابريال كالديرون مدرب الهلال سيضع أمام نصب عينيه النقاط خاصة أن كافة الأمور تصب في مصلحة الأزرق أمام ضيفه الحزم.

وعمد كالديرون طوال الأسبوع الماضي إلى التركيز على الجوانب اللياقية والبدنية للاعبين وينتظر أن يدخل المباراة بنفس التشكيل والمراكز التي استحدثها لبعض اللاعبين، إذ سيعتمد على عبد اللطيف الغنام في قلب الدفاع ومحمد الشلهوب في محور الارتكاز، ويتوقع أن يشرك عبد العزيز الدوسري، ووليد الجيزاني بدلاً من القحطاني، وويلي في حال عدم قدرتهما على المشاركة.

في المقابل يدخل الحزم متذيل الترتيب بست نقاط، ودون طموح إذ يعاني فارس القصيم من مشكلات كبيرة لن يتمكن من تجاوزها قبل ملاقاة بطل الدوري الموسم الماضي، لذا فإن الأمور نظرياً تعتبر منتهية لصالح الهلال في ظل أن الحزم افتقد كل شيء.





عودة هوساوي ومعسكر مغلق يجهزان الهلال للحزم
الدعيع يرفض دعوة غلطة سراي التركي في اعتزاله


من تدريبات الهلال

ياسر الشهري - الرياض

رفض قائد الفريق الهلالي المعتزل وحامي عرينه محمد الدعيع تواجد فريق غلطة سراي التركي في حفل اعتزاله بسبب عدم شعبية الفريق التركي في المملكة , وجاء رفض الدعيع أيضا بسبب رغبته في تواجد فريق عالمي ينهي به مسيرته الكبيرة في الملاعب ويعود بالنفع على فريقه فنيا من خلال الاحتكاك بأكبر الأندية العالمية , وعلم الميدان من مصادره الخاصة أن الحفل سيتأجل للموسم القادم بسبب ارتباط معظم الأندية الأوروبية حتى نهاية الموسم. من جهة أخرى اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته لمنازلة ضيفه الحزم اليوم ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران الهلالي الأخير أمس على تدريبات لياقية قبل أن يختتمها كالديرون بمناورة على ثلثي الملعب كانت في مجملها ترفيهية لعدم إجهاد اللاعبين، وشهد المران مشاركة الثلاثي أسامة هوساوي وياسر القحطاني وويلهامسون في حين لا زال عيسى المحياني يواصل برنامجه التأهيلي, واتجه لاعبو الفريق بعد نهاية المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي للاستعداد للقاء بعيدا عن الضغوطات الإعلامية والجماهيرية .الجدير بالذكر أن (موبايلي) طرحت تذاكر لقاء الليلة عبر مقر النادي وملعب المباراة كما تكفلت (موبايلي) بمصاريف رابطة نادي الهلال، بالإضافة إلى توفير عدد 15.000 بالون صوتي و15.000 قميص بلاستيكي و15.000 شال أزرق، سيتم توزيعها على الجماهير الهلالية قبل بدء المباراة.



في موقعة التعويض والنهوض من القاع
الهلال جاهز لالتهام نقاط الحزم
كالديرون يتسلح بالهجوم .. وأبناء السر لايقاف النزيف


ويلهامسون

خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الحزم ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
المباراة يمكن أن نطلق عليها مباراة الطرف الواحد التي يتفوق فيها الهلال فنيا على نظيره الحزم القابع في مؤخرة الترتيب وبكومة من النجوم الهلالية الساعية لتعويض جماهيرهم النقطتين اللتين خسرهما الفريق بالتعادل الإيجابي مع التعاون في الجولة الماضية في بريدة بعد أن كان الفريق الهلالي متقدما بهدفين في الشوط الأول.
كل الترشيحات تصب لمصلحة الفريق الهلالي لاقتناص النقاط الثلاث من فم الجريح الحزم الذي يعاني كثيرا على الصعيد الفني والإداري، فالهلال الباحث عن المنافسة والصدارة عليه تخطي ضيفه اليوم سعيا للعودة للمنافس على الصدارة في الجولات المقبلة التي تتطلب عدم التفريط بالنقاط والفرص المهدرة أمام المرمى من قبل المهاجمين خصوصا السويدي ولهامسون الذي يقدم مستويات باهتة هذا الموسم عن الموسم الماضي ، الفريق الهلالي مكتمل الصفوف ولديه البديل الجاهز الذي يستطيع الاجهاز على خصمه في مباراة اليوم ما لم يكن لدى الحزم من مفاجأة يحرج بها الزعيم وأنصاره التي ستسانده مساء اليوم ،لن ترضى معها سوى الفوز نتيجة ومستوى في حين يأمل أبناء الرس عودة هيبة الفريق في المواسم الماضية التي كان فيها ندا قويا للفرق على ملعبه أو خارجه .
يدخل الفريق الهلالي اللقاء في المركز الرابع بـ25 نقطة ولديه لقاءان مؤجلان يلزمه الفوز بهما للوصول للصدارة ، ويلعب الفريق الهلالي اليوم مسلحا بالنجوم المدججة بالخبرة والمهارة الفنية العالية بقيادة العائد من الإصابة المهاجم ياسر القحطاني والروماني ميرل رادوي ومحمد الشلهوب والفريدي وأسامة هوساوي والبرازيلي تياغو نيفيز والكوري لي بيونج مع بقية زملائهم بقيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون الذي يسعى لرسم منهجية جديدة في الملعب مع الجهاز الإداري بعيدة عن منهجية الهلال السابقة مع المدرب البلجيكي جريتس واللعب بطريقة هجومية بحثا عن المزيد من الأهداف التي تطمئن أنصار الفريق والجهاز الإداري وتدارك الأخطاء في المباراة الماضية أمام التعاون وإعادة البسمة على شفاههم بعد النتيجة المخيبة للآمال في الجولة السابقة .
في المقابل يبحث فريق الحزم عن نفسه أمام خصم عنيد ربما يضاعف جراحه ونزف مزيد من النقاط التي تؤكد هبوطه لمصاف أندية الدرجة الأولى التي بات قريبا منها حتى الآن ، حيث يدخل اللقاء بست نقاط وفوز وحيد ،وسيلعب الفريق بطريقة دفاعية على أمل الخروج ولو بنقطة واحدة من أمام خصم يبحث عن هز الشباك ، ويعاني الفريق من أوضاع مالية متردية وفراغ إداري ويبرز من الفريق الحزماوي صفوان المولد وبشار بن ياسين وحسين معاذ وسعيد الحربي وفؤاد المطيري والسنغالي محمد روبيز.



الشلهوب معلنا عدم التهاون :
أهدرنا العديد من النقاط وسنعود للانتصارات الليلة



ياسر الشهري ـ الرياض

أعرب صانع العاب الفريق الهلالي الموهوب محمد الشلهوب عن عدم رضاهم كلاعبين على نتائج الفريق في الفترة الاخيرة، مشيرا الى ان العديد من الظروف كانت تقف ضدهم في الجولات الماضية كان ابرزها الحظ وبعض الاخطاء الفردية منهم كلاعبين، بالاضافة الى بعض الاخطاء التحكيمية، مؤكدا ان فريقه سيعود لوضعه الطبيعي بدءا من لقاء اليوم أمام الحزم، وأضاف الشلهوب : سندخل اللقاء بشعار الفوز ولا غيره رغم احترامنا الكبير فريق الحزم. أهدرنا نقاطا كثيرة في المراحل الماضية ولن نرضى بغير الانتصار الليلة لنصالح جماهيرنا والانطلاق نحو الصدارة التي فرطنا فيها مؤخرا. وحول تواجد الحزم في مؤخرة الترتيب ومدى سهولة المباراة، قال الشلهوب : لا يوجد في الدوري أي مباراة سهلة والحزم سيدخل اللقاء بكل قوة لتعويض ما فاته. لن نتهاون أمامهم اليوم ونتمنى ان يكون التوفيق في مصلحتنا. واختتم الشلهوب تصريحه لـ «الميدان» بدعوة الجماهير الهلالية لمؤازرة الفريق في هذه المرحلة الهامة، مشددا على انهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لحصد نقاط المباراة ومواصلة المشوار نحو صدارة الدوري.



أكد عدم التفريط في النقاط .. الغنام :
سنعوض إخفاق التعاون بنقاط الحزم



ياسر الشهري ـ الرياض

أكد محور الارتكاز الهلالي عبد اللطيف الغنام جاهزية فريقه لمنازلة الحزم مساء اليوم في الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم ، مشيرا إلى أن فريقه أعد العدة الكاملة للإطاحة بالحزم والعودة لطريق الانتصارات الذي توقف بالتعادل مع التعاون في الجولة الماضية، وأضاف الغنام : المباراة لن تكون سهلة للطرفين، فلكل فريق أهداف يريد تحقيقها على حساب الآخر ، ونحن نبحث عن تعويض التعادل الذي أفقدنا نقطتين ثمينتين أمام التعاون ، بالإضافة إلى السير قدما نحو صدارة الترتيب، فيما يبحث الحزم عن وقف نزيف النقاط والابتعاد عن مراكز المؤخرة وهو الأمر الذي سيجعل اللقاء صعبا على الفريقين. نحن جاهزون للمهمة وسنعمل بكل قوة للفوز باللقاء وعدم التفريط في أي نقطة ومتفائل بتجاوز عقبة الحزم بعد توفيق الله ثم وقفة الجماهير الهلالية، ورفض الغنام توقع نتيجة معينة للقاء في ختام حديثه ، مشيرا إلى أن هذا الأمر في علم الغيب، إلا أنه شدد على أن فريقه سيبحث عن الفوز بكل السبل لتعزيز موقفه في المراكز المتقدمة.



بعد التفريط في العديد منها بالتعادلات:
دواء الهلال النفسي في نقاط الحزم



علي القطان - الدمام

مر فريق الهلال بعدة مطبات وخسر قرابة 8 نقاط من اربعة تعادلات تعرض لها هذا الموسم اثنان منها منعتاه من اعتلاء الصدارة وكانت هذه التعادلات مثيرة للاستياء خصوصا الاخيرة التي حصلت امام التعاون بعد ان كان الفريق متقدما بهدفين في الدقائق الاولى من المباراة لكن مستضيفه لحق به قبل صافرة النهاية بركلتي جزاء. وعبر رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد صراحة عن استيائه من التفريط في النقاط وطالب اللاعبين بالجدية اكبر في المباريات المقبلة وعدم مواصلة التفريط في النقاط في الدوري المحلي بعد ان فقد الفريق طموح الفوز بدوري ابطال آسيا الاخيرة مما كان له اثر سلبي على نفسيات الهلاليين كافة. وستكون الفرصة سانحة للفريق الهلالي لاستعادة نغمة الانتصارات ومواصلة المنافسة القوية على احتلال الصدارة قياسا بنقاطه الحالية ومبارياته المؤجلة حيث سيخوض الفريق اليوم مباراة ضد الحزم الفريق المفكك هذا الموسم والذي بات استراحة لغالبية الفرق .
ويمثل الفوز الهلالي اليوم اهمية بالغة على نفسيات الهلاليين عكس أي نتيجة اخرى سواء الخسارة او التعادل فمن المؤكد ان دواعيها ستكون سلبية جدا في مشوار الفريق في دوري هذا الموسم خصوصا مع اشتعال حمى المنافسة على المقدمة بين اربعة فرق بعد جولة فقط انقضت من الدور الثاني.



القادسية والفتح الأقل حضوراً
التعاون والهلال الأكثر جماهيرية منذ بداية الدوري !



اليوم - الدمام

حفلت مباراة التعاون والهلال بالحضور الجماهيري الأكبر في مباريات الجولة الرابعة عشر وذلك بحسب الإحصائيات الرسمية التي تعلن في الملعب عند الدقيقة 60 من كل مباراة ، حيث شهد اللقاء تعداداً جماهيرياً بلغ (11220) مشجعًا . وجاءت مباراة الاتفاق والاتحاد على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام كثاني أكبر حضور جماهيري في الجولة بواقع (9066) متفرجًا،و حلت مباراة الرائد والشباب حضور (4134) متفرجًا، فيما شهدت مباراة النصر ونجران على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز تواجد (3352) مشجعًا،،وفي الرس شهد ملعب الحزم حضور (220) متفرجًا فقط للقاء مباراة الحزم والأهلي وفي مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة تواجد (636) مشجعًا .وجاءت مباراة القادسية والفتح على مدينة الأمير سعود بن جلوي ( بالراكة )في المركز الأخير حيث بلغ عدد الحضور (186) متفرجًا فقط، وتعتبر الأقل في المتابعة الجماهيرية في الدوري منذ انطلاقته في أغسطس الماضي حتى الآن.





الهلال يستغني عن المحترف الأغلى... وكالديرون يخفي أوراقه



الرياض - عبدالعزيز العمر

تدرس إدارة نادي الهلال بيع المحترف الأجنبي الذي يحصل على أعلى عرض مالي من أجل انتقاله بغض النظر عن اسم اللاعب في ظل الضائقة المالية التي تعانيها الخزانة الزرقاء، وحاجة الفريق إلى مهاجم أجنبي في فترة التسجيل المقبلة، خصوصاً أن الإدارة لم تتلقَ دعماً شرفياً يغطي حاجات الفريق.

من جهة أخرى، رفض الحارس الدولي السابق محمد الدعيع مشاركة فريق غلطة سراي التركي في حفلة اعتزاله، وأصر على مشاركة أحد الفرق الأوروبية في الحفلة أسوة باللاعبين يوسف الثنيان ونواف التمياط وسامي الجابر.

وعلى صعيد التدريبات، أنهى الفريق استعداده لملاقاة الحزم اليوم في إطار منافسات دوري زين، وحرص المدرب الأرجنتيني كالديرون على إخفاء التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، ومن المنتظر أن يستعين بمهاجم ثانٍ إلى جانب ياسر القحطاني، وغلب على التدريب أداء الجمل التكتيكية الخفيفة قبل أن يتوجه اللاعبون لمعسكر الفريق.

إلى ذلك، يجري الحارس خالد شراحيلي اليوم عملية الرباط الصليبي التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب الأول في «خليجي20»، وستغيبه لأكثر من خمسة أشهر، فيما سيكون الحارس فهد الشمري هو الحارس الثاني، والذي ستجدد معه الإدارة لثلاثة مواسم مقبلة خلال الأيام القليلة المقبلة.



النصر يدافع عن الصدارة... والهلال يبحث عن العودة ... والاتفاق في مأزق الأهلي

الرياض - ضحوي العنزي

تتواصل منافسات الجولة الـ 15 من دوري زين مساء اليوم، إذ يشتد الصراع على صدارة الترتيب، من خلال إقامة ثلاث مواجهات في غاية الأهمية، إذ يستضيف الهلال فريق الحزم، فيما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الفتح، ويلتقي الأهلي والاتفاق في المباراة الأقوى.الهلال - الفتح

يسعى الهلال إلى تجاوز الكبوة التي تعرض لها في الجولة السابقة عندما تعادل أمام التعاون، وتعزيز رصيده النقاطي سعياً للتقدم إلى صدارة الترتيب، خصوصاً وأن لدية ثلاث مواجهات مؤجلة متى ما حقق كامل نقاطها سيعتلي هرم الترتيب.

الفريق قدم مستوى متواضعاً في المباراة الأخيرة، والمدرب الأرجنتيني كالديرون مطالب بإعادة صياغة الخطوط من دون النظر إلى أسماء اللاعبين، فالفريق فقد هويته الفنية وبات الاستعراض الفردي وعدم الجدية سمة اللاعبين، عدا الروماني رادوي الذي يقدم أفضل المستويات في المباريات كافة، وعلى رغم الفوارق الفنية التي ترجح الكفة «الزرقاء» بمراحل إلا أن الجماهير الهلالية لم تعد تثق بقدرة اللاعبين على تحقيق الفوز.

وفي الجهة الأخرى، يدخل الحزم من خلال ذيل القائمة بـ 6 نقاط، وأوضاعه في غاية السوء في سلم الترتيب، وأصبح الأكثر ترشيحاً لمغادرة دوري الأضواء، ومتى ما واصل تقديم مستوياته الهزيلة سيحزم حقائب المغادرة باكراً.



انطلاق بطولة «السعودي للاسكواش» بمشاركة 11 نادياً



الرياض – «الحياة»

ينظـم الاتحـــــاد السعودي للاسكواش اليوم (الأربعاء) على ملاعب نادي الرياض بطولة السعودية للأندية أوائل المناطق لفرق درجة الناشئين بمشاركة الأندية أصحاب المراكز الأولى المتأهلة عن بطولات المناطق (الهلال والشعلة والربيع والجيل والمجد وهجر والشعيب والغزوة والقادسية والصفا وحراء).

وأوضح الأمين العام للات


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى