Manchester United fc4

اذهب الى الأسفل

Manchester United fc4

مُساهمة من طرف  في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:34 pm

وصول أليكس فيرغسون




أليكس فيرغسون جاء من نادي أبيردين الاسكتلندي في 6 نوفمبر 1986 ، في اليوم التالي لطرد رون أتكنسون ، بدأت الأوضاع بالتَغير تقريباً من اليوم الأول على الرغم مِنْ خسارة أول مباراة بقيادة فيرغسون 2-0 من أوكسفورد ،لكن كان واضحا أن الكثير من التحسن قد طرأ على فريق مانشستر يونايتد وطريقة لعبه رغم الخسارة ,ولم ينتظر الفريق كثيرا ليحقق أول فوز له تحت قيادة فيرغسون وكان في يوم 22 نوفمبر من عام 1986 ندما تغلبوا على ك.ب.رينجرز بنتيجة 1-0 في أولد ترافورد في الدوري في يوم الـ Boxing Day إنتصر المان يونايتد 1-0 على ليفربول في أنفيلد ,وهذا كان فوز مانشستر الوحيد في الدوري خارج الديار ، وفي نفس الوقت كانت سارة ليفربول الوحيدة على أرضه ,وكانت هذه الخساره هي احدى الاسباب التي ادت إلى ذهاب لقب الدوري إلى منافسهم في ذلك الموسم ايفرتون مع إقتراب نهاية الموسم قام فيرغسون بالتوقيع مع مدافع الارسنال فيف أندرسون بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني ،بالإضافة إلى براين مكلير مِنْ سيلتيك بمبلغ 850 ألف جنيه إسترليني يرغسون كَانَ مصمّما على بناء فريق يُمْكِنه أَنْ يَفُوزَ بلقبِ الدوري - الشيء الذي لم يستطع الفريق تحقيقه منذ 20 سنةَ .



المركز الثاني


في موسم 1987-1988، أنهىَ اليونايتد الدوري بالترتيب الثاني متخلفا بتسع نقاطِ عن البطل ليفربول , وقد كان واضحا أنهم لم يكونوا بقوة رجال دوغليش ، كما أضاعوا فرصتهم من أجل الحصول على موسم ناجح بعد خسارتهم من آرسنال في الدور الخامس من كأس إنجلترا . ربما أكثر عروضِهم الرائعة هذا الموسم كانت في الأنفيلد ،حيث كَانوا متأخرين بنتيجة 3-1 من ليفربول عند انتهاء نصف الوقت ولكنهم عادوا وتمكنوا من التعادل بنتيجة 3-3 من هذه المباراة على أية حال، مانشستر لم يستطع الدخول الى البطولة الاوروبية الاغلى في 1988-1989 بسبب أن إتحاد كرة القدم الأوروبي صوت من جديد لمنع النوادي الإنجليزية من المشاركة في المسابقات الأوروبية لموسم رابع في نهايةِ الموسم ، إحتفلَ المشجعين بعودة مارك هيوز بعد أن لعب في الخارج لكل من برشلونة وبايرن ميونخ ,وفي نفس الوقت، جَلبَ فيرغسون حارس أبردين جيِم لايتن بعد أن إعتزل غاري بايلي بسبب الإصابة ،أخفقَ كريس ترنر في إثارة الإعجاب، وغاري والش إستثنى من اللعب لفترات طويلة من الوقت بسبب الإصابة بعد بداية واعِدة جاًء لمسيرته .

في منتصف موسم 1987-1988 دَفعَ فيرغسون لنوريتش سيتي مبلغ 850 ألف جنيه إسترليني من أجل الحصول على ستيف بروس ،والذي بقدومه جعل كيفين موران خارج الفريقِ الأولِ مما أدى إلى مغادرتِه إلى سبورتنغ خيخون في أسبانيا أحرز المهاجمُ براين مكلاير 24 هدف لمانشستر في موسمه الأول مع النادي وكان أكثر لاعب يسجل أهداف في تاريخ النادي منذ جورج بيست قبل حوالي 20 سنة . وتم شرائه من سيلتيك بمبلغ 850 ألف جنيه إسترليني آرثر البيستون، اللاعب الاقدم في الفريق في ذلك الوقت ، إنتقلَ إلى ويست برومويتش ، حيث كان مدربه السابق رون أتكنسون يدرب الفريق ،بينما بيتر دافينبورت وقّعَ للفريق الصاعد حديثا للدرجة الأولى ميدلزبره مانشستر أبدى إهتماماً في التَوقيع مع لاعب خطّ وسط نيوكاسل يونايتد بول غاسكوين، لكن اللاعبَ بِيعَ بِاندهاش إلى توتنهام بدلاً مِن ذلك .

أثناء خريف 1987، مانشستر يونايتيد كان من المقرّر أن يوقّع مع مدافع غلاسكو رينجرز وإنجلترا تيري بوتشر مقابل مليون جنيه إسترليني ولكن الصفقة لم تتم بسبب تعرض ساق اللاعب للكسر ، مما دفع فيرغسون يقوم بالتعاقد مع ستيف بروس قبل أن يبدأ الموسم الجديد , قدم فيرغسون عرضا إلى لاعب جناح واتفورد جون بارنز، الذي لم يكن يريد الا ليفربول والعرض على ستيوارت بيرس لاعب نوتنغهام فوريست كان فاشل أيضاً محاولة فيرغسون للتَوقيع مع بيتر بيردسلي من نيوكاسل يونايتد مقابل 2 مليون جنيه إسترليني (الذي كان سيكون رقما بريطانيا قياسيا)لم تتم بعد أن تم رفض العرض ، واللاعب إختار الإنضمام إلى ليفربول بدلاً من ذلك .



فيرغي يسكت النقاد بالفوز بكأس إنجلترا





مانشستر أنهى موسم 1989-1990 بالفوز بكأس إنجلترا بعد التغلب على كريستال بالاس في النهائي ،ليُسكتُ فيرغسون النقاد ويَبدأ الفترةَ الأكثر نجاحاً في تاريخِ الفريق . رحلة الفوز بالبطولة كانت طويلة وشاقة ،حيث لم يلعب الفريق على الأولد ترافدورد أبدا . قرعة الدور الثالث في ديسمبر1989 أوقعتهم مع نوتينغهام فورست وهو الفريق الذي كان أحد أكثر الفرقِ نجاحا في الكأسِ في السنوات الـ 15 الأخيرة وأقيمت المباراة في أرض نوتنغهام ومنح هدف مارك روبينز مانشستر حبل حياة وأهلهم إلى المرحلة القادمة ، وكانت القرعة أسهل بكثير في الدور الرابع حينما وقعوا في مواجهة فريق من الدرجة الرابعة هو هيريفورد يونايتد في إدغار ستريت . فاز اليونايتد 1-0 ، وفي الدور الخامس إنتصروا 3-2 على نيوكاسل يونايتد . وفي دور الربع نهائي تجاوزا شيفيلد يونايتد بالفوز 1-0 في برامال لاين .

المباراة نصف النهائية كانت ضد إختصاصيي الكأسِ في الدرجة الثانية أولدهام اتليتيك في المين رود المباراة الأولى إنتهت بالتعادل 3-3 ، وفي مباراة الإعادة فاز اليونايتد (أيضاً في المين رود) 2-1 في النهائي ، تعادلوا 3-3 في كريتسال . أحرزَ مارك هيوز مرتين ليونايتد ، وهدف من براين روبسون في لقاء الإعادة إنتصروا 1-0 و الهدف كان مِنْ المدافعِ الشابِ لي مارتن ما كان حاسما أيضاً في تحقيق الفوز هو قرارَ فيرغسون باخراج جيِم لايتن من تشكيلة الفريق في الإعادةِ وإستبداله بـ ليز سيلي المعار .



كأس الكؤوس الأوروبية





موسم 1990-1991 شهد تطور الفريق بصورة أكبر من سابقه وإحتلوا المركز السادس في الدوري مع أنهم لم يكونوا اقوياء جدا وخسر الفريق نهائي كأس الدوري (الكارلنغ حاليا) بعد الخساره من شيفيلد وينزداي الذي كان يدرب المدرب السابق أتكنسون ،لكن الموسم إنتهى على نغمة عالية بعد إعلان اليونايتد عن عودة فرق إنجلترا لحصد البطولات الاوروبية (بعد المنعِ بسبب كارثةِ هيسيل) وذلك بالفوز على برشلونة 2-1 في نهائي كأس الكؤوس في روتردام . أحرزَ مارك هيوز الهدفين على ناديه السابقِ ،وقام الحارس كلايتن بلاكمور بمنع المباراة من الذهاب الى الوقت الإضافي بعد إنقاذ هدف محقق من على خط المرمى .

أيضاً في 1991 وضع مانشستر أسهمه في سوق لندن للأوراق المالية ، والتي كانت تقدر بنحو 18 مليون جنيه إسترليني جلبت هذه الخطوة إقتصاد النادي إلى أنظارِ الناس ، وبدأت التخمينات حول من سيسيطر على النادي في نهاية الموسم إنتقل الحارس ليز سيلي إلى أستون فيلا بعد رفضه التجديد لسنة واحدة حيث كان يريد التجديد لسنتين وريثه كان بيتر شمايكل ، حارس بروندبي ومنتخب الدانمارك وكان يبلغ من العمر 27 سنةً .



أبطال أخيرا





موسم 1992-1993 شهد تحول مسمى الدوري الى الدوري الممتاز ، فيرغسون دخل سوق الانتقالات راغبا في التوقيع مع مهاجم كبير حاول أولاً التَوقيع مع ديفيد هيرست من شيفيلد وينزداي إلا أن اللاعب قرر البقاء مع ناديه ثم حاول التعاقد مع ألان شيرر من ساوثهامبتون لكنه إنتقل إلى بلاكبيرن روفرز عوض فيرغسون ذلك بالتوقيع مع مهاجم لا يملك الخبرة بمبلغ قدره مليون جنيه إسترليني هو مهاجم كامبريدج يونايتد ديون دبلن كان مانشستر يونايتد متذبذب في الأشهر القليلة الأولى في الدوري الممتاز ، وعانى من الصعود والهبوط في الترتيب ما بين المراكز 10 الأولى ولكن مقابل 1.2 مليون جنيه استرليني تمكن النادي من التعاقد مع اريك كانتونا ، الذي ساعد في فوز ليدز في لقب الموسم الماضي ،وساهم الوافد الجديد في أواخر شهر نوفمبر في تحسين آمال اليونايتد في الصراع على لقب الدوري المُنتظر من 26 عاما رايان غيغز الجناح الشباب تم اختياره كأحسن لاعب شاب للسنة الثانية على التوالي .

وكان اليونايتد الطرف المتلقي لأول هدف في الدوري الانجليزي الممتاز ، وسجل لـ شيفيلد يونايتد براين (دين يعان) في يوم 15 أغسطس 1992 في المباراة التي انتهت 2-1 وتلقى اليونايتد لهزيمة مخيبة للآمال ،وتعرض الفريق للخسارة 0-3 على ارضه امام ايفرتون في المباراة الثانية من الموسم ,وبنتيجة 1-1 تعادل الفريق على ارضه امام ايبسويتش تاون الصاعد حديثا وجاء الفوز في المحاولة الرابعة عندما فازوا بهدف متأخر لديون دبلن اللاعب الجديد الذي منحهم 3 نقاط على حساب مضيفه ساوثمبتون .

وحقق الفريق 4 انتصارات متتالية دفعت بالفريق الى المركز الثالث وراء المتصدر نورويتش وبلاكبيرن(الذان كانا بدون لقب منذ 1914) والمدهش ان ليدز يونايتد حامل اللقب وليفربول لم يستطيعوا الوقوف امام امال اليونايتد في الفوز باللقب تعادل اليونايتد في 5 مباريات في مرحلة الذهاب ولم يتمكن من تحقيق الفوز في سبع مباريات في الدوري ، فتراجع للمركز العاشر بفارق 8 نقاط عن ارسنال المتصدر . استون فيلا برز الى جانب المنافسين وكان مفاجأة المتنافسين ك.ب.رينجرز وكوفنتري سيتي اللعب بدون فوز انتهى في 21 نوفمبر عندما فاز مانشستر بنتيجة 3-0 في أرضه ضد أولدهام أتليتيك ،ليبدأ بذلك سلسلة من المباريات المتتالية بدون هزيمة والتي استمرت حتى نهايةِ يناير . بهذا الوقتِ، مانشستر كان قد وصل الى المركز الثاني وكان متخلفا بنقطة فقط عن المتصدر نورويتش سيتي . وحافظ أستون فيلا على منافسته ومستواه الكبير ،بينما بلاكبيرن كَان يسقط بسرعة كبيرة بسبب اصابة خطيرة لحقت بمهاجمه ألان شيرر .

إبسويتش تاون ، في تلك الأثناء ، كان منافس مفاجيء للجميع في صراعة اللقب في 14 فبراير ، مانشستر حصل على أكبر ضربة محبطة له في الموسم بعد خروجه من الدور الخامس من كأس انجلترا على يد شيفيلد يونايتد ,والتي خسرها الفريق بنتيجة 2-1 وأضاع فيها ستيف بروس ضربة جزاء كان من شأنها أن تجعل الفريق يواصل الصراع على الثنائية أصبح مانشستر المتصدر في 6 مارس ، بعد فوزه على ليفربول 2-1 - ليفربول الذي أخفقَ في أن يكون المنافسين على اللقب في 10 أبريل ، كان مؤكداً أن مانشستر سيخسر الصدارة لصالح أستون فيلا الذي فاز بمباراته الاخيرة بينما كان اليونايتد متأخر بنتيجة 1-0 أمام شيفيلد وينزداي وكان الوقت يشير إلي الدقيقة 90 .

ولكن هدفان متأخّران مِنْ ستيف بروس منحا مانشستر الفوز بنتيجة 2-1 مما ابقى الفريق في الصدارة بفارق نقطة واحدة اليونايتد توج باللقب في مايو ، و إنتهى إنتظار دام 26 سنة عندما خسر أقرب منافسيهم أستون فيلا 1-0 من أولدهام اتليتيك اليوم التالي، يونايتد أثبتَ بأنّه البطل بالفوز على بلاكبيرن روفرز 3-1 في أولد ترافورد في اليومِ الاخير من الموسم ، هزموا ويمبليدون 2-1 والتي احرز فيها براين روبسون هدفه الأول خلال 18 شهرِا بعد نهاية الموسم ، دَفعَ اليونايتد مبلغ قياسي إنجليزي وهو 3.75 مليون إسترليني لنوتينغهام من أجل لاعب خطّ الوسط الآيرلندي روي كين .

أليكس فيرغسون رآى كين كبديل طويل المدى لبراين روبسون الكبير في السن وكان عمره حينذاك 36 سنة وشهدت تلك الفترة عودةَ نيل ويب أيضاً إلى نوتينغهام فوريست بعد ثلاث سنوات من الاصابة في منتصف الموسم ، وقّعَ المان يونايتد مع الحارس ليز سيلي من جديد لكي يكون بديلا لشمايكل بَعْدَ أَنْ فَقدَ بريقه في أستون فيلا تَغيّبَ المهاجمُ الجديد ديون دبلن عن مُعظم فترات الموسم بسبب كسر مضاعف في الساق تعرض له ضدّ كريستال بالاس عندما سَقطَ ضحيّةَ للتدخلات المتهوّرة مِنْ إيريك يونغ . على أية حال هو حصل على ميدالية للقب المهاجم المخضرم هيوز اقترب من سن ال 30 ولكنه قام بموسم قوي آخر حيث كان هداف الفريق في ذلك الموسم بـ 15 هدفِ في الدوري .


الثنائية




تصدر مانشستر يونايتد لدوري في موسم 1993-1994 من نهاية أغسطس إلى ان توج بالبطولة في بِداية مايو ،وبدأ الفريق موسمه بالحصول على الدرع الخيرية بعد الفوز على ارسنال بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 إيريك كانتونا أحرز 25 هدفا في كل المسابقات و مع وجود أمثال بول إينس، مارك هيوز، رايان غيغز ولي شارب الذين لهم معدل اهداف جيد ,أنهى اليونايتد البطولة كبطل بفارق 7 نقاط عن ملاحقه بلاكبيرن وحصدوا الثنائية بهزيمة تشيلسي 4-0 في نهائي كأس انجلترا انتونا، الذي سجل ركلتي جزاء في النهائي في ويمبلي، حصل على لقب أفضل لاعب في السنة .

ومن المحزن أن هذا الموسم يذكر المانشستراوية بوفاة السّيرِ باسبي في 20 يناير 1994 . وصل اليونايتد أيضا لنهائي كأسِ الدوري (الكارلينغ حاليا) لكن مَع طرد بيتر شمايكل ، وأندري كانتشيلسكيس خلال المباراة خسر الفريق بنتيجة 1-3 من أستون فيلا موسم 1993-1994 كَان موسم براين روبسون الأخير مع اليونايتد حيث إنتقل الى ميدلزبره ليصبح لاعبا ومدربا في نفس الوقت هناك ولحق به إلى أيريسوم بارك كلايتن بلاكمور، الذي لعب مباراة وحيدة طوال الموسم بسبب تعاقب الإصاباتِ حارس المرمى المخضرم ليز سيلي وقّعَ لبلاكبول ، ولاعب خطّ الوسط مايك فيلان وقّعَ لويست بروميتش ألبيون لكنه عاد في عام 2001 كمدرب في طاقم الفريق الاول وليصبح مساعد فيرغسون في النهاية في 2008الشباب كولن مكي، نيل ويتورث وبراين وكاري ودارن فيرغسون كُلّهم انتقلوا الى نوادي جديدةِ أثناء وبعد موسم 1993-1994 .



موسم بدون بطولات !!



موسم 1994-1995 شهد وجود مانشستر خارج الأضواء وعدم تحقيق اي بطولة لأول مرة منذ مدة طويلة إيريك كانتونا منع من اللعب لمدة 3 أشهر أولياً من النادي بنفسه ، وقام الـ FA بعد ذلك بزيادتها الى 5 أشهر ،كما طَلبَ منه خدمة المجتمع لمدة 120 ساعةِ بعد ركله ماثيو سامونس ، أحد مشجعي كريستال بالاس في الحادثة شهيرة ,اليونايتد كَان أيضاً بدون لاعبين مثل بول باركر، رايان غيغز وأندري كانتشيلسكيس لفترات طويلة من الزمن بسبب الاصابات وشهد الموسم ظهور لاعبين شباب لأول مرة مثل بول سكولز وفيل نيفيل. سكولز كان رائعا جداً ، حيث أحرز 5 أهدافَ في 17 مباراة بعد مشاركته بشكل غير منتظم في الموسمين السابقين ، أما غاري نيفيل وديفيد بيكهام ونيكي بات كان يلعبون بصورة أكثر إنتظاما مع الفريق كسر اليونايتد سوق الإنتقالات الإنجليزيِ ثانيةً بعد دفعه 7 ملايين جنيه إسترليني لمهاجمِ نيوكاسل يونايتد الحرّ أندي كول وكان كول وقع قبل إسبوعان فقط من حادثة كانتونا ليكون بديلا لمارك هيوز ، لكن مَع ايقاف كانتونا لعب بجانب هيوز لبقيّة الموسم .

كول لَم يأخذ فترة طويلة ليدخل سجل الهدافين حيث سجل 5 اهداف في المباراة التي انتهت بنتيجة 9-0 على إبسويتش تاون في أولد ترافورد يونايتد كاد ان يحرز لقبه الثالث على التوالي في الدوري ولكنه تعادله مع وست هام 1-1 في اليوم الاخير من الموسم كلفه فقدان اللقب الإحباط كان اكبر من المتوقع لأن المتصدر بلاكبيرن خسر مباراته الاخيرة أمام ليفربول وفوز مانشستر كَان سيعني تتويجه باللقب المان يونايتد فقد أيضا كأس انجلترا عندما خسر في نهائي البطولة أمام ايفرتون بنتيجة 1-0 في ويمبلي هذا جعل اليونايتد خالي الوفاض من الألقاب هذا الموسم وهذا الشيء يحدث لأول مرة منذ 1989 اليونايتد حصل على مليونا جنيه إسترليني في سبتمبر عندما باع مهاجمه ديون دبلن إلى كوفينتري سيتي فرص دبلن للمشاركة مع الفريق الاول كانت قد تدمرت بعد ان كسرت ساقه و وصول إيريك كانتونا لذا إختار الإنتقال إلى هايفيلد واي .



الثنائية الثانية





قبل إنطلاق موسم 1995-1996 أعلن مانشستر عن بيع ثلاثة مِن لاعبيه اللامعين ,بول إينس إنتقل إلى إنتر ميلان ، مارك هيوز إلى تشيلسي وكانتشيلسكيس إلى إيفرتون , وحصل النادي على مبلغ 14 مليون جنيه إسترليني بيع هؤلاء اللاعبين أثار جدلا كبيرا جدا ، حتى أن بعض المشجعين نادى بطرد فيرغسن !توقع انفاق أليكس فيرغسون مبلغ كبير على لاعب عالمي مثل - روبيرتو باجيو، مارك أوفرمارس، دارن أندرتون،ديفيد بلات (الذي كَانَ لاعباً من شباب مانشستر في منتصفِ الثمانينات) وبول غاسكوين (الذي لم ينضم للنادي مفضلا توتنهام في 1988) جميعهم إرتبطوا بالإنتقال إلى مانشستر. لكن اليونايتد بَدأَ الموسم بدون تَوقيع مهم و كان الفريق مكون من لاعبين شبابِ مثل ديفيد بيكهام ، غاري نيفيل ، فيليب نيفيل ، بول سكولز ونيكي بات وخسر الفريق في المباراة الافتتاحية امام استون فيلا بنتيجة 3-1 العديد مِنْ المتابعين شككوا بقدرة مانشستر في الحصول على اللقب ورشحوا اندية اخرى انفقت الكثير من الاموال مثل نيوكاسل وليفربول وآرسنال لرِبْح بطولة هذا الموسم. حيث قال ألان هانسين : [ أنت لَنْ تَرْبحَ أيّ شئَ مَع أطفال ] في برنامج Match Of The Day يوم 19 أغسطس 1995 الذي اصبح يوما يتذكره الجميع بشكل جيد بعد ذلك .

أليكس فيرغسون تحدى جميع النقاد ، وبعد عودة كانتونا والتعادل 2-2 مع ليفربول في أوائل أكتوبر ، مانشستر زاد من رتمه ورفع من مستواه طارد نيوكاسل يونايتد على صدارة الدوري ولم يفقدوا الأملَ حتى عندما وصل الفارق بينهم وبين فريق كيغان إلى 10 نقاط أثناء فترة أعياد الميلاد لكن عندما زادة سخونة فيرغسون لجأ إلى بعض الخدع مع مدرب نيوكاسل يونايتد كيفين كيغان حيث ذكر السير أن الفرق تبذل أقصى مجهوداتها لهزيمة مانشستر يونايتد أكثر من اي فريق أخر و رد كيغان على ذلك بشكل غاضب بقوله : [ أنا سَأَحبُّ الفوز عليه سأحبه ] وصل مانشستر إلى الصدارة اخيرا في منتصف شهر مارس ، بعد فترة قليلة من هزيمة نيوكاسل في سانت جايمس بارك ،وحصولهم على الدوري تاكد من خلال الفوز بنتيجة 3-0 خارج ملعبهم على ميدلزبره في اليومِ الاخير من الموسم بعد إسبوع تمكن اليونايتد من الفوز على ليفربول 1-0 في نهائي كأس إنجلترا ليُصبح مانشستر يونايتد هو النادي الإنجليزي الاول الذي يفوز بالثنائية مرتين .

إيريك كانتونا، الذي أحرز 19 هدفا في موسم 1995-1996 ، حصل على أعلى الاصوات ليكون هو أفضل لاعب في الموسم كانتونا أصبح قائد الفريق بعد مغادرة ستيف بروس إلى برمنغهام سيتي بروس لم يكن اللاعب الوحيد الذي خرج في صيف 1996 . بعد خمس سنواتِ في النادي (آخر اثنين منها كان مصابا فيها ) ،إنضم المدافع بول باركر إلى ديربي كاونتي . لي شارب، أحبطَ لأنه لم يلعب العدد الذي يريده من المباريات ،وأصبح اللاعب الأغلى قيمة الذي يترك أولد ترافورد عندما انتقل الى ليدز يونايتد بـ 4 ملايين جنيه إسترليني 1995-1996 كان أحد أكثر المواسم الناجحة في تاريخِ مانشستر يونايتد ،والنجاح كان له طعم أروع خاصة ان العديد من الناس استبعدوا الفريق الشاب من الصراع على اللقب .



لقب آخر !!



ربح مانشستر يونايتد لقبه الرابع في البريمير ليغ خلال خمسة مواسم في موسم 1996-1997 ، مع المهاجمِ النرويجيِ غير المعروف أول جونار سولسكاير الذي انتقل بمبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني من نادي مولده النرويجي وسجل 19 هدفا في كل المسابقات . رايان غيغز ، ديفيد بيكهام وغاري نيفيل كلّهم حضوا بموسم رائع بينما هبط مستوى كانتونا وكول الى اقل من المتوقع . كان هناك أملُ في تحقيق المجدِ الأوروبي بعدما هيزمة بورتو 4-0 في مجموع المباراتين ، لكن الحلم إنتهى في نصف النهائي بعد الخسارة من فريق بوروسيا دورتموند ( الذي أحرز لقب البطولة في ذلك الموسم ) .

الصفقة الأعلى قيمة ذلك الموسم كانت التعاقد مع التشيكي كاريل بوبوروسكي الذي قدم من سلافيا براغ بمبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني ,لَكنه كان غير قادر على منافسة ديفيد بيكهام الشاب الرائع في الجهة اليمنى وإنتقل إلى بنفيكا بعد 18 شهر فقط قضاها في أولد ترافورد في نهاية الموسم ، صعق كانتونا الجميع بالإعلان عن اعتزاله كرة القدم قبل أيام قليلة فقط من يوم ميلاده الحادي والثلاثون وضح كانتونا ذلك بأنه اراد الإعتزال وهو في قمة مستواه ، ولا يرغب في ترك كرة القدم وهو يقدم مستوى متوسط وتعاقد اليونايتد مع تيدي شيرينغهام ليحل محل النجم الفرنسي بمبلغ 3.5£ مليون جنيه إسترليني من توتنهام وهي الصفقة التي كانت مخيّبة للآمال في بداية الأمر لكنها آتت ثمارها لاحقا .



نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى