اخبار قلعه الكؤوس ليوم الجمعه 11-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار قلعه الكؤوس ليوم الجمعه 11-1-1432

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 17, 2010 4:25 am


سلة العميد يكسب الفتح .. وأحد يجتاز الأهلي
سامي المغامسي ـ المدينة المنورة
واصل الاتحاد صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة بعد فوزه على الفتح بنتيجة 71/69، ضمن مباريات الجولة الرابعة التي جمعتهما البارحة على صالة الأحساء، وكاد الفتح أن يخطف نتيجة اللقاء، ورجحت خبرة لاعبي الاتحاد بقيادة علي المغربي كفة الفريق في الثواني الأخيرة. ولم يشارك لاعب الاتحاد المحترف تاروي براجز بعد أن ألغت إدارة الاتحاد عقده لتواضع مستواه.
ونجح أحد في العودة للمنافسة بعد أن اجتاز الأهلي بنتيجة 80/71، في اللقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب في جدة، بعد مباراة قوية حفلت بالإثارة والندية. وشارك أحد باللاعبين الشباب والأولمبي باستثناء النجم وليد المدني، وتألق نجم أحد أيوب هوساي في اللقاء ورجح كفة فريقه في حسم اللقاء.







كيال لـ «عكـاظ»:جلال نجم اللقاء وقراراته صحيحة
الأهلي يرصد 10 ملايين مقدمات عقود و12 ألفاً للفوز
عبد الله القحطاني ــ جدة


من المقرر أن تصرف إدارة النادي الأهلي منتصف الأسبوع المقبل أكثر من عشرة ملايين ريال عبارة عن مقدمات عقود ثمانية لاعبين الذين تم التجديد معهم، فيما صرفت الإدارة البارحة مكافأة الفوز أمام الاتفاق والتي قدرت بــ 12 ألفا لكل لاعب.
على صعيد آخر، أجبر مدرب الفريق الصربي ميلوفان لاعبي فريقه بتأديتهم لتدريب الأمس وسط معنويات مرتفعة، واشتمل التدريب على زيادة الجرعات اللياقية لبعض اللاعبين، فيما أوعز المدرب للاعبين الذين أدوا المباراة بالتوجه إلى مسبح النادي.
من جانبه، منح المدير الفني لفريق الأهلي إجازة للاعبين عن تدريب اليوم، على أن يعاود الفريق تدريباته غدا استعدادا للقاء الحزم الخميس المقبل في الأحساء، وسيبحث المدرب عن مأزق الغيابات في الفريق واعتماده على حمود عباس بديلا للجاسم وكامل الموسى بديلا لجفين البيشي.
من جهة أخرى، أوضح الخبير التحكيمي غازي كيال لـ «عـكاظ» أن الحكم خليل جلال قاد مواجهة الأهلي والاتفاق أمس الأول إلى بر الأمان، مشيدا بقراراته الجيدة التي لم تؤثر سلبا على مجريات اللقاء، وأضاف كيال أن جلال لم يكن سيئا بل كان نجما من نجوم اللقاء وهذا ما نعهده في حكمنا المونديالي، موضحا أن قراراته كانت سليمة وتحركاته جيدة ولم يشعرنا أن هناك حكما يدير المباراة. وأشار غازي كيال إلى أن قرار طرد لاعب الأهلي جفين البيشي هو من وجهة نظر الحكم صحيحة وهو من يقرر على حسب ما يراه، إضافة إلى احتسابه لضربتين جزائيتين تعتبران صحيحتين 100% الأولى للاتفاق والثانية للأهلي، فيما اعتبر كيال عدم طرد اللاعب تيسير الجاسم عند ملامسته الكرة بيده رغم أن لديه كرتا أصفر بالقرار الجيد، وهذه فلسفة الحكم المميز بعد أن رأى عدم تأثير لمس اللاعب للكرة في تعطيل هجمة أو أبعاد الكرة عن المرمى بل كانت أبعد من ذلك في وسط الميدان.
وأشاد كيال بمستوى الأهلي وقال فريق الأهلي قدم أفضل مباريات الموسم وكان فريقا صعبا ومنسجما في خطوطه فعالا في هجومه، معتبرا عودة الأهلي كانت من مباراة الاتفاق الماضية.




إدارة كعب الإلكترونية تزور الأهلي
«عكاظ» ـ جدة



أجرت إدارة بوابة كعب الإلكترونية زيارة إلى مقر النادي الأهلي البارحة، التقت خلالها رئيس النادي الأمير فهد بن خالد الذي رحب بالضيوف، مؤكدا على أهمية دور الأندية على كافة الأصعدة الرياضية والثقافية والاجتماعية واحتضان طاقات الشباب وصقل مواهبهم وقدراتهم.
وقال رئيس النادي في معرض استقباله لأعضاء البوابة من المثقفين والأكاديميين «الرياضة بمفهومها الجميل تقرب ولا تبعد وتؤمن بالمنافسة الشريفة البعيدة عن التعصب، وهي ساحة للإبداع وتنمية الفكر». عقب ذلك قدم محمد جازع مدير بوابة كعب الإلكترونية هدية تذكارية لرئيس النادي الذي قدم له درع النادي الأهلي، وتجول الضيوف في أكاديمية النادي الأهلي مبدين إعجابهم الكبير بما شاهدوه من مرافق وإمكانيات عالية لصقل المواهب، وأشاروا إلى أن أكاديمية الأهلي تعد مفخرة لكرة القدم السعودية ولرياضتها عموما، كما أجروا جولة في مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي ومعسكر الفريق الكروي وقاعة كبار الأعضاء ومنشآت النادي، ورافقهم خلال الجولة بالشرح والتعريف عضو مجلس الإدارة وليد سلطان، مدير المركز الإعلامي محمد الشيخي، ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري





«ورطة» تعكّر أفراح الأهلي
ظافر القرني ــ جدة
أدخل فوز الأهلي العريض على ضيفه الاتفاق البارحة الأولى 5/1 في جدة ضمن منافسات الجولة 15 من دوري زين، الأجهزة الفنية والإدارية في ورطة التجديدات التي ينتظر أن تشهدها خارطة التعاقدات مع اللاعبين الأجانب قبل بدء فترة التسجيل الثانية، بعد أن تجدد الحضور اللافت للاعبين المحترفين الذين سجلوا للفريق حتى الآن 24 هدفا من أصل 29 مباراة كانت آخرها أمام الاتفاق التي شهدت تسجيل الرباعي الأجنبي بالكامل.
وترددت في وقت سابق أنباء عن اعتزام الأهلي تدعيم الفريق مع بدء الفترة الثانية من تسجيل المحترفين بلاعبين أجنبيين في المراكز التي يحتاجها الفريق (متوسط الدفاع أو منطقة المحور) وهما المركزان اللذان شغلا مدرب الأهلي الصربي مليوفان وأجبراه على الاستنجاد بخدمات الظهير الأيمن محمد مسعد كلاعب ليبرو.
وكشف لـ «عكـاظ» مصدر مطلع أن مسألة التعاقدات مع اللاعبين الأجانب لم تحدد بشكل نهائي حتى اللحظة.
وأضاف المصدر «مدرب الأهلي قد يتراجع عن قراره بجلب لاعبين أجنبيين على أن يتم التعاقد مع لاعب واحد فقط نظير التألق اللافت للثنائي البرازيلي مارسينهو وواندرسون اللذين قد يتخلى النادي عن أحدهما اضطراريا وهو الأمر الذي قد يثير حيرة الأجهزة الفنية قبل الإدارية بعد الإجماع على بقاء الحوسني وفيكتور».
وكانت أروقة النادي الأهلي قد شهدت أمس حضورا جماهيريا كبيرا، عكس حالة الرضا التي تجددت في المباراتين الماضيتين، في حين منح مدرب الفريق اللاعبين راحة على أن تتم العودة مجددا للتدريبات تأهبا لملاقاة الفتح.
على صعيد آخر، تقرر أن تمنح إدارة الأهلي لاعبي الفريق إجازة لمدة عشرة أيام بعد مباراة الفتح تزامنا مع توقف مسابقة الدوري نظير مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات أمم آسيا وهي الفترة التي يدرس الأهلاويون فكرة إقامة معسكر خارجي أثناءها رغم الصعوبات التي تجددت أخيرا في الجانب الخاص بالحجوزات




القادسية يستضيف الأهلي والوحدة تتحدي الخليج
بدر مرزوق - جدة



تقام اليوم الجمعة خمس مباريات ضمن مباريات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز لكرة اليد وفي مرحلة الذهاب وستكون المباريات على النحو التالي:
الوحدة يلعب مع الخليج على صالة الشرائع بمكة المكرمة ويخوض كل فريق منهما بأمل البحث عن الفوز الثاني بعد أن كان الوحدة قد فاز في بداية مشوار الدوري على الترجي في الأسبوع الأول 27/22 والفريق يجد دعم واهتمام من أجل المنافسة على الدوري هذا الموسم وأما الخليج فقد فاز في القادسية بفارق كبير 36/26 ويريد إعادة الهيبة لليد الخلجاوية والكفة بين الوحدة والخليج متساوية وقد تفوز الوحدة بدعم الجمهور.
أما اللقاء الثاني فيجمع القادسية مع الأهلي على صالة الدمام والقادسية لديها خسارة أولى في حين أن الأهلي بدأ الدوري بفوز صعب على الشباب 29/27 أي بفارق الهدفين رغم إقامته لمعسكر إعدادي للمنافسة على الدوري ويعتبر الأهلي هو الأقرب للفوز في هذا اللقاء.
وفي صالة الأحساء يستضيف فريق العدالة فريق نادي مضر بطل الدوري وممثل كرة اليد السعودية بشكل مشرف في بطولة الأندية الأسيوية الأخيرة والعدالة تدخل المباراة بخسارة أولى من النور 27/21 في حين يملك مضر فوز قوي على المحيط 33/20 مما يعني أن مضر قد يلحق بالعدالة الخسارة الثانية وبفارق كبير من الأهداف.
وفي صالة رعاية الشباب بالرياض يقام لقاء متكافئ من حيث المستوى يجمع فريق الشباب مع فريق المحيط من أجل البحث عن أول فوز في مشوار الدوري الطويل.وآخر لقاءات الأسبوع الثاني يجمع فريق النور مع فريق الترجي بصالة القطيف والكفة في هذه المباراة تميل فنيا لصالح نادي النور من حيث المستوى الفني مما يعني أنه الأقرب للفوز.





صغار الاتحاد يتوعدون النصر والأهلي يخشي مفاجاة حطين
عبدالرحمن الثقفي – جدة
ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تقام عصر اليوم الجمعة المباريات التالية :
• الاتحاد * النصر
ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة
• الأهلي * الوطني
ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة
• الهلال * الشباب
ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرياض
• الاتفاق * الوحدة
ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام
• الفتح * الطائي
ملعب نادي الفتح بالأحساء
• حطين * التعاون
ملعب نادي حطين بجازان



نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى