اخبار نادي الهلال السعودي 20-1-1432

اذهب الى الأسفل

اخبار نادي الهلال السعودي 20-1-1432

مُساهمة من طرف  في الأحد ديسمبر 26, 2010 8:13 am

الناقور يتكفل بمصاريف جراحة سويلم الأولمبي
فلامنغو البرازيلي يقترب من خطف (نيفيز) الهلال لمدة عام بنظام الإعارة



كتب - فيصل المطرفي

اقترب نادي فلامنغو البرازيلي من الظفر بخدمات محترف الهلال البرازيلي تياقو نيفيز لمدة عام بنظام الإعارة.

يذكر أن الهلال يمتلك بطاقة نيفيز لمدة 4 أعوام من مطلع عام 2009.

من جانب آخر يجري لاعب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عبدالعزيز السويلم غداً عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة على يد الدكتور خالد نعمان في مدينة جدة وذلك بعد تجدد إصابته في الرباط الصليبي للمرة الثانية على التوالي خلال الموسمين الأخيرين.

وقد تكفل عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور بتكاليف العملية وكافة نفقاتها دعماً منه للفريق الأولمبي وإسهاماً في أداء إدارة النادي لمهامها في ظل الدعم الذي تجده كافة فرق النادي من سمو رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد.



لأول مرة هذا الموسم وثاني مرة على مر تاريخ الملعب
جماهير الهلال في المجمعة تغلق البوابات قبل بداية المباراة بأكثر من ساعة



المجمعة - صالح الدهش

أثبتت جماهير نادي الهلال أنها الرقم الصعب في الكرة السعودية أينما حل، وذلك بعد أن ملأت مدرجات ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة في المباراة التي واجه الهلال فيها مضيفه الفيصلي من حرمة في الجولة السادسة عشرة من دوري زين للمحترفين.

حيث أغلقت أبواب الملعب قبل أكثر من ساعة من انطلاق المباراة بعد تدفق عدد كبير من الجماهير مما دعا الكثير منهم للعودة من حيث أتوا. وقد بلغ عدد الجماهير الموجودة بالملعب حسب ما أعلن عنه في المباراة 5162 وهي القدرة الاستيعابية للملعب.

وبالعودة للمباريات التي استضافها نادي الفيصلي هذا الموسم وبالأخص مع الأندية الجماهيرية كالاتحاد والنصر والأهلي لم تشهد تلك المباريات الثلاث إغلاق أو امتلاء الملعب قبل أو وقت المباراة.. وتعتبر مباراة الهلال والفيصلي هي المباراة الثانية التي أغلقت فيه أبواب الملعب عن الجماهير قبل بداية المباراة بعد مباراة الهلال مع الفيصلي قبل ثلاث مواسم وقت وجود الفيصلي بالممتاز.



لقاء القادسية والحزم الأقل حضوراً والهلال والفيصلي الأكثر
17299 مشجعاً حضروا مباريات الجولة 16 من دوري زين



كتب - عبدالله المالكي

بلغ الحضور الجماهيري في الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري زين 17229 ألف مشجع , حيث سجلت مباراة الهلال والفيصلي الأكثر حضوراً بـ 5162 مشجعا ، فيما سجلت مباراة القادسية والحزم الأقل حضوراً إذ بلغ 96 مشجعاً فقط . وجاء الحضور الجماهيري لهذه الجولة على النحو التالي:

لقاء الهلال والفيصلي على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة حضرها 5162 مشجعاً.

لقاء النصر والتعاون وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد حضرها 3910 مشجعاً .

لقاء الاتفاق والشباب على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بين فريقي الاتفاق والشباب حضرها 3199 مشجعاً.

لقاء الفتح والأهلي على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء حضرها 2750 مشجعاً.

لقاء نجران والاتحاد على ملعب نادي الأخدود في نجران حضره 1862 مشجعاً.

لقاء الوحدة والرائد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة حضره 250 مشجعاً.

لقاء القادسية والحزم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر فحضره 96 مشجعاً.



في كأس الأمير فيصل للأولمبيين أمس
النصر يسقط الهلال بالثلاثة.. والأهلي يصعق الفيصلي بهدف



كتب - طارق العبودي

لم يأت أولمبي النصر بجديد فقد حصل على حصته من الهلال المتواضع وتجاوزه بسهولة تامة بـ 3 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثانية عشرة لدوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وجاءت أهداف النصر الثلاثة في الحصة الثانية عن طريق سعود حمود (هدفين) وعبد الإله النصار (ضربة جزاء).

قدم الفريقان مباراة متوسطة في مستواها، وكان النصر هو الأفضل والأخطر طوال دقائقها خصوصا في ظل لعبه متكاملا وبتشكيل مثالي ومستقر بعكس منافسه الذي افتقد لخدمات مجموعة كبيرة من لاعبيه، من أبرزهم سلطان البيشي ورضوان الموسى (موقوفان) ونواف العابد (انضم لمعسكر المنتخب) وفهد الجهني ومبارك البيشي وعبد العزيز السويلم (مصابون) وسلمان الفرج.

هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 15 نقطة ترك بها مركزه السادس وتقدم للأمام، بينما أبقت الهلال على نقاطه التسع في مركز متأخر جدا لايليق باسم وسمعة ناد بعراقة وحجم واسم وسمعة الهلال.

الأهلي x الفيصلي

جدة - عمر عبدالعزيز

وفي جدة كسب الأهلي ضيفه الفيصلي بهدف وحيد سجله عبدالرحيم جيزاوي (43) بعد متابعته لتسديدة مهند الفارسي والتي تصدى لها حارس المرمى وأكملها الجيزاوي داخل الشباك.

وبهذا يرتفع رصيد الأهلي إلى 19 نقطة واصل بها منافسته الجادة على القمة تاركا الفيصلي على نقاطه الست.

الفتح x الرائد

وفي الأحساء فاز الفتح على ضيفه الرائد بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده الى 15 نقطة متخطيا الرائد بنقاطه الـ 14.

التعاون x الوحدة

وفي بريدة تعادل التعاون والوحدة بـ 3 أهداف لكل منهما ليرتفع رصيد الفريقين معا الى 11 نقطة ويتقدم التعاون بالأهداف.

نجران x الحزم

نجران - مكتب الجزيرة

وفي نجران واصل نجران انطلاقته القوية وتجاوز ضيفه الحزم بثلاثة أهداف لهدف رفعت رصيده إلى 19 نقطة بينما تجمد رصيد الحزم على أربع نقاط.



شطب مطرفي حراء وإيقاف خليفة الهلال وتسعة آخرين

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بشطب لاعب التايكوندو بنادي حراء فيصل المطرفي وكذلك إيقاف لاعب الهلال عبدالمجيد الخليفة لمدة سنة وذلك بسبب خروجهما عن الروح الرياضية أثناء بطولة المملكة المفتوحة للتايكوندو الحادية والثلاثين على كأس الأمير سلطان بن فهد والتي أقيمت في الرياض خلال الفترة 12-13-6-1431هـ.

كما شمل القرار إيقاف تسعة لاعبين بعد الأحداث التي صاحبت بطولة المملكة للأوزان الأولمبية للتايكوندو والتي أقيمت في جدة خلال الفترة من 5-6-6-1431هـ وهم سعد العميري وأحمد الشريف ومبارك الشريف وتركي أبوسعدة وعبدالعزيز الحكمي من نادي حراء وسالم الشريف من نادي القادسية وكذلك عبده أبوطالب ونايف المطرفي.



بدون مجاملة
إرهاب الحكام
عبد العزيز الهدلق



بعد أن أطلق الحكم فهد العريني صافرة نهاية مباراة النصر والتعاون تجمهر حوله لاعبو النصر ومنعوا خروجه من الملعب حتى وصول رئيس ناديهم، الذي شارك في حصار الحكم داخل الملعب وتوجيه الكلام الغاضب تجاهه مع التلويح بالأيادي، ولولا لطف الله ووجود مجموعة من رجال الأمن حول الحكم لرأينا أسوأ من ذلك بكثير. وكم كان المنظر مؤسفًا ويندى له جبين كل رياضي ينتمي لهذا البلد.

ولو سأل الواحد منَّا عن أسباب كل ذلك الاحتقان والتهجم على الحكم ومحاصرته لما وجدنا مبررًا واحدًا مقنعًا، بل على العكس فالقرارات التحكيمية الخاطئة من الحكم تحمل تبعاتها الطرف الآخر في المباراة فريق التعاون ابتداءً من الهدف الأول الذي سجله لاعب النصر فيقاروا بعد أن عدل الكرة بيده قبل تسديدها في المرمى. ويكفي أن هذا الهدف غير الشرعي غيَّر مسار المباراة كاملاً لصالح النصر وضد التعاون. وبالتالي يكون النصر هو المستفيد من أخطاء الحكم وليس متضررًا.

ولم يكتف النصراويون بذلك، بل أكمل الجمهور مهمة الاعتداء على الحكم عندما قذفوه ومساعديه بكل ما وقعت عليه أيديهم من فوارغ وأحذية ثم سعوا للوصول إليه في غرفته في الملعب عن طريق تكسير زجاج الأبواب، ولكن رجال الأمن استطاعوا تفريقهم وإنقاذ الحكم من بين أيديهم.

وبعد ذلك.. ماذا يمكن أن نتوقع حال حكام أي مباراة قادمة يكون النصر طرفها..!!؟ فإذا كان العريني ومساعديه قد نجوا بأعجوبة من تلك الموقعة. فهل سينجو حكم المباراة القادمة.!؟ بالتأكيد لن ينجو إلا إذا جير كل قراراته لصالح أصحاب القميص الأصفر عندها سيضمن خروجه سالمًا من الملعب. أما إن حدث غير ذلك فإن للاعبي النصر حينها وإدارتهم وجمهورهم رأيًا آخر.

ولجنة الانضباط تتحمل المسئولية في ذلك الانفلات الذي حدث. فهي من سمح للتجاوزات أن تحدث دون عقاب. ولو رجعنا لمباراة النصر أمام الفتح التي سبقت مباراته أمام التعاون لوجدنا أن ذات السيناريو قد حدث، حيث تجمهر اللاعبون حول الحكم العمري بعد المباراة ولوَّحوا بأيديهم تجاهه في تهديد واضح وحاولوا الاعتداء عليه. ومرَّت تلك الحادثة مرور الكرام على أعضاء لجنة الانضباط الكرام. ليحدث ما هو أسوأ وأشنع وأفدح في مباراة التعاون.

إننا أمام حالة جديدة في التعاطي مع التحكيم. فبعد أن فشلت محاولات إرهاب الحكام عبر التصريحات الإعلامية تم اللجوء لإرهابهم على أرض الملعب بالألفاظ والتعنيف والتهديد المباشر. ومع ذلك تكتفي لجنة الانضباط بعقوبة ضعيفة وهشة لا تتعدى الغرامة المالية. أين حفظ كرامة الحكم..؟ أين حفظ كرامة التحكيم كمهنة؟

كيف نبحث عن تطوير التحكيم ونحن نسمح بإهانته؟! ونسمح بتهديده؟ ونسمح لكل من هب ودب بالاعتداء عليه حتى الجماهير تقذفه بالأحذية والعلب الفارغة. ونحن نتفرج ثم إذا تحركنا لحمايته جاءت قراراتنا بمثل تلك الهشاشة والضعف.!!

إن ما حدث للعمري ومن بعده العريني وما أبدته لجنتا الفنية والانضباط من ضعف واضح ستظهر نتائجه في المباريات القادمة للنصر وإنّ غدًا لناظره لقريب.



في الوقت الأصلي
مَنْ أمِن العقوبة...؟!
محمد الشهري

قبل فترة ليست بالبعيدة، وفي أعقاب إحدى المباريات التي صاحبها قدر كبير من الصّخب المفتعل.. قلت لأحد المقرّبين الذي كان يشاركني المشاهدة: عليك أن تنتظر الأسوأ في القادم من الأيام إذا لم يتم كبح جماح هذا الانفلات العملي واللفظي عبر قرارات صارمة ومسؤولة تضع الأمور في نصابها.. وستكون المحصلة الانعكاسية أكثر تأثيراً في تشويه الوجه المشرق لرياضتنا ولمجتمعنا بشكل عام..؟!!.

خصوصاً في ظل افتضاح أمر (البؤر) المحتقنة التي تفتعل وتغذّي هذه الانفلاتات والمهازل.. فضلاً عن افتضاح أمر (عناترتها) الذين يتولّون مهمات تأجيج الأمور إعلامياً، والسّير بها صوب نفق مظلم دون أن يجدوا من يوقفهم عند الحدود التي يُفترض التوقُّف عندها حتى لا تتحوّل الرياضة إلى أشياء أخرى..؟!.

إنّ تراكمات التجاوزات والتي تحوّلت تدريجياً إلى مهازل، إنما فرضها التقاعس والتباين في اتخاذ قرارات العقوبات وحتى في تطبيقها بين طرف وآخر على طريقة (خيار وفقوس).

.. هي من أشرعت الباب على مصراعيه للتمادي في تكريس ثقافة (إما أن نفوز أو نخرب)..؟!!.

وهي أيضاً من وضعت الجهات المتقاعسة في التعامل مع الأحداث ومع الجميع بمكيال واحد.. تحت رحمة الذين اعتادوا على الإفلات من المحاسبة على تكرار تجاوزاتهم.. مما جعلها عاجزة تماماً عن إيقاف هذا المد (الانفلاتي) الذي ينذر بحدوث كوارثيات تتناقلها الركبان، وما حدث في الأردن مؤخراً ليس عنا ببعيد..؟!!.

حقيقة إنني أشفق كثيراً على الجهات التي يُفترض أن تكون هي المعني الأول بضبط الأمور، وبالتالي عدم التهاون أو السماح بالتمادي في الاستهانة حد الإهانة بهيبة الأنظمة واللوائح على نحو ما يجري؟!!.

وللأمانة فإنّ من أكبر عيوب تلك الجهات التي جعلتها أعجز من تستطيع درء الإهانات التي توجّه لها عن نفسها.. ناهيك عن العجز عن حماية هيبة الأنظمة، وقبل ذلك حماية الآداب الرياضية وأخلاقها.

هو شجاعتها المفرطة أمام الضعفاء الذين لا حول لهم ولا طول.. وأمام الكيانات الأكثر التزاماً بالآداب واحترام القوانين.. الأكثر انصياعاً للقرارات العامة والخاصة سواء داخل الملعب أو خارجه.. في حين تتحوّل إلى (....) أمام أصحاب الصّخب والأصوات العالية..؟!!.

فمن يحاسب تلك الجهات التي فشلت فشلاً ذريعاً في أداء واجباتها.. أم أنها هي الأخرى قد أمِنَت العقوبة فلم تَعُد تكترث..؟!!.

عذر البليد: مدرِّس المادة؟!!

اُحتسبت على الهلال أربع ركلات جزاء في مباراتين.. نصفها من بنات أفكار الكثيري وخماش، يعني لا علاقة لها بالقانون، وأتحدى أشجع حكم محلي أن يتجاسر على احتساب جزائيتين ضد أحد الأصفرين في مباراة واحدة.. هذا عدا تعامي الجهة المعنية عن معاقبة (المولد) أسوة بمن عوقبوا من أقرانه في أندية أخرى على وقائع أقل (قبحاً)، فقط من أجل ألا يفتقده فريقه أمام الهلال..؟!!

كل هذه الشواهد المتزامنة والمتلاحقة والفاضحة، لم تسعف الجماجم (المبرمجة) على الإفك .. على التخلي عن ترديد إفكها من أنّ اللجان والحكام يعملون ضد فرقهم؟!!.

هؤلاء يذكروني بالطالب الفاشل الذي كلما رسب في مادة دراسية راح يتباكى في محاولة لإقناع ولي أمره بأنّ مدرّس المادة ضده ولا يحبه، وهذا الصنف من الطلاب البلداء يتواجدون في كثير من البيوت.



بالمنشار
القانون على الجميع!
أحمد الرشيد



الفوضى العارمة التي أحدثها بعض النصراويين في أعقاب نهاية مباراة فريقهم مع التعاون والتصرفات غير المنضبطة تفرض علينا النظر إلى ما حدث من منظور أبعد ومعنى أكبر من مجرد أنه نتيجة تعصب في مباراة كرة قدم، فهذه اللعبة يتابعها ويشاهدها الملايين من الصغار ومن الشباب ممن يرون في القائمين على الأندية ولاعبيها المثل والقدوة في المجال الرياضي وبالتالي فإن الانعكاسات السلبية للمنافسات الكروية يجب أن تكون دائماً تحت السيطرة ومن هنا جاء تصريح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ليؤكّد أن ما يحدث في الملاعب هو تحت السيطرة وأن القانون يطبّق على الجميع؛ فهم متساوون أمام النظام لديهم جميع الحقوق وعليهم جميع الواجبات، وهذا من شأنه أن يعيد الأمور إلى نصابها في مسابقاتنا الرياضية لتبقى كما هي دائماً ميداناً للتنافس الشريف والروح الرياضية العالية.

أعطوها النصر حتى لا نخسر أكثر!

في ظل الأجواء غير المنضبطة التي شاهدناها من بعض النصراويين أرجو من فرق الصدارة التنازل عن بطولة الدوري للنصر ما دام عشاقه يريدون بطولة بمثل مشهدهم مع الحكم العريني وبمثل تصريحاتهم التي نالت من رجالات اتحاد كرة القدم ولجانه والمنتخب الوطني، فتقديم البطولة للنصراويين سيعيد العدل والكفاءة والقدرة لاتحاد كرة القدم ولجانه وسيضع حكام كرة القدم السعوديين في القمة وسيدعم العلاقات النصراوية الهلالية وسترفرف الروح الرياضية على ملاعبنا وهذا ما ننشده ونتمناه!

نعم، النصراويون يريدون بطولة هدية وصاروا يغضبون على الحكم إن هو لم يساعد فريقهم لكي يفوز حتى وهم يعترفون بأن مستوى فريقهم سيئ وحتى لو أنصف خبراء التحكيم حكم المباراة وكشفوا عدم مصداقية ما طالب به النصراويون، بل إن بعضهم قال بعدم شرعية هدف النصر الأول وهنا المشكلة، فالحكم حتى وهو يؤدي مهمته بنجاح يتعرض لمثل ما تعرض له العريني من النصراويين!

لا نريد أن نخسر حكماً شجاعاً مثل العريني بسبب تعصب إداري وجماهيري وإعلامي، فالرجل تعرّض لهجوم شرس بعد مباراة الاتحاد والفيصلي وآخر أشد ضراوة بعد مباراة النصر والتعاون رغم أنه كان من نجوم المباراتين ولم يسجّل عليه المراقبون المختصون بشؤون التحكيم سوى عدم طرده للمولد وزياييه من الاتحاد والخيبري من النصر الذي تعمد رفس لاعب التعاون وصادقوا على صحة بقية قراراته التي احتج عليها أنصار الفريقين!

هنا لن أبحث عن عقوبات لم تطبّق على الاتحاديين ولا يهمني إن حضرت العقوبات أو غابت عن النصراويين، بل كل ما يهمني هو أن نحافظ على الروح الرياضية ونضمن استمرارية مثل الحكم العريني وأن ننتصر له وهو يتألق وأن نمنع أي تجن عليه وعلى الحقيقة!

نقطة أخرى مهمة جداً هي ضرورة إبقاء رؤساء الأندية بعيداً عن أرضية الملعب لكي نساعدهم على المحافظة على مكانتهم المرموقة وحتى لا يضعوا أنفسهم في مواقف لا تليق بهم عندما يستسلمون لنوبة غضب طارئة، وهنا أيضاً نبعدهم عن الإعلام والتصريح المباشر بعد المباراة الذي يأتي غالباً منفعلاً لدرجة غير مقبولة

أيضاً بقاء رؤساء الأندية بعيداً عن أرضية الملعب من شأنه أن يمنع مثل المشهد النصراوي الذي أساء كثيراً لحكام المباراة ولرجال الأمن الذين لم يصدقوا أن ما حدث أمامهم يمكن أن يحدث في ميدان عنوانه التنافس الشريف وشعاره الروح الرياضية!

نقطة أخيرة كون الرئيس في بعض الأندية يدفع ويخسر من جيبه الخاص فهذا لا يبرر انفعالاته لأنه ليس هو الوحيد الذي يدفع فمثله كثيرون، بل ربما غيره يدفع أكثر منه وبالتالي فإن التفوق سيكون من نصيب الأكثر قدرة على التخطيط لفريقه وتدعيمه بالعناصر الفاعلة والتعامل مع الأحداث بمنطقية وواقعية تتيح له فرصة التعرّف على حقيقة مستوى فريقه والاعتراف بما لدى الآخرين ذلك أن التفوق على المنافس يبدأ أولاً بتقدير قوته واحترامه!

وسّع صدرك!

الغرامة المالية ليست مهمة، بل الأهم هو أن يتعرّف اتحاد كرة القدم على رجالاته ورجالات المنتخب ولجنة التحكيم الذين طالتهم الاتهامات في التصريحات التي صدرت عقب مباراة النصر والتعاون لنصل إلى الحقيقة لأن محصلة الحديث المبهم الذي يخلو من إثباتات موثّقة هي تهييج الشارع الرياضي!

مقابلة الشغب الجماهيري بعقوبات مالية على النادي لن تغيّر من سلوكيات الجماهير لأنها لا تخسر شيئاً لهذا نقل المباريات أجدى!

لجنة الانضباط بتجاهلها سوء السلوك الذي صدر من لاعبي الاتحاد أسامة المولد وزياييه أمام الفيصلي ولاعبي النصر ماكلين أمام الفتح والخيبري أمام التعاون تضع نفسها أمام أمرين أحلاهما مر؛ إما أن تتجاهل كل ما قد يستجد من أحداث مماثلة في المباريات القادمة أو أنها تصدر عقوبات لم تطبقها على السابقين وبالتالي تكون - بتناقض مواقفها من الأحداث - سبباً في احتقان الشارع الرياضي بدلاً من انضباطه!

يا هلاليون وثقوا صدارتكم للدوري ففترة التوقف طويلة ويمكن يخرج بعدها فريق ويقول كنت الأول قبل التوقف لكنكم ضدي ومع الهلال!

يعني مقبول لو أن الذي يعمل على التقليل من أحقية الهلال ببطولاته هو أحد منافسيه عليها - الاتحاد والشباب - لكن الطريف أن يأتي ذلك من فريق يعيش في غيبوبة فنية منذ أكثر من عشر سنوات!

الذي يستمع إلى احتجاج حسين عبد الغني على الكارت الذي منحه إياه الحكم العريني يظن أن هذا هو أول كارت يحصل عليه حسين في حياته الرياضية!

شكوى النصراويين من لجنة الحكام ليست جديدة، بل قديمة جداً رغم تغيّر رؤساء وأعضاء اللجنة عدة مرات ورغم أن ثلاثة رؤساء سابقين للجنة كانوا معروفين بميولهم النصراوية وحالياً يوجد ثلاثة نصراويين في عضوية لجنة الحكام لهذا على النصراويين عدم الانشغال باللجان والتفرغ لمواصلة العمل على تطوير.

فريق في طريقه للتخلص من مدربه ولاعبيه الأجانب ويلعب بظهيرين مفروض أنهما قد اعتزلا كرة القدم قبل خمس سنوات أكيد أنه لا يزال يعاني فنياً مما يعني أن التحكيم ليس هو المسؤول عن نتائج الفريق!

في الحملة الجماعية ضد الحكم العريني يقولون إن لجنة الانضباط ناقشت ردة الفعل وتركت الفعل (الحكم) والسؤال ما الذي يجب أن تقوم به اللجنة تجاه حكم صادق خبراء التحكيم على صحة قراراته؟!

وبعدين ردة الفعل ما كانت فقط على الحكم، بل كانت واسعة الانتشار شملت رجال الأمن واتحاد كرة القدم ولجانه والمنتخب والهلال، بل حتى الإصابات!

يقولون (أخو) الحكم العريني هلالي!

طيب ليه ما جامل (أخوه) عندما طرد المرشدي واحتسب ضربتي جزاء على الهلال أمام الرائد!

بعض الصفحات والبرامج الرياضية لا تعمل إلا بالأشعة الزرقاء فهي تضخم الأحداث الهلالية وتتستر على الأحداث الاتحادية والنصراوية كما لاحظنا في الجولتين الماضيتين عندما تخلت عن دفاعها عن الروح الرياضية التي اخترقتها، بل مزقتها الأشعة الصفراء!

القضية ليست هلالاً أو اتحاداً أو نصراً، بل هي أمانة ومصلحة عامة يفترض أن تكون هي هدف الجميع لذلك فالمؤمل هو أن تدرك اللجان المختصة حقيقة مثل تلك الصفحات والبرامج الرياضية التي عرّت نفسها بنفسها حتى لا تكون القرارات بحسب ردة الفعل الإعلامي الذي تحكمه الأهواء والميول وإنما من خلال واقع ما يحدث وخصوصاً أن كل الأحداث صارت توثّق صوتاً وصورة!

القناعة بسلمان الفرج كظهير ستعجل برحيل كالديرون لأن الفرج في هذا المركز سيعجل برحيل الهلال من الموسم بلا بطولة!

كنت مع من يرون حاجة الهلال لمهاجم أجنبي لكنني أرى اليوم أن الهلال أحوج إلى مدافعين في الجهة اليسرى (قلب دفاع وظهير أيسر) فهذه المنطقة منطقة ثغرات وبلنتيات وتجليات ومن ثم أهداف لا تحصى في المرمى الهلالي!



فواصل

استقالة مانويل جوزيه تؤكّد أن سطوة لاعبي الاتحاد وكلمتهم في الفريق هي الأقوى، وهذا مؤشر خطير يؤدي إلى الفوضى وإلى ضرب كل القيم والمبادئ الإدارية والتدريبية عرض الحائط إذا ما تعارضت مع مصالح ورغبات وأهواء وأمزجة اللاعبين.

لم يشارك اللاعب محمد نور في المباريات الأولى للفريق الاتحادي في الدوري وكان الفريق حينها يحقق انتصارات وبأداء فني مميز، ولكن بعد مشاركته انقلب حال الفريق وتأزم وضعه وحوصر المدرب مانويل جوزيه في منطقة صعبة للغاية لم يتخلص منها إلا بالاستقالة.

لم يكن هناك ما يوحي بأن الأمور تسير نحو فك الارتباط بين النصر ومدربه زينجا الذي كان يؤدي عملاً مميزاً واستطاع الارتقاء بمستوى الفريق إلى الحد الأعلى الممكن. وإذا كان طموح النصراويين يفوق واقعهم فهو طموح يتعدى الإمكانيات.

أكثر ما يحسب للإدارة الشبابية بقيادة خالد البلطان أنها تعمل وفق رؤية واضحة وبخطى واثقة ولا تجعل للعشوائية أو للصدف مجالاً للظهور على سطح العمل الذي تقوم به. وهذا ما يجعل الأداء الإداري في النادي منتظماً ومنجزاته واضحة ومستمرة.

في تصريح صحفي لصحافة بلاده قال الروماني اوفيدو بيتري لاعب النصر إنه بحاجة إلى هذه الإجازة القصيرة في بلاده ليرتاح من الحياة الصعبة والأجواء الحارة ونوعية الطعام السيئة في السعودية وهي أمور يقول إنه طالما اشتكى منها.. بيتري قال للصحفي الذي كان يجري معه المقابلة: من الصعب أن تتعامل مع العرب..! الذين قرءوا ما قاله هذا اللاعب تذكّروا ابن جلدته ميريل رادوي الذي يبلي مع الهلال بلاءً حسناً منذ ثلاثة مواسم واعتذر عن مواصلة اللعب مع منتخب بلاده من أجل الهلال مفضلاً العيش في السعودية والاستمرار لاعباً في صفوف الزعيم. ويبدو أن رد فعل كل لاعب منهما قد عبّر عن بيئة النادي التي يعيش فيها.

فترة التوقف الحالية للدوري والتي تتجاوز الأربعين يوماً سوف تتيح لفرق النصر والشباب والاتحاد والوحدة التعاقد مع مدربين جدد دون أن يتأثروا فنياً من هذه التغييرات ودون الحاجة أو الاضطرار إلى التعاقد مع مدربين سبق لهم التدريب في المملكة.



صح لسانك

الاتحاد فريق قديم ولا يصلح للقتال

مانويل جوزيه

- قتاله داخلي

***

الشباب بيتي الثاني

عبد الله شهيل

- ورقم حسابك الأول

***

زينجا يشكو النصر لـ(الفيفا)

عنوان صحفي

- قليل خاتمة.. بعد ما أنقذوه من البطالة



الكاريكاتير







ياسر أفضل لاعب .. وخمسة ملايين من الجماهير سنوياً..
كالديرون يمنع المصابين من الإجازة.. وإصابة الركبة تعود لخيرات


ياسر القحطاني

الرياض-أسامة النعيمة

منع مدرب الهلال كالديرون لاعبيه المصابين الخمسة من الإجازة التي خصصت للاعبي الفريق لغرض استكمال برامجهم العلاجية والتي منحت الى يوم الثالث من يناير المقبل لحاجته إليهم بعد التوقف خصوصا ان امام الفريق ثلاث منافسات ستتداخل مع بعضها وهي دوري "زين" وكأس ولي العهد ودوري ابطال آسيا، ويأتي ابرز المصابين خالد عزيز وعبدالله الزوري وسلطان البرقان وعبداللطيف الغنام وحسن خيرات الذي تعرض لإصابة الركبة في مواجهة الفيصلي الماضية وسيخضع للفحص الطبي وتشير الفحوصات الاولية الى احتمالية غيابه لفترة ربما تصل إلى شهر، بينما جاء اخراج المدافع ماجد المرشدي من لقاء الفيصلي حتى لاتتجدد الإصابة لديه.

من جهه ثانية تصدر مهاجم الفريق ياسر القحطاني تصويت "موبايلي" لأفضل لاعب في الجولة الماضية، وحل الروماني رادوي ثانيا ولاعب الوسط نواف العابد ثالثا، وستعود مبالغ قيمة التصويت كاملة للقحطاني، وبلغ ما دخل لخزينة النادي من برنامج نقاطي الذي اعلن عنه قبل اسبوع مائة الف ريال، ويتوقع ان يصل سنويا الى خمسة ملايين ريال نظير دعم الجماهير الهلالية وتنوي "موبايلي" وضع حساب للاعداد المتبرعة من الجماهير من خلال موقع النادي الرئيسي.

على صعيد آخر يجري لاعب الفريق الأولمبي عبدالعزيز السويلم يوم غد "الاثنين" عملية جراحية في الرباط المتصالب في مدينة جدة بعد تجدد إصابته للمرة الثانية على التوالي خلال الموسمين الأخيرين، وتكفل عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور بتكاليف العملية ونفقاتها دعماً منه للفريق الأولمبي.


الناقور



الهلال يؤجل مفاوضات الشمري.. وبيو ينضم للمعسكر الكوري


بيو

الرياض – حمد الصويلحي

أجلت إدارة الهلال حسم موضوع تجديد عقد حارس الفريق فهد الشمري حتى نهاية الإجازة الممنوحة للاعبي الفريق التي ستنتهي في الثالث من يناير المقبل إذ لم تجتمع إدارة الهلال بالشمري بعد نهاية مباراة الفيصلي الماضية والتي غادراللاعب بعدها إلى مدينة حائل، وعلمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الهلال لم تقدم عرضا رسميا للاعب حتى الآن إذ توقفت المفاوضات عند إجتماع مدير الإحتراف عبدالله البرقان باللاعب قبل أكثر من شهرين الذي أبدى من خلاله الشمري رغبته بتجديد عقده مع الفريق وعلمت "دنيا الرياضة" أن مدرب الهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون أبدى رغبته بالإعتماد على حارس الفريق الأولمبي عبدالله السديري خلال الفترة المقبلة على الرغم من تواجد الحارسان حسن العتيبي وفهد الشمري، ومن المنتظر أن تقدم إدارة الهلال عرضا رسميا للشمري بعد نهاية الإجازة الخاصة باللاعبين لحسم موضوع التجديد الذي دخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده قبل شهرين.

من جهة ثانية قطع محترف الهلال الكوري الجنوبي يونغ بيو إجازته التي منحتها إدارة الهلال للاعبين إذ إنظم إلى معسكر منتخب بلاده مساء أمس بعد أن أعلن مدرب منتخب كوريا الجنوبية تشو كوانج راي قائمة أسماء اللاعبين المنضمين للمنتخب الكوري في بطولة كأس آسيا المقبلة 2011م بالدوحة وتصدر يونغ بيو القائمة المختارة للمشاركة في بطولة آسيا المقبلة بعد أن يشارك في معسكر منتخب بلاده الإعدادي الذي سيقام في دبي إستعدادا لكأس آسيا 2011 م التي ستبدأ في السابع يناير المقبل.



أضواء على الجولة ال 16 من دوري "زين" السعودي
الهلال يذهب بالصدارة بعيدًا في جولة مقصلة المدربين


إثارة بالغة شهدتها مواجهة النصر والتعاون

الرياض - سعدون العويمري

شهدت الجولة ال 16 من دوري "زين" السعودي إقصاء أربعة مدربين، إذ قدم مدرب الاتحاد مانويل جوزيه استقالته بعد تردي نتائج الفريق، فيما أقال النصر مدربه الإيطالي والتر زينغا، والحال ذاته تكرر في نادي الشباب الذي أعلن عن إقالة مدربه الأرغوياني جورج فوساتي، وكذلك أقال نادي الوحدة مدربه الفرنسي لانج.

وشهدت الجولة توسيع الهلال الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى خمس نقاط في سلم ترتيب دوري "زين" بعد نهاية الجولة ال16، بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي على الفيصلي ويصل بذلك للانتصار ال 10 في الدوري، وشهدت الجولة عودة الاتفاق للانتصارات بعد أن حقق فوزه التاسع على حساب الشباب، أما الاتحاد (الوصيف) فحقق تعادله الثامن على التوالي أمام نجران، وشهدت الجولة تعادلا مثيرا بين النصر والتعاون، وفي لقاء مليئ بالإثارة تغلب الرائد على الوحدة، وخرج القادسية بفوز غال على حساب الحزم. الجولة ال 16 اهتزت فيها الشباك 22 مرة، واختفت البطاقة الحمراء في الجولة، ورفع الحكام البطاقة الصفراء 31 مرة، وشهدت مباراة النصر والتعاون الرقم القياسي في البطاقات الصفراء إذ بلغت 11 بطاقة؛ لتكسر الرقم السابق المسجل لمباراة الأهلي والقادسية ومباراة الاتحاد والفيصلي ب 10 بطاقات صفراء.

«الحمراء» تغيب في اسبوع الاثارة والإنذارات تضرب الرقم القياسي

*الهلال يبتعد بالصدارة

واصل الهلال انتصاراته المتتالية بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على حساب الفيصلي على ملعب الأخير، فبعد أن كان الفيصلي متقدماً في مناسبتين استطاع مهاجم الهلال ياسر القحطاني أن يخطف هدف الفوز الثمين في آخر دقائق اللقاء ليهدي فريقه ثلاث نقاط هامة، مكنته من التربع على الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، ب34 نقطة مع نهاية الجولة ال 16، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة 23 في المركز السادس.

*الاتحاد في قبضة التعادلات

واصل الاتحاد مسلسل إهدار النقاط بعد أن تعادل للمرة الثامنة على التوالي أمام نجران، بعد أن تقدم 2 صفر، قبل أن يعود نجران لتسجيل هدفين انتهى بهما اللقاء الذي أقيم على ملعب الأخدود بنجران، ليرفع رصيد الاتحاد عند 29 نقطة في وصافة الترتيب، فيما زاد نجران من رصيده النقطي ليصل للنقطة 14 في المركز قبل الأخير ال 13.


الهلال نجح في إحباط فورة الفيصلي

*إثارة النصر التعاون

وفي لقاء الإثارة المطلقة تعادل النصر مع ضيفه التعاون بهدفين لمثلهما، بعد أن تقدم النصر بهدفين، ليدرك التعاون التعادل في آخر دقيقة من اللقاء، ليرتفع رصيد النصر ل 29 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوصيف الاتحاد، فيما رفع التعاون رصيده ل 14 نقطة في المركز ال12.

*الاتفاق يخنق الشباب

تغلب الاتفاق على الخسارة من أمام الأهلي في الجولة ال 15، ليحقق فوزاً ثميناً على حساب الشباب بهدف نظيف، وضعه في المركز الرابع ب 29 نقطة وبفارق الأهداف خلف النصر الثاني والاتحاد الثالث، ويتجمد بذلك رصيد الشباب عند 25 نقطة في المركز الخامس.

*الأهلي يواصل صحوته

واصل الأهلي انتفاضته بالفوز الثالث على التوالي بعد أن تمكن من هزيمة مضيفه الفتح بهدفين بدون مقابل ليصل للنقطة 20 في المركز الثامن، وينجح في هزيمة الفتح الذي قدم أداءً كبيراً في الجولات الماضية، وبهذه الهزيمة بقي الفتح في المركز الحادي عشر ب 15 نقطة.

*القادسية تزود بنقاط الحزم

وفي الخبر تنفس القادسية الصعداء بعد أن حقق فوزاً غالياً على حساب ضيفه الحزم بهدف وحيد، ليخرج من المركز قبل الأخير إلى المركز العاشر وب 15 نقطة فيما أصبح الحزم قاب قوسين من العودة إلى دوري الأولى بعد توقف رصيده عند النقطة السادسة في المركز الأخير الرابع عشر.

الرائد عاد للمنافسة من جديد

على حساب الوحدة

سجل الرائد فوزاً ثميناً على مضيّفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين وضعت الفريق في المركز السابع ب 22 نقطة، فيما تجمد رصيد الوحدة عن النقطة 16 في المركز التاسع.

صراع الهدافين مستمر بين المهاجمين السعوديين

واصل الثلاثي ياسر القحطاني ونايف هزازي وفيكتور سيموس مطاردة المتصدر ناصر الشمراني الذي يتربع على صدارة الهدافين ب 12 هدفا، بعد أن وصل الثلاثي للهدف العاشر لكل منهما.

اختفاء البطاقات الحمراء و22 هدفا حصيلة الجولة

ووفقاً لموقع (أحصائيات الدوري السعودي) فقد شهدت الجولة السادسة عشر تسجيل 22 هدفا بمعدل (3,14) اهداف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 330 هدفا بمعدل (3,06) اهداف لكل مباراة، وخلت الجولة السادسة عشرة من تسجيل أي بطاقة حمراء لتتساوى مع الجولة الثانية في ذلك، إلا أن مباراة النصر والتعاون شهدت الرقم القياسي في البطاقات الصفراء والتي وصلت إلى 11 كرت أصفر لتكسر الرقم السابق ب10 كروت صفراء المسجل لمباراة الأهلي والقادسية ومباراة الاتحاد والفيصلي، وانفرد لاعب التعاون أحمد الحربي كأكثر اللاعبين تسجيلاً من ضربة حرة مباشرة عندما سجل ثالث أهدافه في مرمى فريق النصر.




الأهلي يتصدر دوري كأس الأمير فيصل..
أولمبي النصر يكشف تواضع الهلال

مكة المكرمة - تركي الغامدي

فاز النصر على غريمه التقليدي الهلال بنتيجة 3-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة 12 من كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي «تحت 21 سنة»، وانتهى الشوط الأول سلبياً بين الفريقين وسط سيطرة نصراوية على أغلب مجريات الشوط، ونجح مهاجم النصر سعود حمود في خطف هدف باكر لفريقه مع بداية الشوط الثاني (46) ، وواصل النصر سيطرته على المباراة وهدد المرمى الهلالي أكثر من مرة مع محاولات هلالية خجولة لتعديل النتيجة، وعاد سعود حمود وأضاف هدف النصر الثاني (75) قبل أن يعود البديل عبدالإله النصار ويضيف الهدف الثالث للنصر من ركلة جزاء (77) وبهذا الفوز رفع النصر رصيده من النقاط إلى 15 نقطة، بينما بقي الهلال على رصيده السابق بتسع نقاط. وفي جدة نجح الأهلي في انتزاع الصدارة مؤقتاً من الشباب بعد فوزه على ضيفه الفيصلي1-0

وسجل هدف الأهلي الوحيد عبدالرحيم جيزاوي(42) ليرفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة متصدراً البطولة بشكل مؤقت بانتظار استكمال مباريات الجولة، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند ست نقاط.

وفي بريدة خطف التعاون نقطة ثمينة من ضيفه الوحدة بعد أن نجح في تعديل النتيجة 3-3 وكان الشوط الأولى انتهى وحداوياً بثلاثية نظيفة حملت توقيع ثنيان المطرفي (هدفين) وعلي مدخلي، قبل أن يعود التعاون في الشوط الثانية ويعدّل النتيجة بواسطة ثامر المشيقح وتركي السحلوب ووجدي القاضي، وبهذا التعادل رفع الفريقين رصيدهما إلى 11 نقطة. وفي الاحساء نجح الفتح في تخطي عقبة مُضيفه الرائد 2-0 ليرفع الفتح نقاطه إلى 15 نقطة فيما بقي الرائد على رصيده السابق ب14 نقطة.وفاز نجران على الحزم 3-1



إقالة ستامب والحسيني مدرباً للأولمبي

الرياض-أسامة النعيمة

ينتظر أن يعلن الهلاليون عن إلغاء عقد المدرب الألماني ستامب من تدريب فريق الهلال الاولمبي نظير النتائج السيئة التي أوصلت الفريق الهلالي الى المركز الثاني عشر في ترتيب دوري تحت 21، بعد توالي الخسائر كان آخرها مواجهة النصر والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف دون مقابل، ويتوقع ان تسند المهمة للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني.



اسكواش الهلال تنتزع بطولة المملكة للشباب

الدمام - علي معتوق

حقق الهلال للاسكواش بطولة المملكة لدرجة الشباب التي اختتمت الخميس على ملاعب القادسية بالخبر بعد فوزه في النهائي على هجر 3 - صفر، وجاء نادي الربيع ثالثاً والقادسية رابعاً في البطولة التي شارك فيها تسع فرق من مختلف مناطق المملكة، ومثل الفريق الهلالي في هذه البطولة عبدالله بو رقة وموسى وامين الحازمي وحسن الذروي وأشرف على الفريق فنياً عبدالعزيز بو رقة.



شطب وإيقاف»11» لاعبا من حراء والهلال والقادسية للتايكوندو


جانب من الأحداث المؤسفة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أوقعت الرئاسة العامة لرعاية الشباب عقوبات قاسية بحق عدد من لاعبي التايكوندو تمثلت بشطب لاعب حراء فيصل المطرفي وإيقاف لاعب الهلال عبدالمجيد الخليفة لمدة سنة بسبب خروجهما عن الروح الرياضية أثناء بطولة المملكة المفتوحة للتايكوندو الواحد والثلاثون على كأس الأمير سلطان بن فهد في الرياض، وإيقاف تسعة لاعبين بعد الأحداث التي صاحبت بطولة المملكة للأوزان الأولمبية للتايكوندو في جدة خلال الفترة وهم سعد العميري وأحمد الشريف ومبارك الشريف وتركي ابوسعدة وعبدالعزيز الحكمي من نادي حراء وسالم الشريف من نادي القادسية وعبده ابوطالب ونايف المطرفي.



الرأي المختصر
استسلام مبكر
ناصر السديري

ابتعد الهلال في صدارة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين بفارق خمسة نقاط عن اقرب منافسيه مع نهاية الجولة السادسة عشرة رغم ان له مباراتين مؤجلتين.

ومع تقدم الهلال وتطوره وظهور الفارق بينه والآخرين في المستوى والنتائج بدأت حالات اليأس والاحباط تتسرب في نفوس بعض ادارات الفرق التي كانت تأمل في منافسته.

اتهمت ادارة النصر الحكم فهد العريني بالعمل على حساب الهلال لمجرد انه احتسب ضربة جزاء صحيحة لمصلحة التعاون في مباراة النصر كفلت لسكري القصيم التعادل 2/2 في الوقت بدل الضائع.

ولم تكن ادارة نادي الاتحاد بافضل حال من ادارة النصر ، حيث رمت سهام نقدها هي الاخرى في وجه التحكيم ، واتهمته بعرقلة انطلاقة فريقها وحرمانه من انتصارات مستحقة.

لكن اعفاء النصر لمدربه الايطالي زنجا واستقالة مدرب الاتحاد البرتغالي جوزيه واقالة مدرب الشباب الاورجوياني فوساتي في مثل هذا الوقت فيه اعتراف صريح من تلك الادارات بضعف مستوى فرقها وعدم قدرتها على المنافسة.

اتجاه ادارات النصر والاتحاد والشباب اعفاء مدربي فرقهم او الاستغناء عنهم بطرق مختلفة يعني انهم استسلموا للامر الواقع ورفعوا الراية البيضاء مبكرا واقتنعوا بعدم قدرة فرقهم الحصول على لقب الدوري .

عندما تفقد الفرق بوصلة اتجاهاتها وتبدأ نزيف النقاط على ارض الملعب وتفقد فرصة المنافسة على الالقاب، يكون المدربون هم الحلقة الاضعف في عرف اداراتها.

كنا نتمنى ان يمتلك رؤساء تلك الاندية او بعض الاداريين فيها من الذين حملوا التحكيم مسؤولية فقدان فرقهم لنتائج بعض المباريات قليلا من الشجاعة ويعترفوا بتقصيرهم بدلا من الخروج عن الروح الرياضية ومحاولة ايذاء الاخرين.

وكنا ننتظر من هؤلاء الاداريين ان يجتهدوا لتطوير فرقهم وان يعملوا على حل مشاكل لاعبيهم بتهيئة بيئة جيدة لهم لكي يبدعوا ومنحهم مستحقاتهم المالية المتاخرة ، لا ان يرموا اخفاقاتهم على الاخرين.

سقط الهلال في فخ التعادل مع التعاون بضربتي جزاء مشكوك في صحتهما في وقت قاتل رغم انه كان متقدما بهدفين نظيفين ، ومع ذلك لم ينفعل رئيسه او يعتدي على احد.

واحتسبت ضده ضربتا جزاء في مباراة الرائد، فلم تشكك ادارته في نوايا الحكم او تتهمه بالعمل لمصلحة ناد منافس.

الفرق بين الهلال والبقية ، هو ان ادارته تعمل بمؤسسية وبخطط مدروسة ، وتحرص على اعداد فريقها منذ وقت مبكر وتجتهد لدعمه بأفضل العناصر المحلية والاجنبية، وتسارع لمنح لاعبيه مستحقاتهم في وقتها.

الهلال يجيداللعب على المستطيل الاخضر، وغيره يفضل الركض والمراوغة على صفحات الصحف والفضاء الواسع.. وهنا يكمن الفرق.






*عبدالله الهزاع
مقبلون على غربلة شاملة
الغربلة تبدأ ببيع العقود!


*طلعت لامي
مؤمرات اللاعبين خلف استقالة جوزيه
ولاتنسى ظهور صاحب المنصة!


*المحامي خالد بوراشد
من يعتدي على الحكام يجلد أو يسجن
كلام كبير أوي!


*عبدالرحمن بن مساعد
الهلال كبير ولايحتاج إلى مجاملة أحد
أضغط!


*طارق كيال
عادت هوايتنا أمام الفتح
وبصمتوا بعد!


*خليل الزياني
بصمات ايوان ظهرت أمام الشباب
وين ظهرت بعد 16 جولة؟





«موبايلي» تتيح لجماهير الهلال التصويت للأفضل

«الاقتصادية» من الرياض

أكدت "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال، أن جماهير النادي الأزرق بات بإمكانها اختيار أفضل لاعب في فريقها الأول لكرة القدم في كل مباراة يخوضها الفريق، والتصويت له عبر الرسائل النصية.

وقال حمود الغبيني رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الهلال في موبايلي "مقترحات الجماهير الهلالية مهمة جدا بالنسبة لنا، وهذه الخدمة هي أحد مقترحات الجمهور الهلالي. وتمت دراسة هذا الاقتراح من القسم المختص في الشركة للخروج به بالصورة الملائمة، وبالفعل تم إعداد آلية لتصويت الجماهير هي أن يقوم كل مشجع بإرسال نجمة متبوعة برقم اللاعب المرشح إلى الرقم 611111 بعد كل مباراة. ويستمر التصويت لمدة 48 ساعة، وبعدها يتم الإعلان عن أفضل لاعب عبر خدمة (موبايلي الهلال)، وموقع الزعيم".

وأضاف "تبلغ قيمة كل رسالة ثلاثة ريالات، بحيث تذهب جميع قيم الرسائل إلى اللاعب الفائز، فعلى سبيل المثال لو كان اللاعب الفائز حصل على ألف صوت ومجموع الرسائل المرسلة لجميع اللاعبين هي خمسة آلاف رسالة فإن اللاعب الأكثر تصويتا يحصل على قيمة الخمسة آلاف رسالة كاملة".



شطب لاعب وإيقاف 10 في التايكوندو

«الاقتصادية» من الرياض

قرر الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب شطب فيصل المطرفي لاعب فريق حراء للتايكوندو، بينما أوقف عبد المجيد الخليفة لاعب الهلال لمدة عام, بسبب خروجهما عن الروح الرياضية أثناء بطولة السعودية المفتوحة للتايكوندو الـ31 على كأس الأمير سلطان بن فهد، التي جرت في الرياض خلال الفترة 12 إلى 13/6/1431هـ. كما شمل القرار إيقاف تسعة لاعبين أيضا بعد الأحداث التي صاحبت بطولة السعودية للأوزان الأولمبية للتايكوندو في جدة، خلال الفترة من الخامس إلى السادس/6/1431هـ وهم: سعد العميري، أحمد الشريف، مبارك الشريف، تركي أبوسعدة، وعبد العزيز الحكمي من (حراء)، وسالم الشريف من (القادسية)، إضافة إلى عبده أبوطالب، ونايف المطرفي.





كشفا عروض الأندية الأخرى
رادوي يؤكد بقاءه مع الهلال لسنوات قادمة بشروط ..!!
نيفيز: زوجتي ليست السبب واسألوا المنتخب


نيفيز

عادل العنقري - الرياض

كشف الروماني رادوي عن عروض احترافية بالجملة تلقاها في الفترة الماضية من أندية خليجية أبرزها الغرافة القطري والأهلي الإماراتي تفوق عقده الاحترافي الحالي مع فريقه الهلال وأكد ذلك قبيل مغادرته مطار الملك خالد فجر الخميس الماضي على متن الخطوط التركية حين قال أحد المقربين لنادي الهلال كان متواجدا معه في صالة الطيران لاشك أن العلاقة التي تربطني بالهلاليين تقف حاجزا للتوقيع مع أي فريق نظرا للنجاحات التي حققتها مع الفريق إلى جانب ما وجدته من تقدير واحترام لم أشهده من قبل ولن أتردد في الاستمرارية مع الفريق الهلالي لسنوات قادمة شريطة حصولي على حقوقي المتأخرة .
فيما أكد البرازيلي تياقو نيفيز على تفكيره الدائم بتمثيل منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة وقال في تصريح للميدان أفكر في كل لحظة عن كيفية الوصول إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل ونفى نيفيز مشكلة عدم تأقلم زوجته مع أجواء المملكة حين قال زوجتي تعلم طبيعة عملي كمحترف كرة قدم ولم تــقف عثرة أبدا للاحتراف خارج البرازيل بل غالبا ما تدعمـــني معنويا لتقديم أفضل المستــويات وإذا تحدثت عن أجواء الريــاض صدقني وفرت لي الإدارة الهلالية كل ما أحتاجه مع عائلتي كنا نجتـــمع مع العديد من الأصدقاء البرازيليين في الرياض خلال عطلة الاسبوع ولكن الحقيقة كما أسلفت في بداية حديثي أنني أطمح للعب ضمن صفوف البرازيل في نهائيات كأس العالم القادمة 2014 خاصة أنني تلقيت عرضين مغريين في الدوري البرازيلي أبرزهما من فريق فلامنزي الذي يعد من أشهر الأندية هناك.





النصر يُسقِط غريمه التقليدي بثلاثية



الرياض - «الحياة»

نجحت أندية النصر والأهلي والفتح ونجران من تحقيق انتصاراتها في مستهل الجولة الجولة الثانية عشرة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لكرة القدم.

ففي الرياض تغلب فريق النصر على الهلال بثلاثة أهداف من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسجل للنصر سعود حمود (هدفين) وعبدالإله النصار من ركلة جزاء، ورفع النصر رصيد إلى 15 نقطة فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة التاسعة، وفي جدة كسب فريق الأهلي مباراته أمام الفيصلي بهدف من دون رد سجله عبدالرحيم الجيزاوي (43) بعد متابعته لتسديدة مهند الفارسي.

كما حقق نجران فوزاً على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف، رفعت رصيده إلى 19 نقطة، فيما تخطى الفتح الرائد بهدفين من دون مقابل، وخرج التعاون والوحدة متعادلين بثلاثة أهداف لكل منهما ليسجل التعادل الوحيد في مباريات اليوم.

وتستكمل لقاءات الجولة اليوم حيث يلتقي الشباب والاتحاد في الرياض والقادسية والاتفاق في الخبر.



شطب وإيقافات بـ «الجملة» للاعبي التايكوندو



الرياض - «الحياة»

شطبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعب نادي حراء للعبة التايكوندو فيصل المطرفي، وأوقفت لاعب الهلال عبدالمجيد الخليفة لمدة عام، وذلك في قرار صدر أمس من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، بسبب خروجهما عن الروح الرياضية أثناء بطولة المملكة المفتوحة للتايكوندو الـ31 على كأس الأمير سلطان بن فهد خلال أيار (مايو) الماضي في الرياض وإيقاف 9 لاعبين بعد الأحداث التي صاحبت بطولة المملكة للأوزان الأولمبية للتايكوندو، والتي أقيمت في جدة خلال الشهر ذاته، وهم لاعبو نادي حراء، سعد العميري وأحمد الشريف ومبارك الشريف وتركي أبوسعدة وعبدالعزيز الحكمي ولاعبو القادسية سالم الشريف عبده أبوطالب ونايف المطرفي.

وأكد الأمين العام للاتحاد السعودي للتايكوندو والجودو، مزيد السبيعي أن القرارات الصادرة مستحقة، مشيراً إلى أن هناك إيقافاتٍ أيضاً طاولت بعض المدربين من اتحاد التايكوندو، وقال لـ«الحياة»: «القرارات محقة، وبالنسبة إلى شطب لاعب حراء المطرفي فإن ذلك بسبب أنه هو من أثار فتنة المشكلات، وقرار الشطب و


نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار نادي الهلال السعودي 20-1-1432

مُساهمة من طرف الفريدي في الجمعة يناير 14, 2011 1:43 pm

يعطيك العافية ياعبدالله

الفريدي

عدد المساهمات : 26
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى