اخبار الزعيم ليوم الجمعه 11-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار الزعيم ليوم الجمعه 11-1-1432

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 17, 2010 2:05 am



في خمسة أيام حدث ذلك :
35 كاتباً و3 برامج تلفزيونية يلاحقون رئيس الهلال



في كل تصريح لسمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تعيش صحف وقنوات على هذا التصريح لقدرة سموه على اختيار العبارات المؤثرة وللغته الجميلة ولشهرة ومكانة الهلال وجماهيريته الطاغية.

في بداية هذا الأسبوع قال الأمير إن الحكام يتجرأون علينا دون غيرنا.. هذا التصريح وحسب رصد موضوعي اقتات منه (35) منتسباً للصحافة من خلال الأعمدة الصحافية وثلاثة برامج رياضية، وكل واحد من هؤلاء تناول حديث الرئيس المثير بحسب رأيه وتوجهه وأهدافه، ولكل واحد من هؤلاء وسيلته. وبعيداً عن كل ما حدث، فالسؤال الذي يفرض نفسه: ماذا لو لم يصرح الأمير عبدالرحمن: أقصد ماذا لو يتوقف عن التصريحات، كيف سيكون حال هؤلاء، فغير رئيس الهلال صرحوا بحدة ولكن تصريحاتهم لم تتعد محيط الصالة التي صرح بها وردة الفعل لم تتجاوز النشر..

شكراً لرئيس الهلال الذي ملأ الدنيا وأشغل الناس بكل كلمة يقولها وبكل قرار يتخذه، بل إن عصاه تناولوها كل يحسب رؤيته وهدفه.. كل هذا والرئيس المثقف لا يأبه بما يقال، وربما لا يعلم أن هنالك من ينتظر ما يقوله ليكون مادة دسمة لأقلامهم وبرامجهم؛ فهم يقتاتون على ما يقوله الرئيس الأشهر.



مصدر هلالي يؤكد:
البلطان يمنعنا من شهيل



كشف مصدر هلالي مطلع ل(الجزيرة) أنّ الهلال لم ولن يدخل على خط مفاوضات الشباب مع نجمه عبد الله شهيل لعدّة أسباب، أولها - كما قال المصدر - تقديراً لرئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان الذي يقدم عملاً واضحاً ويتعامل معنا بكل رقي، وبالتالي فلا يمكن أن نقابل الإحسان إلاّ بالإحسان، ونتمنى - والحديث للمصدر الهلالي - أن يوفّق الشباب ويوقّع مع لاعبه شهيل. أما السبب الثاني فإنّ مغالاة اللاعبين ستتضرّر منها الأندية، ولا يمكن التوقيع مع لاعب بمبلغ كبير وآخر بأقل، وبالتالي فمن مصلحة شهيل التوقيع لناديه.



في الهلال.. الإهمال واللامبالاة بلغا ذروتهما الليلة قبل الماضية
لاعبو درجة الشباب يسكنون في مكان غير مهيأ وينامون على الأرض ويبحثون عن نسمة هواء!



كتب - طارق العبودي

يبدو أن اهتمام الهلاليين بالفريق الكروي الأول ومتابعتهم له أنستهم أن لديهم فرقا كروية أخرى تمثل النادي وتحمل شعاره وتشارك في بطولات رسمية.. وما الخسارة الثقيلة التي مني بها فريق درجة الشباب أمس على يد منافسه التقليدي النصر ب5 أهداف مقابل 3 إلا نتيجة طبيعية ومنطقية لإهمال مسؤولي النادي وعدم اهتمامهم بأي فريق ليس له علاقة بالفريق الأول.

فما حدث الليلة قبل الماضية لفريق درجة الشباب الذي كان يستعد لملاقاة النصر إلا ضرب من ضروب الخيال وذروة الإهمال واللامبالاة.

اللاعبون ينهون مرانهم الأخير مساء الأربعاء ويتجهون للمعسكر الصغير وهو بالمناسبة معسكر لا علاقة له من قريب أو بعيد بمعسكر الأمير هذلول الفاخر ذي الخمسة نجوم بل على العكس من ذلك معسكر قديم وصغير وغرفه مغلقة تماما ولا يوجد بها نوافذ وأثاثه بال ولا يصلح للسكن مطلقاً ولا توجد به دورات مياه - أعزكم الله- ومن أراد استخدام الدورة فعليه أن يذهب إلى دورات صالة الألعاب المغلقة!!. وللتدليل على سوء ما يسمى بالمعسكر فقد رفض إداريو فريقي الرائد والطائي إسكان لاعبيهم فيه وفضلوا استئجار أحد فنادق العاصمة والاكتفاء بتأدية اللاعبين تدريباتهم في ملعب الأمير سلمان، وكان هذا المعسكر في السابق مكاتب لموظفي النادي..

بعد أن أنهى لاعبو شباب الهلال مرانهم الأخير اتجهوا للمعسكر ففوجئوا بأن درجة التكييف المركزي ساخنة جداً بل حاااااارة, وطالبوا بإغلاق المكيف أو على أقل تقدير تخفيف حرارته, وحاول إداريو الفريق الاتصال بالمهندس المسؤول لكنه لم يرد، فطلبوا من أمين عام النادي أحمد الخميس ومساعده فهد الحميدي التدخل وعن طريقهما تم العثور على المهندس المسؤول، غير أن الأخير لم يحضر إلا بعد الساعة الثانية فجرا في الوقت الذي اضطر اللاعبون لنقل (فرشهم) إلى (صالة مسرح النادي) وناموا على الأرض في مشهد مسيء لناد بحجم وعراقة واسم وسمعة الهلال!! لم ينم اللاعبون إلا في وقت متأخر جدا وبعد أن تم إطفاء التكييف طلبوا منهم العودة إلى غرفهم. منهم من عاد وتأخر نومه كثيرا ومنهم من فضل إكمال نومه على أرض المسرح!!.. وبالتالي ظهر اللاعبون في مباراة النصر بوضع فني ولياقي سيئ للغاية وخسروا بخماسية لم يكن أكثر النصراويين تفاؤلاً يتوقع أن يهز بها فريقه شباك المنافس ولو في الأحلام، فسقط الفريق من قمته التي كان يتربع عليها، وبالتالي بات محبو الهلال وعشاقه يتساءلون: من المسؤول عن هذا؟ ومن يتحمله؟ وما ذنب لاعبين صغار يتم التعامل معهم بهذه الطريقة المخجلة والمحزنة والتي ربما لا تحدث حتى في فرق من الدرجة الثالثة؟!



تغييرات جذرية في مراكز الترتيب وتأجيل في دوري شباب الممتاز
النصر يكشف تواضع الهلال بخماسية.. والأهلي تجاوز الشباب وتصدر.. والاتحاد أتخم شباك الوحدة



كتب - طارق العبودي

لم يجد شباب النصر أدنى صعوبة وهم يواجهون منافسهم التقليدي الهلال أمس فتجاوزوه بأقل مجهود ب5 أهداف مقابل 3 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة للدوري الممتاز وأسقطوه من صدارته التي كان يتربع عليها.. وقد استحق النصر الفوز وبنتيجة كادت أن تكون أكبر رغم أنه قدم مستوى عادياً جداً لكنه استغل هبوط مستوى الهلال بشكل غريب وتواضع خط دفاعه الذي تلاعب به مصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي ورفاقهم كما شاؤوا، وافتقد الهلال في هذه المباراة خدمات حارس مرماه المبدع عبدالله السديري لأسباب غير معروفة.

سجل للنصر تركي سفياني (هدفين) وبدر الأسمري هدفين أحدهما من (ضربة جزاء) وعمر السحيمي، بينما سجل للهلال عبدالله الدوسري (هدفين) ونواف الشيباني.

لم تكن بداية المباراة توحي بأنها ستنتهي صفراء فقد بدأها الهلال بقوه وتحصل على أكثر من 4 فرص محققة وضربتين ركنيتين لم يتعامل معها المهاجمون جيداً، ومن أول هجمة للنصر نجح تركي سفياني غير المراقب في كسر مصيدة التسلل وسجل هدفاً أول لفريقه (12) لكن الهلال سرعان ما أدرك التعادل عن طريق عبدالله الدوسري الذي أكمل كرة أتته بعد ارتطامها بالعارضة من تسديدة عبدالكريم القحطاني (15)، التقدم النصراوي جاء سريعاً من هجمة مرتدة أكملها عمر السحيمي في المرمى (17) لتهبط معنويات الهلاليين وترتفع لدى النصراويين الذين أضافوا هدفاً ثالثاً عن طريق بدر الأسمري من (ضربة جزاء) مشكوك فيها (34)، قبل أن تنتهي أحداث الحصة الأولى أضاف الأسمري الهدف الرابع من كرة سهلة جداً وضعيفة غالطت حارس الهلال محمد الواكد (45) لينتهي النصف الأول بتقدم النصر 4-1.

ومع الدقائق الأولى من الحصة الثانية قلَّص عبدالله الدوسري النتيجة بتسجيله هدف الهلال الثاني (57) وبعدها بقليل أضاف نواف الشيباني هدف الهلال الثالث من خطأ نفذه بطريقة مميزة (62).

حاول الهلال بعدها إدراك التعادل وحاصر النصر الذي تراجع بكافة عناصره لكن كل محاولاته باءت بالفشل، وقبل النهاية بدقائق قليلة أحرز سفياني هدف النصر الخامس برأسه إثر متابعته لكرة ارتدت من حارس الهلال (82).

- أدار المباراة الحكم محمد مسوري وقد تغاضى عن ضربتي جزاء واضحتين وصريحتين للهلال إثر إعاقة حارس النصر لمهاجم الهلال عبدالله الدوسري (6) وإعاقة المدافع لنواف الشيباني (28).

- البطاقات الصفراء انهمرت بغزارة وبرقم قياسي فقد أنذر الكم كلاً من: حسام الحارثي ونواف الشيباني وعبدالإله الفضل وعبدالله الشامخ ومحمد القحطاني وسلمان الترفان (من الهلال) وريان البقمي وعبدالله مادو ومصعب العتيبي وبدر الأسمري وعمر السحيمي (من النصر) قبل أن يطرد الأخير في الوقت بدل الضائع لتكرار اعتراضه على قراراته.

- هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 6 نقاط تقدم بها للمركز السادس فيما أبقت الهلال على 9 نقاط تراجع بها للثاني.

تغييرات في سلم الترتيب:

هذا وقد أحدثت نتائج مباريات الجولة تغييرات جذرية على مراكز ترتيب الفرق بعد أن جاءت كما يلي:

- فوز الأهلي على الشباب في جدة 4-3 ليرتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة قفز بها للصدارة تاركاً الشباب على 7 نقاط تراجع بها للخامس.

- فوز الاتفاق على حطين في جازان 2-1 وارتفع رصيده إلى 9 نقاط تقدم بها للثالث تاركاً حطين على 4 نقاط في المركز السابع.

- فوز الاتحاد على الوحدة في مكة 5-0 وارتفع رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للرابع تاركاً الوحدة على نقطته الوحيدة متراجعاً للمركز 11.

- فوز نجران على الخلود في الرس 1-0 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط تقدم بها للعاشر مبقياً مضيفه في ذيل الترتيب بالنقاط.

- وتأجلت مباراة الطائي والفتح حتى إشعار آخر بسبب عدم توفر حجوزات تنقل فريق الفتح من الأحساء إلى حائل.



تنطلق منافساتها غداً في دبي
الهلال يمثِّل المملكة في بطولة الأندية العربية للكاراتيه



تغادر بعثة فريق نادي الهلال للكاراتيه اليوم الجمعة إلى مدينة دبي للمشاركة في بطولة الأندية العربية الثالثة للكاراتيه التي ستنطلق منافساتها هناك بمشاركة أكثر من عشرين نادياً يوم غد السبت وتستمر حتى العشرين من ديسمبر الحالي وتضم البعثة الهلالية السيد خالد الحبجر رئيساً والكابتن عمر بوقرصين مدرباً وعبد الله العتيبي حكماً مرافقاً بالإضافة إلى ثمانية لاعبين يمثّلون مختلف الأوزان في الكومتيه والكاتا الجماعي وهم: (عماد المالكي - ماجد الخليفة - فهد الخثعمي - علي الشهري - ملهوس العبسي - عبد الله الفيفي - نواف النزهان - حسام البيشي). يذكر أن فريق كاراتيه الهلال يمثِّل المملكة في هذه البطولة بوصفه بطلاً للدوري الممتاز للكاراتيه في الموسم الماضي.



كل جمعة
الهلال ليس (فصلاً مدرسياً)
صالح الهويريني

يثير استغرابي أولئك الذين يخرجون بعد أي مباراة يخسرها الهلال أو لا يحقق من خلالها نتيجة مرضية ليحملوا الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسامي الجابر جزءاً كبيراً من المسئولية، وبحجة أن الأمير لم يحضر هذه المباراة أو تلك، أو لأنّ سامي غاب عنها لظروف طارئة، ومثلما حدث ذلك بعد مباراة التعاون التي خسرها الهلال بالتعادل .. صحيح أنّ غياب (سامي) عن مرافقة الفريق يُعَد أمراً غير مطلوب ويحسب عليه، وأنّ أغلب المباريات لابد أن يحضرها الأمير عبد الرحمن الاعتبارات نفسية بالدرجة الأولى .. ولكن (كارثة) أن يكون نوعية مستوى .. وانضباط هذا اللاعب أو ذاك مرتباً بحضور سمو رئيس النادي أو العكس .. أو أن يكون غيابه أيضاً (حجة) لتبرير خذلان بعض اللاعبين لفريقهم وجماهيرهم..

نعم .. (هذه كارثة) وعلى اعتبار أنّ اللاعب في الهلال لابد أن يعي حجم المسئولية الملقاة على عاتقه من نفسه بنفسه خلال المباريات وفي المعسكرات وبعيداً عن حكاية الرئيس لم يحضر أو سامي غاب، خصوصاً وأنّ فريقاً بمكانة الهلال (فريق القرن الآسيوي) وفي ظل أيضاً عشرات الملايين التي صرفت عليه سيكون، من الظلم أن تكون (طريقة إدارته) هي ذات الطريقة التي تدار فيها (فصول الطلاب) في المدارس .. إما أن يتواجد (مراقب) أو يتم تنصيب (عريف للفصل) .. وإلا ستعم الفوضى واللامبالاة داخل هذا الفصل وذاك، ومثلما هو حال بعض الفرق التي لا ترقى إلى مكانة وعظمة الهلال..

صحيح أنّ التحكيم أضر بالهلال أمام التعاون وبطريقة توحي وكأنّ المقصود بذلك هو الهلال وليس خدمة للتعاون .. ولكن كل ذلك لا يمنع من التأكيد على أنّ أحد أسباب التعادل الذي حدث يومها كان من (صنع) لاعبي الهلال أنفسهم، وليس لأن التعاون كان جديراً بهذا التعادل مع احترامي لمسؤوليه وكل محبيه .. نعم (الهلال) كان بإمكانه أن يحسم النتيجة منذ الشوط الأول وبما لا يقل عن فارق (4) أهداف .. يعني (ينهي المباراة من بدري) لولا إرادة الله ثم تلك المشكلة التي باتت تؤرق الهلاليين وتكمن في أن فريقهم ومن خلال الكثير من المباريات وآخرها أمام التعاون صار يهدر فرص تسجيل أكثر من تلك الفرص التي يسجل منها... وهذا ما جعله يفقد الكثير من النقاط التي كان من شأن الحصول عليها أن يحتل مركز الصدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

المباراة كانت في دقائقها الأخيرة، والهلال كان متقدماً بفارق هدف (2-1) على التعاون.. يعني (فوز الهلال وقتها كان على جريف).. كما أن الهلال في هذه المباراة هو أحوج ما يكون إلى النقاط الثلاث.. ولكن (حسن العتيبي) نسي كل ذلك فكان تعادلاً قاصماً لظهر الهلال..

لغة (الرئيس) الراقية بحق الهلال كانت (لغة جديدة) على المحتقنين، ولهذا كان من الطبيعي أن يمتعضوا منها، وعلى اعتبار أنهم اعتادوا على أن ما يصدر من داخل أروقة ناديهم وعلى مر الزمن ضد الهلال كان لابد أن يكون كله تشكيكاً وافتراء وكذباً ودخولاً في الذمم.

كلام في الصميم

عدد من الحكام المعتزلين صاروا (محللين تحكيميين) من خلال بعض البرامج الرياضية.. (الكارثة) أن بعض هؤلاء الحكام كان لهم أخطاء تحكيمية مكلفة، كما أنهم كانوا أيضاً من أجبن وأسوأ حكامنا، ولهذا كيف يريدوننا أن نقتنع بتفنيدهم لأخطاء الحكام الحاليين؟

كل من راسلني مستفسراً عن (حكاية الحكم الجمل) مع صعود النصر من دوري الدرجة الثانية عام 1383هـ فليعد (فضلاً لا أمراً) إلى مقالي الذي كتبته في تاريخ 18-2-1430هـ تحت عنوان (شاهد على العصر) وعلى اعتبار أن المجال لا يتسع لإعادة كتابة تفاصيل هذه الحكاية من خلال مقال اليوم.

عندما يقول نصراوي مسؤول إنّ فريقنا (بلا إعلام) فكأنّ هذا النصراوي يريد أن يقول: كل الإعلاميين النصراويين الذين يكتبون في الصحافة وامتلأت بهم القنوات الفضائية (ما عندهم سالفة) وأن وجودهم مثل عدمهم..

قبل (3) مواسم وأكثر كتبت أن النصر ومتى أراد العودة إلى منصات التتويج فإنّ الواجب يفرض على مسؤوليه تغيير (80%) من عناصره بعناصر أخرى أفضل، وعلى اعتبار أنّ أغلب العناصر التي كانت تمثله لا تملك (فنياً ... ومهارياً) قدرة إعادة فريقها إلى جادة (نصر زمان)، ورغم أن الكثير من النصراويين تذمروا وقتها مما كتبته زعماً منهم بأنه كان يخالف كل الواقع..

ولأن ما حدث من تطور.. وارتفاع في مستوى النصر ونتائجه خلال هذا الموسم قد تم بفعل (عملية التجديد الكبيرة) التي اجتاحت صفوفه منذ الموسم المنصرم، فإن ذلك جاء ليؤكد أن ما كتبته في السابق عن (حاجته كفريق) كان هو عين الصواب .. (بالمناسبة) يقول صديق نصراوي: بدأت أشم رائحة أن بطولة الدوري في هذا الموسم ستكون (نصراوية).. معه حق وكل شيء جائز.

يقول الخبر في (الاقتصادية) إن الإيطالي البيرتو زاكيروني مدرب اليابان استعان بعدد من أبناء جلدته في (منطقة الخليج) ومنهم مدرب النصر زينجا لكي يزوده بمعلومات عن منتخبات (السعودية - الأردن - سوريا) لأنّ هذه المنتخبات ستكون في مجموعة المنتخب الياباني في أمم آسيا 2011م.. (طبعاً.. هذا الخبر) مر مرور الكرام على إعلام المحتقنين (الغوغائي)، وعلى اعتبار أن (زينجا) ليس مدرباً للهلال، وإلاّ لطالبوا بإبعاده عن المملكة بحجة أنه سيكون قد مارس الخيانة بحق منتخبنا الوطني.

الكورة (مو راضية تدش)

عبارة قالها المعلق الكبير خالد الحربان ذات مباراة للكويت تذمراً منه من ضياع أكثر من (5) فرص كويتية أمام المرمى السوري كانت سانحة للتسجيل.. تلك العبارة تذكرتها وبقوة عندما شاهدت الفرص العديدة (بالكوم) التي ضاعت على الهلال أمام مرمى الحزم..

لا أظن أن هناك مباراة على مر التاريخ قد شهدت (ضياع فرص تسجيل مؤكدة) مثلما حدث للهلال في مباراة أول أمس.. هل تصدقون أن الهلال وهو الذي لعب أمام الحزم (مباراة من باب واحد) كان بإمكانه أن يسجل أكثر من (12) هدفاً، ولكنه اكتفى ب (3) أهداف جاءت من خلال آخر عشر دقائق من زمن المباراة..

الصدارة طارت من النصر عندما بدأ وقت الجد بتعادل (1-1) تحقق له بالبركة أمام الفتح.. ويبقى السؤال: ما رأي لجنة الانضباط بتصرفات.. ومحاولة اعتداء بعض لاعبي النصر ضد الحكم العمري وحتى على عدد من رجال الأمن بعد نهاية المباراة.. ومبروك للأهلي خماسيته (5-1) في المرمى الاتفاقي والمباركة ذاتها للهلاليين بالعودة القوية للكاسر ياسر..



كواليس

فَقْدُ الموقع المؤقت كان ثمنه العودة براً.

صدارة الأيام الثلاثة تم التحضير لها منذ ثلاث سنوات..!!

تصريحات رئيس النادي تشير إلى أن مغادرة اللاعب باتت وشيكة وحتمية.

التفوق الذي تقدمه صفارة من الطبيعي أن يُفقد بسرعة.

أفضل ما قدمته بطولة جوانزو أنها أسكتت بعض اتحادات الجعجعة بعد أن انكشف واقعها المخجل.

مساعد الحكم كان متسرعاً وهو يكشف نفسه بمثل تلك الكيفية الصارخة ويفضح ميوله ومشاعره غير الودية تجاه الفريق الكبير.

المسؤول التحكيمي الكبير أسرّ لبعض المقربين بأن الوضع ميئوس منه، وأن العناصر الحالية لا أمل منها.

تحسن أداء اللاعب الأجنبي قبيل فترة التسجيل الثانية لن يحول دون تسريحه واستبداله.

رغم الفوز الكبير إلا أن جماهير النادي ما زالت قلقة على مستقبل الفريق؛ لأنه عودها على الأداء بطريقة خطوة للأمام وأخرى للخلف.

الاستقلال كان ثمنه نبش الأوراق القديمة والمسكوت عنه منذ عقود.

انخدع المدرب بتعادله مع الفريق الكبير الذي جاء بتمثيلية لاعب وراية مساعد وصفارة حكم فدخل المباراة التالية مهاجماً الفريق القوي فخسر بنتيجة كبيرة ودفع عقده ثمناً لذلك الوهم الذي اعتراه.

من الواضح أن ذلك الإداري ممثل بارع يجيد أداء الأدوار والحركات المفتعلة، خصوصاً عندما يشعر بأن الكاميرا تتابعه ولو من بعيد.

بأسلوب الببغاوات أشادوا بالملف المونديالي رغم أنهم لم يقرؤوه ولا يعرفون مضمونه، ولكنهم مع الخيل يا شقراء.

لم يتنفس الحكم الصعداء إلا بعد أن نجا الفريق المفضل من الهزيمة.

الفئة الغالية من ذوي الاحتياجات أصبحوا موضع مزايدة وتصفية حسابات بين دخلاء الإعلام الرياضي.

بعد فقد الصدارة السريع عادوا إلى وصف المدرب بالسباك بعد أن ظلوا يصفونه بالعالمي خلال الأيام الأربعة التي سبقت المباراة الأخيرة.






أشاد بروح لاعبي الهلال أمام الحزم .. وبرأ ساحتهم من اللوم
النعيمة: بعض الاندية تقتل متعة الكرة بنصب المتاريس الدفاعية وتعريضها إلى خسائر عدة

الرياض- فياض الشمري

اكد قائد المنتخب والهلال السابق صالح النعيمة ان فريقه قدم ما كان مطلوبا منه امام الحزم وإن تأخر في التسجيل على الرغم من الفرص الكبيرة التي سنحت له وقال: "قدم اللاعبون مستوى كبيرا لم ينقصه الا التسجيل مبكرا حتى يتحرر الفريق من اهدار الفرص الضائعة التي تصدى لها حارس الخصم تارة، والعارضة الحزماوية تارة اخرى، ولو لم يسجل الهلال في الدقائق الاخيرة لما لمنا اللاعبين لأنهم بذلوا ما كان مطلوب منهم وقدموا مباراة كبيرة، وسيطروا على مجريات اللقاء وحاصروا الحزم في ملعبه الامر الذي جعله يدافع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين وهذا أجّل هز المرمى من قبل الهجوم الهلالي". وتساءل النعيمة عن المتاريس الدفاعية التي تنصبها الفرق عندمات تلاقي الهلال وقال: "ارجو ان لايفهم كلامي على ان ذلك انتقاد للاعبي الحزم الذين من حقهم حماية مرماهم وعدم اهتزازه ولكنني اتكلم بشكل عام، وهذا يحدث منذ وقت بعيد وليس وليد اليوم، فاغلب الفرق تدافع امام الهلال وربما يصل العدد الى الفريق بأكمله الامر الذي يحرم المتابع من مشاهدة مباراة مفتوحة".

وفي سؤال للنعيمة هل تريد من الفرق ان تشرع ابوابها امام هجوم فريقه؟ رد بقوله: "مع الاسف ان البعض ربما يظن ذلك، وهدفي ان تتحرر الفرق من الخطط الدفاعية حتى يكون الاداء مفتوحا كي تستفيد الفرق خصوصا ان الهلال والفرق الكبيرة الاخرى معروفون بالاداء الهجومي، والتزام بعض الفرق امامهم بالخطة الدفاعية يعني انها ستلتزم بطريقة واحدة بعيدا عن تنويع اللعب وتجريب اكثر من طريقة ربما تساعدها على مجاراة الفرق الكبيرة والتسجيل فيها".

واضاف: "لن تتطور بعض الفرق وكذلك الكرة وهي تخشى ليس الخسارة انما تسجيل نسبة كبيرة في مرماها، لذلك تضع في ذهنها نصب المتاريس الامر الذي يشل مالديها من قوة وامكانيات لدى بعض لاعبيها وبالتالي تعطيلها من خلال التركيز على الدفاع، الذي يكون احيانا وبالا عليها بارتكاب الكثير من الاخطاء وركلات الجزاء ضدها".



رادوي: سأستمر مع «الزعيم» ولن ألتفت للعروض
نيفيز يعود للبرازيل بعد مباراة الفيصلي ووكيل أعماله يؤكد رفض الهلال لانتقاله


صورة ضوئية لخبر صحيفة جلوبو البرازيلية

الرياض – حمد الصويلحي

أكد وكيل أعمال المحترف البرازيلي بالهلال تياقو نيفيز بأن مفاوضات الأندية البرازيلية مع نيفيز اصطدمت برفض إدارة الهلال لانتقال اللاعب في فترة الانتقالات المقبلة خلال الفترة الماضية وقال ليو رابيللو لصحيفة غلوبو البرازيلية : "هناك عدد من الأندية تفاوضنا بجدية لانتقال تياقو ولكنني لا استطيع التأكيد على عودته للبرازيل على الرغم من رغبة اللاعب بالعودة إلى البرازيل، وإذا ما أراد الانتقال فيجب أن نحاول لاقناع إدارة الهلال بانتقاله خصوصا أن عودته للبرازيل تصطدم بالشرط الجزائي الكبير الذي يجب أن يدفع للهلال إذا انتقل اللاعب دون موافقة النادي، ولذلك فإن الأمور معقدة ويجب أن توافق إدارة الهلال على انتقاله إذا أراد اللاعب الرحيل، ونادي فلامنغو عرض علينا انتقال اللاعب إلى صفوفه بالإعارة حتى شهر يونيو من العام المقبل، وتم الرفض من ادارة الهلال التي أرجأت هذا الموضوع حتى بداية الموسم المقبل " .

كما أكدت صحيفة قلوبو البرازيلية بأن تياقو نيفيز سيعود للبرازيل بعد نهاية مباراة الفيصلي المقبلة "الخميس" وسيقضي إجازة قصيرة هناك إلى جانب عائلته، وحضور عيد رأس السنة في البرازيل، وخلال هذه الإجازة سيتحدد أمر انتقاله من الهلال أثناء تواجده في البرازيل.

من جهتها تلقت إدارة الهلال خطابا من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لإعادة كأس ولي العهد الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، وذلك قبل إقامة قرعة كأس ولي العهد للموسم الحالي يوم «الثلاثاء» المقبل في مركز الملك فهد الثقافي، وستقوم الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح الهلال كأساً بديلة كنموذج لكأس ولي العهد لوضعه في متحف النادي كما هو متبع مع جميع الأندية في مختلف أنحاء العالم.

من جهته أبدى محترف الهلال الروماني ميريل رادوي ارتياحه من وضعه الحالي مع الهلال، والأجواء الصحية التي يعيشها مع الفريق، مؤكدا بأنه سيبقى مع الفريق حتى نهاية عقده وقال: «أنا مرتاح جدا مع الفريق وسأستمر معه حتى نهاية عقدي الاحترافي، وهناك عروض عدة وصلت لي ولكنني لن ألتفت لأي منها لأنني مرتبط بعقد احترافي مع الهلال، ولن أتحدث في أي مفاوضات إلا بعد نهاية عقدي مع الفريق بعد نهاية الموسم المقبل، وتركيزي منصب حاليا على مشاركاتي مع الفريق وما سأقدمه له لإرضاء الجماهير الهلالية».

وحول مستويات الفريق في الفترة الماضية التي شهدت أكثر من تعادل في الدوري قال: « وضعنا في الدوري لا يزال جيدا، والفريق يقدم مستويات مميزة وينافس على صدارة الدوري على الرغم من أنه تنتظرنا أكثر من مباراة مؤجلة، وبالنسبة للتعادل وخسارة أكثر من نقطة فهي واردة في جميع المباريات، وأي فريق في العالم معرض لمثل هذه التعثرات، بالإضافة إلى عدم التوفيق الذي قد يلازم الفريق في بعض المباريات».



مفاجأة زرقاء.. الهلال يستغني عن قائده.. واللاعب ينتقل للاتحاد

هوساويالرياض - أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" ان الجهاز الفني للفريق الاولمبي في الهلال بقيادة الالماني ستامب ابعد قائد الفريق محمد القرني من حساباته بعد ان افصح ذلك للمقربين منه في الجهاز المشرف على الفريق بعدم الحاجة له في الفترة المقبلة، مما حدا بالقرني الذي ينتهي عقده يوم "الاثنين" المقبل مع الهلال ولعدم الرغبة الهلالية في تجديد عقده الى الاتفاق مع مسؤولي نادي الاتحاد في جدة للتوقيع والانتقال له خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد خمسة عشر يوماً من الآن، وتشهد مستويات الفريق الاولمبي انخفاضا كبيرا ونتائج ضعيفة ما بين خسائر وتعادلات.

من جهه ثانية عاد مهاجم الهلال عيسى المحياني للتدريبات الجماعية بعد شفائه التام من الإصابة الى جانب زميله أسامة هوساوي وفهد الجهني، ويواصل الثنائي المصاب خالد عزيز وعبدالله الزوري برامجهما العلاجية حسب المحدد لهم من قبل الجهاز الطبي.

من جانب آخر يعود اليوم "الجمعة" إلى الرياض حارس الهلال خالد شراحيلي الذي أجرى عملية الرباط الصليبي والغضروف لدى الطبيب الفرنسي سونري وسيبدأ برنامجه العلاجي بإشراف طبيب النادي الى جانب طبيب المنتخب جمال خليفة.



خماسية نصرواية في مرمى الهلال في دوري الشباب

الرياض - خالد الحربي

فاز النصر على الهلال بنتيجة 5-3 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس (الخميس) على إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب، وكسب الأهلي ضيفه الشباب بنتيجة 4-3، وخسر فريق الوحدة لقاءه أمام ضيفه الاتحاد بنتيجة صفر- 5، وتغلب الاتفاق على حطين بهدفين لهدف، وخسر الخلود أمام ضيفه نجران بهدف دون رد، فيما تأجل لقاء الطائي والفتح بسبب ظروف الطيران.

وبهذه النتائج يتصدر الأهلي برصيد 12 نقطة يليه فريقا الهلال والاتفاق برصيد 9 نقاط.



في ممتاز الناشئين..
الهلال يستضيف الشباب والاتحاد يلتقي النصر

من لقاءات الدوريالرياض- خالد الحربي

في أقوى لقاءات الجولة يستضيف الهلال عصر اليوم (الجمعة) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، ضيفه الشباب في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الهلال في (الصدارة) برصيد 9 نقاط؛ فيما يأتي الشباب في (الوصافة) بسبع نقاط.

وفي الدمام يواجه فريق الاتفاق على ملعبه ضيفه الوحدة، ويحتل الاتفاق المركز التاسع بنقطتين.

فيما يحتل الوحدة المركز الثامن بالرصيد ذاته من النقاط، وفي جازان يستضيف حطين العاشر بنقطة واحدة على ملعبه ضيفه التعاون الذي يحتل المركز الثالث بخمس نقاط، ويلتقي الاتحاد السادس بأربع نقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه النصر صاحب المركز الرابع الذي يدخل اللقاء وفي جعبته خمس نقاط، ويواجه الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد أربع نقاط على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي ضيفه الوطني السابع الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط.

وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الفتح متذيل الترتيب بدون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الطائي الذي يحتل المركز ماقبل الأخير برصيد نقطة واحدة.



الهلال يمثل السعودية في بطولة الأندية العربية للكاراتيه


كاراتيه الهلال

الرياض - الرياض

تغادر بعثة الهلال للكاراتيه اليوم "الجمعة" إلى مدينة دبي للمشاركة في بطولة الأندية العربية الثالثة للكاراتيه والتي ستنطلق منافساتها هناك بمشاركة أكثر من عشرين ناديا يوم غد "السبت" وتستمر حتى العشرين من ديسمبر الحالي، وتضم البعثة خالد الحبجر رئيسا وعمر بوقرصين مدربا وعبدالله العتيبي حكما مرافقا بالإضافة إلى ثمانية لاعبين يمثلون مختلف الأوزان في الكومتيه والكاتا الجماعي هم عماد المالكي وماجد الخليفة وفهد الخثعمي وعلي الشهري وملهوس العبسي وعبدالله الفيفي ونواف النزهان وحسام البيشي، ويمثل الهلال السعودية في هذه البطولة بوصفه بطلا للدوري الممتاز للكاراتيه في الموسم الماضي.



آخر الصيد

• تأخر المستحقات دفع الطاقم القادم للتو الى تقديم الاستقالة وخلال فترة قصيرة دخلت المبالغ الى حسابهم كترضية لهم خوفا من الرحيل!

• الاستياء مما يطرح في الصحيفة الكبيرة مصدره أنها وضعت النقاط على الحروف وكشفت ما لم تستطع كشفه "فرقة تدسيم الشوارب"!

• لأنه كان صديقه ومن جدد معه فقد أصر على مشاركة الحارس على الرغم من أخطائه الفادحة!

• المذيع حرم استضافة المدافع المنتهي عقده العام الماضي بعدما تدخل صاحب القرار وأبطل ظهور اللاعب، وحللها لنفسه خلال العام الحالي، ويبدو أن نظام "الدفع" كان متعطلا هذه المرة!

• ليتنا من عميد ال"......." سالمين هكذا رددت جماهير النادي العاصمي وهي تقرأ مقالا يؤكد أن الاعتراف بالبطولات الحقيقية للأندية بدأ في عام 1395ه، الأمر الذي نسف بطولات المناطق والكؤوس التنشيطية التي دونها الفريق ضمن بطولاته!

• "عريف الأمسيات والمندوب الدائم غير المعلن للقناة في صحيفته" حول هذه المرة باتجاه عضو شرف فريقه الذي أغدق عليه بالمديح وكأنه يقول "جد علينا فنحن نستاهل"!

• "المذيع التعيس" حول برنامجه الى رابطة مشجعين لفريقه إذ اكتملت "الرصة" بانضمام المحلل التحكيمي الذي فشل في مسيرته!

• في اللعبة المختلفة داخل النادي الكبير قاطعوا التدريبات قبل الحفل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم!

• تدخلات الشرفي بصورة مباشرة سيدفع ثمنها النادي الذي لم يفلح معه عندما كان هو صاحب القرار!

• "المدرب المصفوع" التزم الصمت أمام عنتريات الإداري صاحب التاريخ الملي بالتجاوزات، فيما اكتفت الإدارة فقط بتطييب خاطر الأخير وكأنها تريد رحيله!

• نكبات الحارس لا تزال تتواصل وبقية زملائه اسيرو دكة الاحتياط، وكأنه هو المدرب ومن يتخذ قرار المشاركة!

• تؤكد اللجنة أن سياستها التزام الصمت وبين فترة وأخرى يظهر رئيسها عبر الفضاء والصحف، ليناقض نفسه دون أن يعلم!

• مشروع "التنفيع" بدأ بمساعد المدرب الذي وجد الأبواب مشرعة لديه ليظفر بالعقد الكبير مع والده!

• "حكم الصالات" أصبح متخصصا في إثارة الجدل حول قراراته التي عانت منها جميع الفرق التي قاد مبارياتها!

• "عيد بن شاكر" أصبح يحضر كل مباراة لفريقه تكون منقولة عبر الفضاء، وليس من اجل الوقوف بجانب اللاعبين والإدارة!

• فيما مضى كان يعتدي على لاعبي الفرق الأخرى، أما الآن فلم يسلم مدرب فريقه من "صفعاته" المؤلمة!

• ورط النادي الكبير بالتجديد مع الحارس الذي كبد الفريق الكثير من الهزائم وإهدار النقاط في مباريات حاسمة!

• قال فيما مضى أن نظام الاحتراف لمن يدفع أكثر وعندما اكتوى بنار رحيل اللاعبين انتقده وطالب بإعادة النظر!

• للتخلص منه أصبحوا لا يتلزموا بموعد نشر مقالاته عسى أن يفهمها ويغادر الساحة التي لا تتسع إلا من يجيد التعاطي مع المهنة!

• أحد اللاعبين اقترح أن يرد اعتباره المدرب من الإداري ب"صفعة" على الطائر تكون بحضور الإدارة حتى يجرب "المشكلجي" كم هي مؤلمة الكفوف عندما تمارس بفوقية لا يلجأ لها إلا من يعاني من النقص!

• يعيرون بعض وسائل الإعلام بعدم الشجاعة وهم الذين عندما حلت المشكلة الكبيرة بزميلهم بسبب خبر "الرشوة" المزعوم تخلوا عنه، وكأنهم لا يعرفونه!

• من اجل الصدارة استغرق التخطيط لأكثر من ثلاث سنوات، ترى هل يخططون من الآن لاحتلال الصدارة بعد ثلاث سنوات؟

• أصبح في حيرة من أمره بعدما تكاثرت القنوات الفضائية يمنة ويسرة خوفا من أن يفوته برنامج لم يتداخل به؟

• ثنائي المرح لا يزلان يلتزمان الصمت تجاه الإساءات التي يتعرض لها ناديهم المفضل، ترى هل يفعلوا ذلك لو كان "المعزب" هو صاحب القرار في النادي!

• المراسل المحلي أراد أن يستعرض "دوليته" أمام القارئ فسقط في الاختبار عندما فبرك اسم وكيل أعمال اللاعب العالمي قبل ان يفتضح أمره وتتحول هذه "الدولية" الى طل!

• الرئيس ينفي مفاوضاته للاعب الخليجي وخلف الكواليس يتصل بوالده ويتوسل له بالموافقة على العرض!

• "اخيضر المشتل" دخل دائرة التنظير والخوف من أن يقع في شر أعماله وتنظيراته.

«صياد»





في دوري شباب الممتاز أمس
النصر يقسو على الهلال بخماسية



اليوم - الرياض

بخمسة أهداف لثلاثة فاز النصر على الهلال في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب في مباراة شهدت تفوقا فنياً للنصر طوال المباراة وخصوصاً في الشوط الأول الذي فرض فيه النصر سيطرة كاملة بفضل التحرك الجيد للاعبي خط الوسط والخطورة التي شكلها الثلاثي مصعب العتيبي وتركي السفياني وبدر الاسمري على مرمى الهلال لينهي النصر الشوط الأول متقدماً بأربعة أهداف لهدف قبل ان يضيف الهلال هدفين ثم اضاف النصر الهدف الخامس وتمكن الاتفاق من تخطي حطين في جازان بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عبدالله حافظ من ركلة جزاء ومحمد العمري.وفاز الاهلي على الشباب 4-2 في جدة واكتسح الاتحاد الوحدة 5-0 في مكة المكرمة.



في الجولة الرابعة لممتاز الناشئين
صراع مرير بين الهلال والشباب على الصدارة
الاتحاد يتوعد النصر والأهلي يهدد حطين والاتفاق يستقبل الوحدة

علي القعيمي - الأحساء

تقام اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الرابع لمنافسات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين حيث يلتقي متصدر الترتيب الشباب مع صاحب المركز الثاني الهلال على ملعب سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال في مباراة من المتوقع أن تشهد تنافسا مثيرا نظرا لتقارب مستوى الفريقين الفني وأهمية المباراة بالنسبة لهما حيث الفريق الفائز سينفرد بصدارة الدوري. يذكر أن فريق الشباب لديه تسع نقاط و الهلال سبع نقاط .
وفي جازان يلعب فريق حطين صاحب المركز العاشر بنقطة واحدة مع التعاون صاحب المركز الثالث بخمس نقاط وتعتبر كفة فريق التعاون أرجح لتحقيق الفوز على الرغم من حداثة تجربته في تلك المسابقة .
وعلى ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد يلعب الاتحاد صاحب المركز السادس برصيد أربع نقاط مع النصر صاحب المركز الرابع بخمس نقاط وتعتبر المباراة منازلة قوية بين الطرفين حيث التقدم لمراكز المقدمة هدف لكليهما .
وعلى ملعب سمو الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي يخوض فريق الأهلي صاحب المركز الخامس بأربع نقاط مباراة سهلة أمام فريق حطين صاحب المركز العاشر بنقطة واحدة وتعتبر المباراة من جانب واحد حيث الفريق الأهلاوي أقرب لحسم نتيجتها وحصد نقاطها .
وعلى ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق يلعب فريق الاتفاق مباراة متكافئة أمام فريق الوحدة ويدخل الفريقان المباراة برصيد واحد حيث يمتلك كل فريق نقطتين من تعادلين وهما في المركزين الثامن والتاسع .
وعلى ملعب نادي الفتح يواجه فريق الفتح صاحب المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط يواجه فريق الطائي صاحب المركز الحادي عشر بنقطة واحدة ولا توجد فوارق فنية كبيرة بين الفريقين وتظل نقاط الفوز هدفا رئيسيا للفريقين .





مفاوضات «زرقاء» لاستعارة فكتور من الأهلي

تدور مفاوضات بين إدارتي الهلال والأهلي، من أجل استعارة الأول لخدمات المهاجم البرازيلي فكتور سيموس الشهير بـ«السفاح»، وذلك حتى نهاية الموسم خلال فترة التسجيل الثانية. ولم تصل المفاوضات إلى مراحل الحسم بعد، إلا أن الأهلاويين لم يبدوا أية ممانعة في الجلوس على طاولة المفاوضات ومناقشة الصفقة.



شباب النصر» يدكون الهلال بخماسية... والصدارة أهلاوية

الرياض - علي المرشود

كسب فريق النصر لدرجة الشباب نظيره الهلال بخمسة أهداف في مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب.

وتفوق النصر فنياً معظم مجريات المباراة، خصوصاً في الشوط الأول الذي فرض فيه النصر سيطرة تامة واستطاع أن ينهي الشوط الأول متقدماً بأربعة أهداف لهدف سجلت عن طريق تركي السفياني وعمر السحيمي وبدر الاسمري من ركلة جزاء، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع، وفي الشوط الثاني نشط الهلال وبحث عن تقليص النتيجة ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف جاءت بواسطة عبدالكريم القحطاني ونواف الشيباني وعبدالله الدوسري، لكن تركي السفياني أضاف الهدف الخامس للنصر، وشهدت الوقت بدل الضائع طرد لاعب النصر عمر السحيمي لإضاعته الوقت.

النصر بهذه النتيجة رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس فيما تراجع الهلال إلى الوصافة بعد أن تقدم الأهلي للصدارة بعد أن كسب الشباب بأربعة أهداف في مقابل هدفين.





ياسر القحطاني: «الهاتريك» أسعدني.. وسأستعيد وضعي الطبيعي بعد مباراتين
قال إنه لم يستعجل عودته بعد الإصابة ووصف مواجهة الحزم بـ«الغريبة»



فارس السبيعي

أكد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني أنه كان في غاية الحرص على أن لا يعود للملاعب من جديد بعد الإصابة إلا بعد أن ينهي برنامجه العلاجي والتأهيلي بشكل كامل حتى لا تعاوده الآلام من جديد في موضع إصابته، مبينا أنه في حاجة لمباراتين فقط حتى يعود لمستواه الطبيعي قبل المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا بعد أقل من شهر في العاصمة القطرية الدوحة.


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى