Manchester United fc6

اذهب الى الأسفل

Manchester United fc6

مُساهمة من طرف  في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:38 pm

موسم 2005-2006 : الكارلينج يعوض خيبة امل الدورى





بدأ الفريق هذا الموسم بداية سيئة بالرغم من التعاقدات مع فان در سار وبارك سونغ .. اللاعبين قالوا علنا انه لا يوجد عمق بالتشكيلة وبعد الهزيمة امام ميدلزبره خرج روى كين كابتن الفريق حينذاك ليتنقد اللاعبين فى تصريحات على قناة النادى MUTV لدرجة ان ديفيد جيل (المدير التنفيذي للنادي) امر بعدم بث هذه التصريحات وفى 6 نوفمبر وصل الفريق الى اسوا مراحله منذ بداية الالفية باصابة 5 لاعبين دفعة واحدة ليصل عدد المصابين إلى 11 لاعب رحلة اليونايتد بالكاس انتهت على يد ليفربول بالدور الخامس بهدف لبيتر كراوتش .



كابتن الفريق روى كين رحل عن الفريق بفسخ العقد بطريقة ودية فى 18 نوفمبر 2005 لقد عانى من اصابة لشهور متعددة قبل ان يوقع مع سيلتيك عقد اسابيع قليلة فيما بعد واستمرت الاحزان فى عام شؤم حيث توفى افضل لاعب فى تاريخ مانشستر يونايتد ( مهاريا ) جورج بست فى 25 نوفمبر مسيرة اليونايتد الاوروبية كانت مصيبة حيث إحتل مؤخرة المجموعة بعد الخسارة في نهاية دور المجموعات وفشل لكاس الاتحاد الاوروبى وضمت مجموعته كل من فياريال الاسبانى و ليل الفرنسى و بنفيكا البرتغالى . هذا الخروج كلفه 15 مليون جنيه استرلينى الاصابات كذلك هبطت من معنويات اليونايتد . خسر الفريق جهود هاينز منذ بداية الموسم ,وبول سكولز الذى كان متوقعا عدم لعبه اطلاقا لنهاية الموسم عاد فى اخر اسبوع بالدورى .

انتدابات منتصف الموسم شهدت وصول الصربى فيديتش والفرنسى ايفرا وقد ساهما فى تحسين الاحوال فى النصف الثانى من الموسم اما الطريق بالكارلينج فقد كان موفقا وتوجوه بالفوز باللقب على حساب ويغان برباعية نظيفة فى 26 فبراير بملعب الميلينيوم وكان اللقب الثانى لليونايتد بهذه البطولة بعد لقب عام 1992 . انهى اليونايتد الدورى بالمركز الثانى برصيد 83 نقطة خلف تشلسى ب8 نقاط .



موسم 2006-2007 : اللقب السادس عشر



حقق اليونايتد في المرحلة الإستعدادية للموسم لقب دورة أمستردام الدولية .مايكل كاريك انضم من توتنهام مقابل 18.6 مليون جنيه إسترليني وكذلك الحارس توماس كوزرتشاك من وست بروميتش على سبيل الاعارة الان سميث ، بول سكولز ، اولى جونار سولشاير وغابرييل هاينزه عادوا من اصابتهم طويلة الامد ليبداو الموسم مع الفريق اليونايتد طارد نجم المنتخب الانجليزى ونجم بايرن ميونخ الألماني اوين هارغريفز لكنه فشل في التعاقد معه اليونايتد عانى من مفاجاة مدوية بالخروج من كأس رابطة المحترفين على حساب فريق الدرجة الاولى ساوثيند يونايتد فى 1 ديسمبر تم الاعلان عن التعاقد مع الاسطورة السويدية هنريك لارسون على سبيل الاعارة لمدة 4 اشهر .

إنضم لارسون للفريق في 2 يناير 2007 ، واستمر حتى بداية الدورى السويدى فى 12 مارس 2007 اصابة سولشاير وقلة خبرة جيوسيبى روسى واعارته المستمرة اولا نيوكاسل ثم بارما وكذلك تراجع مستوى الان سميث أجبرت السير على الدفع برونالدو كمهاجم ثانى خلف رونى فى ظل اصابة ساها ولذلك تم جلب لارسون كحل سريع بدأ لارسون اول لقاء له فى الكاس ضد استون فيلا وافتتح التسجيل وفاز الفريق بهذا اللقاء بفضل هدف سولشاير المتاخر بالدقيقة 90 .

و اخر هدف له كان فى اخر مباراة له ضد ليل فى اياب دور ال16 حيث ضمن للفريق التاهل لربع النهائى في دورى ابطال اوروبا , بدا اليونايتد جيدا بدور المجموعات. وفاز بجميع لقاءاته بالاولد ترافورد ( بنفيكا و سيلتيك و كوبنهاغن ) ولم تكن لقاءات الفريق خارج أرضه مثالية حيث لم يفز الا على بنفيكا وخسر امام كوبنهاغن بالدنمارك وأمام سيلتيك باسكتلندا في دور ال16 واجه الفريق ليل الفرنسى بملعب فيليكس فى لقاء شهد توتر ومشاغبات كثيرة بعدما الغى الحكم هدف لليل بحجة دفع فيديتش وسجل ريان غيغز ركلة حرة بطريقة سريعة وكان الحارس ما زال يوجه زملائه في حائط الصد واعترض المدرب واللاعبين وقدم الفريق الفرنسي الشكوى لليويفا لكن اليويفا اكدت صحة الهدف . وكاد ليل ان ينسحبوا من اللقاء لكنهم اكملوه .

وكانت هناك مخاوف امنية بعدما ظنوا ان جماهير اليونايتد سيتم سحقهم الا ان شرطة المدينة ظهرت بالوقت المناسب في لقاء العودة فاز اليونايتد بهدف لارسون بعد مجهود طيب من رونالدو . واوقعت القرعة اليونايتد فى مواجهة روما .



فى لقاء الذهاب بالاوليمبكو ، عانى اليونايتد من غيابات اهم لاعبيه : غارى نيفيل ، فيديتش ، سيلفيستر ، سونغ ، ساها فليتشر لم يكن جاهزا بنسبة 100% ولكنه سافر مع الفريق وكذلك الناشئ كريس ايغلز وكان واضحا تاثير الغيابات على الفريق هذا اللقاء كان سيئا حيث تم طرد سكولز بعد مرور 33 دقيقة وشهد اللقاء مشاغبات جماهيرية معروفة جدا تاهل الفريق لنصف نهائى دورى الابطال بعد الفوز بنتيجة 7-1 على أرضه فى واحدة من افضل لقاءاته التى لعبها فى تاريخه بالمسابقة كانت هذه المرة الاولى ان يخسر السير لقاء الذهاب في ربع النهائى ويتمكن الفريق من بلوغ نصف النهائى منذ عام 1999 ,وكانت هذا النتيجة هي الاعلى لليونايتد في دورى الابطال بشكلها الجديد والاعلى منذ الفوز على الفريق الايرلندى واترفورد ب7-1 فى الدور الاول من بطولة اوروبا عام 1968 . واصل مانشستر طريقه للدوري النصف النهائي لملاقاة فريق إيطالي آخر هو ميلان لقاء الذهاب شهد الكثير من الاهداف والاثارة والفنيات والمهارة وإحراز 5 اهداف هى محصلة المباراة ولكنها لم تخدم اليونايتد في الإياب .

في السان سيرو لم يظهر اليونايتد بالمستوى المتوقع وتعرض للخسارة بثلاثية نظيفة وفقد فرصة الوصول للمباراة النهائية فى 22 ابريل 2007 يحصل رونالدو على جائزة افضل لاعب بالدورى الانجليزى وافضل لاعب شاب بالدورى الانجليزى ليصبح ثانى لاعب فى تاريخ الكرة الإنجليزية يتمكن من احراز اللقبين سويا بعد اندى غراى وانضم فان در سار وفيديتش وفرديناند ونيفيل وايفرا وسكولز وغيغز اليه فى فريق العام . 8 لاعبين من فريق واحد هو رقم قياسى فى 6 مايو ، يحرز الفريق لقب الدورى للمرة ال16 بعد تعادل الارسنال مع تشلسى بملعب الامارات وكان اليونايتد قد حصل على الدرع فى اخر اسبوع وتحديدا في 13 مايو فى اخر لقاء ضد وست هام حيث خسر بهدف نظيف لقب الدوري الإنجليزي الممتاز كان اللقب الأول في البطولة لاكثر من لاعب منهم فان در سار ، ايفرا ، هاينز ، رونالدو ، رونى ، لويس ساها ، بارك ، الان سميث ، فيديتش ، كاريك غيغز كسر حينها رقم الان هانسن باللاعب الاكثر حصولا على الدوري الممتاز بعد فوزه بتاسع لقب له .

وخسر الفريق نهائى الكاس أمام تشلسى بالويمبلى فى لقاء حسمه دروغبا بالدقيقة 116 بعد تمريرة من لامبارد و بالرغم من خسارة النهائى امام تشيلسى والفشل فى الوصول لاثينا الا ان ذلك الموسم يعتبر احد انجح مواسم مانشستر يونايتد حيث ظلوا ينافسون على ثلاث جبهات الى الرمق الاخير .. والجميع سيتذكر عودة سكولز من الاصابة بعينه ليلعب دور كبير فى الفوز باللقب وتوقع السير حينها ان هذا الموسم هو بداية جيل ذهبى جديد بعدما كان الفريق فى جيل ظلمة مع سيطرة من الارسنال وتشيلسى بالاعوام السابقة .



موسم 2007/2008





صيف 2007 بدأ بشكل رائع لمانشستر ومحبيه حيث أعلن النادي في 30 مايو عن التوقيع مع البرازيلي أندرسون من بورتو والبرتغالي لويس ناني من سبورتنغ لشبونه . في اليوم التالي أعلن مانشستر عن وصولهم الى اتفاق للتعاقد مع أوين هارغريفز وقبل بداية الموسم مباشرة اعلن مانشستر عن التوقيع مع مهاجمِ الأرجنتين كارلوس تيفيز إنتدابات أندرسون وناني وهارغريفز وتيفيز في سوقِ الانتقالات تزامنت مع مغادرة ألان سميث إلى نيوكاسل، كيران ريتشاردسون إلى سندرلاند ،جيوسيبي روسي إلى فياريال، وغابريل هاينزه إلى ريال مدريد . مجموعة كبيرة من اللاعبين الصغار عادوا من إعاراتهم من الموسم السابقِ و من ضمن هؤلاء اللاعبين هؤلاء اللاعبين بن فوستر، جيرارد بيكيه ، فيل باردسلي ، جوني إيفانز ، داني سيمبسون و لي مارتن قبل إنطلاق الموسم ربح اليونايتد الدرع الخيرية بالتغلب على تشلسي 3-0 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 قرعة دوري الابطال في دور المجموعات اوقعته مع أندية روما، سبورتنغ لشبونة و دينامو كييف في 26 سبتمبر2007 ، اليونايتد خرج من الدور الثالث في مسابقة رابطة المحترفين بعد الهزيمة من كوفينتري سيتي مشوار الفريق في كأس إنجلترا إنتهى في الدور الربع نهائي بعد الخسارة من بورتسموث الذي توج باللقب فيما بعد .

في 23 ابريل واجه اليونايتد فريق برشلونه في الكامب نو في ذهاب قبل نهائي وتعادل الفريقان بدون أهداف وبعد أقل من إسبوع تواجه الفريقان من جديد على الأولد ترافورد وحقق اليونايتد الفوز بهدف نظيف أحرزه سكولز وتمكنوا من الوصول للمباراة النهائية والتي كان طرفها الآخر هو تشلسي اللندني في 11 مايو 2008، اليوم النهائي من الدوري الممتاز ، اليونايتد لَعب لقاءه الأخير ضد ويغان وكان يحتاج للفوز كي يضمن الإحتفاظ باللقب بدأ الفريق يومه متساويا مع تشلسي في النقاط . تشلسي تعادل 1-1 مع بولتون بينما فاز مانشستر على ويغان 2-0 ليحتفظ بلقب الدوري غيغز وصل الى مباراته رقم 758 في قميص مانشستر يونايتد عندما دخل كبديل ، ليعادل رقم بوبي تشارلتون ويفوز بلقب الدوري رقم 10 له .

سجل غيغز أيضاً رقم قياسي إنجليزي جديد لأكثر لاعب يحمل عدد من ألقاب الدوري في 21 مايو تقابل مانشستر يونايتد مع نظيره تشلسي في أول نهائي لدوري أبطال أوروبا يجمع فريقين من إنجلترا ,اليونايتد هزم تشلسي في المباراة التي أقيمت في موسكو بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي رايان غيغز، يسجل ظهوره رقم 759 مع اليونايتد ويحطم رقم بوبي تشارلتون .



موسم 2008/2009





فى 10 اغسطس تغلب اليونايتد على بورتسموث في مباراة الدرع الخيرية بركلات الترجيح بنتيجه 3/1 بعد التعادل السلبى طوال زمن المباراة بدا اليونايتد بطولة الدوري الإنجليزي بدايه متوسطه , حيث تعادل مع نيوكاسل وفاز على بورتسموث وخسر من ليفربول وتعادل مع تشلسي وشهدت الاسابيع اللاحقه صراعا متعاقبا وصعود اليونايتد نحو قمه الجدول حيث زاد التطور الهجومى بشراكه رونى والقادم الجديد برباتوف فى ديسمبر 2008 شارك الفريق بمنافسات كاس العالم للانديه فى اليابان , وتوج بطلا للبطولة ليصبح اول فريق انجليزى يتوج بالمسابقه بعد العوده الى إنجلترا واصل اليونايتد نتائجه الإيجابية وابرزها سحق تشيلسى بثلاثه اهداف نظيفه بالإضافة إلى تجاوز ديربى كاونتى بمجموع المبارتان 3-4 والتأهل الى الدور النهائى من مسابقة الراطة الإنجليزية .

فى فبراير 2009 واصل مانشستر يونايتد سلسله الانتصارات وتحطيم الارقام الاوربيه والانجليزيه لاكثر وقت لعب دون تلقى مرماه لهدف وكانت هذه السلسله قد توقفت عند تسجيل روكى سانتا كروز لهدف بلاكبيرن روفرز فى مرمى اليونايتد فى 21 فبراير بالاولدترافورد فى 1 مارس بنهائى كاس الرابطه الانجليزيه فاز على توتنهام بنتيجه 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى بعد الفوز بنتيجة 1-2 على نيوكاسل انهى رقم ادوين فان دير سار لكسر الرقم العالمى بعد كسر الرقم الاوروبى فعليا .

وصل الفريق الى نهائى كاس إنجلترا بعد اقصاء فولهام 4-0 . فى 14 مارس ثم تعرض للهزيمة على ارض اليونايتد من ليفربول بنتيجة 1-4 ,ليكون اكبر انتصار لليفربول على الاولد ترافورد منذ اكثر من سبعين عاما . وإنهزم مجددا بعد ذلك باسبوع واحد امام فولهام 0-2 فى 19 ابريل خرج اليونايتد من نصف نهائى كاس إنجلترا بعد هزيمته امام ايفرتون 2-4 بركلات الترجيج بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى في 16 مايو توج الفريق بلقبه رقم 18 في بطولات الدوري الإنجليزي وعادل بذلك الرقم القياسي المسجل بإسم نادي ليفربول ,ثم ذهب اليونايتد الى روما لملاقاة برشلونه في نهائى دورى ابطال اوروبا ولكن للاسف بالرغم من البداية الجيدة الا انه لم يوفق وخسر فرصة تحقيق لقب تاريخى بأن يكون اول فريق يفوز بدورى الابطال مرتين متتالتين .







بطولات الفريق


البطولـة
عدد البطـولات
الأعـوام

الدوري الإنجليزي - Premier League


18 بطولـة
1908
1911
1952
1956
1957
1965
1967
1993
1994
1996
1997
1999
2000
2001
2003
2007
2008
2009

كأس إنجلترا - F.A Cup


11 بطولـة
1908
1948
1963
1977
1983
1985
1990
1994
1996
1999
2004

كأس رابطة المحترفين - League Cup


3 بطـولات
1992
2006
2009

2010

الدرع الخيرية - Community Shields


17 بطولـة
1908
1911
1952
1956
1957
1965
1967
1977
1983
1990
1993
1994
1996
1997
2003
2008

دوري أبطال أوروبا - Uefa Champions League


3 بطـولات
1968
1999
2008

كأس الكؤوس الأوروبية - Uefa Cup Winners Cup


بطولـة واحـده
1991

كأس السوبر الأوروبي - Uefa Super Cup


بطولـة واحـده
1991

كأس العالم للأندية ( كأس الإنتركونتيننتال سابقا )
World Club Champions


بطولتـان
1999
2008







مدربي الفريق


التسلسل
المدرب فترة التدريب عدد البطولات البطولات التي حققها المدرب
من إلى الدوري الإنجليزي كأس الإتحاد كأس المحترفين الدرع الخيرية دوري الأبطال كأس الكؤوس السوبر الأوربي الكأس القارية
1 ألبوت
1892 1900 0 - - - - - - - -
2 جيمس ويست 1900 1903 0 - - - - - - - -
3 إيرنست مانغنال 1903 1912 5 2 1 - 2 - - - -
4 جون بينتلي 1912 1914 0 - - - - - - - -
5 جون روبسون 1914 1921 0 - - - - - - - -
6 جون شابمان 1921 1926 0 - - - - - - - -
7 كلارنس هيلدتش 1926 1927 0 - - - - - - - -
8 هيربيرت بامليت 1927 1931 0 - - - - - - - -
9 والتر كركمر 1931 1932 0 - - - - - - - -
10 سكوت دنكان 1932 1937 0 - - - - - - - -
11 والتر كركمر 1937 1945 0 - - - - - - - -
12 مات باسبي 1945 1970 11 5 2 - 3 1 - - -
13 والف ماكغنيس 1970 1971 0 - - - - - - - -
14 مات باسبي 1971 1971 0 - - - - - - - -
15 فرانك فاريل 1971 1972 0 - - - - - - - -
16 تومي دوكيرتي 1972 1977 1 - 1 - - - - - -
17 ديف سكستون 1977 1981 0 - - - - - - - -
18 رون أتكنسون 1981 1986 3 - 2 - 1 - - - -
19 أليكس فيرغسون 1986 حتى الآن 31 11 5 3 6 2 1 1 2








أكثر اللاعبين مشاركة


اسم اللاعب
المشاركة مع الفريق

ريان غيغز *
814

بوبى شارلتون
758

بيل فولكس
688

بول سكولز *
612

غارى نيفيل *
577

اليكس ستيبنى
539

تونى دان
535

دينيس اروين
529

جو سبنيس
510

ارثر البيستون
458



* = لا يزال يشارك مع الفريق .



أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف


اسم اللاعب
عدد الأهداف

بوبى شارلتون
249

دينيس لو
237

جاك رولى
211

دينيس فيوليت
179

جورج بست
179

جو سبينس
168

مارك هيوز
163

رود فان نيستلروى
150

ستان بيرسون
150

ريان غيغز *
150



* = لا يزال يشارك مع الفريق .





ديربي مانشستر




ديربي مانشستر هو الاسم الذي يطلق على المباريات التي تجمع فريقا مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد مشجعي اليونايتد يَذكرون دائما مشجعي السيتي بأن فريقهم لم يربح أي بطولات مهمة منذ سنوات طويلة ،بينما مشجعي السيتي يدعون أن اليونايتد ليس من مدينة مانشستر. حيث يقع أولد ترافورد ملعب يونايتد خارج حدودِ المدينةَ في ترافورد برو ,بالرغم من أن مانشستر يونايتد لعب في ملعب نيوتن هيث والذي كان داخل المدينة ولَعب هناك لعدة سنوات .

اللقاء الأول بين الفريقين كان في 12 نوفمبر 1881 عندما إستضاف فريق غورتون ويست ( الإسم القديم للمان سيتي ) فريق نيوتن هيث إنتهت المباراة بنتيجة 3-0 لمصلحة الهيثز ووُصِفتْ من قبل المراسل آشتون بأنها "مباراة لطيفة " ,مباراة الدوري الاولى كانت في موسم 1894-1895 ، مانشستر سيتي هزم نيوتن هيث 5-2 في هيد رود , وإلتقى الفريقان قبل ذلك في موسم 1891-1892 في 10 أكتوبر 1891 وفاز حينها نيوتن هيث 3 -1 أمام حشد بلغ عدد 4,000 ,اللقاء الأول بين الناديان في دوري الدرجة الاولى كان في ديسمبر 1906, حينما فاز السيتي 3-0 وحققت تلك المباراة ارباح من بيع التذاكر وصلت الى 1,000 جنيه إسترليني وهو رقم كبير جداً في ذلك الوقت .

قبل الحرب العالمية الثانيةِ، العديد من المشجعين في مانشستر شاهدوا وتابعوا وشجعوا كلا الفريقين ,بعد إنتهاء الحرب أصبح التنافس أقوى وتطور بشكل كبير وتشجيع الفريقين في نفس الوقت لم يعد شائعا ,الفوز الاكبر للسيتي كان بنتيجة 6 -1 في يوم 23 يناير 1926 . ربح كلا الفريقان بنتيجة 5 -0 (السيتي في 1955 واليونايتد في 1994) ,الحضور الأكبر لديربي مانشستر كان 78 ألف متفرج وحدث في 20 سبتمبر 1947 , في الوقت الذي كان فيه الفريقان يلعبان ماين رود ،حيث كان يتم إصلاح أولد ترافورد من الأضرار التي أصابته في الحرب العالمية الثانية .



المنافسة والصراع مع ليفربول





مباريات مانشستر يونايتد وليفربول تعتبر واحدة من اصعب الديربيات حول العالم وتسمى بعض الاحيان بديربى الشمال الغربى كلا الفريقين ينتميان للشمال الغربى لانجلترا وهما يعتبران افضل فريقان انجليزيان بالتاريخ حيث يتقاسمان سويا 75 بطولة رسمية كبرى مبارتهم سويا دائما ما تقام بمنتصف اليوم وفقا لطلب الاعلام والامن وذلك حتى لا يتمكن الجماهير من شرب الكحوليات رايان غيغز يرى ان لقاء مانشستر يونايتد وليفربول هو اعظم مواجهة انجليزية حدثت وتحدث بالتاريخ وتعود المنافسة بينهم الى شئ تولد بين المدينتين منذ القدم , خلال ذلك الوقت كان المدينتان تتنافسان على زعامة الشمال الغربى حيث كانت مانشتسر معروفة ببراعة التصنيع و ليفربول باهمية ميناؤه لانجلترا . ومنذ ان تم انشاء قناة مانشستر للسفن تمكنت السفن من الاستغناء عن ميناء ليفربول والتوجه مباشرة بالمنتجات الى مدينة مانشستر , وكلا علامة مانشستر يونايتد وكذلك سيتى كان تمثل سفينة ترمز للقناة . ومنذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الحالي تعيش المدينتان فى خصام . ولكن تحسنت الامور قليلا بالسنوات الاخيرة .

مؤخرا ، فازت مانشستر ببطولة العاب الكومنويلث و هى بمثابة اولمبياد بريطانيا. اما ليفربول فتحصلت مؤخرا على لقب عاصمة الثقافة الصراع الدائم بينهم على لقب زعيم الكرة الانجليزية حيث يمتلك ليفربول 58 لقب فى كل البطولات بينما يمتلك اليونايتد 55 لقبا تزعم ليفربول فى السبعينات والثمانينات وحصد لقب الدورى 11 مرة خلال 20 عام وكذلك كاس اوروبا وحققه 4 مرات وحصدوا خلال تلك الفترة ايضا لقب الدوري 3 مرات متتالية وتمكنوا من تحقيق الثنائية والجمع بين الدورى ودورى الابطال اليونايتد تزعم خلال فترة التسعينات والالفية الجديدة وحصد 11 لقب للدورى ، وتمكن من تحقيق الثنائية المحلية مرتان ( دورى وكاس ) ، بالإضافة للثلاثية التاريخية عام 1999 ( دورى ، كاس ، دورى ابطال ) وكذلك ثنائية اوروبية ( دوري ودوري أبطال ) .

كلا الفريقين يعتبران الاكثر نجاحا فى البطوات الاوروبية من بين الفرق الانجليزية , ليفربول حقق البطولة 5 مرات واليونايتد 3 مرات خارج الملعب .. يعتبر الناديان احد اكثر أندية العالم تحصيلا للاموال كما أنهما احد اكبر الاندية الجماهيرية في انجلترا والعالم والجدول التالي يوضح بطولات مانشستر يونايتد وليفربول حتى نهاية موسم 2008-2009 :

الفريق
الدوري
الإنجليزي
كأس
إنجلترا
رابطة
المحترفين
الدرع
الخيرية
دوري
ابطال
أوروبا
كاس
الاتحاد
الأوروبي
كاس
الكؤوس
الأوروبية
السوبر
الأوروبي
كاس
العالم
للأندية
المجموع

مانشستر يونايتد
18
11
3
17
3
0
1
1
2
56

ليفربول
18
7
7
15
5
3
0
3
1
58

المجموع
35
18
10
32
8
3
1
4
3
113







نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى