اخبار الزعيم ليوم الخميس 10-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار الزعيم ليوم الخميس 10-1-1432

مُساهمة من طرف  في الخميس ديسمبر 16, 2010 12:57 am





إعـداد :ḾŎĤǍṀẠḊ




طالب لجنة الحكام بإعطاء الهلال حقوقه فقط.. رئيس الهلال:
النتيجة الطبيعية 8 أهداف في شباك الحزم.. ونسيت اسم حارسنا!!



كتب - فيصل المطرفي

طالب رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد من لجنة الحكام النظر في أداء وأخطاء الحكام ومساعديهم في اللقاءات الماضية للهلال، مشيرا إلى ان الفريق الأزرق بعد مباراته أمس أمام الحزم استمر في مسلسل تضرره من التحكيم وقال: نقدر جهود لجنة الحكام ونشد على تواجد الحكم السعودي ونثق في أمانته ونزاهته ولكن مسلسل الأخطاء مستمر والمتضرر هو الهلال وفي لقاء البارحة الجميع شاهد مساعد الحكم في الشوط الأول الذي لم يوفق في أكثر من كرة ابرزها تلك التي كانت لويلهامسون وهو لم يكن في موقف المتسلل إضافة لوجود ضربة جزاء لرادوي في الشوط الثاني علاوة على عدم التدخل في مسألة تضييع الوقت وما نطلبه فقط هو الحصول على حقوقنا وانتقادي حالياً وفريقي كسب المباراة بثلاثة أهداف نظيفة ولكن الأمر يستحق التنويه والحديث عنه.

واعتبر سموه ان لاعبي الفريق الهلالي أمس أضاعوا فرصاً عديدة مؤكداً ان لو نصف الفرص سجلت لانتهت المواجهة بفوز الهلال بسبعة أو ثمانية اهداف.. وأضاف: أشكر اللاعبين على روحهم وحقيقة كان هناك اجتماع بين الإدارة واللاعبين واتفقنا على نسيان جميع الاخطاء السابقة والإخفاقات الماضية وبدء صفحة جديدة ليعود الهلال القوي المرعب لخصومه.

وأشار سموه إلى أنه نسي خلال مجريات المباراة من حارس الهلال الذي لعب المباراة نظير عدم وجود أي تهديد من الجانب الحزماوي. وقال: أحترم فريق الحزم الذي لعب وفق إمكانياته.

ورفض سموه الحكم على ما يقدمه مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون وقال: إنه من الصعب الحكم عليه في الفترة الراهنة ممتدحا مايقوم به من جهد كبير خلال تحضيرات الفريق.

وفي ختام حديثه تمنى سموه ان يوفق الهلال في حصد ال6 نقاط القادمة في لقاءي الفتح والفيصلي مشددا إلى انها ستمنح الفريق الصدارة بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى مع أفضلية مباراتين مؤجلتين للهلال.. وزاد: يوجد فترة توقف تبدأ بتاريخ 24 من ديسمبر وخلالها سيذهب لاعبو الهلال الدوليين للمنتخب الذي أتمنى له كل التوفيق في مشواره في كأس أمم آسيا التي ستقام بالدوحة.



في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء
كالديرون: ضياع الفرص مقلق.. ولهذا أشركت نامي



كتب - عبدالله الحنيان

بارك المدير الفني لفريق الهلال المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون لأنصار فريقه الفوز بنتيجة مباراتهم أمام فريق الحزم، وقال: كنا ندرك بأن الصعوبة التي سنواجهها ستكون قبل تسجيل الهدف الأول الذي تأخر كثيراً بسبب سوء الحظ الذي لازمنا في الكثير من الهجمات.

وأضاف: أهنئ أفراد فريقي على محافظتهم على هدوئهم على الرغم من تأخر هدف الفوز الأول.

كما أكد مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة بأنه قلق على أمر إضاعة الفرص إلا ان الأمر الإيجابي في الموضوع هو أن الفريق يصل إلى المرمى كثيراً، وهذا الشيء يسعده لأن لاعبيه قادرون على صناعة فرص التهديف بسهولة وهذا الشيء يسعد أي مدرب.

وعن سبب إشراكه للاعب محمد نامي أواخر دقائق المباراة، قال كالديرون: كنا بحاجة للدخول في العمق أكثر وكان اللاعب لي يونج قد أرهق ولهذا استعنت به لإجادته اللعب على الأطراف.

وبخصوص استبعاد اللاعب أسامة هوساوي عن قائمة المباراة ذكر كالديرون بأن هوساوي لم يشارك مع زملائه سوى في تمرين واحد ولم يكن جاهزاً للعب هذه المباراة.

من جانبه أبدى مدرب فريق الحزم المدرب الروماني جوران رضاه عما قدمه لاعبو فريقه أغلب فترات المباراة، مشيراً إلى أنهم طبقوا التكتيك الخاص بالمباراة بامتياز، وكان بإمكانهم أن يخرجوا من المباراة بالتعادل لولا الدقائق السبع الأخيرة من عمر اللقاء والتي سجل بها الهلال أهدافه الثلاثة.



قال: إن شارة القيادة حسمت لياسر وأفصح عن دورة دولية سيشارك فيها الفريق.. الجابر:
الهلال من فئة الفرق الكبيرة والدليل أهدافه في أوقات قياسية ولقاء التعاون كان (نقطة التحول)



كتب - فيصل المطرفي

وصف مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر لاعبي فريقه بالأبطال، معتبرا أن الهلال من فئة الفريق الكبيرة مستدلا بإحرازه ثلاثة أهداف في أقل من 10 دقائق.. وقال: أشكر اللاعبين على أدائهم الرائع وقتاليتهم على تحقيق الفوز ولم يدخل اليأس إلى نفوسهم إطلاقا وتحقق لهم ما يهدفون إليه بالظفر بالنقاط الثلاث ولا سيما أن لقاء التعاون كان (نقطة تحول) وأشعر اللاعبين بأهمية إيقاف نزيف النقاط.

وامتعض الجابر من بعض قرارات الحكم أثناء المباراة مشيرا إلى أن غضبه الكبير مع نهاية الشوط الأول كان بسبب عدم احتساب الوقت البدل الضائع.. وقال: نحن على دكة البدلاء نحسب الوقت الذي يتوقف فيه اللعب وفي الشوط الأول يوجد اكثر من أربعة دقائق وتفاجأت باحتساب فقط دقيقتين ومن واجبي أن أطالب بحقوق فريقي فكل دقيقة تعتبر ثمينة والدليل إحراز الهلال لثلاثة أهداف في وقت بسيط جدا.

وأشار الجابر إلى أن الحديث بدأ يتزايد في بعض وسائل الإعلام عن الهلال كونه وجبه دسمة لهم على حد تعبيره، مشددا على انهم يهدفون لمحاولة الزعزعة.. واضاف: داخل نادي الهلال لدينا عمل نعمله بكل إخلاص وتركيز من أجل تقديم فريق قوي كما عهده الجميع ولنسعد جماهيرنا الوفية والغالية التي تستحق منا بذل المزيد من العطاءات.

واستبعد الجابر تأثير شارة القيادة على لاعبي الهلال، مؤكدا أن مدرب الفريق كالديرون هو صاحب القرار واتخذه بشأن منح شارة القيادة لياسر القحطاني ومع المدرب السابق جيرتس كانت الشارة لأسامة هوساوي.. وزاد: كل لاعبي الفريق نجوم ويعتبروا كباتنة للفريق وحتى لو منحت لمسؤول ملابس الفريق الأول فهو يستحقها لانه خدم النادي من 20 سنة واود أن أشير إلى انه في إحدى المباريات منحنا شارة القيادة لحسن العتيبي ورفضها مما يدل أن عقلية لاعبي الفريق احترافية ومميزة ويعملون كالأسرة الواحدة من أجل تحقيق المنجز الذي تعود عليه الزعماء.

وفي سؤال لـ(الجزيرة) عن خططهم المستقبلية في فترة التوقف المنتظرة التي تمتد لأكثر من 43 يوما أجاب الجابر بقوله: وجهت دعوة لنادي الهلال للمشاركة في دورة ودية دولية في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة فرق قوية كسانت سبورج الروسي وبازل السويسري والزمالك المصري إضافة إلى فريق نمساوي وإماراتي، وبشكل مبدئي تمت الموافقة على المشاركة على أن تكون المغادرة في 19 يناير فيما ستبدأ منافسات الدورة من 20 يناير حتى السابع والعشرين من ذات الشهر، وهو ما نحتاجه حقيقة لإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات.

وعن الغياب الإداري في مباراة التعاون الماضية الذي اسهم في خسارة الفريق نقطتين ثمينتين علق الجابر بقوله: هل كان مطلوب مني الدخول في مجريات اللقاء وإحراز هدف أو تنفيذ لعبة معينة فهو أمر غير صحيح إطلاقا، والفراغ الإداري ليس لاعبا داخل الملعب لكن غيابي كان لمهمة خاصة بالنادي والرئيس لديه علم بذلك وفي المجمل نعتذر للجماهير عن هذا الغياب ونعدهم بالأفضل في القادم.



وصف المباراة بالغريبة وقال: إن الهلال كان غير محظوظ.. ياسر مخاطبا جماهير الزعيم:
عتبكم محل تقديرنا.. وسنبذل قصارى جهدنا في المستقبل ونحتاج إلى استمرار دعمكم



كتب - فيصل المطرفي

بارك مهاجم الهلال البارز النجم ياسر القحطاني لكل الهلاليين تحقيق النقاط الثلاث مساء أمس في لقاء الفريق أمام الحزم، مشيراً إلى أنهم عازمون على مواصلة حصد الانتصارات للظفر بصدارة الدوري والتمسك بها.. وقال القحطاني بعد لقاء البارحة الذي شهد تسجيله لهاتريك: حقيقة المباراة كانت غريبة فالهلال كان غير محظوظ إطلاقا وأضاع فرصا عديدة في كلا الشوطين وكان المفترض حسم النتيجة المبكرة لكي نرتاح ونريح جماهيرنا ولكن الاهم تحقق في الدقائق الأخيرة وابتسم الحظ لنا وتمكنا بمجهود الجميع إحراز 3 أهداف كانت كفيلة بإعادة الهلال إلى وضعه الطبيعي بعد النتيجة غير المرضية التي كانت الأسبوع الماضي أمام التعاون، ولازال لدينا مؤجلات وسنسعى للظفر بنقاطها والتركيز بشكل أكبر في قادم المواجهات.

ووجه القحطاني رسالة لجماهير ناديه التي وصفها بالوفية.. وقال: عتبكم دائما محل تقديرنا ونشكركم على وقفاتكم الكبيرة غير المستغربة منكم ونعدكم ببذل المزيد من العطاءات لإرضائكم ونحتاج فقط استمرار دعمكم لنا.



الهلال يتصدر .. النصر يتأخر .. والأهلي قادم بقوة
انتفاضة الهلال تنهي صمود الحزم بثلاثية ياسر



الجزيرة – الرياض:

انتفض الهلال في الدقائق الاخيرة فأنهى صمود الحزم بثلاثية لنجمه ياسر القحطاني ليرتفع رصيد الهلال إلى 28 نقطة , وفي الأحساء وبعشرة لاعبين استطاع الفتح إيقاف انطلاقة النصر حين تعادل معه 1-1 , وفي جدة فجر الاهلي غضبه في مرمى الاتفاق بخماسية مقابل هدف وحيد.

الهلال x الحزم

كتب - طارق العبودي

قاد الثنائي ياسر القحطاني والسويدي ويلهامسون فريقهما الهلال لكسر عناد (القائمين والعارضة) و10 مدافعين حزماويين وأعادا الأزرق لنغمة الانتصارات بثلاثية نظيفة على حساب الحزم حملت توقيع القناص ياسر القحطاني (هاتريك) في آخر 7 دقائق من عمر المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 15 لدوري زين.

وشهدت المباراة نجومية كبيرة للسويدي ويلهامسون من الجانب الهلالي الذي كان ابرز لاعبي فريقه على الإطلاق، وحارس مرمى الحزم عبد العزيز المرزوقي الذي ذاد عن مرماه ببسالة وتألق، إلى جانب استماتة حزماوية في الجوانب الدفاعية بتراجع جميع عناصر الفريق وتكتلهم في منطقتهم باستثناء صفوان المولد الذي كان يتقدم للأمام في حال امتلاك فريقه للكرة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إلى 28 نقطة تصدر بها قائمة الترتيب مؤقتا متقدما على النصر بفارق الأهداف وبقيت له 3 مؤجلات، فيما بقي الحزم في ذيل الترتيب بـ 6 نقاط فقط.

المباراة

جاء شوطها الأول من أوله وحتى آخره ازرق اللون سيطر عليه الهلال تماما وسط تراجع كامل للحزم، غير أنها سيطرة سلبية وإن كانت قد شهدت بعض الهجمات الخطرة لصالح الهلال بقيادة ويلهامسون الذي أعاد شيئا من بريقه وجهز العديد من الكرات الخطرة لزملائه لم يتعاملوا معها جيدا.

ونجح القائمان والعارضة في حرمان الهلال في هذا الشوط من أهداف محققة خصوصا كرة الفريدي اللولبية المخادعة (21) وتسديدة الشلهوب (37).. وانتهت هذه الحصة بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني نسخة من سابقة.. سيطرة زرقاء واستماتة دفاعية صفراء وهجمات ضائعة وتألق كبير للقائمين والعارضة الحزماوية !! خصوصا تسديدة ويلي (52) ورأسية البديل وليد الجيزاني التي ارتطمت بالعارضة ( 68)، وكان الأخير قد حل بديلا للفريدي.

هاتريك للقناص في 8 دقائق

وكان من الطبيعي أن ينهار السد الحزماوي أمام المد الأزرق، ففي ظرف 8 دقائق نجح القناص ياسر في تسجيل ثاني هاتريك له في المسابقة.. بدأها قيبل نهاية الوقت الأصلي بـ 7 دقائق حينما سدد ويلهامسون كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس فعادت لويلي الذي أعادها مقصية لتجد ياسر بانتظارها مسجلا الهدف الأول (83).. ليعود القناص ويسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء صريحة تسبب فيها رجل المباراة ويلهامسون بعد تعرضه لإعاقة من المرزوقي.. تقدم القناص وسجل بهدوء (87 ).. وأبى القناص إلا أن يختم الفوز بهاتريك جديد بعد أن راوغ مدافعي الحزم وحارسهم وسجل هدفا جميلا كان هو آخر أحداث المباراة ( 91).

من المباراة

- نجح مدرب الحزم الصربي قوران في حبس أنفاس الهلاليين 83 دقيقة بوضعه جميع لاعبيه داخل منطقة الجزاء.

- قاد المباراة يحيى هزازي وساعده عبد العزيز الكثيري وبدر الشمراني وكان التعاون والتفاهم بينهم في كثير الكرات معدوما.

- المساعد الثاني بدر الشمراني احتسب اكثر من تسلل غريب على الهلال !!

- حضر المباراة 5764 كأقل حضور هلالي هذا الموسم، وقد يكون لهم العذر نظرا لبرودة الجو الشديدة وهبوط مستوى فريقهم.



مصدر هلالي قال لـ(الجزيرة): مؤشرات رحيله بدأت تلوح في الأفق
إعلان تجاري يؤكد اقتراب الهلاليين من الاستغناء عن خدمات ويلي



كتب - فيصل المطرفي

كشف ل(الجزيرة) مصدر هلالي أن المؤشرات باتت تؤكد اقتراب الهلاليين من الاستغناء عن خدمات المحترف السويدي ويلهامسون في فترة الانتقالات الشتوية وتعويضه بلاعب آخر.

واستند المصدر على الإعلان التجاري الذي تم تصويره لصالح الشريك الإستراتيجي في الأسبوع الماضي بمقر النادي الذي اشترك فيه جميع لاعبي الفريق الأول عدا ويلهامسون، إذ أكَّد المصدر أن الإعلان يتركز على التقاط صور جماعية للفريق الهلالي بحضور الأجهزة الفنية، إضافة للاعبي الفريق الأول.

وأشار إلى أن السويدي ويلهامسون لم يوجد إطلاقًا في مرحلة تصوير الإعلان التجاري الذي يتوقع أن يكشف النقاب عنه في العام الميلادي الجديد، وفي المقابل أكَّد المصدر أن البرازيلي نيفيز والروماني رادوي والكوري يونج بيو تواجدوا وكانوا من ضمن اللاعبين الذين شاركوا في تصوير الإعلان في إشارة إلى وجود احتمالية كبيرة لاستمرارهم في الصفوف الزرقاء حتى نهاية الموسم على أقل تقدير.

يشار إلى أن انخفاض مستوى ويلهامسون وظهوره الباهت في أغلب مباريات الموسم الجاري إضافة لبعض المشكلات العائلية التي تعرض لها وتسببت في تشتيت ذهنه وخروجه عن النص في بعض المواقف ساعدت أنصار الفريق الهلالي في قبول فكرة رحيله بعد أن أيقنوا أنه أعطى كل ما يملك أن يقدمه للهلال طوال السنتين الماضيتين وخصوصًا في الموسم الماضي الذي كان فيه السويدي الأشقر علامة فارقة في العديد من المباريات قبل أن يشهد عطاؤه انخفاضًا ملحوظًا.

يذكر أن المصدر أشار إلى أن البرازيلي نيفيز التقطت له العديد من الصور الشخصية وبصورة انفرادية للاستفادة منها في بعض الإعلانات التجارية للتسويق لخدمات الشريك الإستراتيجي وفقًا للشراكة التي تجمع النادي بالشركة.



الفرشان أبرز المرشحين لخلافته ومدير الاحتراف لم يتقدم باستقالته
ظروف البرقان الصحية تمنعه من الاستمرار في الهلال والإدارة تتدراس الموضوع لاتخاذ القرار



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن مدير الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبد الله البرقان لم يقدم أي استقالة خطية كانت أو شفهية لإدارة النادي في الأيام الماضية وحتى إعداد الخبر ليعتذر عن إكمال مهمته لظروفه الصحية كما تردد ، إذ أكدت المصادر أن البرقان تعرض مؤخرا لوعكة صحية في الأسابيع الماضية ألزمته السرير الأبيض لفترة وعلى أثرها يحتاج إلى راحة وفترة استجمام خلال الفترة المقبلة، مما دعا البرقان إلى التلميح بأنه لن يكن قادرا على الوجود بشكل يومي لأداء مهامه بنادي الهلال وترك القرار لإدارة النادي التي تدرس فكرة إيجاد البديل، ولا سيما أن المرحلة المقبلة التي ستتضمن بدء فترة الانتقالات الشتوية تتطلب وجود مدير احتراف للنادي للإشراف على عقود اللاعبين وصياغتها والتنسيق المباشر مع لجنة الاحتراف لقيد اللاعبين، ويتوقع أن تعلن الإدارة قرارها في الأيام المقبلة حيث بات إداري الفريق الأولمبي فيصل الفرشان أحد ابرز المرشحين لخلافة البرقان.يذكر أن الدكتور عبد الله البرقان أحد أبرز لاعبي الهلال سابقا قدم خدمات كبيرة لنادي الهلال خلال فترة إشرافه على إدارة الاحتراف وحقق نجاحات كبيرة في مقدرته على أداء مهامه بشكل مميز وفقا للوائح، وأضحى مكسبا كبيرا لأي إدارة تتولى تسيير شؤون النادي العاصمي الكبير.



اليوم في الجولة الرابعة لدوري شباب الممتاز..
بين الهلال والنصر.. قوة وإثارة وتنافس وطموحات متناقضة

كتب – طارق العبودي

في إطار منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم تقام هذا اليوم 6 مباريات تمثل الجولة الرابعة للمسابقة.. وستكون هذه الجولة أقوى من الجولات السابقة على اعتبار أن بعضها تجمع المتنافسين تقليديا وتاريخيا وبعضها الآخر تجمع الفرق المرشحة لانتزاع اللقب.. وذلك على النحو التالي:

النصر x الهلال

مواجهة القوة والإثارة والجماهير والتنافس التقليدي.. تقام في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الساعة 3:05 وعلى الرغم من فوارق القوة والترتيب والطموح بين الفريقين إلا أنهما مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة ومثيرة كعادتهما.

النصر صاحب الأرض له 3 نقاط وضعته تاسعا، ويسعى للفوز بحثا عن كسر التفوق الأزرق الدائم من جهة وتحسين مركزه في سلم الترتيب من جهة.

بينما الهلال يتربع على القمة ب9 نقاط ويمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة وأقوى خط دفاع وحراسة، وسيسعى للكسب ليواصل تصدره بغض النظر عن النتائج الأخرى.

الأهلي x الشباب

مباراة قوية وصعبة.. تقام في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بعد صلاة العصر وسيلعبها الفريقان بشعار الفوز.

الأهلي ثانيا ب9 نقاط وسيرمي بكل ثقله من أجل الفوز تحسبا لتعثر الهلال حتى يقفز للصدارة.. بينما الشباب ثالثا ب7 نقاط وسيبحث عن الفوز ولا شيء غيره ليعتلي الصدارة في حال خسارة المتصدر.

الوحدة x الاتحاد

مواجهة التنافس التاريخي.. تقام في ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بنادي الوحدة في مكة.. الوحدة عاشرا بنقطة واحدة، بينما الاتحاد خامسا ب4 نقاط أمام حطين والطائي والفتح بالأهداف.

الطائي x الفتح

يلتقيان في ملعب نادي الطائي في حائل.. الفريقان يملكان 4 نقاط لكل منهما، الطائي سابعا والفتح ثامنا بفارق الأهداف خلف الاتحاد وحطين.

حطين x الاتفاق

يلتقيان في ملعب نادي حطين في جازان.. حطين سادسا ب4 نقاط خلف الاتحاد وأمام الطائي والفتح، بينما الاتفاق رابعا ب6 نقاط ويهمه الفوز ليبقى في المنافسة.

الخلود x نجران

(صراع القاع).. يقام في ملعب الخلود في الرس ويدخله الفريقان برصيد خال من النقاط ويقبعان في المركزين الأخيرين.







عبدالرحمن بن مساعد: أهدرنا فوزا كبيرا على الحزم



الرياض-أسامة النعيمة

اكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان النتيجة الحقيقية لمواجهة الحزم هي ستة اهداف، وقال: "لو سجلنا الفرص التي تهيأت لنا لخرجنا بكمية من الاهداف وفق امكانيات الهلال والطريقة الدفاعية التي ادى بها لاعبو الحزم المباراة".

واضاف: "احترم الحكام واعضاء اللجنة الرئيسية ولا يمكن ان اشكك في نزاهتهم ولكن الاخطاء التي وقع فيها مساعد الحكم في الشوط الاول تجعلنا نخرج عن اعصابنا لانها اخطاء بدائية فركلة جزاء لرادوي والوقت بدل الضايع لم يحتسب من الحكم، لذا مطالبتي للجنة ان يكون لها وقفة مع الفرق التي تعتمد اسلوب اضاعة الوقت باحتساب كل دقيقة ضائعة".

واشار رئيس الهلال الى ان الوقت لازال مبكرا على البطولة، "المباراة السابقة كانت نقطة تحول لنا خصوصا انني اجتمعت مع اللاعبين وطلبت منهم فتح صفحة جديدة ونسيان الماضي، كما ان نزولي بين شوطي المباراة كان هدفه عدم شحنهم من كلامي في الاجتماع السابق واكدت لهم انهم قدموا مستوى مميزا في الشوط الاول ولا يمكن ان نتأثر لو خرجنا بالتعادل لان اللاعبين قدموا كل شيء في المباراة".

واختتم تصريحه بقوله: "كالديرون لا نستطيع تقييمه او الحكم عليه الان ولكن جددنا الثقة به وسنقدم المزيد للهلال وكل مانحتاجه هو منحنا المزيد من الوقت".



جوران: لم أشاهد الهلال إلا في شوط واحد.. وقوته رجحت كفته في تحقيق الفوز
كالديرون: أبعدت هوساوي لغيابه.. وسأعالج مشكلة إنهاء الهجمة


كالديرون يوجه اللاعبين

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدرب الهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون معرفته بأنه من الصعب تسجيل هدف التقدم في مرمى الحزم بسبب الأسلوب الدفاعي الذي لعب به الحزم وقال: "تأخرنا في تسجيل هدف التقدم وكنت أعرف أنه ليس من السهولة تسجيل الهدف بسبب الأسلوب الدفاعي الذي لعب به الحزم، وأنا أهنئ اللاعبين على هدوئهم وثقتهم بأنفسهم خلال مجريات المباراة بعد تأخرهم في التسجيل، ولم أكن قلقا بشكل كبير لأنني أشاهد الفريق يخلق الفرص ويصل إلى مرمى المنافس، وما دمنا نصل إلى المرمى فبالتأكيد أننا سنهز الشباك في أي وقت وهذا ما حصل". وحول ضياع العديد من الفرص خلال هذه المباراة والمباريات الماضية قال: "نعمل حاليا على التركيز في هذا الأمر ومحاولة حل مشكلة إنهاء الهجمة لدى اللاعبين". وعن تغييره للكوري الجنوبي لي يونغ، ودخول محمد نامي قال: "الجهة اليسرى كانت مميزة في المباراة ووصلنا أكثر من مرة عبر الجهة اليسرى، وبالنسبة للجهة اليمنى فقد كانت تعمل بشكل جيد ولكن لي يونغ تعرض للإرهاق ففضلت دخول محمد نامي لتفعيل هذه الجهة وقد كنا بحاجة ماسة لهذا التغيير لتدعيم عمل ويلي في الطرف الأيمن خصوصا بعد دخول الجيزاني مع القحطاني في الهجوم". وحول عدم مشاركة اسامة هوساوي في المباراة على الرغم من مشاركته في التدريب الأخير قال: "أبعدت هوساوي بسبب أنه لم يتدرب مع الفريق قبل المباراة سوى تدريب واحد فقط، ومن الصعب أن يشارك بعد غيابه الطويل عن المباريات وكانت آخر مباراة لعبها هوساوي مع المنتخب السعودي في معسكره بدبي قبل أكثر من شهر ونصف، وفي تدريب اليوم سأقوم بعمل تقسيمة بين اللاعبين سيشارك بها هوساوي وسأطلع على جاهزيته بشكل أكبر، وأتمنى أن يكون جاهزا بشكل تام لأنه لاعب مهم بالنسبة لي".

لم اشاهد الهلال

أكد مدرب الحزم جوران أنه لم يشاهد الهلال كثيرا ولا يعرف مستواه بشكل جيد وقال: "شاهدت شوطا واحدا فقط للهلال في مباراته الماضية أمام التعاون ولذلك فأنا لا أعرف الهلال بشكل جيد، واللاعبون طبقوا التكتيك المطلوب منهم بشكل جيد خلال المباراة، ولكن الهلال فريق قوي استطاع أن يحقق الفوز بجدارة، ولن نضع أعذارا حول الأهداف التي سجلت علينا، وأعتقد أنه كان هناك بعض التغييرات التي حدثت في المباراة رجحت كفة الهلال واستطاع أن يستفيد منها ويحقق الفوز وأنا أهنئهم على ذلك".



«براكين» الأهلي تحرق الاتفاق.. والفتح يبدد أفراح النصر
«هاتريك» «الكاسر» يعيد الهلال للقمة في خمس دقائق


الهلال صام 84 دقيقة عن التسجيل وهز شباك الحزم ثلاث مرات خلال خمس دقائق بتوقيع ياسر» تصوير عليان العليان»

الرياض-خالد الحربي مكة المكرمة-تركي الغامدي الاحساء- «الرياض»

اعاد المهاجم ياسر القحطاني الهلال للصدارة بعد تسجيله ل"هاتريك" وفوز فريقه 3-صفر عندما كسر المتاريس الدفاعية التي نصبها الحزم طوال 84 دقيقة على ملعب الامير فيصل بن فهد. في الوقت الذي أحرقت براكين الاهلي مرمى الاتفاق عندما فاز عليه في جدة 5-1

وفي الاحساء سلب الفتح صدارة دوري "زين" السعودي من النصر وقدمها لمنافسه الهلال 28 نقطة بفارق الاهداف عن الاتحاد الذي سيلعب اليوم مع الفيصلي في جدة، وذلك عندما تعادل معه 1-1 بعد مباراة خشنة شهدت طرد حارس الفتح محمد شريفي وإعادة ركلة الجزاء التي سجل منها الفتح هدفه مرتين، واخفق الحكم الدولي عبدالرحمن العمري في ادارة اللقاء، ولم يوظف الكروت الملونة لضبط المباراة والحد من العنف من الطرفين خصوصا النصر.

الهلال - الحزم

بداية قوية من الهلال من اجل إحراز هدف مبكر، وكان التهديد الأول من قبل محمد الشلهوب، الذي سدد كرة قوية داخل ال 18 تصدى لها حارس الحزم على دفعتين (17)، وأنقذ القائم مرمى الحزم من هدف هلالي مؤكد عندما تصدى للكرة الماكرة التي لعبها احمد الفريدي بشكل مباغت نحو المرمى (21)، وعاد لاعبو (الزعيم) في إهدار الفرص المؤكدة عندما راوغ السويدي ويلهامسون أكثر من مدافع، ولعب كرة عرضية أمام المرمى لم يتمكن منها ياسر القحطاني لتصل إلى احمد الفريدي الذي لعبها بشكل عشوائي فوق العارضة (26)، وعاد القائم مرة أخرى لينقذ مرمى الحزم بعد أن تصدى للكرة التي سددها محمد الشلهوب (38).

بدأ لاعب الحزم رياض العريني فرص الشوط الثاني عندما سدد كرة قوية ولكن مرت بجوار المرمى (46)، وللمرة الثالثة ينقذ القائم مرمى الحزم بعد ان تصدى لتسديدة ويلهامسون (53)، ورمى مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون بورقتي وليد الجيزاني، وعبدالعزيز الدوسري، بدلا عن احمد الفريدي والبرازيلي نيفيز، وأنقذت العارضة مرمى الحزم من هدف هلالي عندما تصدت لرأسية وليد الجيزاني (68)، واصل لاعبو (الأزرق) مهاجمة مرمى الحزم وتمكنوا من إحراز الهدف الأول عندما سدد السويدي ويلهامسون كرة قوية تصدى لها الحارس لتعود مجددا الى ويلهامسون الذي لعبها إلى ياسر القحطاني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (83).

وتوالت الهجمات (الزرقاء) ومن هجمة مرتدة تعرض السويدي ويلهامسون إلى الإعاقة من قبل حارس الحزم داخل ال 18 ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها ياسر القحطاني واسكنها الكرة على يمين الحارس (87)، وفي الوقت بدل الضائع أضاف ياسر القحطاني الهدف الثالث لفريقه وله (هاتريك) (92).



الهلال يشارك في دورة دولية في دبي

الرياض –أسامة النعيمة

أكد مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر أن الفريق سيشارك في دورة دولية في دبي خلال كأس أسيا في الفترة من 20-26 يناير المقبل، إذ ستكون مغادرة الفريق يوم 19 يناير، وستضم الدورة اندية بيتسبيرغ الروسي وبازل السويسري والزمالك المصري وثلاثة فرق لم تتحدد اسماؤها حتى الآن.



دوري ممتاز الشباب
النصر يواجه الهلال والشباب يلتقي الأهلي

الرياض - خالد الحربي

يستضيف النصر عصر اليوم (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضيفه الهلال في أقوى مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم، ويأتي الهلال في (الصدارة) برصيد 9 نقاط، فيما يحتل النصر المركز التاسع بثلاث نقاط، وفي مكة المكرمة يواجه فريق الوحدة على ملعبه ضيفه الاتحاد، ويحتل الوحدة المركز العاشر وبرصيده نقطة يتيمة من تعادل سابق، ولدى الاتحاد أربع نقاط محتلا المركز الخامس، وفي حائل يستضيف الطائي صاحب المركز السابع بأربع نقاط على ملعبه ضيفه الفتح الذي يقبع في المركز الثامن بالرصيد ذاته من النقاط، ويلتقي الأهلي (الوصيف) برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي ضيفه الشباب صاحب المركز الثالث الذي بحوزته سبع نقاط، ويواجه حطين صاحب المركز السادس برصيد أربع نقاط على ملعبه ضيفه الاتفاق الرابع الذي في جعبته 6 نقاط، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الخلود متذيل الترتيب بدون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه نجران الذي يحتل المركز ما قبل الأخير الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط.





رئيس الهلال: الأيام ستكشف غياب سامي

نايف الثقيل من الرياض

أوضح الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن الأيام المقبلة كفيلة بالكشف عن سبب غياب سامي الجابر مدير عام النادي عن ناديه في الأيام الماضية بعد حضور قرعة دوري أبطال آسيا، رافضا أن يكون سفره للاتفاق مع لاعب أجنبي، مضيفا "ليس كل ما يُعلن يقال، نحن نتحرك في جميع الاتجاهات وبشكل متسارع، لا سيما أنه لم يتبق إلا القليل على فترة الانتقالات الشتوية".

وعن الفوز على الحزم، قال "الفوز كان صعبا، حيث جلست مع اللاعبين وطلبت منهم نسيان جميع ما مضى بعد الخروج الآسيوي، وفتح صفحة جديدة بدءا من لقاء الحزم".



تصدر مؤقتا بفوزه على الحزم وتعثر غريمه أمام الفتح بالتعادل
الهلال للنصر: العب بعيد



تغطية: عبد الله الجريان ـ منير بو بشيت ـ خالد دغريري

سحب فريق الهلال لكرة القدم بساط صدارة دوري زين السعودي في جولته الـ 15 من غريمه التقليدي النصر إثر فوزه على الحزم 3/0، وسقوط الثاني في فخ التعادل مع مضيفه الفتح 1/1، حيث يتفوق عليه بعدد الأهداف "10 أهداف" إثر تساويهما في النقاط "28 نقطة لكل واحد منهما"، ولقن الأهلي ضيفه الاتفاق درسا قاسيا بعد أن مزق شباكه بخمسة أهداف مقابل هدف، علما أنه لعب ناقصا منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول إثر طرد جفين البيشي. في الرياض، التقط الهلال أنفاسه، بعد أن سقط في فخ التعادل أمام التعاون 2/2 في الجولة الماضية، وبادر بمهاجمة خصمه الحزم منذ بداية المباراة حتى نهايتها، وتمردت الكرة كثيرا على لاعبيه، فضلا عن تألق عبد العزيز المرزوقي حارس الحزم في الذود عن مرماه، أبرزها كرة الشلهوب (17)، إضافة إلى تصدي القائم والعارضة لأربع كرات من الشلهوب، أحمد الفريدي، ويلي، ووليد الجيزاني، ولم تنفك العقدة إلا بعد مضي 83 دقيقة، بعد مجهود من ويلي، علما أن تغيرات المدرب الأرجنتيني كالديرون تعزيز قوة فريقه بدخول الجيزاني، عبد العزيز الدوسري، ومحمد نامي، بدلا عن الفريدي، نيفيز، ولي بيو. سجل للهلال ياسر القحطاني "هاتريك" (83 مستثمرا كرة ويلي، 88 من ركلة جزاء إثر تعرض ويلي لإعاقة من قبل حارس الحزم، و92 بعد أن تلاعب بالدفاع)، وأصبح رصيده 27 نقطة، فيما ظل الحزم على رصيده السابق ست نقاط في ذيل الترتيب.



رادوي: لن أنقض عقدي مع الهلال

نايف الثقيل من الرياض

كشف الروماني رادوي لاعب فريق الهلال الكروي, أنه تلقى عدة عروض للانتقال من نادي الهلال في فترة الانتقالات الشتوية كانون الثاني (يناير) المقبل, وقال "تلقيت بعض الاتصالات عن طريق وكيل أعمالي حيث ترغب بعض الأندية أن أمثلها في الفترة الثانية".

وأضاف "لم أطل في المفاوضات حيث ذكرت لهم أنني مرتبط بعقد مع الهلال ولن أنقضه حتى ينتهي".

وتحفظ النجم الروماني على الكشف عن أسماء الأندية أو الدول التي تلقى منها العروض, وقال "لن أكشف المزيد وإذا أردتم مزيدا من المعلومات عليكم الاتصال بوكيل أعمالي".

من جهته, أبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال إعجابه من رد رادوي على العروض, وقال "ردة فعل رادوي وحرصه على البقاء مع الهلال يوحي وكأنه تربى في هذا النادي من الصغر وبرأيي أنه من أبرز اللاعبين الأجانب الذين مروا على تاريخ الهلال".



شباب الهلال والنصر.. صدام مدو

كاسب الغيثي من الرياض

يلتقي فريق الهلال للشباب لكرة القدم ونظيره النصر اليوم، في قمة لقاءات الجولة الرابعة في الدوري السعودي الممتاز للشباب على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وسيكون أنصار الفريقين على موعد مع الإثارة والندية التي اعتادوا عليها في لقاءات النصر والهلال في مختلف اللقاءات على صعيد الفئات السنية، فالهلال هو المتصدر للدوري حالياً برصيد تسع نقاط، ويعد أحد الفرق المرشحة بقوة لخطف اللقب، بينما النصر يأتي في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط فقط. وعلى الرغم من تفاوت الرصيد النقطي بين الفريقين إلا أن مباريات الديربي دائما مايصعب توقع نتيجتها النهائية.

وفي جدة، وفي لقاءً آخر قوي لا يقل أهمية عن ديربي العاصمة يستضيف الوصيف الأهلي (تسع نقاط)، نظيره الشباب الثالث (سبع نقاط) على ستاد الأمير سلطان بن فهد في النادي الأهلي، في لقاء ينتظر أن يحظى بالندية والإثارة بين الفريقين وذلك للمنافسة على الصدارة وانتزاعها من الهلال.

وفي باقي اللقاءات، يستضيف الوحدة نده الاتحاد في مكة المكرمة، ويواجه الطائي الفتح في حائل، بينما يقابل حطين نظيره الاتفاق في جازان. وأخيراً يلعب الخلود ضد نجران في الرس.





انتفض وسجل ثلاثية
الهلال (رايق) حسمها في آخر عشر دقائق
سيطرة للزعيم .. والحزم انهار في الأخير


من لقاء الهلال والحزم امس

خالد الجابر - الرياض

تصدر فريق الهلال دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن قفز للمركز الأول بفارق الأهداف عن النصر بفوزه على ضيفه الحزم بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، بعد تعادل النصر مع الفتح في الاحساء بانتظار لقاء الاتحاد والرائد اليوم ، سجل أهداف الهلال الثلاثة ياسر القحطاني 84 و88 من ضربة جزاء والدقيقة 90 أهدر الفريق الهلالي العديد من الفرص الضائعة ووقف الحظ والقائم مع الحزم وضد نجوم الهلال الذين قدموا سيمفونية كروية أمام الحزم المتواضع في اللقاء أصبح للهلال ثمانية وعشرون نقطة وظل الحزم في قاع الترتيب بست نقاط ، برز من الهلال السويدي ولهامسون في هذا اللقاء وكان علامة بارزة مع مهندس الوسط محمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري بعد دخوله للمباراة كما نجح كالديرون في تبديلاته لفك شفرة التكتل الدفاعي الحزماوي .
المباراة
تفوق الهلال فنيا وميدانيا على ضيفه فريق الحزم خلال مجريات الشوط الأول وفرض أسلوبه على ضيفه دون أن يستطيع أن يهز شباك عبد العزيز المرزوقي حارس فريق الحزم ، وتناقل لاعبوه الكرة بكل يسر وسهولة ووصلوا لمرمى الحزم في عدة كرات عن طريق السويدي ولهامسون الذي جهز العديد من الفرص من الجهة اليمنى لتسجيل هدف كان قريبا لكن قلة التركيز للهجوم الهلالي بددت كل تلك الفرص المحققة لإتخام شباك الحزم في شوط واحد ، رغم كثرة الأقدام الحزماوية للدفاع عن المنطقة والاعتماد على الكرات المضادة التي يقودها صفوان المولد والمطيري والزهراني كانت الفرصة الوحيدة للحزم في الدقيقة (12) عن طريق العيسي الظهير الأيمن الذي جهز كرة مثالية أمام مرمى العتيبي حارس الهلال لم تجد المتابعة من المولد المتأخر، عدا ذلك لم يكن للضيوف شيء يذكر في الشوط الأول ليبدأ الهلال شن هجماته المتواصلة عن طريق تفوق خط وسطه ميدانيا وتفوق ولهامسون على نفسه في هذا الشوط الجهة اليمنى التي تواجد فيها ولهامسون ومرر عدة كرات عرضية تسابق على إضاعتها نيفيز والشلهوب الذي سدد في يد الحارس المرزوقي (17) وأخرى مرت من جميع الأقدام الهلالية الهجومية (21) وحاول الفريدي لعب كرة مخادعة في المرمى تصدى لها القائم الأيمن وتحرك الشلهوب كثيرا في الوسط مع نيفيز والفريدي ودعم خلفي من رادوي الذي مرر الكرة من الخلف في الجهة اليمنى لولهامسون (27) الذي انطلق ولعب كرة عرضية مثالية لياسر القحطاني على خط الستة ياردات تساهل في تسديدها لتمر بين قدميه تصل للفريدي يسدد بعيدا عن المرمى ومهدرا فرصة هدف ، ويواصل الهلال محاولاته في هز الشباك لكن هذه المرة من ولهامسون الذي فضل التسديد في كرة واجه بها المرمى (35) تصدى لها المرزوقي ببراعة ، ويمرر المبدع محمد الشلهوب (38) كرة للفريدي يعيدها للشلهوب في الجهة اليمنى يواجه المرمى ويسدد في القائم الأيسر الذي أنقذ فرصة ضائعة هلالية أخرى كانت آخرها كرة تجاوز الفريدي بها الظهير الأيمن وسدد في حلق المرمى أبعدها المرزوقي ضربة ركنية كانت الأخيرة في هذا الشوط.
لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه واصل الهلال مسلسل إهدار الفرص وتدخل القوائم للدفاع عن مرمى الحزم عندما مرت الكرة من ضربة ركنية نفذها رادوي من أمام ياسر القحطاني والفريدي الذي عاد وأضاع بعده بثوان فرصة هدف (51) من عرضية من ولهامسون استلمها بكل ثقة ولعبها برعونة واستهتار في المرمى ، وأرسل رادوي (53) كرة طويلة لولهامسون خلف المدافعين انطلق معها بسرعة الصاروخ وسدد كرة قوية تصدى لها القائم الأيسر ، ليعود الفريدي ويقدم فاصلا مهاريا ويتجاوز ثلاثة مدافعين (56) ولعب الكرة في المرمى المكشوف سهلة استطاع معها المرزوقي الإمساك بالكرة بلقطة استعراضية ليخرج كالديرون مدرب الهلال الفريدي ويزج بالمهاجم وليد الجيزاني عله يحل مشكلة الفرص الضائعة ، وحاول ياسر القحطاني في المباراة لكن لياقة المباريات لم تسعفه في معظم الكرات ، وتراجع الحزم للحفاظ على الخروج ولو بتعادل لكن كالديرون أخرج (68) تياغو نيفيز الذي هبط مستواه في الشوط الثاني وأدخل عبد العزيز الدوسري الذي لعب فور نزوله عرضية رائعة (69) على القائم الثاني انبرى لها برأسية وليد الجيزاني لكن العارضة تصدت لهدف هلالي مؤكد ليعود الثنائي البديل بسيناريو آخر (72) مرر الدوسري للجيزاني سدد الأخير في الشبك الجانبي لحظة انفراد تام كان من الممكن أن يلعب الكرة بالعرض لياسر القحطاني وولهامسون وأبدع المرزوقي في كرة رأسية أخرى لوليد الجيزاني وكرة ثابتة من الشلهوب (81) مرت بجوار القائم الأيسر وخرج لي بيون من الهلال ودخل محمد نامي وخرج من الحزم سعد الزهراني ودخل عبد الله حيدر .
هدف هلالي سينمائي (84)
مرر البديل محمد نامي كرة في العمق لعبد العزيز الدوسري جهزها بالكعب لولهامسون داخل المنطقة ليجد نفسه أمام المرمى يسدد بقوة يتصدى لها الحارس المرزوقي ببراعة تعود له يلعبها عرضية بلعبة خلفية تصل لياسر القحطاني الذي يودعها المرمى بكل سهولة هدف التقدم الهلالي تأخر كثيرا .
ضربة جزاء وهدف ثان (88)
ولم تمض سوى أربع دقائق على الهدف الأول حتى تعرض ولهامسون نجم المباراة لضربة جزاء في لحظة انفراد تام من الحارس ليتقدم للكرة ياسر القحطاني ويضعها في الشباك هدفا هلاليا ثانيا يؤكد به تفوقه أمام فريق ظهر متواضعا جدا في اللقاء حتى في طريقة الذود عن مرماه .
هدف هلالي ثالث (90)
انهارت دفاعات الحزم أمام المهارات الهلالية للشلهوب وياسر وولي وعبد العزيز الدوسري الذي أحدث دخوله نقلة نوعية في طريقة الهلال مع وليد الجيزاني الذي حرر ياسر القحطاني واستطاع إضافة الهدف الثالث بعد أن تبادل كرة مع ولهامسون بطريقة سريعة ليلعب الكرة في المرمى هدفا ثالثا اختتم به المباراة التي سيطر عليها تماما .



الشلهوب :
دفاع الحزم احرجنا وكسرنا عناد الحظ


محمد الشلهوب

ياسر الشهري - الرياض

اعرب نجم الهلال الموهوب محمد الشلهوب عن سعادته الغامرة بفوز فريقه الصعب على الحزم البارحة مشيرا الى ان فريقه قدم مباراة كبيرة رغم تأخر الانتصار. واضاف الشلهوب : قدمنا مباراة ممتازة مع زملائنا فيْ الحزم ، حققنا الفوز ونقاط المباراة بالنهاية وهو الأمر الأهم لنا بغض النظر عن المستوى والحمد لله على كل حال ، وحول صعوبة المباراة قال الشلهوب : المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وان الحزم يريد تعويض ما فاته وتحسين مركزه ، الحزم أحرجنا بطريقته الدفاعية وتميز حارسه المرزوقي بالإضافة الى الحظ السيئ الذي لازمنا من خلال عدم تسجيل الفرص السهلة. وشكر الشلهوب في ختام حديثه الجماهير الهلالية التي ساندت الفريق مقدما هذا الانتصار كهدية بسيطة بعد إخفاق الفريق ببعض الجولات الماضية.



في الجولة الخامسة للدوري الممتاز
النصر والهلال في ديربي الشباب

علي القعيمي - الأحساء

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي فريقا النصر والهلال اليوم الخميس في إطار مباريات الجولة الرابعة لمنافسات الدوري الممتاز لفئة الشباب في أهم وأقوى مباريات الجولة . ويدخل الهلال المباراة وهو متصدر للدوري بالعلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث مباريات فيما لفريق النصر نقطة واحدة وهو في المركز العاشر.
ويواجه الأهلي فريق الشباب في مباراة صعبة على الجانبين ويحتل فريق الأهلي المركز الثاني بتسع نقاط فيما للشباب سبع نقاط وهو في المركز الثالث وربما تضع المباراة أحد الفريقين في الصدارة في حالة فوزه وخسارة الهلال من النصر.
ويستضيف الوحدة فريق الاتحاد في مباراة في غاية الأهمية للطرفين حيث يسعى كل فريق لحسم النتيجة والظفر بالنقاط الثلاث ويحتل فريق المركز الخامس ولديه أربع نقاط فيما يحتل فريق الوحدة المركز العاشر وله نقطة واحدة.
وعلى ملعب نادي الطائي يلعب فريق الطائي مع فريق الفتح في مواجهة صعبة للفريقين حيث يتواجدان معا في المراكز الأخيرة ويسعى كل منهما للنهوض بالابتعاد عن مخاطر فرق القاع . يحتل فريق الفتح الثامن بأربع نقاط وبنفس النقاط يحتل فريق الطائي المركز السابع.
ويلعب فريق حطين مباراة صعبة أمام الاتفاق ويحتل فريق حطين المركز السادس بأربع نقاط فيما يحتل الاتفاق المركز الرابع بست نقاط.
ويلعب فريق الخلود مواجهة أمام نجران ويقبع الفريقان في المركزين الحادي عشر والثاني عشر بدون رصيد.





الهلال «يفك» لغز الحزم بـ «القناص»



الرياض - عبدالعزيز العمر وعلي المرشود الدمام - هاني الباشا

انتزع الهلال صدارة الدوري السعودي «موقتاً» بانتظار مباراة منافسة الاتحاد والفيصلي اليوم، وذلك بعدما نجح أمس في تجاوز الحزم بـ «صعوبة» بـ 3 أهداف من دون رد. وأكد الأهلي «صحوته» من جديد بعدما تدفقت شلالات أهدافه على المرمى الاتفاقي بـ 5 أهداف في مقابل هدف واحد. وفشل المتصدر (السابق) النصر في الحفاظ على صدارته ولم يستطع تجاوز الفتح وانتهى اللقاء بين الطرفين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الهلال - الحزم

عمد الهلال إلى الهجوم باكراً، واعتمد مدربه كالديرون على تنويع الهجمات من العمق تارة ومن الأطراف تارة أخرى، وهو ما أرهق دفاع الحزم وحارس مرماه الذي أبدع كثيراً في مواجهة القذائف التي أرسلها لاعبو الهلال على التوالي.

وأسهم القائم في إنقاذ الحزم من هدفين هلاليين محققين من قدمي الفريدي والشلهوب، فيما لم يوفق ياسر القحطاني في استغلال الكرة التي جهّزها له السويدي ويليهامسون الذي أبدع كثيراً في الجهة اليمنى.

في المقابل، اعتمد لاعبو الحزم على الكرات الطويلة لعدم قدرة لاعبي خط وسطه على مجابهة خط وسط الهلال «المتفوق»، إلا أن القلة العددية لمهاجمي الحزم منعتهم من الوصول إلى مرمى حسن العتيبي بالشكل المأمول.

واعتمد الهلاليون على التسديدات من خارج منطقة الجزاء في محاولة لفك التكتل الدفاعي للحزم، إلا أن التسديدات لم تُصِب الشباك الحزماوية، لتأتي صافرة حكم المباراة أسرع من رغبة الهلاليين، وينتهي الشوط الأول سلبياً من دون أهداف.

لم يترك لاعبو الهلال ومنذ بداية الشوط الثاني شيئاً إلا وفعلوه، إلا أن براعة حارس الحزم حالت دون تسجيل هدف «أزرق»، وساهم الاستعجال لدى لاعبي الهلال في ضياع العديد من الفرص من خلال الكرات المقطوعة خصوصاً في ظل تواجد عدد كبير من الأقدام الحزماية داخل المنطقة «الصفراء»، فيما اكتفى لاعبو الحزم باللعب على الكرات المرتدة الطويلة.

ودفع مدرب الهلال باللاعب عبدالعزيز الدوسري، ما أسهم في تعزيز الجهة اليسرى بتواجد الشلهوب والدوسري لكن دون أن تنجح هذه التغييرات في هز الشباك، وهو ما حدا برادوي بممارسة هوايته بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكنها أخطأت المرمى.

وعند الدقيقة الـ84، نجح السويدي ويلهامسون في فك لغز الدفاع الحزماوي وأرسل كرة لياسر القحطاني الذي أودعها في مرمى الحزم كهدف هلالي أول.

وتحصل ويلهامسون بعدها بدقائق على ركلة جزاء تقدم لها القحطاني مضيفاً هدفاً ثانياً للهلال.

وقبل إطلاق الحكم لصافرة الختام، نجح القحطاني في احراز هدفه الثالث بعد فاصل مهاري جميل تجاوز فيه 3 مدافعين من الحزم.





الهلال يقتنص الحزم ويعانق الصدارة بهاتريك ياسر.. والأهلي يسحق الاتفاق بخماسية نارية
الفتح العنيد يوقف انطلاقة النصر بتعادل مثير في الجولة الـ15 من دوري زين للمحترفين

الرياض: عماد المفوز

قاد المهاجم الكبير ياسر القحطاني فريقه الهلال إلى فوز ثمين على مستضيفه الحزم 3/0، عندما تمكن من تسجيل الأهداف الثلاث في الدقائق الست الأخيرة من المباراة التي جرت أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى