اخبار العميد ليوم الجمعه 11-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار العميد ليوم الجمعه 11-1-1432

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 17, 2010 2:09 am

أنور الغامدي - جدة

رد نادي الاتحاد على تصريحات نايف جمبي المشرف السابق على كرة الطاولة في النادي بخطاب رسمي بعث به الى القسم الرياضي جاء فيه : «إشارة إلى التصريح الصحفي المنشور في صحيفتكم الغراء في عددها 17399 الصادر يوم الأحد 6 محرم 1432هـ الموافق 12 ديسمبر 2010م للمشرف السابق على كرة الطاولة بالنادي نايف جمبي تحت عنوان (جمبي: أخطاء طاولة الاتحاد مستمرة.. والشريف قتل المواهب) والمتضمن عددا من النقاط التي ذكرها جمبي عن وضع كرة الطاولة بنادي الاتحاد على خلاف الواقع الحقيقي للعبة ومن منطلق يقيننا بحرصكم على ايضاح كافة الحقائق امام القراء نقدم لصحيفتكم الموقرة توضيحا من المشرف على لعبة كرة الطاولة بالنادي مجاهد خان بما يدحض الاتهامات التي وجهت لأحد لاعبي الفريق وسير العمل الإداري والاهتمام الذي يحظى به لاعبو الفئات السنية.
أولاً: ان تسجيل اللاعب سليمان الشريف ضمن قائمة الفريق جاء بعد اختيار اللاعب لقائمة المنتخب الوطني والنتائج الجيدة حققها قبل انضمامه للفريق مع نادي الخلود الذي كان سببا مباشرا في صعوده إلى الدوري الممتاز إضافة إلى ان سليمان الشريف كان عنصرا هاما في فوز الفريق ببطولة كأس الاتحاد في الموسم الماضي عندما استطاع الفوز على لاعب الأهلي منصور عالم بثلاثة أشواط دون مقابل في اللقاء الذي اضطر خلاله قائد الفريق عبدالعزيز العباد للمشاركة على الرغم من إصابته البليغة والتي خسر بسببها المباراة الأولى إضافة لغياب رعد الشريف للايقاف كما ان مشاركة سليمان الشريف في نهائي هذا العام جاءت لعدم جاهزية اللاعب رعد الشريف الفنية لغيابه عن التدريبات لمرضه حيث لم يشارك سوى في أربع حصص تدريبية من بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. ثانياً: فيما يتعلق بالاهتمام باللاعبين الشباب فإن ما ذكره جمبي حول وجود اهمال لهذا القطاع ينافي الحقيقة بدليل التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني الأول ولاعب النادي السابق بندر العميري للإشراف على فريق الشباب فيما يشرف المدرب يحيى زكريا على فريق الناشئين والنتائج التي حققها فريق الشباب في بطولة كأس الاتحاد السعودي تعكس بوضوح المستوى المميز للفريق الذي ما كان ليتحقق الا بوجود اهتمام ومتابعة مستمرين لهذا القطاع.
ثالثاً: لا نعلم من أين حصل الأخ نايف جمبي على معلومة بأن النادي تعاقد مع لاعب من نادي أحد مقابل 200 ألف ريال حيث إن ذلك لا أساس له من الصحة اطلاقا أما من جهة رفض النادي دفع رسوم مدرسة خاصة لأحد اللاعبين فإن اللاعب المعني بذلك هو محمد الشريف والذي تم تصعيده هذا الموسم للفريق الأول ويحصل على مكافأة مالية شهرية كباقي اللاعبين في الفريق.
ختاماً.. كنا نتمنى ان يحضر المشرف السابق على اللعبة إلى النادي للوقوف مع الفريق بعد خسارة نهائي مسابقة كأس الاتحاد السعودي وعدم استغلال الظرف للانتقاص دون وجه حق من جهود عناصر الفريق ولن ننساق إلى نفس أسلوبه بسرد الأخطاء الإدارية التي دفع ثمنها الفريق غاليا أثناء إشرافه عليه.



صغار الاتحاد يتوعدون النصر والأهلي يخشى مفاجأة الوطني









عبدالرحمن الثقفي – جدة

ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تقام عصر اليوم الجمعة المباريات التالية :
• الاتحاد * النصر
ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة
• الأهلي * الوطني
ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة
• الهلال * الشباب
ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرياض
• الاتفاق * الوحدة
ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام
• الفتح * الطائي
ملعب نادي الفتح بالأحساء
• حطين * التعاون
ملعب نادي حطين بجازان


صحيفة عكاظ
ـــــــــــــــــــــــــ


تعادل سلبي بين الرائد ونجران .. فوضى إدارية تعكسها ثلاث بطاقات حمراء

الاتحاد يواصل النزيف .. لا صدارة ولا وصيف







حسين الشريف ــ جدة

واصل فريق الاتحاد تفريطه بالنقاط بخروجه متعادلا للمرة السابعة على التوالي على أرضه وبين جماهيره أمام الفيصلي، بعد أن كان متقدما بثلاثة أهداف لهدف إلا أن الضيوف استطاعوا العودة للمباراة وتسجيل هدفين لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي3/3.
وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء وسبع بطاقات صفراء للاعبي الاتحاد؛ نتيجة حالة التوتر النفسي لبعض اللاعبين لتعكس غياب التهيئة الإدارية للفريق قبل المباراة. وجاءت المباراة مثيرة تفوق فيها الاتحاد واستطاع أن يستحوذ على مجريات اللعب بفضل تقارب للاعبيه ولاسيما محمد نور وأحمد حديد في الشوط الأول، والذي انتهى بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف سجل الهدف الأول عن طريق سلطان النمري (د: 11) إلا أن فريق الفيصلي عادل النتيجة عن طريق اللاعب الألماني ميجن ميملي (د: 27)، وبعد خمس دقائق أضاف عبدالملك زيايه الهدف الثاني للاتحاد.
وفي الشوط الثاني، سنحت للاتحاد عدة فرص ولاسيما لعبدالملك زيايه الذي لم يكن موفقا في التسجيل، إلا أن قائد الاتحاد محمد نور تمكن من إضافة الهدف الثالث (د: 57) الذي أسهم في تراخي أداء الاتحاد، ليتمكن الفيصلي من تعديل النتيجة عن طريق نجم المباراة ميجن ميملي في (د: 66) وفي الدقيقة 83 من ضربة جزاء، بعد أن نجح في مقاسمة المستضيف السيطرة،
وشهد اللقاء طرد ثلاثة لاعبين من الاتحاد (مشعل السعيد لسوء سلوكه وسلطان النمري وكذلك مبروك زايد بعد نهاية المباراة)، وبذلك يتراجع الاتحاد للمركز الثالث برصيد 28 نقطة، وحافظ الفيصلي على المركز الخامس برصيد 23 نقطة.
وفي نجران، تعادل فريقا الرائد ونجران سلبيا في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخدود، ليبقى الأخير في المركز الـ12 برصيد 13 نقطة، فيما احتل الأول المركز السابع برصيد 19 نقطة.





طرد النجوم الدوليين كارثة .. رحيمي لـ «عكـاظ»:

اللاعبون يتحملون مسؤولية التعادلات السبعة









عمر الحكمي ـ جدة

حمل عضو شرف نادي الاتحاد المحلل الرياضي المعروف الدكتور مدني رحيمي لاعبي الاتحاد مسؤولية التعادل أمام الفيصلي البارحة بنتيجة 3/3، والتعادل في المباريات الست السابقة، مبرئا في الوقت نفسه ساحة الإدارة الاتحادية والجهازين الفني والإداري من مسؤولية ما يحدث للفريق، وقال
لـ «عكـاظ»: لاعبو الاتحاد نجوم دوليون يستطيعون تحقيق الفوز والحفاظ عليه، ونحن مع الأسف الشديد نحاول أن نرمي التهم جزافا على الإداريين والفنيين وتبرئة اللاعبين من المسؤولية، على الرغم من كونهم المسؤول الأول؛ نظرا لتواجدهم على أرض الملعب، وهم من يجب أن ينفذوا التعليمات ويحققوا الانتصارات ويحافضوا عليها، فبعد تقدم الاتحاد بنتيجة 3/1 في اللقاء تجد أن اللاعبين لم يحافضوا على التقدم، أما بخصوص الطرد الثلاثي الذي تعرض له الاتحاد فلا أعتقد أن المدرب أو الإدارة مسؤولة عن تصرفات اللاعبين على البساط الأخضر، وإذا كان من طردوا في المباراة من نجوم الاتحاد الدوليين فهذه كارثة، توحي بأن اللاعب الدولي في نادي الاتحاد يتحصل على بطاقات ملونة لأسباب تافهة بدون أن يعي أهمية تمثيل عميد الأندية السعودية، وأقول إذا كان لاعبو الاتحاد لديهم مشاكل أو مطالب يجب أن يجتمعوا مع رئيس النادي اجتماع مصارحة، ويوضحوا خلاله أسباب ما يحدث.





الباز: العريني سخي في منح البطاقات الصفراء









عادل الماس ـ جدة

طالب المشرف العام على كرة القدم في نادي الاتحاد محمد الباز بالإنصاف للفريق بعد أن تواصلت الأخطاء التحكيمية من قبل طاقم حكام مواجهة الفيصلي، مبينا أن الحكم فهد العريني كان سخيا مع لاعبي الاتحاد من خلال منحهم البطاقات الصفراء في أي أخطاء يتم ارتكابها، بعكس لاعبي فريق الفيصلي مستغربا من استمرار الضغط التحكيمي على فريقه مما أسهم في فقد الفريق لبعض النقاط التي كانت كفيلة لاعتلاء صدارة الدوري. وأشار الباز إلى أن الفريق سعى لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث إلا أن استمرارية الأخطاء التحكيمية أسهمت في خروج فريقه بالتعادل الإيجابي، مؤكدا أن الفريق سيسعى للعمل بالقوة في تحقيق الفوز أمام نجران وحصد النقاط الثلاث وإسعاد الجماهير الاتحادية.




البلوي: خلل يجتاح أداء الفريق الأول









عادل الماس ــ جدة

أكد عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي وجود خلل في أداء الفريق الكروي الأول، مبينا أن الفريق بحاجة لاجتماع مصارحة يتم من خلاله وضع النقاط على الحروف، وكشف الأسباب التي أسهمت في تعادل الفريق للمرة السابعة في دوري المحترفين، مشيرا إلى أن الفريق فرط في فوز مستحق البارحة بسبب الأخطاء الفنية، مبديا استغرابه من استمرار الأوضاع داخل الفريق الكروي الأول مما ينذر بأن وضع الفريق الفني يسير إلى الأسوأ، مطالبا الإدارة البحث عن رباعي أجنبي على مستوى عال بدلا من اللاعبين المحترفين الحاليين؛ من أجل ظهور الفريق بالقوة التي عرفت عنه خلال السنوات الماضية.
وأبدى البلوي استغرابه من تفريط الفريق الاتحادي في الفوز أمام الفيصلي، مبينا أن على جهاز الكرة عليه مناقشة المدرب في الطريقة الفنية التي انتهجها خلال مجريات المباراة والأخطاء الفنية الواضحة التي قادت الفريق للخروج بالتعادل الإيجابي، وفقدان نقطتين كانتا كفيلتين بتصدر الدوري.
وأبدى البلوي استغرابه من قرار إغلاق التدريبات في وجه الجماهير الاتحادية، التي تمثل أحد أهم العوامل المؤثرة في قيادة الفريق وبث الروح والحماس لدى اللاعبين من أجل تحقيق الانتصارات وحصد البطولات، مطالبا إدارة النادي بالتدخل القوي وتقدير جماهير العميد الوفية.




مفاوضات اتحادية لهيكتور .. وجوزيه يرفض التقييم









عادل الماس ـ جدة

أبلغت «عكـاظ» مصادر مطلعة أن البرتغالي جوزيه اقترب من العودة لتدريب الأهلي المصري على الرغم من التكتم الشديد من قبل الإدارة المصرية، إلا أن هناك اتفاقا على أن يتم تأخير الإعلان عن الانتقال إلى وقت لاحق. وأفادت المصادر ذاتها أن جوزيه ينتظر قرار إقالته من قبل إدارة نادي الاتحاد، من أجل عدم تحمله الشرط الجزائي البالغة قيمته 160 ألف يورو.
وكشفت المصادر أن اسم المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور برز بقوة داخل أرجاء البيت الاتحادي للعودة مجددا لقيادة الفريق الأول خلفا لجوزيه، بعد أن حصد نجاحا في قيادة العميد لحصد كأس الملك للأبطال من أمام الهلال في الموسم الماضي.
من جانبه، أوضح مدرب الاتحاد مانويل جوزيه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد البارحة عقب نهاية مباراة فريقه أمام الفيصلي أن تعادل الفريق بسبعة مواجهات أمر مستغرب بالنسبة له خلال مسيرته التدريبية في 33 عاما الماضية، مبينا أن فريقه لو استغل خلال المباريات الماضية أكثر من 20 فرصة جيدا لكانت كفيلة بتحقيق لقب الدوري، موضحا أن اللاعبين يعيشون بعض الضغوطات التي أسهمت في توالي التعادلات خلال الجولات الماضية في بطولة الدوري، مشيرا إلى أنه سعى بدءا من مواجهة النصر لتغيير الخطة الفنية التي يلعب بها الفريق باللعب بخمسة مدافعين وسعيه للثبات على ذلك الأسلوب الفني خلال مباراتي الاتفاق والفيصلي، رافضا في ختام حديثه التطرق لطاقم التحكيم الذي أدار فريقه في لقاء البارحة خشية تعرضه للعقوبة مجددا.





سلة العميد يكسب الفتح .. وأحد يجتاز الأهلي









سامي المغامسي ـ المدينة المنورة

واصل الاتحاد صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة بعد فوزه على الفتح بنتيجة 71/69، ضمن مباريات الجولة الرابعة التي جمعتهما البارحة على صالة الأحساء، وكاد الفتح أن يخطف نتيجة اللقاء، ورجحت خبرة لاعبي الاتحاد بقيادة علي المغربي كفة الفريق في الثواني الأخيرة. ولم يشارك لاعب الاتحاد المحترف تاروي براجز بعد أن ألغت إدارة الاتحاد عقده لتواضع مستواه.
ونجح أحد في العودة للمنافسة بعد أن اجتاز الأهلي بنتيجة 80/71، في اللقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب في جدة، بعد مباراة قوية حفلت بالإثارة والندية. وشارك أحد باللاعبين الشباب والأولمبي باستثناء النجم وليد المدني، وتألق نجم أحد أيوب هوساي في اللقاء ورجح كفة فريقه في حسم اللقاء.



المؤذن: مشاركة أبو الريش غير نظامية

حراء يحتج على نتيجة مـواجـهـة الاتـحـاد








عبد الله الثبيتي ــ مكة المكرمة

سجلت أول مواجهة في تصفيات المنطقة الغربية لكرة اليد المؤهلة لدورة الصعود بين حراء والاتحاد ــ التي انتهت بفوز الاتحاد 22 مقابل 21، وأقيمت مساء الثلاثاء الماضي على صالة مدينة الملك عبدالعزيز في مكة ــ ارتكاب الاتحاد خطأ فنيا قدمت عليه إدارة حراء أمس احتجاجا رسميا، حيث يتضمن احتجاج حراء أن فريق الاتحاد أشرك الحارس فارس عبدالله أبو الريش وهو لا يزال مسجلا في كشوفات نادي عكـاظ حتى صباح أمس، ولم يسقط ولم يسجل رسميا في كشوفات الاتحاد، ولكن تم استخراج له كرنيه وهمي.
كشف ذلك لـ «عـكاظ» نائب رئيس نادي حراء حامد المؤذن، وأشار إلى أن الحارس حرم ناديه من الخروج بالتعادل في الثواني الأخيرة وتسبب في هزيمة ناديه الذي يمتلك الآن كل الدلائل على عدم صحة مشاركة هذا الحارس، ولن يتنازل عن حقه الذي أصبح الآن في يد الاتحاد السعودي لكرة اليد.
الجدير بالذكر أن هذه المواجهة تعد الأولى لفريق الاتحاد بعد أن أعاد اللعبة بعد شطبها قبل نحو عدة سنوات.




صحيفة البلاد
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فيما تعادل نجران مع الرائد بدون أهداف .. الاتحاد يتعثر بالتعادل السابع.. والفيصلي يقدم مستوى أكثر من رائع









متابعة – حميد الخضيري وحمود الزهراني


تصوير: خالد الرشيد :

واصل الاتحاد ملازمته للتعادلات في دوري زين إثر تعادله السابع مع ضيفه الفيصلي أمس في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن منافسات الجولة الـ(15) لدوري زين للمحترفين لكرة القدم ، وتقدم الاتحاد أولا عن طريق سلطان النمري "11" قبل أن يعادل الفيصلي عن طريق محترفه ميملي ، ثم تقدم الاتحاد مرة أخرى عن طريق عبدالملك زياية "31" بعدها أضاف نور الهدف الثالث "58" ، ولكن محترف الفيصلي ميملي رفض خسارة فريقه عندما سجل الهدف الثاني لفريقه "66" والهدف الثالث من ركلة جزاء "81.وشهدت المباراة ظهور البطاقة الحمراء من الحكم فهد العريني ثلاث مرات للاعبي الاتحاد مشعل السعيد وسلطان النمري ومبروك زايد.ورفع الاتحاد رصيده إلى "28" نقطة في المركز الثالث ، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى "23" نقطة في المركز الخامس.وعلى ملعب نادي الأخدود تعادل نجران مع ضيفه الرائد بدون أهداف في مباراة لم ترق للمستوى المطلوب ، وشهدت المباراة طرد حارس نجران إبراهيم الحافظ ، وإضاعة محترف الرائد جواد أقدار ركلة جزاء طوح بها فوق العارضة.ورفع نجران رصيده إلى "13" في المركز الثاني عشر ، فيما رفع الرائد رصيده إلى "19" نقطة في المركز السابع
الاتحاد× الفيصلي
استهل الاتحاد اللقاء باحثا عن نتيجة مبكرة وذلك من خلال الهجوم الضاغط على مرمى الفيصلي من اجل البحث عن النتيجة التي تعيد له صدارة دوري زين للمحترفين وكانت أولى الكرات الخطرة قد جاءت من سلطان النمري بعد تسديدة قوية ارتدت من الحارس لتتهيأ أمام نونو اسيس الذي سددها لترتد من القائم وهي اخطر فرصة للاتحاد خلال الربع ساعة الأولى واقتصرت محاولات الفيصلي على عدم مجارات الاتحاد في الاندفاع الهجومي بل حاول لاعبوه التراجع للدفاع والتقليل من خطورة الاتحاد.وفي ظل المحاولات الاتحادية تلاعب سلطان النمري بدفاع الفيصلي وسدد كرة قوية باتجاه مرمى عويضه العامري ليسجل هدف الاتحاد الأول في الدقيقة "11" والذي أشعل مدرجات الجماهير الاتحادية ليواصل لاعبو الاتحاد بعدها السيطرة على وسط الملعب.وتحصل مشعل السعيد على الكرت الأصفر بعد مخاشنته مع فهد المبارك وبعد مرور ثلث ساعة عاد الفيصلي ليشكل هجمات خطرة على الاتحاد من خلال ميقل ميملي وفهد مبارك مع مساندة وائل عيان من الخلف ولم تسجل تلك المحاولات زيارة لمرمى الاتحاد بفضل تمركز الثلاثي المنتشري وتكر والمولد.ومن كرة مقطوعة من باولو جورج يستغل وائل عيان الفرصة ويعكس الكرة بإتقان لتجد ميقيل ميملي الذي يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة "27" الذي أعاد الثقة للاعبي الفيصلي وشكلت تحركاتهم واستغلالهم الكرات المقطوعة.بعدها جاء الفرج للاتحاد من قدم عبد الملك زيايه وتخطى حارس الفيصلي واسكن الكرة في المرمى مسجلا هدف الاتحاد الثاني في الدقيقة "31".ولم يثن التقدم الاتحادي لاعبي الفيصلي عن محاولتهم لتهديد الاتحاد للبحث من جديد عن التعديل.وقبل نهاية الحصة الأولى وفي الدقيقة قبل الأخيرة أجرى مدرب الاتحاد مانويل جوزيه تغيره الأول بإخراج مشعل السعيد وإدخال عدنان فلاته وجاء التغير الاتحاد خوفا من تعرض السعيد للطرد بعد حصوله على الكرت الأصفر في المباراة ليعلن بعدها حكم المباراة فهد العريني نهاية الحصة الأولى بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل هدف للفيصلي.
الشوط الثانيواصل الاتحاد هجومه السريع مع بداية هذا الشوط لتعزيز نتيجة الشوط الأول ونوع اللعب عن طريق الأطراف والعمق وتبادل الفريقين الهجوم السريع في محاولاتهما الجادة لهز الشباك مما شهد انفتاحا في اللعب.ومن كرة عرضية تجد رأس قائد الاتحاد محمد نور أودعها في شباك الفيصلي في الدقيقة "58" كهدف ثالث للاتحاد.بعدها اهدر زياية فرصة محققة لتسجيل الرابع ومرت كرته من جوار القائم ليواصل زيايه مسلسل إهدار الفرص السهلة.ومن خطأ يتحمله حارس الاتحاد مبروك زايد يستغل مهاجم الفيصلي ميقيل ميملي الكرة ليسكنها شباك الاتحاد في الدقيقة "65" كهدف ثاني لفريقه لتزداد المباراة سخونة بين الفريقين من خلال تبادل الهجوم السريع.وقد أجرى الاتحاد تغيره الثاني بدخول نايف هزازي وخروج محمد نور ومن كرة عرضيه خطرة للفيصلي يتعرض على الكبيسي لدفع من الخلف من قبل باولو جورج لم يتردد كحم المباراة في احتساب ركلة جزاء نقذها ميقيل ميملي في الدقيقة "78" ليسجل هدف التعادل للفيصلي.
ويتواصل ضياع الكرات السهلة من قبل زياية الذي لم يوفق في استغلال جملة الفرص التي سنحت له خلال شوط المباراة الثاني.بعدها حاول جوزيه تكثيف هجومه على حساب الدفاع عندما سحب حمد المنتشري وادخل عبد العزيز الصبياني ومع مرور الوقت يفقد لاعبو الاتحاد التركيز بسبب رغبتهم في تحقيق الثلاثة نقاط لينتهي الوقت الإضافي من الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين 3-3 ويفقد معها الاتحاد فرص استعادة الصدارة.
نجران× الرائد
بعشره لاعبين صمد نجران في وجه ضيفه الرائد وخرج الفريقان حبايب في آخر لقاءات الجولة الخامسة عشر بعد التعادل السلبي بينهما في اللقاء الذي أقيم في نجران بعد مباراة سريعة وجيدة بين الفريقين كان فيها الرائد الأكثر هجوماً والأخطر وأهدر لاعبه جواد أقدر ركلة جزاء بعد أن طوح بالكرة فوق العارضة.
ولم يستفد لاعبو نجران من المرتدات السريعة التي كانوا يشنوها على ملعب الرائد في حالة تواجدهم الهجومي وكانت المباراة قد شهدت ضياع فرص بالجملة للرائد وخاصة الأخطاء من خارج منطقة الـ18 التي كان يتولى الدور في تنفيذها عقال ولكن خارج المرمى.وقد شهدت المباراة طرد حارس نجران الحافظ بعد خروجه خارج منطقة الـ 18 واحتكاكه مع مهاجم الرائد.كما شهد اللقاء إصابة مساعد الحكم الأول أحمد فقيهي بعد سقوطه على الخط وتم إسعافه ولم يستطع إكمال المباراة واستبدل بالحكم الرابع.




البلوي وبن داخل يدعمان الاتحاد









جدة - حميد الخضيري

شهدت مباراة الاتحاد والفيصلي تواجد عضوي شرف نادي الاتحاد منصور البلوي واللواء محمد بن داخل وجاء تواجدهما من اجل مساندة الفريق في هذه المرحلة من الدوري ويعتبر تواجد البلوي للمرمى الأولى في هذا الموسم والذي وعد خلال تصريحه بالوقوف خلف فريقه في المرحلة المقبلة وهذا الأمر سيكون مصدر تفاؤل للجماهير التي أبدت اعتراضها على نتائج الفريق ودخوله للمباراة السابعة في الدوري بالتعادل مما يعني فقدان المنافسة على لقب الدوري .






الباز : الحكم مارس كافة الضغوط علينا .. اليامي: حدث ما حذرت منه بمواصلة الأخطاء التحكيمية ضد الاتحاد








جدة - البلاد

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد محمد اليامي بأنه حدث ما حذر منه قبل المباراة بمواصلة الأخطاء التحكيمية ضد الفريق الاتحادي والتي كانت واضحة تماما وساهمت في النتيجة التي آلت إليها نتيجة اللقاء.
وأوضح اليامي بأن الاتحاد قدم مستوى جيد في الشوط الأول وفي الشوط الثاني سنحت له عدد من الفرص إلا أن سوء التوفيق لازال يلازم المهاجم عبدالمالك زيايه أمام المرمى كما أشار إلى أنه سيتم مناقشة مدرب الفريق حول عدد من النقاط الفنية ومستقبل الفريق في المرحلة المقبلة.وفي ختام حديثه شدد بأن الفريق مازال في دائرة المنافسة وقادر على العودة واستعادة الصدارة.
من جانبه استغرب المشرف العام على إدارة الكرة بنادي الاتحاد محمد الباز من تواصل أخطاء الحكام تجاه فريق الاتحاد وقال : مارس حكم اللقاء كافة أنواع الضغوط على لاعبينا وتفنن في توزيع البطاقات الملونة عليهم ولم يكن يتبقى إلا أن يوجه تلك البطاقات تجاه الجماهير كما أن ركلات الجزاء التي تحتسب ضدنا لغز محير من لقاء إلى آخر.وأكد بأن فريق الاتحاد كان قريبا من تحقيق الفوز واللاعبين قدموا مستوى جيد اصطدم بأخطاء الحكم.






ماء الأهلي يلاقي الاتحاد في نهائي الدوري العام .. اليوم .. إدارة بوابة كعب الإلكترونية تتجول في القلعة وتبدي إعجابها بالمرافق








جدة - البلاد

قامت إدارة بوابة كعب الإلكترونية بزيارة لمقر النادي الأهلي مساء أمس التقت خلالها رئيس النادي الأمير فهد بن خالد الذي رحب بالضيوف مؤكداً على أهمية قيام الأندية بأدوارها على كافة الأصعدة الرياضية والثقافية والاجتماعية واحتضان طاقات الشباب وصقل مواهبهم وقدراتهم وقال في معرض استقباله لأعضاء البوابة من المثقفين والأكاديميين أن الرياضة بمفهومها الجميل تقرب ولا تبعد وتؤمن بالمنافسة الشريفة البعيدة عن التعصب وهي ساحة للإبداع وتنمية الفكر، وقام محمد جازع مدير بوابة كعب الإلكترونية بتقديم هدية تذكارية لرئيس النادي الذي قدم له درع النادي الأهلي، وتجول الضيوف في أكاديمية النادي الأهلي مبدين إعجابهم الكبير بما شاهدوه من مرافق وإمكانيات عالية لصقل المواهب وأشاروا إلى أن أكاديمية الأهلي تعد مفخرة لكرة القدم السعودية ولرياضتها عموماً كما قاموا بجولة في مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي ومعسكر الفريق الكروي وقاعة كبار الأعضاء ومنشآت النادي، ورافقهم خلال الجولة بالشرح والتعريف عضو مجلس الإدارة وليد سلطان ومدير المركز الإعلامي محمد الشيخي ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري.
من ناحية أخرى تأهل الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي إلى نهائي.بطولة الدوري العام بعد تخطيه عصر أمس فريق الاتفاق بنتيجة 15 – 1 هذا وسيواجه الأهلي نظيره الإتحاد في المباراة النهائية للبطولة في الخامسة.من عصر اليوم على مسبح رعاية الشباب بالدمام ..كما حاز فريق ألعاب القوى لدرجة الشباب بالنادي على المركز الثاني في بطولة المنطقة الغربية برصيد 271 نقطة والتي أقيمت عصر أمس على ميدان مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وبذلك تأهل الفريق الأهلاوي إلى بطولة المملكة.




صحيفة الندوة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ


في آخر مباريات الأسبوع 15
أزمة التعادلات تضغط على العميد أمام “عنابي سدير” .. ونجران يستنجد بالرائد









جدة: الدمام : علاء عيسى : يعقوب آدم

تستكمل مساء اليوم الخميس اخر مباريات الاسبوع الخامس عشر لدوري زين السعودي باقامة مباراتين في كل من جدة ونجران حيث يستضيف فريق الاتحاد نظيره فريق الفيصلي فيما يستضيف فريق نجران ضيفه فريق الرائد وتسعى الفرق الاربعة لحصد نقاط الجولة لتحسين المراكز من جهة وللابتعاد عن شبح الهبوط من جهة اخرى وهذه وقفات سريعة مع احوال الفرق الاربعة قبل الدخول في مباريات الاسبوع الخامس عشر.
الاتحاد × الفيصلي
على ملعب مدينة الامير عبد الله الفيصلي بمدينة جدة يقام لقاء الاتحاد بضيفه فريق الفيصلي القادم من محافظة المجمعة واللقاء هام لكلا الفريقين فالفريق الاتحادي وصيف المتصدر يسعى الى الخروج من نفق التعادلات المتتالية التي وقع فيها الفريق والعودة الى ثقافة الانتصارات بينما يسعى فريق الفيصلي الى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث من اجل الوصول الى النقطة آلــ 25 ليحتفظ بمركزه الخامس لاسيما بعد فوز الشباب يوم امس على فريق التعاون وصعوده للمركز الخامس بفارق الاهداف عن فريق الفيصلي . الفريق الاتحادي يقف في المركز الثاني برصيد 27 نقطة هو نفس الرصيد الذي يمتلكه فريق النصر المتصدر الذي يتفوق على فريق النصر بفارق الاهداف ويسعى الاتحاد اليوم إلى تسجيل نتيجة كبيرة في شباك الفيصلي لكي يتفوق على النصر بالاهداف اذا ما نجح مساء امس الاربعاء في الفوز على مستضيفه فريق الفتح في محافظة الاحساء : يعود للاتحاد في هذا اللقاء هدافه الخطير الصقر نايف هزازي وبجانبه الحارس مبروك زايد ويقود الفريق كابتنه محمد نور رغم ظروف العزاء وهنالك رضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد ونونو اسيسي وباولو جورج وعبد الملك زيايه واحمد حديد ويبقى سعود كريري الغائب الاكبر بفعل الايقاف فيما يقود فريق الفيصلي كابتنه وصل الذويبي وعمر عبد العزيز النجم المشاكس الخطير والمحترف وائل عيان ويفتقد لخدمات ابراهيم مدخلي وباسل الفهد اللذين تلقيا البطاقات الصفراء الثلاث فلمن سيكتب الفوز في هذا اللقاء الكبير الذي يجمع بين الوصيف وسادس الترتيب.
نجران × الرائد
في مدينة نجران وعلى ملعب نادي الاخدود الرياضي يقام لقاء فريق نجران المستضيف بضيفه فريق الرائد القادم من مدينة بريدة واللقاء هام لكلا الفريقين ففريق نجران يسعى للفوز للهروب من شبح الهبوط وفريق الرائد يطمع في الفوز لكي يلحق بركب الفرق المتصدرة ومن هنا تكتسب المباراة اهمية كبيرة للضيف والمستضيف . فريق نجران تلقى خسارة كبيرة في لقائه الاخير أمام فريق النصر قوامها ستة اهداف مقابل هدف واحد وضعته الهزيمة في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة هو نفس رصيد فريق القادسية الذي يحتل المركز الثاني عشر ويتفوق على فريق نجران بفارق الاهداف . فيما يقف فريق الرائد في المركز السابع برصيد 18 نقطة بعد فوزه السابق على الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد يقود فريق نجران قائده الحسن اليامي وفي معيته الحارس جابر الكعبي والمحترف ديبا والسنغالي حمادجي وعبد الله راكان وعبد العزيز الحمسل وبقية نجوم الفريق . فيما يقود فريق الرائد حارسه محمد الخوجلي وبجانبه أحمد الخير وحمد الصقور وتشارلي دي سيلفا والمهاجم الخطير جواد أقدار الذي وصل برقمه التهديفي الى 8 اهداف بفارق هدف واحد عن متصدر قائمة الهدافين نايف هزازي نجم الاتحاد فهل يقوى ابناء مدينة نجران من استغلال عاملي الارض والجماهير وتحقيق فوز مطلوب يرفع رصيدهم النقطي الى 15 نقطة ويعزز آمالهم في الصعود . . أم يضاعف رائد التحدي جراح النجرانيين ويحقق عليهم فوزاً جديداً يضع الفريق في غياهب المجهول.




صحيفة الرياض
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الرائد يعجز عن استثمار نقص نجران في جولة طرد الحراس..
«العنابي» يجر «العميد» الى التعادل السابع .. ويفقده ثلاثة لاعبين بالبطاقة الحمراء







النمري خرج مطروداً بالبطاقة الحمراء (تصوير : محسن سالم)




جدة-هتان النجار نجران-حمد ال منصور

فرض "ابناء حرمة" نجوم الفيصلي لغة التعادل السابع في مباراتهم الكبيرة امام الاتحاد في جدة بنتيجة 3-3، وكلما تقدم "العميد" بهدف رد عليه ضيفه بالتعادل، ولم يخسر صاحب الارض بالتعادل انما خسر مشعل السعيد وسلطان النمري ومبروك زايد لطردهم بالكارت الاحمر، وفي نجران انتهت مباراة نجران والفيصلي بالتعادل صفر-صفر وأهدر الفريق الضيف ركلة جزاء، وشهد اللقاء تغيير مساعد الحكم احمد فقيهي بعد اصابته.


الاتحاد-الفيصلي

واصل الاتحاد مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله السابع هذا الموسم ليصل للنقطة الثامنة والعشرين فيما حقق الفيصلي النقطة الثالثة والعشرين والمركز الخامس، بدأ الاتحاد رحلة الهجوم بتسديدة سلطان النمري تصدى لها العامري تبعتها تصويبة نونو اسيس تصدت لها العارضة(6)، ونجح سلطان النمري في افتتاح التسجيل لفريقه بعد كرة خذ وهات مع محمد نور سددها قوية تمر ارضية هدف التقدم لفريقه(11).

ونجح الفيصلي في تعديل النتيجة عند الدقيقة السابعة والعشرين عن طريق الالباني ميجي ميملي الذي استغل عرضية السوري وائل عيان وغمزها ارضية يسار الحارس مبروك زايد.

ولم ينتظر الجزائري زياييه طويلا عندما نجح في استغلال تمريرة النمري وراوغ الحارس ووضعها بعيدا عن مدافعي الفيصلي في المرمى هدفا ثانيا لفريقه(31)، وعلى الرغم من البداية القوية للفيصلي مطلع الشوط الثاني،الا ان قائد الاتحاد محمد نور كانت له كلمة في تسجيل الهدف الثالث لفريقه برأسية قدمها له باولو جورج بعرضية على طبق من ذهب (58).

وتصدت العارضة لقذيفة قوية سددها زياييه بعد تمريرة متقنة من النمري(61),ثم اهدر زياييه كرة اخرى بتصويبة فوق العارضة (63) وبخطأ يتحمله مبروك زايد عندما فشل في ابعاد كرة بقبضته استغلها وائل عيان يعيدها لميلمي يضعها في الشباك هدفا ثانيا للفيصلي(64).

ونجح ميلمي في تسجيل التعادل من ركلة جزاء تسبب فيها باولو جورج واحتج عليها الاتحاديون وضعها في قلب المرمى(80).


نجران-الرائد

تقاسم نجران والرائد نقاط لقائهم مساء أمس بعد التعادل صفر-صفر بينهما على ارض ملعب نادي الأخدود بنجران وشهد اللقاء طرد حارس نجران وتبديل للحكم المساعد الأول الذي أصيب بشد عضلي وتغييره بالحكم الرابع محمد مدشل، وفرض لاعبو فريق الرائد سيطرتهم الميدانية على مجريات الشوط الأول ونوعوا من هجماتهم على مرمى حارس نجران إبراهيم الحافظ واستكان لاعبو نجران للذود عن مرماهم وتبادل جواد أقدار وصلاح الدين عقال وإبراهيم شراحيلي التسديد المباشر البعيد بغية تسجيل الهدف الأول ولم يظهر نجران سوى بكرة قوية أرسلها البرتغالي جوليانو اعتلت العارضة بقليل في "30"ومع اقتراب نهاية الحصة الأولى وفي كرة مشتركة بين جواد أقدار مهاجم الرائد وحارس نجران إبراهيم الحافظ الذي حاول استخلاص الكرة وقع الاثنان وقام الحكم مطرف القحطاني بطرد الحارس النجراني الحافظ ليزيد من معاناة نجران الذي حاول إصلاح أموره الفنية في الحصة الثانية التي استغل فيها لاعبو الرائد تفوقهم العددي واستنزاف لياقة لاعبي نجران ومع توالي الهجمات تعرض صلاح الدين عقال لوقوع مشترك مع ظهير نجران عبدالله راسان أعلن فيها الحكم مطرف عن ركلة جزاء وسط احتجاج نجراني في الدقيقة (53) تقدم لها المهاجم جواد أقدار وطوح بها عاليا مهدرا فرصة تسجيل هدف التقدم.

تحركات الحسن اليامي الفردية لم تشفع له بتسجيل الهدف في ظل عدم المساندة من زملائه خاصة وسط الميدان , وفي الدقيقة (60) رمى مدرب الرائد بتغيير هجومي بدخول المطيري على حساب المدافع حمد الصقور بغية الزيادة العددية في الهجوم في ظل تراجع لاعبي نجران في منتصف ملعبهم وعدم وجود خطورة في الدقائق الماضية , وكاد الحسن اليامي أن يسجل لنجران بعد أن وصلته كرة طويلة خلف دفاع الرائد إلا أن حاتم عقل اخرج الكرة من المرمى والتي لحق بها لضعف التسديدة في الدقيقة(75) نشط نجران وقدم كرة سريعة وبحث عن هدف السبق إلا أن المساندة الهجومية الغائبة أضاعت هدف التقدم ومع الدقيقة (81) أنقذ الحارس البديل حسين الحداد مرمى نجران من هدف محقق عندما حول كرة سريعة مباغته إلى ركلة زاوية انتهت بعدها المباراة.




الجولة 15 (هاتريكان) وطرد ثلاثة حراس وخروج عن الروح الرياضية









الرياض - محمد النفيسة

شهدت الجولة ال15 لدوري زين احداثا مثيرة تمثلت في طرد ثلاثة حراس مرمى، وهم حارس الفتح محمد شريفي وحارس نجران ابراهيم الحافظ وحارس الاتحاد مبروك زايد، كما شهدت ايضا تكرار تسجيل (هاتريك) لياسر القحطاني في مرمى الحزم ومهاجم الفيصلي الالباني ميغين، كما شهدت خروجا عن الروح الرياضية من قبل الجزائري عبدالملك زياييه واسامة المولد الذيت اعتديا بالضر ببدون كرة على لاعبي الفيصلي.

اخر مباريات الجولة بين الاتحاد والفيصلي شهدت ايضا حصول لاعبي الاتحاد على عدد كبير من البطاقات الملونة مما يعرض الفريق للغرامة المالية حسب لوائح اتحاد الكرة.





المولد وزياييه يخرجان عن النَّص








الرياض عبدالله الفرج

أفشل مدافع الاتحاد أسامة المولد كعادته مباراة فريقه أمام الفيصلي حينما جدد ذكرياته القريبة مع العنف والضرب والدهس في الوقت بدل الضائع من المباراة، فأفسد روعة لقاء مثير طوال شوطيه مليء بالأهداف والفرص المهدرة، وارتكب زميله المهاجم الجزائري عبدالملك زياييه حماقة بتعمده إيذاء مدافع الفيصلي في منطقة حساسة وبصورة بشعة مقززة. ولأن الحركتين لم يشاهدهما حكم الساحة فهد العريني فإن لجنة الانضباط مطالبة بتطبيق اللوائح المتعلقة بتعمد إيذاء المنافسين دون كرة، والتعامل مع المدافع المولد بشجاعة لتكرار تهوره وتعرضه لعقوبات طويلة لم يعتبر منها، واتخاذ قرارات صارمة في حالات واضحة لا يختلف عليها متعقلون في ظل تكرارها بات ضرورة ملحة لإعادة الانضباط في ملاعبنا الرياضية.




في ممتاز الناشئين..
الهلال يستضيف الشباب والاتحاد يلتقي النصر








من لقاءات الدوري


الرياض- خالد الحربي

في أقوى لقاءات الجولة يستضيف الهلال عصر اليوم (الجمعة) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، ضيفه الشباب في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الهلال في (الصدارة) برصيد 9 نقاط؛ فيما يأتي الشباب في (الوصافة) بسبع نقاط.

وفي الدمام يواجه فريق الاتفاق على ملعبه ضيفه الوحدة، ويحتل الاتفاق المركز التاسع بنقطتين.

فيما يحتل الوحدة المركز الثامن بالرصيد ذاته من النقاط، وفي جازان يستضيف حطين العاشر بنقطة واحدة على ملعبه ضيفه التعاون الذي يحتل المركز الثالث بخمس نقاط، ويلتقي الاتحاد السادس بأربع نقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه النصر صاحب المركز الرابع الذي يدخل اللقاء وفي جعبته خمس نقاط، ويواجه الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد أربع نقاط على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي ضيفه الوطني السابع الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط.

وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي الفتح متذيل الترتيب بدون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الطائي الذي يحتل المركز ماقبل الأخير برصيد نقطة واحده.


وبالتوفيق للعميد في القادم..؛


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى