برشلونة في مواجهة الحلم القطري

اذهب الى الأسفل

برشلونة في مواجهة الحلم القطري

مُساهمة من طرف الفريدي في الخميس ديسمبر 15, 2011 2:50 am

[يبدو برشلونة الاسباني بطل أوروبا أمام مهمة سهلة نسبيا اليوم، عندما يواجه السدّ القطري بطل آسيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية على ملعب يوكوهاما الدولي، ومن المؤكد أن أكثر المتفائلين لن يرجح كفة السد للإطاحة بالنادي الكاتالوني الباحث عن لقبه الثاني في البطولة بعد 2009 حين تغلب في النهائي على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في أبوظبي، لكن الفريق القطري اعتاد مؤخرا على تحقيق المفاجآت وأولها كان تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في النهائي، ثم بلوغه الدور نصف النهائي من البطولة الحالية بفوزه على الترجي التونسي بطل إفريقيا 2-1، ويعي مدرب السد الأوروغوياني خورخي فوساتي حجم المهمة التي تنظر فريقه ما دفعه للقول ـ وإن كان بطريقة مازحة ـ بأن فريقه يملك فرصة جيدة للتغلب على برشلونة بحال تمكن من إشراك "15 أو 16 لاعبا على أرض الملعب"، وقال فوساتي مازحا لوكالة "فرانس برس": "إذا حصلنا على 15 أو 16 لاعبا على أرض الملعب، قد نملك فرصة جيدة أمامهم... بالطبع برشلونة هو الأفضل في العالم، وهذا أمر واضح، خصوصا بعد المباراة مع ريال مدريد وتابع: "لكن مؤخرا خيتافي هزم برشلونة 1-0 إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، أعتقد أن الأمر ممكن".

وختم مدرب المنتخب الأوروغواي السابق: "بالنسبة لأي لاعب خارج اسبانيا، إن تواجه برشلونة هو حلم، لكن هذه المباراة ستكون التحدي الأكبر للاعبي فريقي في مسيرتهم... لا أريد قول المزيد عن برشلونة وقد أظهر الفريق القطري أداء جماعيا مميزا أمام بطل إفريقيا في ربع النهائي، وتميز بانضباطه التكتيكي وواقعيته، وسيعول فوساتي مجددا على هذه العناصر على أمل تحقيق مفاجأة مستبعدة على حساب أبطال أوروبا والوقوف بوجه طموحاتهم.

وبدوره تحدث الظهير الجزائري في السد نذير بلحاج، عن توقعاته لمباراة اليوم في حديث لموقع الاتحاد الدولي، قائلا "أسماء كبيرة في عالم كرة القدم تحلم بلقاء برشلونة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، لكن هذه المتعة ستكون لنا"، وأضاف لاعب ليون الفرنسي سابقا "فريق برشلونة الحالي هو الأفضل في العالم، لقد شاهدناه مؤخرا ضد ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو، كانوا مدهشين. لا يجب التركيز على لاعب واحد لأن الخطر يأتي من جميع الجهات. يجب النظر فقط إلى المستوى الذي ظهر به شبان برشلونة لمعرفة عما أتكلم" وعن حظوظ فريقه في تحقيق المفاجأة أمام النادي الكاتالوني، قال بلحاج "يجب أن نكون واقعيين، فنحن نتكلم عن برشلونة: ليونيل ميسي والفريق الكاتالوني هما من كوكب آخر. سنعتمد على اللعب الجماعي الذي سمح لنا بتحقيق أشياء كبيرة حتى الآن الصمود في وجه برشلونة سيكون مرضيا تماما بالنسبة إلينا"، وفي الجهة المعاكسة علق المدافع البرازيلي دانيال الفيش على طموح ناديه الكاتالوني في البطولة قائلا "وصلنا إلى هنا بهدف إضافة سطر جديد في سجلات النادي إن تواجد السد في الدور نصف النهائي من بطولة مماثلة، يظهر قدرات القطريين. هناك احترام متبادل بين جميع الفرق المتنافسة عند هذا المستوى من البطولة".

بلحاج علينا التعامل مع مباراة برشلونة كما لو كانت "حفلة"

اعتبر الظهير الأيسر لفريق السد القطري الجزائري نذير بلحاج، أنّ أي لاعب وفريق في العالم يتمنى اللعب أمام أفضل فريق في العالم برشلونة الاسباني في نصف نهائي أي بطولة، معتبراً أن السد يعيش هذه اللحظة وهذه المتعة. كلام بلحاج جاء في حديث له لوكالة الأنباء الاسبانية حيث اعتبر أنه يجب التعامل مع المباراة كما لو كانت "حفلة"، وأضاف اللاعب "سنجهز أنفسنا كما يجب لتقديم أداء جيد، ولكن الاستمتاع سيكون العنصر الطاغي"، كما أضاف أنه لا يمكن مراقبة لاعبين معينين في برشلونة، لأن الخطر ممكن أن يأتي من أي مكان.

يذكر أن السد تأهل لنصف النهائي عقب الفوز على الترجي التونسي 2-1.

مدرب السد يتحدى ويؤكد قدرة فريقه على الفوز أمام البارصا
تكلم مدرب نادي السد القطري السيد خورخي فوساتي عن اللقاء المرتقب أمام برشلونة اليوم بقوله: "في مونديال الأندية ليس هناك شيء مستحيل"، حيث أعرب عن أمله في تجاوز برشلونة حينما يقابل فريقه اليوم، وعلل المدرب على ذلك بقدرة فريق خيتافي بالفوز على الفريق الكاتالوني قبل مدة، مؤكدا أن الحظ لن يتواجد بكل تلقائية، بل يجب العمل على ذلك من أجل الوصول إليه، وعبَّر أيضاً عن سعادته بلعبه أمام الفريق الأفضل في العالم وأنه سيخوض اللقاء بكل إصرار وتواضع على حد قوله.[/center][/center][/center]

الفريدي

عدد المساهمات : 26
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى